أخبار السودان

احتجاجات بالأبيض تشهد أحداثاً مؤسفة وتخريب وحرق عربات تتبع لحكومة الولاية

الأبيض: الراكوبة

تفجرت الأوضاع بصورة مؤسفة في حاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض على إثر مظاهرات عنيفة  تقدمها طلاب ضد تردي الأوضاع المعيشية و ارتفاع الأسعار وشهدت عمليات تخريب ونهب وإحراق بصات وعربات تتبع لحكومة الولاية.

حيث خرج المئات من طلاب المدارس ظهر اليوم في مظاهرات تنديداً بالأوضاع الاقتصادية، وأطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع على المحتجين  الذين نددوا بتدهور الأوضاع المعيشية و إنعدام الخبز و المواصلات وردّدوا شعارات تطالب بإقالة والي الولاية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو إشعال النار في بصين يتبعان لحكومة الولاية في ساحة الحرية بمدينة الأبيض.

 

‫4 تعليقات

  1. دة السيناريو المرسوم والمطلوب حدوثه في جميع انحاء السودان، والمخرجين معروفين، وما يحدث منذ زمن هو تمهيد لهذا السيناريو، (خلق الازمات ورفع الاسعار وخلق الندرة والتشكيك في لجان المقاومة والوطنيين وقتل الروح المعنوية للشعب) وبعدين تفرض حالة الطوارئ ويستلم الجيش السلطة ويهلل الشعب لذلك، هذه امانيهم وهذا مخططهم وأدواته. فهل يا ترى ستسير الامور كما يتوقعون؟؟؟

  2. تكتيك واضح ،،لماذا الأبيض بالذات ،،لتبريرقتل الشرطة للطلاب في مجزرة الابيض،،واخراجهم براءة ،،باعتبار أن قتلهم للطلاب كان لمنع التخريب والفوضى، ،،،طبعا كانو بيتمنو ان البلد كلها تحرق،،علي يد الفلول ،،عشان يدوك المقطع الحزين،،،،،دي المدنية الدايرنها..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..