أخبار السودان

طلاب من جامعة الجنينة يحتجزون العاملين بوزارة التعليم العالي

احتجز عدد من  طلاب كلية الطب بجامعة الجنينة ،الموظفين بوزارة التعليم العالي ومنعوهم من  الخروج من الوزارة بعد حبسهم بمكاتبهم، تعبيراً عن عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في تحويلهم الى كليات طب اخرى بالجامعات المختلفة وذلك بعد الظروف الامنية القاسية التي شهدتها المدينة في الايام الماضية وتعطل الدراسة الجامعية  .

واعرب منسوبو الوزارة ،عن امتعاضهم وغضبهم من الطريقة والتي وصفوها  بغير الأخلاقية التي اتبعها الطلاب، فضلا عن تتريس واغلاق كافة الشوارع المؤدية للوزارة دخولاً وخروجاً ، مؤكدين ان ذلك يعتبر خروجاً وانتهاكاً صريحاً لحريات الإنسان وعدم اخلاق من هؤلاء الطلاب وسوء تقدير منهم لمعالجة قضيتهم التي لا يمكن ان تعالج بهذه الطريقة  .

وقال عدد من الطلاب، إن احتجازهم للعاملين ومنعهم من الخروج لذويهم كرت ضغط على الوزارة والرأي العام للالتفات لامرهم حيث ان الجامعة لم تنظر لاحتياجاتهم بالاهتمام المطلوب فجاءوا للوزارة حتى تقف معهم وتسند قضيتهم باعتبارها الراعي للجامعات  .

وأكدت مصادر ،أن  الشرطة تدخلت  بعد سبع ساعات من الاحتجاز وحركت مسارات الشوارع للمارة والعامة وفتح ابواب الوزارة لموظفيها لحرية حركتهم والذهاب لذويهم ،عقب التفاوض بين وكيل النيابة ممثل الشرطة والمكتب التنفيذي الوزاري في الوعد بمقابلة الوزيرة مرة اخرى ورفع مظلمتهم  والنقاش معها للوصول الى حل يرضي الاطراف  الاحد القادم .

الاحداث نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..