حركة/جيش تحرير السودان/قيادة مناوي :بيان بخصوص مقتل الطالب أدم يحي

الحرية الوحدة السلام الديمقراطية

حركة/جيش تحرير السودان/قيادة مناوي

أمانة الشباب والطلاب

في سلوك بربري وعدواني وخالي من الانسانية قام جهاز امن النظام المتمثل في مليشات و طلاب المؤتمر الوطني وبعض الجنجويد بإغتيال الطالب أدم يحي هارون الطالب بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا والطالب ادم يحي يسكن في داخلية الفتيحاب التابعة لجامعة أمدرمان الإسلامية.

في ليلة 23 من الشهر الجاري كان الطالب أدم داخل الجامعة ويقوم بأداء واجبه العلمي من مراجعة ومزاكرة دروسه العلمية تهيئة للامتحان الذي ينتظره وما عددت ساعات والا تفاجأ الجميع بمقتله وتم نقله الي طوارئ مستشفي امدرمان وأكد بعض الأطباء الشرفاء ان سبب الوفاة هو نتيجة التعذيب والضرب الشديد ولكن جهاز الأمن الكيزاني كعادته يقوم بإستخدام سياسة التخويف والإرهاب لكل من يريد أن يكشف وجههم الحقيقي لذلك أصدرت إدارة مستشفي أمدرمان ان سبب الوفاة صاعقة كهربائية.

نحن في حركة تحرير السودان نؤكد للجميع ان هذا السلوك هو سلوك غير انساني ونطالب منظمات المجتمع المدني والامم والمتحدة والاتحاد الافريقي وحكومة الابادة الجماعية ان يتم إيقاف هذا العبث لان الجامعات ليست ميادين للقتل والحرب وانما هي منابر للعلم والمعرفة والفكر والعمل السلمي.

الرحمة والمغفرة للفقيد وخالص التعازي لاسرته ودفعته وكل معارفه وتؤكد الحركة لزوي الفقيد ان الحركة لن تدع دم الفقيد يضيع سهوٱ.

فتحي جمعة ماينيس
أمين شوؤن الاقاليم بالحركة
25/أكتوبر/2016

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..