أخبار مختارة

السودان يعتمد الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية

الخرطوم: الراكوبة

أجاز مجلس الوزراء يوم الثلاثاء، بالإجماع مشروع قانون يقضي بالانضمام لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية لسنة 1998م.
وصدرت أوامر من المحكمة الجنائية الدولية، بالقبض على الرئيس المخلوع وآخرين في قضية الإبادة الجماعية في دارفور.
وطلبت المحكمة مرارا من الحكومة الانتقالية، تسليم المطلوبين ونقلهم إلى لاهاي.
كما وافق المجلس على انضمام السودان لميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية المُطلّة على البحر الأحمر وخليج عدن لسنة 2001م، تمهيداً للمصادقة على كلا الاتفاقيتين في أقرب وقت بواسطة الاجتماع المشترك بين مجلسي السيادة والوزراء.

‫11 تعليقات

  1. يجب اجازتها في المجلس التشريعي وليس مجلس السيادة الذي أعضاءه شركاء اصيلين في المجاز والمذابح ومطلوبين للعدالة الدولية وطرح القرار لمجلس السياده المزعوم يعني المماطلة والتسويف وتجميده.

    1. طبعا الكيزان الارهابيين الانجاس الليلة مابينوموا

      الاسلاميين قتلة الدارفوريين الليلة طارت ليهم
      الاسلاميين قتلة شعب جبال التوبة الليلة سيصرخون
      الاسلاميين قتلة ناس النيل الازرق الليلة سيسهلون
      الاسلاميين الشواذ زناة نهار رمضان الفجار تجار الدين الليلة ماينوموا
      قريبا جدا سيتم اعلان الحركة الاسلامية وجميع واجهاتها جماعة ارهابية وسيتم التعامل معهم بالسلاح والرصاص الحي وقتلهم ومحاربتهم ومواجهتهم بالسلاح بس

    2. لا تجميد ولا يحزنون ..وليس طرح ..بل هو جلسة مشتركة للسيادي والوزراء…السيادي معظم أعضاءه موافقين على الانضمام بما في ذلك الجدد..والعبرة ليست في الانضمام ..لان المطلوبين للجنائية عدد لا يذكر..ولكنها خطوة تم الاتفاق عليها في سلام جوبا.

      1. منو القاليك معظم أعضاء السيادة موافقين ده كلام إعلامي فقط وأزيدك من الشعر بيت أيضاً بعض وزراء حمدوك المصابين بالكرونا الكيزانية ولديهم علاقات تجارية وأسرية مع الكيزان ضد هذا القرار.

    3. سيلحق بقانون مفوضية إصلاح المنظومة الحقوقية و العدلية.. ويختفى داخل الأدراج

  2. نعم يارهو انت علي حق ، المفروض وقف مجلسى السياده والوزراء من اجازة القوانين بعد الان ، وتكوين المجلس التشريعي بمن حضر ويعقد اول اجتماعاته يوم 17 اغسطس الجاري ، ليجيز اي قوانين جديده … كفى تغييبا لصوت الشعب الذي ظل لاكثر من عامين !!! اي تاخير لقيام المجلس التشريعي بعد كل هذا التاخير يعني المواجهه مع الثوار وايقاظ الفتنه النائمه …!!!!!!

    1. لا مواجهة مع الثوار ولا يحزنون ….والتشريعي في موعده منتصف الشهر..الجلسة المشتركة في اسرع وقت..يعني يومين تلاتة ..قول اسبوع…

  3. هل المجلس السيادي يوافق بانهم لجنة الامنية للبشير . برهاااان وكباشئ تحدث ما حدث . حميدتي كلهم مجرمين ………….

    1. المجلس السيادي …شغال بالإشارة..يعني مثلا موضوع التطبيع مع إسرائيل..اتعرض على مين…

  4. هنا المويه البتكذب الغطاس!! ما ظنيت السيادى رغم اقلية العسكر داخل المجلس سيمررون المشروع،، زمااان العسكر سقوا المدنيين الحاجه الصفراء واكلوهم البركاوي وركبوهم العربات الماخمج وسكنوهم احلى بيوت واحاطوهم بالخدم والحشم ووعدوهم بأن ينسوا حاجه إسمها إنتقاليه!! هل سمعتوا قبل كده ان مجلس السياده إجتمع وصوت على اى شئ؟!! وهل عائشه موسى إستقالة من هين؟!! الزيها المفروض نرفع ليها القبعه لشجاعتها المفتقدنها فى من اسموا آنفسهم قادة حركات مسلحه واول ما لقوا الطراوه بصقوا نخامتهم على رفاة شهدائهم والاحياءمنهم فكوهم عكس الهواء ومعظمهم تحولوا لعصابات (نهب مصلح) يعيثون فى الارض فساداً و نهباً وبعلم ومباركه من نفس قادتهم!! الخلاصه المشروع لن يجااااز ولابد من مليونيه هادره فى اليوم الذى سيجتمع فيه مجلس السياده والحكومه المشروع مطلب الشعب شاء من شاء وابا من ابا!!.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..