بلا شروط .. و ( كمان فوراً)

::على سبيل المثال، لا الحصر .. بوكاتو الإثيوبي، سيسيه السنغالي، سيمبو السيرالوني، سيدي بيه المالي، مكسيم الكاميروني، سليمانو المالي، أتير توماس جنوب سوداني، و جمعة جيناروا جنوب سوداني، وأبوبكر كيبي من بوركينا فاسو..هؤلاء وآخرين – سقطت أسماءهم ودولهم الافريقية من الذاكرةة – ليسوا بأعضاء في بعثة الإتحاد الإفريقي بدارفور، ولا هم بعض قادة قوات اليونميد، ولا هم من يراقبون الوضع الأمني بمنطقة أبيي الحدودية ، بل هؤلاء هم من سيمثلون ويلعبون باسم نادي الهلال – السوداني طبعاً – في المنافسات القادمة ..عفوا، نسينا أن المدرب البلجيكي ومساعده الفرنسي في الطريق ..!!

:: وعليه، فالهلال السوداني – في عهد الكاردينال – بلا أي نكهة سودانية غير هتاف الجماهير و ملكية أرض النادي و كتابات الرشيد علي عُمر و بيانات فاطمة الصادق .. وبالمناسبة، إقترح تعليم معتصم محمود – وكل كُتاب الكاردينال – الفرنسية و السواحلية لتواكب أعمدتهم الهتافية مرحلة ( هلال اليونميد).. ( تسحولوا)، لحين عودة الأرباب – والنكهة الوطنية – للهلال.. وما ينقص هلال الكاردينال حالياً هو أن يصدر وزير الداخلية قراراً بتجنيس الوسيط الإفريقي (ثابو أمبيكي)، ليكون مستشاراً للكاردينال ومترجماً لصحف الخرطوم.. هذا أو أن أمبيكي – بخبرته الممتازة في رئاسة الاتحاد الافريقي- قد ينجح في إدارة هذا الفريق الإفريقي (غير المتجانس).. فليترشح أمبيكي، بعد التجنيس طبعاً.. علماً أن تجنيس الأجنبي في بلادنا أسهل من أن يستخرج المواطن ( الرقم الوطني)..!!

:: المُهم، بهذا الإستجلاب غير الرشيد لمن أسماهم بالمحترفين، فالكاردينال لا ينحدر بالهلال فقط إلى القاع .. بل، المنتخب القومي أيضاً سيدفع ثمن ( كوارث الكاردينال).. هيثم مصطفى، عمر بخيت، المعز محجوب، مهند الطاهر، بكري المدينة وغيرهم من مطاريد الأمين البرير وأشرف الكارينال، كانوا – ولا يزالوا – أعمدة المنتخب القومي..ولكن بهذا الإستجلاب العشوائي، والتجنيس الفوضوي، لن يقدم الهلال للمنتخب القومي في المواسم القادمة غير ( جماهيره وإعلامه).. إدارة مصابة بقصر النظر، ولا تفكر في المستقبل، ومزقت فريقه الوطني المتجانس وإستجلبت كل هؤلاء الأفارقة لتغطية فشلها في ( إمتحان التسجيلات)..!!

:: ثم الأدهى والأمر في مسلسل خداع الكاردينال لجماهير الهلال الوفية، أنه بعد التخلص – بالفشل الإداري – من أعمدة الهلال والمنتخب القومي، خرج للجماهير مبررا هذه المجزرة : ( عايزين فريق شاب).. وقبل أن يمضي على التبرير أسبوعاً، جاء باللاعب فيصل موسى بعد أن قضى سنوات شبابه في ( إحتياطي المريخ)، وهذا يؤكد إفتقار إدارة الكاردينال لمعايير الشطب والتسجيل ..ثم، منذ أسبوع ونيف، يُهيئ جماهير وإعلام الهلال – نفسياً – لإستقبال هيثم مصطفى..نعم، ربما قبل الخميس القادم، سيعود هيثم مصطفى إلى (هلال اليونميد)، فالعودة مسألة وقت وليس تفكير .. فالبرنس عائد، ولكن ليس بأمر الكاردينال و إدارته الهزيلة ، ولا برغبة فاطمة الصادق وإستشاراتها، ولا بمناشدات الرشيد علي عُمر ومعتصم محمود، بل عليهم – جميعاً – تنفيذ أمر سلطوي يُلزمهم بإعادة تسجيل هيثم مصطفى ( بلا شروط)، و( كمان فوراً).. وهذا يعني أن الكاردينال وجماعته أسود على صلاح إدريس وجماعته، ولكنهم نعامة أمام مكالمات الحكومة وتعليمات (منتصف الليل).. !!

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. هيثم مصطفي فقد كل مبرارت وجوده كلاعب…فهو في منتصف الثلاتينيات واداؤه في هبوط مستمر ومشاكس بدرجة امتياز…كما انه تهرب وعلي رؤوس الاشهاد من اداء ضريبة المنتخب القومي لاكثر من مرة وباكثر من سبب واهي…البرير كان قوياوحاسما وتحمل قرار لم يتمكن غيره من اتخاذه ويجب ان يشكر عليه بالمحافظة علي قراره وان حاول الكثيرون تحميله وجه القباحة فيما هو جميل و لمصلحة مستقبل الهلال فنيا واداريا…اعادة هيثم تعني اعادة كل ماهو بغيض للهلال والكرة السودانية من تسلط اللعيبة علي ادرارتهم وجهازهم الفني والتدخل في شئونه…وانتظروا فلسفة هيثم( قارورة) وتسلطه علي الادارة والحكام والجهاز الفني بعد عودته من المكب الذي استحقه…

  2. اخونا الطاهر ، ما كنت زول كويس وبتكتب فى مواضيع هادفة

    عليك الله ما تنحدر لمستوى الإعلام الرياضى

    ملحوظة: كل جنسيات اللعيبة الذكرتهم ديل ، ما فيهم واحد دولته بتتكلم سواحيلى
    كلهم من غرب افريقيا من الدول الفرانكفونية (ناطقة بالفرنسى) عدا جنوب السودان .. نسيت عربى جوبا لكن يا ابو الشباب ؟؟

  3. هيثم مصطفى، عمر بخيت، المعز محجوب، مهند الطاهر وغيرهم ، وريني ديل عملوا شنو للهلال والمنتخب القومي ، خلاص أعمارهم الإفتراضية إنتهت ، سيبونا من هيثم وغيره .

  4. سواء باللاعب الوطنى او الاجنبي لن يحرزو كاسا خارجيه ولو استجلبو لاعبين امثال رونالدو وميسي

  5. وينك من زمان يا كوز لامن جمال الوالي الكوز الفاسد ما خلّى لاعب أجنبي أفريقي كان أم عربي ما سجّلو في المريخ (نادي الحكومة) ؟.. وهجومك علي الكاردينال مكعروفة مراميهو وأهدافو لأنو (ما منكم ولا مقدود زيّكم) وأموالو مستثمرها في الخارج وتحديداً في أثيوبيا ولامن ما لقيتوها بقيتو تسموهو (سيد البيرة) زيّ الكديس لامن ما يحصّل اللبن بيقول عليهو عفن وإنت يا الطاهر العفانة ذاتا!! .. الهلال ده ما حق البشير ولا طه عثمان مدير مكتبو ولا جمال الوالي الواقف خلف إعادة المشطوب حتى ينسف إستقرار الفريق بعد فضيحتو الشينة وسرقتو لي أموال بنك الثروة الحيوانية .. الهلال نادي الشعب ولا تستطيع لا أنت ولا فاطمة ست الشاش إجباره على فعهل شئ لا يريده .. الكاردينال ــ إتفقنا أو إختلفنا حوله ــ هو الرئيس الشرعي والمفوّض من برلمان الهلال لما فيه خير الهلال ، والآن قام بتسجيل أميز اللاعبين وأفرغ الكشف من اتللاعبين كِبار السِن وبات يعتمد على اللاغبين الشباب وصغار الأعمار .. لن يعود هيثم (عاشق اتلبشير والمؤتمر الوطني) لهخلال الحركة الوطنية لا يوم الخميس ولا السبت ولا في أي يوم من أيام الله السبعة .. جمهور الهلال الآن كله متوّحِد ضد عودة الخائن الذي وصفه بـ(الجمهور الطير) ، وقال بعد التسجيل في المريخ: (3 شهور في المريخ ولا 17 سنة في المريخ).. خليك يا الطاهر مع جمال الوالي الذي أنت مجبور لإرضائه لأنك تصرف مرتبك منه لا من خزينة جريدة (السوداني) المملوكة له لأنها جريدة صفراء وبايرة ولا خظ لها في التوزيع .. وفعلاً المعايش جبّارة .. تفووووو عليك.

  6. خان التوفيق الاستاذ ساتي.

    هيثم مصطفي لعب للهلال لاكثر من 17 عاما. كان النجم الاشهر طوال هذه السنين.

    قام البرير المتسلط بشطبه و في لحظة فقدان وزن سجل للمريخ. الان استعاد و عيه و يرغب في انهاء حياته الرياضية في نادي الهلال مثل ما بدأها قبل اكثر من 18 عاما.

    اليس هذا حقه و هو اقل ما يمكن ان يبذله له مجلس ادارة الهلال.

    الطاهر ساتي انت مجروح الشهادة لانك تكتب في جريدة الوالي. اقترح عليك ان تبتعد عن قضايا الهلال.

  7. هيثم مصطفى، عمر بخيت، المعز محجوب، مهند الطاهر وغيرهم مايلعبوا وطيب مالو ماهم ناس بشه وعلى عثمان ونافع واسماعيل حاج موسى وغيرهم لبهم اكثر من25سنة بيلعبوا والنتيجة فشل وتدهور وصفر كبيرفى السياسة والرياضة

  8. والبرايلي ف الطريق لاعبي فريق اليوناميد الهلالي لو كانت فيهم فائده كانوا افادوا فرق بلادهم ضلوا طريقهم بدلا عن الهجرة الي اروبا عبر مراكب الموت للعمل ف المهن الهامشيىة وجدوا رزقهم من الهبل

  9. غلطة الشاطر بألف يا استاذ الطاهر … ربما مورست عليك بعض الضغوط من الوالي رئيس طوالي لإمتلاكه الصحيفة التي تكتب فيها …لا يتفق معك فيما كتبت إلا من لا يريد الخير للهلال …. نصيحة ارجع لما كنت تكتب فيه من قبل وإلا انفض من حولك من كانوا يقرأون لك لأن المواضيع التي كنت تكتب فيها هي مواضيع تخص العامة وحساسة … أما أن تكتب عن الهلال وانت تعمل لدي رئيس نادي المريخ فهو العار كل العار ( كسير تلج وكده كما يقول الاستاذ جبرا) … وقد لاحظت في بعض المرات كتاباتك عن الهلال وأحسست بمريخيتك تكاد تقفز من بين السطور… ولا تنسي أن بالمريخ أيضاً عدد لا يستهان به من الأجانب فلماذا الكيل بمكيالين … دعك من الهلال وشجّع المريخ كما تريد فلا أحد سيلومك في ذلك..اتق الله فيما تكتب … والله المستعان ..

  10. بلا هيثم بلا لمة فالهلال من يوم أسسوه بعد إنفصالهم من فريق المريخ (الأساس) كتب الله عليهم ألا يفوزوا بأى بطولة خارجية وهذه ظلت عقدتهم الأساسية تجاه المريخ (الأساس) ينطبق عليهم المثل تجرى جرى الوحوش غير رزقك (المحلى) لن تحوش، بعدين بعد كل هوشاتم يا هو المريخ جاء من ضمن أفضل 50 فريقا فوزا بالبطولات في تاريخ الكرة الأفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..