أخبار السياسة الدولية

أغلبية الصحف الأميركية تؤيد بايدن… لكن هل لهذا تأثير على الأصوات؟

لو كان الفوز في الانتخابات الرئاسية بتأييد الصحف، فسيكون المرشح الديمقراطي للانتخابات الأميركية، جو بايدن، في طريقه لتحقيق أكبر انتصار في تاريخ التصويت في الولايات المتحدة بعدما أيدته كل الصحف الرئيسية.

لكن، بعد فوز الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، عام 2016، تحلل مجلة Press Gazette البريطانية ما إذا كان دعم الصحف مهماً في عام 2020.

في هذه الانتخابات، خطت صحيفة USA Today خطوة أخرى إلى الأمام بتأييد صريح لبايدن، إذ أعلنت هيئة تحريرها أنه “يقدم للأمة المهتزة ملاذاً للهدوء والكفاءة”.

وفاز بايدن أيضاً بتأييد “شيكاغو تريبيون”، التي أيدت غاري جونسون عام 2016.

ومع ذلك، فقد خسر بايدن دعم “أريزونا ريبابليك” و”دالاس مورنينغ نيوز”، وكلاهما دعمتا كلينتون عام 2016، لكنهما قرّرتا عدم إعلان دعم أي جانب في 2020.

وأيدت كل من “نيويورك تايمز” و”لوس أنجلس تايمز” و”واشنطن بوست” و”بوسطن غلوب” بايدن على حساب ترامب.

من جانبها، سجّلت منصة American Presidency Project، أن خمس صحف هامة نسبياً دعمت ترامب قبل التصويت، مقارنةً بـ 44 لصالح بايدن.

والصحف الخمس هي “نيويورك بوست” التي قالت إنها فعلت ذلك من أجل “أفعاله وإنجازاته” بدلاً من “تغريداته وملاحظاته المرتجلة”، و”لاس فيغاس ريفيو جورنال”، و”سبوكسمان ريفيو”، و”أركنساس ديموكرات غازيت”، و”كولورادو سبرينغز”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..