وزارة الإعلام السعودية : حوار المجاهر بالرذيلة تعرض للمونتاج

الرياض: أكد سليمان الجميعي محامي الشاب السعودي مازن عبدالجواد المجاهر بالرذيلة أن وزارة الإعلام أثبتت أن المادة التليفزيونية التي عرضتها قناة الـ"إل بي سي" الفضائية التي ظهر فيها موكله تعرضت للمونتاج .

ونقلت جريدة "عكاظ" عن الجميعي قوله:" انتظرنا صدور قرار لجنة نظر المخالفات في وزارة الإعلام لمدة عام كونها صاحبة الاختصاص في نظر المواد التليفزيونية وتملك من الخبرات ما يمكنها من فحص المواد الإعلامية المسجلة ".

وأوضح محامي المجاهر بالرذيلة أن اللجنة التي تولت فحص الشريط أظهرت الحقيقة وأكدت أن التقرير التليفزيوني تعرض للمونتاج، حيث اختارت القناة أهم النقاط والموضوعات المراد الاستفادة منها .

وأضاف المحامي قائلاً :" تضمن قرار اللجنة أيضا أن المادة المسجلة تعرضت للمونتاج وهو ما قصدناه في دعوانا من أنها أخرجت حوار موكلي عن سياقه، مما أدى إلى ظهوره بشكل مغاير عن الحوار الأساسي الذي تم تصويره "، مشيراً إلى أن القرار يؤكد أن الدليل الذي حوكم بموجبه موكله واتخذ كدليل إثبات وحيد ضده هو دليل ممنتج .

وتابع الجميعي حديثه قائلاً :" رغم قرار اللجنة الذي أثبت خطأ القناة إلا أننا سنعترض على القرار لأن اللجنة لم توقع العقوبات المنصوص عليها في نظام المطبوعات والنشر ضد القناة واكتفت بالتأكيد على التوجيه السامي الكريم بإغلاق مكتبها في جدة ومكاتبها الأخرى في بعض المناطق ".

أكد الجميعي على عزمه الاعتراض على القرار أمام وزير الثقافة والاعلام ومن ثم الرفع بدعوى أمام ديوان المظالم للمطالبة بتحميل القناة كامل المسئولية ورفع الضرر عن موكله والغاء الحكم الصادر بحقه .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..