أخبار الرياضة

الرياضيون وأولوية التطعيم.. تحد كبير أمام أولمبياد طوكيو

قالت صحيفة “الغارديان” إن اللجنة الأولمبية الدولية تعمل على إيجاد حلول لحصول الرياضيين لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد وذلك بهدف إقامة أولمبياد طوكيو بأمان.

وتأمل اللجنة الأولمبية الدولية أن يحصل الرياضيون الذين يستعدون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل، على اللقاحات بعد الانتهاء من الفئات ذات الأولوية.

وتسعى اللجنة الأولمبية الدولية لإقامة الألعاب المؤجلة من العام المنصرم، دون أن تتأثر بالوباء الذي يضرب العالم بقسوة منذ الربيع الماضي، مع الإصرار على “أننا لا نرغب في القفز على قائمة الانتظار” للقاحات.

وأدت تزايد أعداد المصابين في اليابان البلد المستضيفة للدورة، إلى تزايد الرغبة في تطعيم الرياضيين المشاركين، وذلك بعد تسجيلها لأكثر من 5 آلاف حالة مؤكدة الأربعاء.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية: “بالتعاون مع اللجان الأولمبية الوطنية، سنبذل كل الجهود لتشجيع بالحصول على اللقاحات قبل قدموهم إلى طوكيو”.

وأضافت اللجنة: “نشجع تلقي اللقاحات من أجل المساهمة بشكل أكبر في البيئة الآمنة للألعاب، إضافة إلى حماية الشعب الياباني الذي يجب أن يكون واثق من الإجراءات الضرورية لحمايته”.

ويتواجد في الألعاب الأولمبية عشرات الآلاف من الرياضيين المشاركين، إضافة إلى المسؤولين في اللجان الأولمبية الوطنية واللجنة الأولمبية الدولية، علاوة على رجال الصحافة والإعلام وضيوف الألعاب والجماهير التي تحضر لحضور أكبر تجمع رياضي في العالم.

وتأجلت الألعاب الأولمبية التي كان يفترض إقامتها في أغسطس الماضي بسبب تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم، كما هو الحال بالنسبة للعديد من المنافسات الرياضية التي تأجلت وألغيت بسبب الجائحة.

ومن المزمع أن تقام أولمبياد طوكيو في يوليو المقبل.

ومنذ بداية الجائحة، سجلت اليابان أكثر من 236 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، منها 3,622 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19، وفقا لإحصائيات جامعة “جونز هوبكنز”.

الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..