فيما انتزع النيل نقاط مباراته من مضيفه الخرطوم .. الهلال يحافظ على صدارة الممتاز بثلاثية في شباك الرابطة

الخرطوم: صلاح ياسين

حافظ الهلال على صدارة الدوري الممتاز بفوزه عصر امس على مضيفه فريق الرابطة كوستي بثلاثة اهداف نظيفة في اللقاء الذي أُقيم باستاد كوستي ضمن مباريات الأسبوع الخامس للمنافسة.
بدأت مجريات الشوط الاول بأداء متوازن بين الفريقين وحاول الهلال إحراز هدف سريع إلا أن الترسانة الدفاعية لفريق الرابطة بقيادة خالد العلمين ومنير أمبدة حالت دون الوصول المبكر لمرمى الرابطة واستخدم مهند الطاهر حلوله الفردية في التسديد والمراوغة، وارتطمت إحدى كراته بالقائم في الدقيقة 15، وتألق مهند الطاهر بشدة في الإستلام والتمرير والتسديد من كل الاتجاهات وتمكن مدثر كاريكا في الدقيقة 25 من احراز الهدف الأول من الكرة التي ارتدت من الحارس حسين من تسديدة مهند الطاهر القوية التي حولها كاريكا بسهولة في الشباك.
واجرى غارزيتو تبديلا مبكرا بخروج نزار حامد ودخول بكري المدينة ليلعب الهلال بثلاثة مهاجمين وتحول بشة من الطرف الايمن ليلعب في وسط الملعب.
وشكّل مهاجم الرابطة النيجيري هارونا صداعاً مستمراً على دفاعات الهلال بتحركاته المزعجة والمستمرة وسرعته الفائقة طوال زمن الشوط الاول وقام بتغطيته الثنائي ديمبا باري ومساوي وكاد يهز شباك المعز لولا الرعونة التي تعامل بها اللاعب مع الكرات العديدة التي وصلته، وكاد المتألق حمدتو يحرز هدف التعادل في الدقائق الاخيرة للشوط لولا التدخل السريع من دفاع الهلال ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف دون رد لأصحاب الارض.
ومع استهلالية الشوط الثاني استحوذ فريق الرابطة على مجريات اللعب وشكّلت هجمات صاحب الأرض بقيادة هارونا وحمدتو خطورة كبيرة على مرمى المعز محجوب واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة ومن ضمنها قاد كاريكا هجمة خطيرة وتمّت عرقلته داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء عبد الباسط من احتساب مخالفة جزاء للهلال وطرد المدافع عصام ارباب بالبطاقة الحمراء ليحرز منها اللاعب مهند الطاهر الهدف الثاني للهلال ، وكان ذلك في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الثاني.
واجرى غارزيتو بعد ذلك تبديلا جديدا بخروج عمر بخيت ودخول محمد عبد الرحمن ودخل ايضاً فالنتاين بديلاً لمهند الطاهر.
واجرى مدرب الرابطة محمد الطيب تبديلا بخروج حمدتو ودخول بركة عباس وخرج صالح عبد الله ودخل الغاني فلويد
ومنح حكم اللقاء بطاقة صفراء للاعب علاء الدين يوسف بعد تدخله العنيف مع بركة عباس.
واصل فريق الرابطة ضغطه على دفاعات الهلال حتى الدقيقة 23 ومنح حكم اللقاء بطاقة صفراء لبويا بعد أن احتج على ضربة الزاوية التي احتسبها للرابطة.
واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة عن طريق بكري المدينة وكاريكا ولكن تألق الحارس الشاب حسين النذير حال دون ذلك وأُصيب الحارس في أكثر من مناسبة تم إيقاف المباراة لعلاجه.
قاد مهاجم الهلال اتوبونج هجمة خطيرة وارتكبت معه مخالفة بالقرب من منطقة الجزاء سَدّدَها علاء الدين يوسف قوية وزاحفة في شباك الرابطة كهدف ثالث في الدقيقة 39 من عمر الشوط الثاني انتهت عليه المباراة بفوز الهلال بثلاثة اهداف نظيفة..
بالنتيجة يحافظ الهلال على الصدارة بعد ان ارتفع برصيده الى 13 نقطة وتبقى الرابطة في 4 نقاط.
– وفي اللقاء الثاني الذي اقيم عصراً امس ايضاً على ملعب استاد الخرطوم حقق النيل فوزاً مهماً على مضيفه الخرطوم الوطني بهدفين في شوطي اللعب وبالنتيجة ارتفع النيل الى عشر نقاط والخرطوم تجمد في تسع نقاط.

الراي العام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..