صقور الجديان في مواجهة المنتخب الاثيوبي اليوم استعداداً للقاء غانا المصيري..سؤال دائم في معسكر المنتخب عن الهلال ومازدا يؤكد: الفوز يرفع المعنويات قبل لقاء غانا

يؤدي المنتخب الوطني الاول – صقور الجديان – اليوم عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت السودان مباراته الودية الدولية التحضيرية لمواجهة غانا المصيرية امام نظيره الاثيوبي علي ملعب بيبي بيكلا المعشوب بالنجيل الصناعي وهو نفسه الذي شهد تتويج المنتخب بلقب بطولة التحدي لدول شرق ووسط افريقيا سيكافا ..
وسيلعب صقور الجديان اللقاء بدون لاعبي الهلال الموجودين مع فريقهم للتحضير لمباراة الغد امام الترجي في نصف نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال ..
واجري المنتخب سلسلة من التدريبات بعد الوصول الي اديس ابابا يوم الاثنين الماضي بدأت بتمارين الصالة تحت اشراف مدرب اللياقة عوض يس وتحولت الي الملاعب الخضراء بقيادة الكابتن محمد عبد الله مازدا ومعاونيه بمشاركة 23 لاعبا هم الذين وقع عليهم الاختيار لتولي هذه المهمة الصعبة بقيادة بدر الدين قلق ..
وجرت ثلاثة تدريبات قبل المران الاخير نهار امس علي ملاعب نادي نيالا مع مراعاة ان الاسم لا يرتبط بمدينة نيالا السودانية بل هي شركة للتبغ تحمل الاسم وتملك ملاعب جميلة مغرية للتدريبات في الفترات النهارية ..
وحاول الجهاز الفني بقيادة الكابتن مازدا خلال الفترة الماضية الوصول الي درجة عالية من التفاهم والانسجام بين اللاعبين خاصة بعد اضافة العديد من العناصر وتحديدا مجموعة المنتخب الاولمبي التي دخلت المنظومة من مباراة كينيا الشهيرة علي كاس ال جي .. وبدأ الانسجام واضحا في المران الاخير بين المجموعتين القديمة والجديدة واشتعل التنافس بينهما للمحافظة علي مقعد في التشكيلة التي ستخوض مباراة غانا ..
وسيلعب المنتخب الوطني بالطريقة التي سيواجه بها غانا .. او علي الاقل تطبيق ملامحها العامة والاستفادة من سرعة ورشاقة الفريق الاثيوبي الذي قدم مباريات رائعة في التصفيات الافريقية هذا الموسم ووضعه حظه العاثر بين غينيا ونيجيريا .. وسيبقي التوازن محفوظا في طريقة اللعب ما بين الهجوم والدفاع ..
وستتاح الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في لقاء اليوم لاكتساب الجرعات الفنية المطلوبة مع التركيز علي المجموعة المرشحة لمباراة الثامن من اكتوبر المقبل امام غانا .. وهناك صراع رهيب بين اللاعبين الـ (23) الموجودين بالمعسكر لارتداء الشعار الا ان الفرصة مواتية بشكل كبير للاعبين الذين شاركوا في المباراة السابقة امام الكنغو برازفيل ..
وحظيت مباراة اليوم باهتمام كبير من وسائل الاعلام الاثيوبية حيث اشارت الي المعسكرات السابقة التي اقامها منتخب السودان بالعاصمة اديس ابابا وحقق بعدها افضل النتائج مشيرة الي تفاؤل افراد المنتخب السوداني بوجودهم هنا في اديس ابابا وذهبت الي ابعد من ذلك بكثير وتوقعت نتيجة ايجابية لصقور الجديان امام غانا واكدت ان المستفيد الاكبر من وجود السودان هو المنتخب الاثيوبي الذي يبحث باستمرار عن تجارب قوية تساعده علي الوصول الي مصاف المنتخبات الافريقية الكبيرة ..
واجري المنتخب الاثيوبي سلسلة من التدريبات خلال الايام الماضية تحت اشراف مدربه البلجيكي وهو يستعد لمباراة اداء للواجب امام مدغشقر ولن يحصل الاثيوبي علي اكثر من المركز الثالث في المجموعة التي تضم ايضا غينيا ونيجيريا المتنافستين علي المركزين الاول والثاني ومدغشقر الاخيرة ..

[COLOR=blue]سؤال دائم في معسكر المنتخب عن الهلال ومازدا يؤكد: الفوز يرفع المعنويات قبل لقاء غانا[/COLOR]

معاوية صابر
لمست قوون عند زيارتها لمعسكر صقور الجديان في الفندقين المتجاورين الاهتمام الكبير بمباراة الهلال والترجي المقررة غدا باستاد الهلال بامدرمان والكل يسأل عن اخر الاخبار والتحضيرات وتعددت الاسئلة عن احوال لاعبي الهلال وكيف استعدوا لهذه المباراة الصعبة ..
وتأكد ان جميع افراد البعثة سيتابعون المباراة علي شاشة التلفزيون وقلوبهم مع الهلال ..

من جهته تمني الكابتن محمد عبد الله مازدا فوز الهلال غدا علي الترجي التونسي مشيرا الي ان الانتصار سيرفع معنويات اللاعبين والجماهير قبل ان يلعب المنتخب امام غانا .. وسيوفر ارضية جيدة لصقور الجديان ليكمل رسم اللوحة ..
وقال مازدا ان هناك تنسيقا مع المدرب الصربي ميشو علي كل التفاصيل .. ويساعد التنسيق علي تجهيز اللاعبين بصورة مثالية لتحقيق الاغراض والغايات ..
سفير السودان تابع المران الاخير للمنتخب
تابع الفريق المدهش عبد الرحمن سر الختم سفير السودان لدي اثيوبيا المران الاخير لصقور الجديان امس علي ملعب بيبي بيكلا وحرص علي تحية اللاعبين والجهاز الفني وطالبهم بالاستعداد جيدا لمباراة غانا المرتقبة ..وسيتابع مباراة اليوم اعضاء السفارة السودانية وافراد الجالية للوقوف خلف المنتخب ومؤازرته ..
صحافة اثيوبيا تفرد مساحات للصقور

افردت الصحافة الاثيوبية مساحات كبيرة لمعسكر منتخبنا واشارت الصحافة الاثيوبية ان مباراة منتخبنا ونظيره الغاني تعتبر مباراة كبيرة ومصيرية واضافت ان منتخب السودان اعتاد على اقامة معسكراته باديس لما تمثله من فأل حسن اليه واشارت ان معسكرات الصقور السابقة كفلت له الفوز ببطولة سيكافا الى جانب عبوره لمنتخب سيوزلاند على ارضه ووسط جمهوره

بعثة المنتخب تعود الثلاثاء ونجوم الهلال ينضمون لمعسكر الخرطوم
قام الوفد الاداري لبعثة المنتخب الوطني بالحجز مبدئيا للبعثة لتعود الي الخرطوم يوم الثلاثاء المقبل واختتام المعسكر التحضيري وبرز اتجاه الي عدم الحاق لاعبي الهلال بالبعثة عقب مباراتهم امام الترجي والاكتفاء بضمهم في معسكر الخرطوم ..

المشرف العام للمنتخب ينضم للبعثة اليوم

على ذات الصعيد ينضم امين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم المشرف على المنتخب الوطني الأستاذ أسامة عطا المنان لبعثة الصقور اليوم وسيشهد المباراة من داخل الملعب وكان عطا المنان غادر لاديس مساء أمس.

بعثة المنتخب تقيم في فندقين متجاورين

تقيم بعثة المنتخب الوطني في فندقين متجاورين الاول يضم اللاعبين وجزء من الجهاز الفني والاداري والثاني فيه مازدا ومساعده اسماعيل والطبيب .. وفرض الجهاز الفني ضوابط صارمة علي معسكر اللاعبين يشرف عليها مازدا بنفسه ساعده نجوم المنتخب بحرصهم الشديد علي اداء مهمتهم علي الوجه الاكمل والعودة الي الخرطوم باحساس النصر علي غانا التأهل للنهائيات الافريقية بغينيا والجابون ..

الشغيل يتمرن بقوة وطبيب المنتخب يؤكد سلامته من الاصابات

ادي الكابتن نصر الدين الشغيل مرانا قويا مع صقور الجديان امس لاكثر من ساعتين دون ان يشكو من اصابة او يطلب الراحة وظهر بمستوي جيد يؤهله للمشاركة في لقاء اليوم .
قوون سألت طبيب المنتخب الدكتور عمار عن الحالة الصحية للاعب نصر الدين الشغيل وابان انه سليم معافي وادي مرانه كاملا وهو مؤهل طبيا لاداء المباريات ولا توجد اية اصابات وسط المجموعة الموجودة بمعسكر اديس الا بعض الكدمات البسيطة جراء التدريبات ويتم علاجها سريعا ..
تجدر الاشارة هنا ان مدرب المريخ حسام البدري سجل احتجاجا علي سفر الشغيل مع المنتخب بحجة الاصابة وهو الامر الذي نفاه مازدا قبل ان يظهر اللاعب في مران الامس مع المجموعة ..

مدرب اثيوبيا يصف منتخب السودان بالشاب القوي البلجيكي توم المستقبل للمنتخبات الصغيرة في افريقيا
عقد الكابتن محمد عبد الله مازدا المدير الفني لمنتخب السودان اجتماعا مطولا مع البلجيكي توم المدير الفني لمنتخب اثيوبيا استمر لاكثر من ساعتين تحدثا خلاله عن مشوار التصفيات في افريقيا والتغيرات التي طرأت علي خارطة كرة القدم في القارة السمراء .. وتحدثا عن لقاء اليوم وناقشا الكيفية التي تمكنهما من الحصول علي اكبر قدر من المكاسب ..
توم تغزل في صقور الجديان وقال انه متابع جيد لمسيرة المنتخب السوداني في خلال السنوات الماضية وقال انه يشبه الشاب القوي لما يضمه من لاعبين صغار يمكن ان يتحولوا الي اعظم لاعبين بالقارة .. واكد ان المستقبل للشباب وللمنتخبات الصغيرة التي تجتهد من اجل الوصول الي القمة ..
البلجيكي قال انه سيستفيد من المباراة اكثر من السودان لان فريقه المكون حديثا ما زال في طور التدريب وعندما يلعب امام منتخب عريق مثل السودان سيحصل علي فوائد كبيرة ..

قوون

تعليق واحد

  1. استاد كاكى بالعاصمة السودانية

    (يشهد إستاد ملعب بيبي بيكلا بالعاصمة الاثيوبية اديس)
    البين قوسين منقول من النشرة الاخبارية التى عكست لنا ما يجرى فى معسكر منتخبنا الوطنى فى اثيوبيا استوقفنى اسم الملعب وللذين لا يعرفون صاحب الاسم اقول : بان بيبى بيكلا بطل عالمى وصاحب ارقام قياسية فى زمان مضى وعداء اثيوبى اعظم ما انجبته اثيوبيا وافريقيا فى المسابقات الطويلة خاصة سباقات المارثون وذالك السباق الشهير الذى كان يجرى فيه البطل بيكلا حافى الاقدام لا اذكر فى اى عام من السنين (قد تكون فى السبعينات غير متاكد) وما اود الاشارة اليه قيمة البطل فى بلاده وتقييه التقيم الذى يوازى عطاءه تجاه وطنه وهو يمثلها خارجيا وحامل علمها وشعارها فى المحافل الرياضية العالمية الى ان اقنع العالم بارقامه وبطولاته الى ان اصبحت فخر واعزاز جعلت الجهات الرسمية ممثلة فى حكومة اثيوبيا ان يكون القرار بتكريمه وتسمية الاستاد باسمه لكى يكون دافع للجيال ومواصلة لما حققه بيكلا وحفاظا للانجازات الاثيوبية فى مجال العاب القوى .. وقد كانت بالفعل ومنذ ذالك التكريم فى السبعينات حافطت اثيوبيا على موقعها وسيطرتها على السباقات الطويلة من فئة الرجال والنساء حتى الان وكل ما افل بطل انجبت اثيوبيا الف بطل .. وهذه رسالة الى حكومتنا التى لا ترى جميلا فى انجازات ابطال السودان اللذين اجزلوا العطاء فى ملاعب العاب القوى داخل الصالات وخارجها واخرهم الابطال ابوبكر كاكى صاحب اول ميدالية فضية فى بطولة العالم والبطل اسماعيل احمد اسماعيل صاحب اول ميدالية فضية فى البطولات الاولمبية ولا ننسى القادم بقوة البطل رباح يوسف صاحب ذهبية بطولة افريقيا الاخيرة ومع كل ما انجز لا يجد تفاعل او ما يقابله من الجهات الرسمية من تقيم وتكريم لكى يكون دافع لهم لمضاعفة الانجازات ودافع للاجيال القادمة وكذلك يساعد التكريم فى الحفاظ على ما انجز من القاب باسم الوطن فى مجال العاب القوى التى اصبحت النافذة الوحيدة التى يطل من خلالها السودان للعالم الخارجى بعد ما فعلت السياسة فعلتها وشوهت ما تبقى من سمعة للسودان وقيادته مطلوبة دوليا لاسباب يعرفها الجميع لا داعى لذكرها فى هذه المساحة .
    لا نعشم فى تكريم يشابه ما قامت به اثيوبية ونطلق اسم كاكى او اسماعيل على اى من استادات الخرطوم كما جاء فى العنوان وعذرا لذلل لاننا واقعيا لا نملك ملاعب تليق باى منهم للاسف الشديدوما يهمنا ان يجد ابطالنا ومن حقق انجازات خارجية ان يجد التكريم والتقيم والاهتمام والدعم الذى يليق و يوازى ما انجزه الابطال فى المحافل الرياضية العالمية
    وكل التوفيق لابطال السودان فى كل المجالات الرياضية وان يوفق الهلال افريقيا ويحقق الكاس ويشرف الوطن ويهديه كما اهدى ابطال القوى اجمل هدية فى بطولة العالم والبطولة الافريقية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..