أخبار السودان

اعياء مفاجئ يؤجل محاكمة علي عثمان

الخرطوم : رقية يونس

تسبب إعياء مفاجئ للنائب الأسبق للرئيس المعزول علي عثمان محمد طه، في تأجيل جلسة محاكمته واثنين آخرين على ذمة مخالفات مالية في منظمة العون الشهيرة.

وكشف قاضي محكمة جنايات جرائم الفساد ومخالفات المال العام رافع محمد عبدالنور معلا، أمس لهيئتي الاتهام والدفاع بان إدارة سجن كوبر القومي أبلغت الشرطة القضائية المنوط بها إحضار المتهم (طه) الى المحكمة بانه مريض ولا يستطيع إحضاره للمحكمة – وبالتالي لا مناص من تأجيل جلسة المحاكمة.

في ذات السياق لم تبد هيئة الإتهام نيابة الأموال العامة ممثلة في وكيل النيابة أبقراط عبدالله خضر، اي اعتراض لتأجيل جلسة المحاكمة لأخرى، في ذات الوقت اتفق ممثلو الدفاع عن المتهمين الثلاثة وأبرزهم المحاميان الشهيران هاشم أبوبكر الجعلي / وعصام عباس، في مسألة تأجيل جلسة المحاكمة لأخرى.

في ذات الاتجاه التمس محامي الدفاع عبدالباسط صالح سبدرات، من المحكمة تأجيل جلسة المحاكمة حتى ثلاثة أسابيع اخرى، وارجع ذلك الى السلامة الصحية والوضع الصحي في البلاد في ظل جائحة كورونا كوفيد (19) في موجتها الثانية، حيث اتفق معه ممثلو الاتهام عن الحق العام ايضاً وبقية محامي الدفاع، وأضاف سبدرات قائلاً : “لابد من تأجيل جلسة المحاكمة حتى تهدأ موجة كورونا الثانية”.

من جهتها قطعت المحكمة موعداً في الثالث من يناير للعام 2021م لمواصلة قضية الإتهام وسماع ماتبقى من شهود الاتهام في الدعوى الجنائية.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. محاكمه مضيعه للوقت…. الحكم فورا القتل قصاصا لكل من قتل طوال فتره حكم الحراميه.. كما قتل شهداء القوات المسلحه في شهر حرام وبعضهم دفن وهو حي ينزف… ولم تعرف مقابرهم حتى الآن….. مريض …. وتاجل المحاكمه فعلا العداله عرجاء مع هاؤلاء القتله المطلوب
    محاكمات فوريه. الإعدام شنقا حتى الموت… الجزاء من جنس العمل هذه هي العداله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..