أخبار السودان

دافع عن انقلاب الإنقاذ..كمال عمر يعلن استعداد حزب الترابي للمحاسبة التاريخية..

الخرطوم: سعاد الخضر
رفض الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، وعضو آلية الحوار الوطني (7+7) كمال عمر تحميل الإسلاميين مسؤولية مآلات الأوضاع السياسية بالبلاد، وأعلن استعداد المؤتمر الشعبي للمحاسبة التاريخية، ولفت الى أن ذلك سيفتح ملفات عنبر جودة، وأحداث ود نوباوي، والمتورطين في تقديم مذكرات لتأييد انقلابات الجيش.
وانتقد عمر في الوقت ذاته مطالب رئيس حزب الأمة الصادق المهدي بوضع الحوار تحت الوصاية الدولية، وأعلن تقديم الدعوات لكافة القوى الرافضة للحوار، وأقر بارتكاب الآلية خطأً بتسمية خارطة الطريق للحوار الوطني، وأوضح أنه كان من المفترض تسميتها بـ(نظم الحوار).
وأشار عمر في منبر الإعلام والحوار الوطني الذي نظمته أمانة الإعلام بالمؤتمر الوطني بمجمع الأسكلا السياحي أمس، الى أن هناك أحزاب ليس لديها مانع لو جاء رئيس الإدارة المدنية للإشراف على إعادة تعمير العراق الأمريكي بول بريمر لتصفية مؤسسات الدولة.
وتابع أن الواقع الحالي لا يسأل عنه الإسلاميون وحدهم أو نظام معين، وأرجع ذلك لعدم التوافق على دستور للسودان منذ الاستقلال، وأعلن استعداد المؤتمر الشعبي للمحاسبة التاريخية، ولفت الى أن ذلك سيفتح ملفات عنبر جودة، وأحداث ود نوباوي، والمتورطين في تقديم مذكرات لتأييد انقلابات الجيش.
ونفى الأمين السياسي للشعبي عضو الية الحوار، أن يكون الحوار تكتيكاً للإسلاميين، وألمح الى موافقة حركات مسلحة لم يسمها على المشاركة، وتابع (نحن متواصلون حتى مع من لديها مشروعاً لدولة علمانية، وسنسمح لها بطرح مشروعها بالداخل)، ونوه الى إمكانية انضمام الحركات الممانعة أثناء انعقاد الحوار الذي سيستمر (3) أشهر.
وكشف عمر عن صراع داخل آلية الحوار، وقال (هناك من يعتقد أن المشاركة في الآلية تعني الطريق إلى القصر الجمهوري).
وجدد عمر رفضهم لقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي، وتابع: (رفضنا القرار ولن نقبل بالمؤتمر التحضيري بأديس أبابا حتى لا يأتي قادة قطاع الشمال ويدخلون أفراداً من الخارج للتأثير على المساهمين بالحوار)، واستدرك قائلاً: (اتصالاتنا لم تنقطع بالحركات المسلحة).
ودافع كمال عن انقلاب الإنقاذ، وقطع بوجود حيثيات موضوعية من بينها مذكرة الجيش لإبعاد الإسلاميين، واتهم كافة القوى السياسية بالتورط في مؤامرات في الجيش آنذاك، وشدد على أن أزمة البلاد التي وصفها بالعميقة تحتاج لحوار.

الجريدة

تعليق واحد

  1. سنسمح من له مشروع علماني بطرحه من الداخل ثاني الشعب السوداني تحت الوصايه من انت لتسمح او لاتسمح ذكرت من مبرارتك لانقلاب الانقاذ مذكره الجيش طيب مذكره كانت وحسب وصفك انها ضد اشراك الاسلاميين في السلطه لذا قمتم باالانقلاب الان انت ضد قيام حزب علماني باي حق اعطيت لنفسك هذه الصلاحيه ؟
    لابد من اشراك الجميع واعطاء الحريه للجميع الحريه حق وليست منحه للتصدق بها ياكمال هذه النظره الاستعلائيه هذه النظره الاقصائيه هذه النظره الاحتكاريه للدين هي التي اديت لاحتكار السلطه والتسلط لن يكون هذا مسموح به اطلاقا الوطن للجميع واحترام الحقوق المدنيه للمواطن من الثوابت الاساسيه في اي دستور قادم ويكفي وكفانا منكم عذاب ونفاق ودجل

  2. يا جماعه الزول دا ما عندو اهل يودوهو مصحة الامراض العقليه الكلام دا بيقولو لى منوالزول دا بقى مجنون رسمى

  3. ليه كمال عمر متحمس بالحوار بالداخل وخايف حضور أخرونفى الخارج هو فاكر نفسه وشيخه الظهور فى الحكم مرة أخرى هذا عشم الابليس فى الجنةكفاية الانتقام من الشعب السودانى كفاية وصلت سمعةالاسلام والسودان فى الحضيض وكرر الشعب السودانى الشرفاء ان لا يحكم السودان أى عسكرى طائفى اومدنى ميليشى أوحزبى خارجى أو …. او بل يحكمه مستقل حر لاينتمى لاى حزب ولا طائفة ولاماليشا وسطى فى الدين حمه الاكبر وحدة السودان وامنه ورفعتهأ واكبر دولةمصدرة للانتاج الزراعى والحيوانى لانتشال الجنيه السودانى ويضع دستور السودان الدائم ويحاسب كل من أجرم فى حق الشعب السوانى ويحارب آفة الاقتصاد( السماسر? فى كل المجالات)- ومحاسبةكل من فكر ونفز التمكين فى كل القطاعات وكل من سبب فى أنهيار المشاريع العملاقة محاكمات عادلة وحرة وخير ما يمكن تطبيق من أين لك هذا———- هل ترضون بهذاأيها الشعب العظيم الذى حير العالم. والله الموفق .

  4. قعادك مع الترابي ده ذاتو ماساة يا كمال عمر…بدل ما تكون قاعد في مكان مشين ومحسوب على السودان مع شيخك العجيب مع مشروع الابادة”الاخوان المسلمين” وجهاد الفطايس ” …كان ممكن تكون في مكان افضل اذا اتخذت خيارات اخرى شجاعة تضعك في دولة صاح وسودان صاح…

  5. هذا الخيخة يظن أنّه يخيف الشعب والقوى المعارضة
    الحساب قادم ويومها عليك وبقيّة القطيع أن تركزوا
    عيب عليك أن تتقمًّص الرجولة وأنت ترتعد وتسيح خوفا

  6. والله العظيم فى كل حياتى لم ارى من هو اسوا و اردأ و اقذر منك وانا اتسائل من اية بيئة منحطة تربيت و ترعرعت ؟؟؟؟؟؟

  7. كذاب أشر . مذكرة الجيش كان موضوعها الاتى :على القوى السياسية ال مضى فى السلآم إلى نهايته ان إرادته أو تسليح الجيش ان رأت الحرب .تلك كانت مذكرة الجيش ولا داعى يا كمال عمر للمذاكرة والكذب لتبرير انقلابات وقتلكم للابرياء واغتصاب النساء ونهبكم للبلد

  8. هذا المعتوه كمال عمر شخص (فاضى), استقل حوار الكذب, واتخذه مطية عشان يلمع نفسة, علما بانة اسواء شخص بالمؤتمر الشعبى.
    هذا انسان متشعبط لا اكثر او اقل.
    بالامس كان مستضاف بالقناة السودانية, وكان كل كلامة انهزامى لدرجة مخجلة لرجل عجوز فى سنة تصدر منة تلك الانهزامية وتسليم الامر للمؤتملر الوطنى, هو المؤتمرين تشل ده تضرب بيهو ده.
    لكن مثل هذا الانهزامى هو الان يصطاد فى الماء العكر تقربا للمواهيم وامثالهم.
    ياكمال ياساقط: حوار بتع شنو, وانت لسة مصدق انو فى حاجة اسمها حوار, انت مغفل بكل تاكيد. جماعة البشير والبشير نفسة ليس لهم مصداقية او عهد, خليك عاقل قدر سنك ياعجوز وامشى شوف ليك فروه وارجى يومك وخليك من البتسوى فوقو ده.

  9. رفض الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، وعضو آلية الحوار الوطني (7+7) كمال عمر تحميل الإسلاميين مسؤولية مآلات الأوضاع السياسية بالبلاد، وأعلن استعداد المؤتمر الشعبي للمحاسبة التاريخية.
    الله لا كسبكم ولا جعل فيكم بركة ونسأل الله ان ينتفم منكم شر انتقام ضيعتونا بأكاذيبكم ومصطلحاتكم ( توالي) , ( فقه تحلل) ,( فقه السترة), ( 7+7), ( تهتدون) وأنتم تلعبون علينا….

  10. ودافع كمال عن انقلاب الإنقاذ، وقطع بوجود حيثيات موضوعية من بينها مذكرة الجيش لإبعاد الإسلاميين،وهل ياكمال عمر دا مبرركافى للانقلاب على ىالديمقراطيه؟طيب ماانتو ليكم 26 سنه ومبعدين كل القوى السياسيه من الفعل السياسى فى السودان اها دا تسميهو شنو؟هو اصلا انتو من اول يوم من انتهاء حكم نميرى بعد الانتفاضه 1985 كان مخططين للاستيلاء على السلطه بدليل كل الاحزاب السياسيه السياسيه توافقت وتنادت ووقعت على ميثاق حمايه الديمقراطيه ضد الانقلابات الا انتم اى الجبهه الاسلاميه رفضت التوقيع معناها النيه مبيته من بدرى!!!

  11. هذا الكلب الحقير عاوز يلقي جرائم ولي نعمته ويهدد بفتح ملفات يريدنا ان ننسي مجزرة رمضان والعيلفون وسبتمبر وجرائم نافع والجاز وعلي عثمان ومجازر دارفور يا كلب كلو دا عشان يعلموك وزير يامنحط قال حوار طبعا حتلموا حثالات اال80حزب الوهمية

    وهي لله ولا لسلطه قد سعينا كلو دا ما بي خارجك أنتو والترابي المجرم الأكبر الذي دمر السودان سليل النحلان الوافد

    الطوفان قادم ياكلب لك يوم

  12. سبحان الله .. كمال عمر الذي كان بالأمس يلعن سلسفيل المؤتمر الوطني !! صار اليوم ناطقآ رسميآ باسمه و منافحآ عنه كما الوزير حسن اسماعيل ؟ ! !

  13. حوار شنو وفتح ملفات شنو ؟؟ انت اصلا لخصك ود ابو تلخيص فاق تلخيص الطيب صالح ليكم يا عرة الرجال .كلب .
    ياناس الراكوبة وين صورته الحقيقية ..

  14. اسكت يا بياع يا خاين

    حريقه فيك وفى كل مايمسي بالاسلامين شوهتوا صورة الاسلام بعمايلكم كزب نفاق فساد سرقه اغتيالات الله لا بارك فيكم وربنا يورينا فيكم يوم

    انكم ترونه بعيدا ونراه قريبا

  15. حا تنبح كده و في النهاية حا يمشوا للموتمر تحضيري خارج البلد
    و تقوم انت كعادتك تلحس كلامك و تجيب ليك مبررات جديدة
    ناس الحكومة ذاتهم ما فكروا فيها

  16. سيبدأ الحوار الوطني يوم السبت القادم العاشر من أكتوبر.. وسيتم بث كافة مداولاته ونقاشاته علي الهواء مباشرة لكل السودانيين والعالم كما وعد وزير الإعلام.. وسيُسمح لجميع الأحزاب بالمشاركة الحرة والتعبير عن كل آرائهم وحتي إتهاماتهم للمؤتمر الوطني كما يشاءون.. والحكم في النهاية للشعب.. لكن ستظل القوات المسلحة وجهاز الأمن والدعم السريع هي الخط الأحمر في الحوار الوطني.. ولن يسمح السيد رئيس الجمهورية لأي سياسي مهما كبر وزنه بالتطاول علي الأجهزة الأمنية وتوزيع الإتهامات السهلة ضدها.. وأسألوا عن هذا الصادق المهدي وما حدث له بسبب تصريحاته السالبة في العام الماضي.. الجيش والأجهزة الأمنية هي التي تقبض علي الزناد من أجل أمان وسلامة هذا البلد ومواطنيه ولولاها لوصل بنا الحال لحال اليمن وسوريا والعراق وليبيا وحتي مصر القريبة هذه.. الرئيس مهموم بتجارب جيراننا ولا يريد لتلك التجارب البشعة أن تتكرر في السودان.. نكرر أن الجيش والأمن هما خط أحمر ولن يُسمح لسادة السياسة حتي مجرد تقديم النصح حولهما.. السياسيون لأمور السياسة والإقتصاد ومعاش الإنسان، أما الملف الأمني فهذا شأن خريجي وخبراء الكليات الحربية والمعاهد الأمنية.

    البشير في أحدي لقاءاته السابقة قال: “لازم يكون صدرنا واسع ونتقبل النقد ونتحمل المساءلة وأي حاجة أخوانا المعارضين دايرين يقولوها في الحوار حنقبلها منهم ونخضعها للنقاش لكن ما دايرين زول يفتي في شأن القوات المسلحة لأنو ده الخط الأحمر للحوار الوطني”.

  17. ياجماعة الزول دا لايستحق حتى مجرد تعليق يكفيه الكاركتير الملازم .
    ولكن قيل : لو كان مولا هجوته ولكنه مولا مواليا ..

  18. الراجل ده متملق وانتهازي وما كان ليهو علاقة بالسياسة،انا بعرفوا من كان ساكن مع نسابته في السجانة

  19. عنبر جودة وﻻ عنبر الدايات .. دة تهديد خوفا على ضنبك يا شقى … الحق حق والظلم ظلمات مافى حاجة اسمها نفتح ملفات .. المجرم فقط من يتحدث بتلكم اللغة الهشة بمنطق ( علّى وعلى اعدائى ) او لغة اﻻطفال ( والله اشيل الكورة مش جابا لى بابا ) .. كمال عمر نحن نحمّل الحركة اﻻسلامية ما آلت اليه البلاد وحقوق العباد ايها المجرم الخايف على ضنبو .
    افتحوا الملفات كلها فى تاريخ السودان عشان تكشف منو الباع ومنو السرق ومنو المتواطئ ومنو العميل ومنو العنصرى ومنو الكتل الشعب وسبب حروب ﻻ نهاية لها وبشتن بالسودان والدول المجاورة ايها المرتزق .
    بتهددنا بفتح ملفات ونحن بنهددكم بتصفيتكم من الوجود بالقانون ﻻن الاجرام المرتكب من حركتكم فى السودان ما حصل اﻻ فى اقوام عاد وثمود وفرعون .. همبتة وقلة ادب ولسان كرفتة فى اﻻساءات وفساد ﻻ قبل لنا به من قبل .

    ﻻ حوار مع اﻻشرار

  20. المفروض ان يقدم للمحاسبة وفقا لقانون تنظيم مهنة القانون لانه اذا صح ما نسب اليه الدفاع عن الاعتداء على الدستور و دعوته الدفاع عن أسقاط حكومة دستورية بالعنف عن طريق انقلاب الاخوان على السلطة الدستورية ؟ سنحتفط بهذه الوثيقة لوقت يمكن حماية المجتمع من المحامين الذين يخالفون قانون مهنة المحاماة واخلاقها.

  21. قسما بالله انت شخص غريب الاطوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سمعتك مرة تتحدث في قناة ايبوني قبل الانصال وقلت بالحرف اذا حدث انفصال فسوف تتجه جنوبا ومهدت وقلت انا اصلا عندي حبوبة والله جد ماعارف جنوبي؟؟؟؟؟؟ يازول هوي انت شايت في اي اتجاه والله نوعك دا هو الودانا في ستين داهية عالم وهم

  22. قول المحاسبة القانونية لو تجرو على الكلام احداث ودنوباوي وعنبر جودة لا علاقة لك بها لها اهلها ولهم فيها ما يشاؤون ولكن يعجبني الجراءة التي تتحدث بها وتقارن جرائم الانقاذ باحداث فرادية لقت الشجب والادانة ولكن من يستطيع احصاء جرائم الانقاذ والتي لازالت تحدث منذ العام 1989 والان تتحدث عن المحاسبة التاريخية عن نظام ارتكب افظع جرائم في تاريخ الانظمة.

  23. هكذا تقول اصابع كمال عمر في الصوره اعلاه (كان غلبك سّدها .. وسّع قدها) .
    هذا هو حال مؤتمرهم فردة المؤتمر التاني او فرده الجزمة التانية .

  24. البلد ماشة من سيئ الى اسوأ…والجنيه فى حال انهيار كبير…البلد واقعة واقعة على رأس المتحاورين

  25. لن تنجح المصالحة في السودان الا بعد رد القانون والقضاء للشعب السوداني ومحاسبة كل من اجرم في حق الوطن ومواطنيه وعلي راسهم الترابي وعصبة الاسلاميين الملوثة ايديهم بمال ودماء الشعب السوداني ومعهم من قبض ثمن سكوته من رؤساء الاحزاب وابنائهم الخونة ,,في اعتقادي الجازم ان 7+7=0 وهي مضيعة للوقت لاعطاء النظام المنهار مذيدا من العمر البائس ,ليس لنا ثقة في اسلامي السودان بعد ان اذاقوا مواطنيهم الويل و”المحاكمة” لكل مجرميهم ستطالهم عاجلا ام اجلا

  26. الملاحظ دائما فى لغة هؤلاء الكيزان أبناء الحرام إنهم دائما يستخدمون عبارة لو حاولتوا تدينونا البلد حتدخل فى حرب طاحنه وفوضى..وهم يستعملوا هذه اللغه مش للتهديد ولكن لحماية انفسهم من المسآءله اذا فهمنا جيدا ما بين السطور فى مغزى كلامهم…أليس غريبا هم جاؤا بالانقاذ ولكنهم كما نراهم الان يصولون ويجولون معتمدين فى ذلك على ضعف ذاكرة وسذاجة الشعب السودانى.
    الكيزان يستمدون قوتهم من وهن وسهولة إنقيادية هذا الشعب وايضا من العبارات التى يطلقها بعض الناس بأن الكيزان منظمين والترابى داهيه وذكى وثعلب.
    خسرنا الكتير من الوقت ولو إستثمرنا هذا الوقت فى أنفسنا لأحدثنا نقله كبيره لمسار حياتنا نحو غد مشرق بدلا من الهروله وراء سراب الترابى الذى لم يستفيد منه احد بل هو.
    دول كثيره نشأت وظهرت للوجود ونحن لازلنا أحياء شاهدين على ولادتها وتخطتنا كثيرا جدا فى شتى المجالات ونحن لازلنا نغنى لماضى الذكريات.
    عجبى

  27. ي حلوف ضع لوح ثلج ياااارد ف كرشك تاريخ اية المحاكمة المصادرة الحظر الاعدام نوعان شنقا ورمياب الرصاص ومصادرة الممتلكات الثابتة والمحولة لن يكون هناك عفا الله عم ما سلف كلام جدودنا نحن اولاد اليوم وهل بعد ان قتلتم وشردتم وهجرتم وسرقتوا امامنينا واحلامنا نحاكمكم تاريخ لكن لو وقعتم علي ايادي الغير من سوء طالع حظكم لامجال غير العيدان والشواء احياء نحن ديمقراطيون جدا وعادلون لكن ي ويلكم من اصحاب الضغائن
    والله مسكين البدأ بأمل

  28. يا كمال عمر !!
    الشعب يريد فتح هذه الملفات !! ومحاسبة كل من يرد اسمه فيها او يرتبط اسمه بكل الجرائم والموبقات التي تم ارتكابها من ذلك الحين الى الان !! اذا كانت الملفات التي اشرت اليها لا تمسك وابليس العصر ومن معك !! فما الذي يضيرك من فتحها ؟؟ ام تخشى ان يقوم اخرون بفتح ملفات عنابر اخرى تشير اليكم بصورة مباشرة ؟؟ الان نقول الشعب يريد فتح الملفات وبعد حين ستسمع هدير الشعب ينادي (الشعب يريد اسقاط النظام) !! وحينها ستفتح كل الملفات شاء اصحابها ام أبوا !!

  29. انقلاب الحركة الاسلاموية عطل السلام والحوار القومى الدستورى لاكثر من 26 سنة مزق فيها اللد بالانفصال والحروب الخ الخ الخ الخ وارتكب من الجرائم والفساد ما لم يسبقه عله حد!!!!
    لماذا الانقلاب على حكومة الوحدة الوطنية و عدم النضال السلمى الديمقراطى القانوني ولا الحكاية اليسار عمل انقلاب مايو وانحنا كمان نعمل انقلاب طيب اذا اليسار ارتكب خطأ تقعوا انتم في نفس الخطأ وتعطلوا الديمقراطية؟؟؟
    انتم عندكم اليساروفوبيا وتعتقدون انكم اوتيتم الحكمة وفصل الخطاب في كل شيء في الدين وإدارة الدولة لكن بعد تجربتكم اتضح انكم فشلة في كل شيء في الدين وإدارة الدولة!!! الحركة الاسلاموية يا كمال يا عمر هي القذارة والوساخة والكذب والعهر والدعارة السياسية تمشى على قدمين والله على ما أقول شهيد!!!
    كسرة:انقلابكم يا كمال يا عمر لا يقارن بالاخطاء السابقة لانه فصل الجنوب بجعل الوحدة غير جاذبة(تكوبن دولة عروبية اسلاموية) واشتعال الحروب في الجنوب الجديد وإدخال الجنود الأجانب والقرارات الدولبة والمبعوثين الأجانب الخ الخ الخ الخ واهم حاجة انه عطل مشروع اهل السودان بوقف العدائيات والمؤتمر القومى الدستورى بعد اقتناعهم بعبثية الحرب وان حل مشكلة الحكم في السودان هو حل سياسى وبحوار قومى شفاف!!! الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة القذرة الواطية وكل هذه الالفاظ اشرف منها ومن الاسسوها في مصر والسودان!!!!

  30. كلامك دا يا كمال بشكك في موضوع المفاصلةالتي أعطت نظام الإنقاذ مزيدا من العمر. بالله من أنتم وما علاقتكم بجماعة بني صهيون.أم فقط تنتهجون سياستهم وإن كان الأمر كذلك أين ذلك من دين الإسلام .

  31. سنسمح من له مشروع علماني بطرحه من الداخل ثاني الشعب السوداني تحت الوصايه من انت لتسمح او لاتسمح ذكرت من مبرارتك لانقلاب الانقاذ مذكره الجيش طيب مذكره كانت وحسب وصفك انها ضد اشراك الاسلاميين في السلطه لذا قمتم باالانقلاب الان انت ضد قيام حزب علماني باي حق اعطيت لنفسك هذه الصلاحيه ؟
    لابد من اشراك الجميع واعطاء الحريه للجميع الحريه حق وليست منحه للتصدق بها ياكمال هذه النظره الاستعلائيه هذه النظره الاقصائيه هذه النظره الاحتكاريه للدين هي التي اديت لاحتكار السلطه والتسلط لن يكون هذا مسموح به اطلاقا الوطن للجميع واحترام الحقوق المدنيه للمواطن من الثوابت الاساسيه في اي دستور قادم ويكفي وكفانا منكم عذاب ونفاق ودجل

  32. يا جماعه الزول دا ما عندو اهل يودوهو مصحة الامراض العقليه الكلام دا بيقولو لى منوالزول دا بقى مجنون رسمى

  33. ليه كمال عمر متحمس بالحوار بالداخل وخايف حضور أخرونفى الخارج هو فاكر نفسه وشيخه الظهور فى الحكم مرة أخرى هذا عشم الابليس فى الجنةكفاية الانتقام من الشعب السودانى كفاية وصلت سمعةالاسلام والسودان فى الحضيض وكرر الشعب السودانى الشرفاء ان لا يحكم السودان أى عسكرى طائفى اومدنى ميليشى أوحزبى خارجى أو …. او بل يحكمه مستقل حر لاينتمى لاى حزب ولا طائفة ولاماليشا وسطى فى الدين حمه الاكبر وحدة السودان وامنه ورفعتهأ واكبر دولةمصدرة للانتاج الزراعى والحيوانى لانتشال الجنيه السودانى ويضع دستور السودان الدائم ويحاسب كل من أجرم فى حق الشعب السوانى ويحارب آفة الاقتصاد( السماسر? فى كل المجالات)- ومحاسبةكل من فكر ونفز التمكين فى كل القطاعات وكل من سبب فى أنهيار المشاريع العملاقة محاكمات عادلة وحرة وخير ما يمكن تطبيق من أين لك هذا———- هل ترضون بهذاأيها الشعب العظيم الذى حير العالم. والله الموفق .

  34. قعادك مع الترابي ده ذاتو ماساة يا كمال عمر…بدل ما تكون قاعد في مكان مشين ومحسوب على السودان مع شيخك العجيب مع مشروع الابادة”الاخوان المسلمين” وجهاد الفطايس ” …كان ممكن تكون في مكان افضل اذا اتخذت خيارات اخرى شجاعة تضعك في دولة صاح وسودان صاح…

  35. هذا الخيخة يظن أنّه يخيف الشعب والقوى المعارضة
    الحساب قادم ويومها عليك وبقيّة القطيع أن تركزوا
    عيب عليك أن تتقمًّص الرجولة وأنت ترتعد وتسيح خوفا

  36. والله العظيم فى كل حياتى لم ارى من هو اسوا و اردأ و اقذر منك وانا اتسائل من اية بيئة منحطة تربيت و ترعرعت ؟؟؟؟؟؟

  37. كذاب أشر . مذكرة الجيش كان موضوعها الاتى :على القوى السياسية ال مضى فى السلآم إلى نهايته ان إرادته أو تسليح الجيش ان رأت الحرب .تلك كانت مذكرة الجيش ولا داعى يا كمال عمر للمذاكرة والكذب لتبرير انقلابات وقتلكم للابرياء واغتصاب النساء ونهبكم للبلد

  38. هذا المعتوه كمال عمر شخص (فاضى), استقل حوار الكذب, واتخذه مطية عشان يلمع نفسة, علما بانة اسواء شخص بالمؤتمر الشعبى.
    هذا انسان متشعبط لا اكثر او اقل.
    بالامس كان مستضاف بالقناة السودانية, وكان كل كلامة انهزامى لدرجة مخجلة لرجل عجوز فى سنة تصدر منة تلك الانهزامية وتسليم الامر للمؤتملر الوطنى, هو المؤتمرين تشل ده تضرب بيهو ده.
    لكن مثل هذا الانهزامى هو الان يصطاد فى الماء العكر تقربا للمواهيم وامثالهم.
    ياكمال ياساقط: حوار بتع شنو, وانت لسة مصدق انو فى حاجة اسمها حوار, انت مغفل بكل تاكيد. جماعة البشير والبشير نفسة ليس لهم مصداقية او عهد, خليك عاقل قدر سنك ياعجوز وامشى شوف ليك فروه وارجى يومك وخليك من البتسوى فوقو ده.

  39. رفض الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، وعضو آلية الحوار الوطني (7+7) كمال عمر تحميل الإسلاميين مسؤولية مآلات الأوضاع السياسية بالبلاد، وأعلن استعداد المؤتمر الشعبي للمحاسبة التاريخية.
    الله لا كسبكم ولا جعل فيكم بركة ونسأل الله ان ينتفم منكم شر انتقام ضيعتونا بأكاذيبكم ومصطلحاتكم ( توالي) , ( فقه تحلل) ,( فقه السترة), ( 7+7), ( تهتدون) وأنتم تلعبون علينا….

  40. ودافع كمال عن انقلاب الإنقاذ، وقطع بوجود حيثيات موضوعية من بينها مذكرة الجيش لإبعاد الإسلاميين،وهل ياكمال عمر دا مبرركافى للانقلاب على ىالديمقراطيه؟طيب ماانتو ليكم 26 سنه ومبعدين كل القوى السياسيه من الفعل السياسى فى السودان اها دا تسميهو شنو؟هو اصلا انتو من اول يوم من انتهاء حكم نميرى بعد الانتفاضه 1985 كان مخططين للاستيلاء على السلطه بدليل كل الاحزاب السياسيه السياسيه توافقت وتنادت ووقعت على ميثاق حمايه الديمقراطيه ضد الانقلابات الا انتم اى الجبهه الاسلاميه رفضت التوقيع معناها النيه مبيته من بدرى!!!

  41. هذا الكلب الحقير عاوز يلقي جرائم ولي نعمته ويهدد بفتح ملفات يريدنا ان ننسي مجزرة رمضان والعيلفون وسبتمبر وجرائم نافع والجاز وعلي عثمان ومجازر دارفور يا كلب كلو دا عشان يعلموك وزير يامنحط قال حوار طبعا حتلموا حثالات اال80حزب الوهمية

    وهي لله ولا لسلطه قد سعينا كلو دا ما بي خارجك أنتو والترابي المجرم الأكبر الذي دمر السودان سليل النحلان الوافد

    الطوفان قادم ياكلب لك يوم

  42. سبحان الله .. كمال عمر الذي كان بالأمس يلعن سلسفيل المؤتمر الوطني !! صار اليوم ناطقآ رسميآ باسمه و منافحآ عنه كما الوزير حسن اسماعيل ؟ ! !

  43. حوار شنو وفتح ملفات شنو ؟؟ انت اصلا لخصك ود ابو تلخيص فاق تلخيص الطيب صالح ليكم يا عرة الرجال .كلب .
    ياناس الراكوبة وين صورته الحقيقية ..

  44. اسكت يا بياع يا خاين

    حريقه فيك وفى كل مايمسي بالاسلامين شوهتوا صورة الاسلام بعمايلكم كزب نفاق فساد سرقه اغتيالات الله لا بارك فيكم وربنا يورينا فيكم يوم

    انكم ترونه بعيدا ونراه قريبا

  45. حا تنبح كده و في النهاية حا يمشوا للموتمر تحضيري خارج البلد
    و تقوم انت كعادتك تلحس كلامك و تجيب ليك مبررات جديدة
    ناس الحكومة ذاتهم ما فكروا فيها

  46. سيبدأ الحوار الوطني يوم السبت القادم العاشر من أكتوبر.. وسيتم بث كافة مداولاته ونقاشاته علي الهواء مباشرة لكل السودانيين والعالم كما وعد وزير الإعلام.. وسيُسمح لجميع الأحزاب بالمشاركة الحرة والتعبير عن كل آرائهم وحتي إتهاماتهم للمؤتمر الوطني كما يشاءون.. والحكم في النهاية للشعب.. لكن ستظل القوات المسلحة وجهاز الأمن والدعم السريع هي الخط الأحمر في الحوار الوطني.. ولن يسمح السيد رئيس الجمهورية لأي سياسي مهما كبر وزنه بالتطاول علي الأجهزة الأمنية وتوزيع الإتهامات السهلة ضدها.. وأسألوا عن هذا الصادق المهدي وما حدث له بسبب تصريحاته السالبة في العام الماضي.. الجيش والأجهزة الأمنية هي التي تقبض علي الزناد من أجل أمان وسلامة هذا البلد ومواطنيه ولولاها لوصل بنا الحال لحال اليمن وسوريا والعراق وليبيا وحتي مصر القريبة هذه.. الرئيس مهموم بتجارب جيراننا ولا يريد لتلك التجارب البشعة أن تتكرر في السودان.. نكرر أن الجيش والأمن هما خط أحمر ولن يُسمح لسادة السياسة حتي مجرد تقديم النصح حولهما.. السياسيون لأمور السياسة والإقتصاد ومعاش الإنسان، أما الملف الأمني فهذا شأن خريجي وخبراء الكليات الحربية والمعاهد الأمنية.

    البشير في أحدي لقاءاته السابقة قال: “لازم يكون صدرنا واسع ونتقبل النقد ونتحمل المساءلة وأي حاجة أخوانا المعارضين دايرين يقولوها في الحوار حنقبلها منهم ونخضعها للنقاش لكن ما دايرين زول يفتي في شأن القوات المسلحة لأنو ده الخط الأحمر للحوار الوطني”.

  47. ياجماعة الزول دا لايستحق حتى مجرد تعليق يكفيه الكاركتير الملازم .
    ولكن قيل : لو كان مولا هجوته ولكنه مولا مواليا ..

  48. الراجل ده متملق وانتهازي وما كان ليهو علاقة بالسياسة،انا بعرفوا من كان ساكن مع نسابته في السجانة

  49. عنبر جودة وﻻ عنبر الدايات .. دة تهديد خوفا على ضنبك يا شقى … الحق حق والظلم ظلمات مافى حاجة اسمها نفتح ملفات .. المجرم فقط من يتحدث بتلكم اللغة الهشة بمنطق ( علّى وعلى اعدائى ) او لغة اﻻطفال ( والله اشيل الكورة مش جابا لى بابا ) .. كمال عمر نحن نحمّل الحركة اﻻسلامية ما آلت اليه البلاد وحقوق العباد ايها المجرم الخايف على ضنبو .
    افتحوا الملفات كلها فى تاريخ السودان عشان تكشف منو الباع ومنو السرق ومنو المتواطئ ومنو العميل ومنو العنصرى ومنو الكتل الشعب وسبب حروب ﻻ نهاية لها وبشتن بالسودان والدول المجاورة ايها المرتزق .
    بتهددنا بفتح ملفات ونحن بنهددكم بتصفيتكم من الوجود بالقانون ﻻن الاجرام المرتكب من حركتكم فى السودان ما حصل اﻻ فى اقوام عاد وثمود وفرعون .. همبتة وقلة ادب ولسان كرفتة فى اﻻساءات وفساد ﻻ قبل لنا به من قبل .

    ﻻ حوار مع اﻻشرار

  50. المفروض ان يقدم للمحاسبة وفقا لقانون تنظيم مهنة القانون لانه اذا صح ما نسب اليه الدفاع عن الاعتداء على الدستور و دعوته الدفاع عن أسقاط حكومة دستورية بالعنف عن طريق انقلاب الاخوان على السلطة الدستورية ؟ سنحتفط بهذه الوثيقة لوقت يمكن حماية المجتمع من المحامين الذين يخالفون قانون مهنة المحاماة واخلاقها.

  51. قسما بالله انت شخص غريب الاطوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سمعتك مرة تتحدث في قناة ايبوني قبل الانصال وقلت بالحرف اذا حدث انفصال فسوف تتجه جنوبا ومهدت وقلت انا اصلا عندي حبوبة والله جد ماعارف جنوبي؟؟؟؟؟؟ يازول هوي انت شايت في اي اتجاه والله نوعك دا هو الودانا في ستين داهية عالم وهم

  52. قول المحاسبة القانونية لو تجرو على الكلام احداث ودنوباوي وعنبر جودة لا علاقة لك بها لها اهلها ولهم فيها ما يشاؤون ولكن يعجبني الجراءة التي تتحدث بها وتقارن جرائم الانقاذ باحداث فرادية لقت الشجب والادانة ولكن من يستطيع احصاء جرائم الانقاذ والتي لازالت تحدث منذ العام 1989 والان تتحدث عن المحاسبة التاريخية عن نظام ارتكب افظع جرائم في تاريخ الانظمة.

  53. هكذا تقول اصابع كمال عمر في الصوره اعلاه (كان غلبك سّدها .. وسّع قدها) .
    هذا هو حال مؤتمرهم فردة المؤتمر التاني او فرده الجزمة التانية .

  54. البلد ماشة من سيئ الى اسوأ…والجنيه فى حال انهيار كبير…البلد واقعة واقعة على رأس المتحاورين

  55. لن تنجح المصالحة في السودان الا بعد رد القانون والقضاء للشعب السوداني ومحاسبة كل من اجرم في حق الوطن ومواطنيه وعلي راسهم الترابي وعصبة الاسلاميين الملوثة ايديهم بمال ودماء الشعب السوداني ومعهم من قبض ثمن سكوته من رؤساء الاحزاب وابنائهم الخونة ,,في اعتقادي الجازم ان 7+7=0 وهي مضيعة للوقت لاعطاء النظام المنهار مذيدا من العمر البائس ,ليس لنا ثقة في اسلامي السودان بعد ان اذاقوا مواطنيهم الويل و”المحاكمة” لكل مجرميهم ستطالهم عاجلا ام اجلا

  56. الملاحظ دائما فى لغة هؤلاء الكيزان أبناء الحرام إنهم دائما يستخدمون عبارة لو حاولتوا تدينونا البلد حتدخل فى حرب طاحنه وفوضى..وهم يستعملوا هذه اللغه مش للتهديد ولكن لحماية انفسهم من المسآءله اذا فهمنا جيدا ما بين السطور فى مغزى كلامهم…أليس غريبا هم جاؤا بالانقاذ ولكنهم كما نراهم الان يصولون ويجولون معتمدين فى ذلك على ضعف ذاكرة وسذاجة الشعب السودانى.
    الكيزان يستمدون قوتهم من وهن وسهولة إنقيادية هذا الشعب وايضا من العبارات التى يطلقها بعض الناس بأن الكيزان منظمين والترابى داهيه وذكى وثعلب.
    خسرنا الكتير من الوقت ولو إستثمرنا هذا الوقت فى أنفسنا لأحدثنا نقله كبيره لمسار حياتنا نحو غد مشرق بدلا من الهروله وراء سراب الترابى الذى لم يستفيد منه احد بل هو.
    دول كثيره نشأت وظهرت للوجود ونحن لازلنا أحياء شاهدين على ولادتها وتخطتنا كثيرا جدا فى شتى المجالات ونحن لازلنا نغنى لماضى الذكريات.
    عجبى

  57. ي حلوف ضع لوح ثلج ياااارد ف كرشك تاريخ اية المحاكمة المصادرة الحظر الاعدام نوعان شنقا ورمياب الرصاص ومصادرة الممتلكات الثابتة والمحولة لن يكون هناك عفا الله عم ما سلف كلام جدودنا نحن اولاد اليوم وهل بعد ان قتلتم وشردتم وهجرتم وسرقتوا امامنينا واحلامنا نحاكمكم تاريخ لكن لو وقعتم علي ايادي الغير من سوء طالع حظكم لامجال غير العيدان والشواء احياء نحن ديمقراطيون جدا وعادلون لكن ي ويلكم من اصحاب الضغائن
    والله مسكين البدأ بأمل

  58. يا كمال عمر !!
    الشعب يريد فتح هذه الملفات !! ومحاسبة كل من يرد اسمه فيها او يرتبط اسمه بكل الجرائم والموبقات التي تم ارتكابها من ذلك الحين الى الان !! اذا كانت الملفات التي اشرت اليها لا تمسك وابليس العصر ومن معك !! فما الذي يضيرك من فتحها ؟؟ ام تخشى ان يقوم اخرون بفتح ملفات عنابر اخرى تشير اليكم بصورة مباشرة ؟؟ الان نقول الشعب يريد فتح الملفات وبعد حين ستسمع هدير الشعب ينادي (الشعب يريد اسقاط النظام) !! وحينها ستفتح كل الملفات شاء اصحابها ام أبوا !!

  59. انقلاب الحركة الاسلاموية عطل السلام والحوار القومى الدستورى لاكثر من 26 سنة مزق فيها اللد بالانفصال والحروب الخ الخ الخ الخ وارتكب من الجرائم والفساد ما لم يسبقه عله حد!!!!
    لماذا الانقلاب على حكومة الوحدة الوطنية و عدم النضال السلمى الديمقراطى القانوني ولا الحكاية اليسار عمل انقلاب مايو وانحنا كمان نعمل انقلاب طيب اذا اليسار ارتكب خطأ تقعوا انتم في نفس الخطأ وتعطلوا الديمقراطية؟؟؟
    انتم عندكم اليساروفوبيا وتعتقدون انكم اوتيتم الحكمة وفصل الخطاب في كل شيء في الدين وإدارة الدولة لكن بعد تجربتكم اتضح انكم فشلة في كل شيء في الدين وإدارة الدولة!!! الحركة الاسلاموية يا كمال يا عمر هي القذارة والوساخة والكذب والعهر والدعارة السياسية تمشى على قدمين والله على ما أقول شهيد!!!
    كسرة:انقلابكم يا كمال يا عمر لا يقارن بالاخطاء السابقة لانه فصل الجنوب بجعل الوحدة غير جاذبة(تكوبن دولة عروبية اسلاموية) واشتعال الحروب في الجنوب الجديد وإدخال الجنود الأجانب والقرارات الدولبة والمبعوثين الأجانب الخ الخ الخ الخ واهم حاجة انه عطل مشروع اهل السودان بوقف العدائيات والمؤتمر القومى الدستورى بعد اقتناعهم بعبثية الحرب وان حل مشكلة الحكم في السودان هو حل سياسى وبحوار قومى شفاف!!! الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة القذرة الواطية وكل هذه الالفاظ اشرف منها ومن الاسسوها في مصر والسودان!!!!

  60. كلامك دا يا كمال بشكك في موضوع المفاصلةالتي أعطت نظام الإنقاذ مزيدا من العمر. بالله من أنتم وما علاقتكم بجماعة بني صهيون.أم فقط تنتهجون سياستهم وإن كان الأمر كذلك أين ذلك من دين الإسلام .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..