اتحاد شباب امري يكشف عن مخالفات في الأراضي

الخرطوم: ماجد محمد علي
اشتكى اتحاد شباب امري بالولاية الشمالية، من وجود جملة مخالفات وتجاوزات فيما يلي أراضي المنطقة، من قبل أطراف مختلفة من لجان شعبية ووحدة امري الإدارية ومحلية مروي.
وضمن الاتحاد في شكوى وجهت لسلطات حكومية متعددة في الولاية وقائع التعديات على أراضي المنطقة وبيع (25) قطعة من أراضي الأهالي كقطع استثمارية، بجانب توزيع (68) قطعة كسكن فئوي لأشخاص لم يكونوا من منطقة أمري ولا يمتون لها بأية صلة في مخالفة للقرار الصادر عن رئاسة الجمهورية الذي قصر أراضي المنطقة على مواطني أمري الذين غمرت أراضيهم مياه سد مروي.
وكشف الاتحاد في خطاب لمدير عام أراضي الولاية حصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، أنه في الجانب الاستثماري تم بيع 25 قطعة، 12 منها باسم مسؤول نافذ في حزب المؤتمر الوطني، و(4) باسم ع. ع. ش، و(3) باسم ي. ع. ح، وقطعة لكل من ن. خ وم أ، وأ. أ.ع، وإ. م. ح، كما تم تصديق قطعتين من المدير التنفيذي لمروي لكل من إ. م. ح، وع. أ. ع.
وابان الاتحاد أن تلك القطع تم بيعها بمبلغ 10 آلاف جنيه للواحدة عدا 12 قطعة استثمارية بيعت للمسؤول النافذ بحزب المؤتمر الوطني، بسعر 5 آلاف جنيه للقطعة الواحدة.
وقال رئيس الاتحاد حسن سليمان لـ (الجريدة) إن الاتحاد يمتلك معلومات تشير إلى أن الوحدة الإدارية تريد بيع قطع استثمارية جوار مصنع العلف، علماً بأن سلطة اللجان الشعبية في الأراضي الخاصة بالقرى والأرياف تنحصر في التوجيه فقط، وشدد على أن شباب الاتحاد لن يقبلوا بالتفريط في أي شبر من أرضهم، وان على الجهات المعنية إرجاع الأراضي إلى أهلها.
وحاولت (الجريدة) الحصول على تأكيد من مدير عام الأراضي في الولاية الشمالية، على تسلم الشكوى، إلا انه أشار خلال اتصال هاتفي إلى تسلمه العمل قبل أيام قليلة، خلفاً لمدير سابق، ووعد بالاستفسار والبحث في الموضوع.

الجريدة

تعليق واحد

  1. هو اعتداء قبيلة علي اراضي قبيلة اخري باستخدام واستغلال اجهزة وقوة الدولة ضد المستضعفين وكان الهدف اكبر من كدا ولكن ثبات المناصير في ارضهم افشل المشروع الكبير وانحصر اكثر في اراضي امري

  2. التحية لاتحاد الشباب
    بعد ان ان هجر مواطن امرى من ارضة والنيل وترك فى الصحراء صارت تلاحقه هذة العصابة حتى فى ارضه الصحراوية

  3. هو اعتداء قبيلة علي اراضي قبيلة اخري باستخدام واستغلال اجهزة وقوة الدولة ضد المستضعفين وكان الهدف اكبر من كدا ولكن ثبات المناصير في ارضهم افشل المشروع الكبير وانحصر اكثر في اراضي امري

  4. التحية لاتحاد الشباب
    بعد ان ان هجر مواطن امرى من ارضة والنيل وترك فى الصحراء صارت تلاحقه هذة العصابة حتى فى ارضه الصحراوية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..