أخبار السودان

وفيات الكوليرا تتواصل في مدن وأرياف السودان

توفي شخصان بالكوليرا بمدينة سنجة بولاية سنار يوم الثلاثاء.وقالت مصادر طبية لراديو دبنقا من مدينة سنجة امس أن مستشفى سنجة استقبل (6) حالات اصابة بالكوليرا واعلن عن وفاة اثنين من المصابين وهما من حييي القلعة والشرقي يوم الثلاثاء وأوضح أن حالات الإصابة الأربعة الأخري لا تزال تخضع للعلاج بمستشفى سنجة.

وفي ولاية النيل الأبيض تزايدت معدلات الإصابة بالكوليرا في قرى أم سعف بمحلية كوستي، وأوضح عبد الرحمن الصديق رئيس منظمات المجتمع المدني وفاة 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين بالكوليرا خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.
وقال إن مستشفى المرابيع سجل حالة وفاة واحدة يوم الثلاثاء وأشار إلى وجود عدد كبير من الحالات المنومة في الجزيرة أبا وعسلاية والمرابيع ، ووجه انتقادات لحكومة ولاية النيل الابيض على عدم توفير المعينات الأساسية لعلاج مرض الكوليرا.

وكانت لجنة اطباء السودان المركزية اتهمت يوم الثلاثاء السطات الصحية باخفاء المعلومات عن وباء الكوليرا الذي يفتك بآلاف السودانيين في ولايات النيل الابيض والخرطوم وسنار وكردفان. وقالت لجنة الاطباء في بيان ان برتكولات منظمة الصحة العالمية تعرف الحالات الواردة الى المستشفيات بأنها كوليرا لكن الحكومة ترفض ذلك وتقول اسهالات مائية.

راديو دبنقا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..