قاعدة إسرائيلية بجنوب السودان لمراقبة السلاح المهرب لحماس

غزة – عربي21 –
كشفت نائب في الكنيست الإسرائيلي النقاب، عن أن إسرائيل تستخدم جنوب السودان كقاعدة لمراقبة ورصد إرساليات السلاح الذي يتم تهريبه عبر البحر الأحمر والسودان، ليصل إلى حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت النائب تمار زندبيرغ، عضو لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إن جنوب السودان تقدم خدمات استراتيجية وأمنية هائلة، وهذا ما يفسر حرص حكومة نتنياهو على مواصلة تقديم الدعم العسكري لهذه الدولة، على الرغم من اتهامها بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الأربعاء عن زندبيرغ قولها، إن إسرائيل تعكف على تزويد جنوب السودان بالسلاح علاوة على قيامها بتدريب قواتها.

يذكر أن إسرائيل شنت غارات عدة على قوافل كانت تتحرك داخل السودان، بزعم أنها كانت محملة بسلاح متهجه إلى قطاع غزة.

وقامت طائرة بدون طيار إسرائيلية بتصفية شخصين داخل السودان، زعمت إسرائيل أن لهما علاقة بعمليات تهريب السلاح للقطاع.

تعليق واحد

  1. دولة تعاني من الإضطراب والنزاع المسلح كيف تقدر تقدم خدمات امنية لإسرائيل؟!.. فاقد الشيئ لا يعطيه.. خلي الجنوب يستقر في الأول ويقدر يأمن نفسه بعداك إسرائيل هينة.. بعدين وين حدود الجنوب من البحر الأحمر وعمليات تهريب السلاح؟!..

  2. كل عام وانتم بخير يا اهل الراكوبة ونتمني للوطن يالسلام والوئام وللمواطنيين راحة اليال ويبعد عن السودان اولاد الحرام ويلم شمل الغلابة النازحين والي قراهم امنيين وسالمين ويوقف عنا الحروب والفتن ببركة الرمضان والعيد والشهور الحرم يا رب العالمين

  3. كل عا وانتم بخير الأخوة فى قناة الراكوبه أو صحيفة الراوية الاكتروينيه
    نتمنى ان يذهب الظلم واترحم على شهدائنا الذين قضوا نحبهم فى العاشر من رمضان

  4. هذه واحدة من إيجابيات حكم الأخوان فالطائفية ما كان لها أن تسمح بهذا حتى أتى الأخوان , فصلوا الجنوب فوفروا الفرصة لمكافحة الإرهاب.

  5. You know what, Mr. AlBasheir you have proved that you are so naïve by sending weapons to Israel. You forgot the technology they have. You forgot many things. You know only how to talk and Dance

  6. قالوا فصلوا الجنوب علشان فرمل ليهم نهجهم الاسلامى وأغضب الامريكان عليهم وبقى ليهم عالة, بس ولا واحدة من أوهامهم دى قدروا يحققوها غير أنهم زفوا الجنوب كعروس لاسرائيل.

  7. طبعا دي كلها بركات البشير السودان الحاصل فيه ما كفايه كمان تهريب سلاح لحماس عشان اسرائيل تعملها زريعه

  8. مبروك لاسرائيل الاخوان مكنوهم لقيام دولتهم من الفرات الي النيل وهم من زرعوا الاخوان بواسطة الصهيونية العالمية باسم الماسونية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..