أخبار السودان

حمدوك يقود وفد السودان لاجتماعات الأمم المتحدة

الخرطوم ــ مريم أبشر

أكدت مصادر عليمة أن رئيس الوزراء عبد الله و وزيرة الخارجية مريم الصادق سيشاركان في اجتماعات الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر لها الاسبوع الثالث من الشهر الجاري.

وبحسب معلومات (الصيحة) فإن أبرز الملفات التي ستطرح في اجتماعات الجمعية هي كيفية العمل على تجاوز أزمة كورونا وبناء القدرات للتعافي من الجائحة بجانب إعادة بناء الاستدامة والاستجابة لاحتياجات الدول الأعضاء فضلاً عن القضاء على الأسلحة النووية والتنمية المستدامة، ويتوقع أن يلقي رئيس الوزراء خطاب السودان في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

في الأثناء كشفت مصادر عليمة عن ازياد معاناة البعثات الدبلوماسية بسبب تأخر دفع الاستحقاقات، وأشارت المصادر لتفاقم متأخرات السودان بالجمعية العامة للأمم المتحدة، و لفتت إلى أن المتاخرات تصل إلى 600 ألف دولار وأن السودان يحتاج لتسديد 50% من المتأخرات حتى يتمكن من التصويت فضلاً  أن مقر البعثة ما زال مهدداً من قبل الشركة المقدمة للخدمات.

الصيحة

‫3 تعليقات

  1. مصاريف على الفاضي ….هل هناك حاجة تستدعي سفرك؟؟ لا اظن ,,, سوف تذهب وتلقي كلمة مكررة الف مرة || خليك في الخرطوم ووفر مصاريف السفر من اجل طفل سوداني مريض او لا يجد ثمن الغداء || مش كفاية علينا سفريات المهزومة

  2. تور الجر حمدوك الي الأمم المتحده ومعه البعيو مريم الصادق، ،الله يستر ..
    يمكن تور الجر يسأل الأمين العام للأمم المتحده يشغل البعيو مريم الصادق في الأمم المتحدة ويخلصنا منها..

  3. انفاق عشرات الآلاف من الدولارات عبثيا في سفريات وفنادق 7 نجوم في الوقت الذي يموت فيه الالاف لعدم قدرتهم على تأمين قروش الدواء والعلاج.
    ليه ما بتسافرو الولايات لتفقد حال الشعب المريض الجائع.
    اتساع رقعة التفلتات الامنية هي انعكاس طبيعي للوضع الاقتصادي البائس الذي ضرب السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..