تغريم شاب 300 جنيه ثمناً لصفعتين في خد سيدة

غرمت المحكمة الجنائية بأمبدة رجلاً مبلغ 300 جنيه لصفعه جارته كفين على وجهها اثناء مشاجرة بينها وبين زوجته ، بسبب ديون للأولى في ذمة الأخيرة مما أدى لإصابتها بالأذى ، وحكمت بالسجن 3 اشهر كعقوبة بديلة في حالة عدم الدفع ، واستندت المحكمة على ما جاء من بينات بمستندات الإتهام الطبية بان المجني عليها تعاني من جروح في شفتيها واورام على جسدها بسبب الضرب والرجل ، وافادت المجني عليها وشهودها بأنها كانت موجودة بمنزل المتهم لتحصيل ديون لها على ذمة زوجته ، وحدثت بينهما مشاددة كلامية حول المبلغ ووقتها دخل المتهم ودون سابق انذار تهجم عليها بكفين على وجهها كما ضربها وركلها مما سبب لها الأذى ، وأكد الشهود إعتداء المتهم عليها بالضرب وانهم تمكنو من تخليصها منه واسعافها للمستشفى ، وعليه قررت المحكمة إدانته بعد سماعها للظروف المخففة قضت عليه بالغرامة لمخالفته المادة (139) من القانون الجنائي .

الاهرام اليوم

تعليق واحد

  1. نتمنى تطبيق هذا القانون في المؤسسات التعليمية …اكيد مافي استاذ حيتوصل بمرتبه الشهري من كثرة الصفعات الموجهة على خدود فلذات اكبادنا لان الضرب الذى تم الغاؤه في الكثير من الدول التى تحترم ابناءها لا يزال مكرسا في مدارس السودان …الانسان السوداني يضرب وهو في المسيد على يد الفقيه ويضرب عند الانتقال الى مرحلة الاساس والثانوي وحتى في الجامعة لا يسلم من الضرب ولكن هذه المرة على ايدي اجهزة الامن وقد يفضي في كثير من الاحيان الى الموت .وبعد التخرج من الجامعة ولدى مطالبته بحقه الدستوري والقانوني في العمل لا يسلم كذلك من الضرب …اما اذا خالفت الراى السياسي السائد فهذه قصة اخرى….

  2. يعنى الكف الواحدة ب 150 جنيه ؟!!
    واذا ما تم التسديد السجن تلاتة اشهر — اذن الشهر ب 100 جنيه ؟!

    قوانين مضحكة بجد – دة قاضى ولا تاجر مواشى

  3. يا حليل السودان اصبحت المراة تضرب وتذهب للمستشفى وتشتكي في الشرطة … قبل المشروع الحضاري لو سرخت بس لوجدت مائة رجل يضرب في الجهة التي تشير اليه المراة دون السؤال عن السبب ناهيك عن ضربها .. يا خسارة عيشنا الاكلة الجراد … مساجد اكثر من المدارس واخلاق زيرو على الشمال تناغط غريب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..