أخبار السياسة الدولية

“تنسيق أمني مشترك”.. تخوف من استهداف السياح الإسرائيليين في الإمارات

أعرب مسؤولون أمنيون في إسرائيل عن قلقهم من أنّ تستهدف إيران السياح الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات، وذلك للردّ على مقتل العالم النووي، محسن فخري زاده، يوم الجمعة الماضي، بحسب ما نقله موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن تقرير تلفزيوني.

وذكر تقرير “قناة 12” الإسرائيلية أنّ مسؤولي الدفاع يشعرون بقلق من احتمال استهداف السياح الإسرائيليين في الإمارات لقربها جغرافياً من إيران، ما يسهّل الوصول إليها.

وأضاف التقرير أنّه “بدأ العمل والتنسيق بين مسؤولين أمنيين إسرائليين وإماراتيين لحماية السياح القادمين”.

كما توقع التقرير أنّ “تصعد إيران من هجماتها الإلكترونية على منشآت المياه والكهرباء الإسرائيلية”.

وأثار اتهام طهران لإسرائيل بالتخطيط لعملية الاغتيال مخاوف لدى السفارات الإسرائيلية، مع احتمالية وقوع هجمات عبر الحدود على إسرائيل من قبل وكلاء إيران في لبنان وسوريا، بحسب التقرير.

وكان مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي، قد قال منذ تطبيع العلاقات مع دول خليجية أنّ هناك “تهديداً ملموساً” في الإمارات والبحرين.

هذا وصادق مجلس الوزراء الإسرائيلي، في نوفمبر الجاري، على اتفاقية تسمح للإسرائيليين والإماراتيين بالسفر بين الدولتين من دون تأشيرة.

واعتباراً من مطلع مارس 2021 ستبدأ شركة الاتحاد للطيران الإماراتية رحلات يومية مباشرة إلى إسرائيل، وتخطط شركة فلاي دبي لتشغيل 14 رحلة أسبوعية إلى تل أبيب منذ الشهر الحالي، وفقاً لتقرير سابق لصحيفة “جيروزالم بوست”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..