استقالة وزير لأغرب سبب..!!!

المنطق

استقالة وزير لأغرب سبب..!!!

صلاح الدين عووضة
[email][email protected][/email]

? نعم سبب غريب هو إلى حد الدفع بالمرء إلى التشكيك في صلة الاستقالة المذكورة أعلاه به..
? فربما استقال الوزير هذا لأمر آخر (جلل!!) لم يشأ الإفصاح عنه لاعتبارات سياسية ..
? أو ربما أُجبر على ربط الاستقالة بالسبب (التافه) هذا حفاظاً على (سمعة الدولة!!)..
? أو ربما كان الربط المشار إليه هو بهدف (تلميع!!) سمعة الدولة هذه..
? فحين يسمع العالم أن وزير داخلية البلد (الفلاني) استقال لسبب مثل هذا فهذا يعني أنه بلد قمة في (التحضر!! و(التمدن!! و(الشفافية!!)..
? فقد عجز عقل كاتب هذه السطور عن تصديق هذا الذي سمعه تبريراً لاستقالة وزير الداخلية..
? (طيب)؛ (سيبكم) من كاتب هذه السطور ولنسألكم أنتم أيها القراء..
? فـ(بذمتكم) هل يمكن لعقولكم أن تصدق أن إهانة شُرطيين لمعتقل يمكن أن تكون سبباً في استقالة وزير الداخلية..
? أي نعم والله؛ (شوية) إهانة ، على (شوية) صفع، على (شوية) شتم، و(قوم) ياوزير الداخلية (استقيل على طول)..
? والآن قد تظنون أن المعتقل هذا هو شخصية ذات شأن في مجال السياسة أو الفن أو الرياضة أو الصحافة..
? أبداً والله هو شخص (عادي) جداً من غمار الناس..
? أو هو (لا راح لا جاء) من منظور مسؤولي دولنا المحسوبة على العالم الثالث..
? (يعني) من شاكلة الذين يمكن أن يدهس موكب مسؤول رفيع (الواحد منهم) ثم تُرمى جثته في أقرب مشرحة إلى حين التعرف على صاحبها..
? وليس الوزير وحده هو الذي استقال ? بالمناسبة – وإنما سبقه آخرون من دونه..
? فقد استقالت أولاً وزيرة الإصلاح والشؤون القانونية..
? ثم تبعها قائد شرطي كبير..
? ثم تبعهما ثالث من الجهاز النيابي…
? أما الوزير نفسه فلم يتقدم باستقالته إلى الرئيس إلا بعد أن طالب بما يثبت صحة تعرض المعتقل إلى ما قيل إنه (انتهاك لإنسانيته!!) ..
? وفور أن شاهد الوزير هذا بأم عينيه ما كان مستبعداً حدوثه حتى بادر إلى تقديم استقالته ليغادر مكتبه إلى غير رجعة..
? ثم قال في تصريحات صحفية ? فيما بعد ? إنه غير جدير(أخلاقياً!!) بالبقاء في منصبه مادام بعض المحسوبين عليه قد (تجردوا من الأخلاق)..
? وهذا الذي صرح به وزير الداخلية هو ما أشار إليه ديننا الحنيف عبر الحديث الشريف القائل:( كلكم راعٍ، وكلكم مسؤول عن رعيته)..
? علماً أن وزيرنا المستقيل هذا لا علاقة له بديننا الإسلامي الذي استشهدنا به..
? بل وربما لا علاقة له بالديانتين المسيحية واليهودية كذلك..
? فهو استقال بمحض دافع من واعز أخلاقي (أرضي!!) غير ذي صلة بتعاليم (السماء!!)
? وكذلك فعلت من قبله وزيرة الإصلاح والشؤون القانونية ..
? وكذلك فعل من قبلها القيادي الشرطي ذاك..
? والآن قد تتساءل ? عزيزي القارئ- عن الدولة (الرائعة!!) التي ينتمي إليها المستقيلون (الجميلون!!) هؤلاء..
? المستقيلون بسبب (شوية ضرب!!) لمعتقل وليس (دشدشة عظام!!) أو (انتهاك عرض!!) أو (إزهاق روح!!)..
? إنها جورجيا !!!!!!!

الجريدة

تعليق واحد

  1. ناس جورجيا ما علمانيين وما اسلامويين عشان كده هم كده اما الاسلام وتطبيق شرع الله حسب مفهوم الكيزان الوسخ المعفن التافه الحقير حقارة فكرهم ومؤسسه ففيه كل امتهان لادمية الانسان اذا كان مخالف لفكرهم الحقير التافه وباسم الاسلام الذى هو منهم براء براءة الذئب من دم ابن يعقوب!!والله انهم لا يتخلقون باخلاق الاسلام ولا اخلاق الدول العلمانية فى التعامل مع شعوبها!!! وما يجى واحد معلق غبى وما بيفهم فى السياسة ويقول لى اسرائيل بتضرب الفلسطينيين او الامريكان بيضربوا العراقيين او الافغان لان هذا موضوع مختلف ولا احد بيقيف مع عدوانهم لكن انظر لمعاملتهم مع شعوبهم واهلهم لان عندهم سيادة القانون وفصل السلطات وحرية الاعلام والشعب هو السيد وليس الحاكم هو السيد!!!هو انحنا فى دولنا عندنا حكام يستحقوا الاحترام كلا والله والف كلا!!هو الزول لمن ما يحترم ادمية اهله فى العدل والمساواة امام القانون وحريته التى خلقه بها الله لازم يكون انسان حقير وتافه والمصيبة الكبيرة انهم يخافوا موت من الاجانب ويستاسدوا امام شعبهم عكس بنى قريظة والغرب الديمقراطى تماما!!والله اننى احترم الغرب لانهم رجال قدام الاجانب ورحيمين امام اهلهم عكس ناسنا هنا فى العالم الثالث العواليق الغير محترم بتاتا!!!!انا ما عارف الناس ديل واقصد ناس الحركة الاسلاموية كيف طايقين نفسهم وهم بهذه الصفات القذرة اسود امام شعبهم ونعاج ونعام امام بنى قريظة والغرب!!!!!!

  2. وجورجيا هذه دولة خرجت من ظلم وظلام الاتحاد السوفيتي سابقا فحق لها ان تفعل ذلك .
    ان الامام ، محمد عيده، عندما قال بعد ان زار اوربا : لقد وجدت اسلاما ولم اجد مسلمين.؟!!..كان يقصد هذا ،فقد وجد كل ما كان يقراه ويبحث عنه في كتب التاريح الاسلامي من مثاليات وجده مطبقا على ارض الواقع من اناس ربما ليس لهم كبير غرض بما هو ديني .؟؟!!
    وهنا يظل منبر (عجوبة) ومن معه هم معيار الاسلام ونموذج السلوك .؟!!

  3. يا ود عووضة

    تلك جورجياووزير داخليتهاينتمى لها فهو(جورجي)..وهنا حوش با نقا..ووزير داخليته …
    هناك أهين مواطن فاستقال وزير..هنا قتلت عوضية ليتمكن البشير

  4. وزير داخلية جورجيا المسكين لا يعتبر “القوى الأمين” وإلا لما كان إستقال.
    أما نحن مسؤلينا على بكرة ابيهم “أقوياء أمناء” لو يستقيلوا واضيعتنا.

  5. لاحظ دى شوية اهانة بس فى بلاد الملاحدة جورجيا وليس بطلق نارى على راس عوضية فى قلب عاصمة المشروع الحضارى .. وبالمناسبة ايه اخبار الملازم القاتل ؟؟ ام شمله فقه السترة ؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. علييييييييييييك الله استقال عديييييييييل كده
    ينصر دينك
    امال لو كان ناس الشرطة ديل كتلوا المواطن المسكين دا ؟؟؟؟الوزير كان حيعمل شنو ؟؟؟؟؟؟ يستقيل من الدنيا !؟!؟!؟!!؟؟
    الناس ديل عندهم الدولة هي المواطن ثم المواطن ثم المواطن …. مش الوزير !!!

  7. فقه السترة وفقه الضرورة لي منو ماهو لجنس الناس القاعدين سبحان الله الكفار والملحدين والصلبيبن يتعاملون بأخلاق الأسلام أما من يجلسون علي كراسي الحكم في بلادنا لم تمر عليهم أخلاقيات وقيم الإسلام والكلام ياالمرقص كرعيك .

  8. الاستاذ الغالي ود عووضة ..لك التحية علي هذا التألق .. مع أحترامي لمقالك إلا إنني لا أعتقد بأن بلادنا الرسالية صاحبة المشروع الحضاري والهدايةوالوصاية منفردة علي الاسلام سوف نجد من بين وزراءها من يجرؤ علي تقديم أستقالته في المنام ناهيك عن الصحو ..وأظنك تعرف الأسباب جيدآ كما يعرفها الجميع ..حكومتنا الرشيدة هباها الله التقوي والورع بحجم البلدوزر ومن العفاف ما يزكم الأنوف وهي تنتهج فقه مأصل ماطر يقوم علي طمس أثار الجريمة ويبارك مرتكبها سيما أن كان من كبار الرساليين ..لن يستقيل أي مسؤول من الصف الطيش من أركان حكومتنا الطاهرة جدآ عكس حكومة جورجيا الموغلة في الضلال والوغي والفسوق وعاشت حكومتناالمسلمة (برة وجوة)

  9. تسلم ياعووضة انا كنت في بداية مقالك متخيل الحكاية دي حدثت في السودان لمن قلت الحمد لله علي الصحوة المفاجئة دي, وطيب ذي الطائرة المجهولة الإخترقت الاجواء السودانية وهبطت في كاودامعقل الجبهة الثورية وقيل انها تتبع لاحدي المنظمات الاجنبية..؟مفروض يستقيل منو…؟

  10. للتذكير فقط … جورجيا هذه هي التي انجبت ادوارد شفرنادزه أشهر وزير خارجية في عهد غورباتشوف , والذي عندما استقال من مصبه, اعتبرت استقالته بدعة في الدولة ذات الستار الحديدي , حيث أنه استقال دون علم الزعيم السوفيتي الذي صرح حينها قائلآ ( I CONDEMN SHEVARDNADZE WHO DID NOT CONSULT ME BEFORE TAKING HIS DECISION ) >>

  11. ياخي انا اسي فرحت وقلت ده وزير داخليتنا

    انتو ما عندكم شغلة وللا شنو … استقالات دي تعني الانهزامية والهروب من المسوؤلية …. نحن وزرائنا ديل رجال وشايلين التقيلة الواحد اصلو ما يهرب من تحمل المسوؤلية … ماتحلمو بي حاجة زي دي تحدث عندكم هنا يعني شنو نفر نفرين عذبوهم وقوووووووووووول كتلوهم عديييل هو الشعب السوداني اصلو عندو كرامة عشان يتنهكوها ليهو ؟؟؟

  12. ياود عووووضه جرجرتنا معاك فى هذا الفيلم الرائع وقلنا أنه أمكن جماعة الأنقاذ صحى ضميرهم وكمان حلمنا أته أمكن صحوة الضمير هذه بتاعة الأستقالة هذه تشجع الباقيين على تقديم أستقالاتهم تباعا ويرجعوا مال الشعب المنهوب ويعتذروا للأحياء والأموات مما فعلوه بنا ولكن فجأة الفيلم ينتهى بدولة ذات حضارة وديمقراطية مثل جورجيا.مالك علينا ياود عووضه مهيج علينا الضغط .

  13. انا داير فتوى يا جماعة.
    ربنا سبحانه وتعالى لما خلق الانسان وأرسل إليه الرسل مش عشان الإنسان دا يخاف من الآخرة وحساب ربنا وبالتالى ما يظلم أخوه الإنسان؟.
    وبعدين مش ربنا دا ما أرسل رسول إلا بعد ما شاع الظلم والفساد بين الناس وصار القوى فيهم آكل والضعيف مأكول؟

    طيب الغلوطية دى بعدين تتحل كيف؟ عدالة جورجيا واسرائيل واوروبا وامريكا مع شعوبهم مقابل ظلم الحكومة السودانية للشعب السودانى؟
    أها البمشى الجنة منو والبمشى النار منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. لو فى إستقالات عندنا لمسئولين فى السودان كان بلدياتك عبد الرحيم محمد حسين أبو رياله ده إستقال 20 مره وحوكم فى ميدان عام .

  15. انا قلت ابراهيم محمود حامد ده الا تكون الحمى طلعت ليهو في راسو ..وفي دروخة الهضربة قدم استقالتوا … لكن ظني ما مشي بعيد وقت عرفتوا ان الوزير المعني جورجاوي.

    ياخي ملازم هلفوت قتل عوضيه من غير اي وجه حق نفسو ما حدثتو يقدم استقالتوا يجي يقدما في مواطن مجهول لقى ليهو لكزه وشتمه من كلاب الشرطة..؟!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..