لماذا تكره المحطة الفضائية القطرية “الجزيرة” الشعب السوداني

لماذا تكره المحطة الفضائية القطرية “الجزيرة” الشعب السوداني وتتجاهل محنه؟!!

١-
***- لو افترضنا جدلآ، ان قنبلة ذرية ما قد سقطت في السودان، وأبادت هذه القنبلة كل السكان عن بكرة ابيهم في سودان ال728,215 ميل مربع ، وما ترك الاشعاع الذري النووي خلفه من شي حي نبات كان او حيوان، وتحول البلد الي كوم رماد…واصبحت حال مدننا مثل حال هيروشيما وناجازاكي عام ١٩٤٥، لما اهتمت المحطة القطرية “الجزيرة” بث خبر فناء السودان ارضآ وشعبآ…ولا حتي في الشريط الأخباري!!

٢-
***- ما كتبته اعلاه من تجاهل محطة “الجزيرة” القطرية عن عمد ومع سبق الاصرار بث ما يعانيه حقيقة أهل السودان طوال خمسة ٢٥ عامآ متواصلة من ظلم وقهر..استبداد.. اغتيالات..فساد..وحرب ما توقفت منذ عام ١٩٨٣ حتي اليوم، هي اطلاقآ ليست بالشكوي من هذه المحطة ، فان الشكوي لغير الله مذلة. هي فقط مجرد تساؤلات ما زالت منذ اعوام طويلة مطروحة بشدة في الشارع السوداني، وممزوجة بالاستغراب الشديد من المواقف السلبية التي تبديها الفضائية القطرية تجاه احداث السودان الكبيرة!!…ما كتبته اعلاه،، هي ليست شكوي، بقدر ما هي دهشة من سياسة “الخيار والفقوس” التي تبنتها ادارة المحطة!!

٣-
***- نعم هناك “خيار وفقوس” في نشرات الأخبار في “الجزيرة!!. مثلآ عندما يموت فلسطيني برصاص جندي اسرائيلي عندها تقوم قيامة الدنيا في ادارة الاخبار، ويتصدر خبر الاغتيال صدارة كل الاخبار بلا منافس من خبر اخر مهما كانت قوته!!..وتبدأ الاتصالات مع المراسلين خلال بث حي لا يتوقف الا بعد ان تفيدنا المحطة (رغم انف المشاهد) عن اصل واصل الفلسطيني، ونسمع في كل النشرات المتعاقبة المزيد عن حادث الاغتيال، و(شوو محماد، كيف ها الزلمة استشهد؟!!..مين طخاه وليش؟! !..)….وشهيد وراء قتيل علينا ان نحفظ اسمه وتاريخ مصرعه!!

٤-
***- الصراع المسلح في سورية منذ عام ٢٠١١ يأخذ دومآ مساحات واسعة من زمن الارسال اليومي في المحطة القطرية. يتم انزال الاخبار بكثافة مصحوبة مع لقطات حية في مناطق القتال، لقد اصبح المشاهد العربي في كل مكان -بسبب كثافة الاخبار عن سورية- يعرف بدقة تضاريس وجغرافية سوريا!!..ومن يحارب من؟!!..انواع الفصائل المسلحة وإيديولوجياتها!!..بل واصبحنا نفرق بين اللهجة الشامية عن الحلبية!!

٥-
***- دومآ اخبار لبنان تجد لنفسها مكانة هامة في نشرات الاخبار طوال اليوم في محطة “الجزيرة”، خصوصآ اذا كان الخبر يتعلق ب”حزب الله” ، ارغمتنا “الجزيرة” علي معرفة احزاب لبنان: “حركة أمل”..”الحزب الديمقراطي الاشتراكي”..”التيار الشيعي الحر”..”التيار السلفي في لبنان”.. “جماعة الموحدين”..”الحزب الشيوعي اللبناني”..”الحزب الشيوعي اللبناني السوري…..

***- اصبحنا في السودان (اجباريآ) ونعرف عن احزاب لبنان وطوائفها، اكثر من معرفتنا ب٧٦ حزب مسجل في السودان!!

٦-
***- احداث اليمن منذ ان كان علي صالح رئيسآ عليها قبل الاطاحة به تحتل اهتمام ادارة الاخبار في المحطة القطرية. اصبحنا بفضل كثافة الاخبار عن اليمن وحروبها، نعرف الكثير عنها، خصوصآ بعد ان فرضوا الحوثيين سيادتهم علي الدولة. لا يمر يوم الا يكون هناك زخم من اخبارها . وتكثيف من تقارير المراسلين.

٧-
***- تعلمنا وعرفنا من المحطة الفضائية “الجزيرة” الكثير عن عراق اليوم، وعرفنا احزابه مثل: “حركة الوفاق الوطني العراقي”..”الحزب الديمقراطي الكردستاني”..”المجلس الأعلى الإسلامي العراقي”..”الحزب الشيوعي العراقي”..”حزب الله”..”حزب التحرير الإسلامي – ولاية العراق”..وايضآ (٣٥ حزب ومنظمة سياسية)اخري !!…من هم البشمركة ؟!!..من هم الاكراد وما الفرق بينهما واليزيدية؟!!

٨-
***- نكاية في الوضع الجديد القائم في مصر الان بعد الاطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، كثفت قناة “الجزيرة” من اخبار مصر بصورة لم تعرفها هذه المحطة من قبل!!، من اصبحنا من خلال هذه الاخبار، وتقارير المراسلين في مصر، واللقطات التلفزيونية من مواقع الاحداث نعرف الكثير عن مصر ومدنها وما يجري فيها من احداث، وتتعمد “الجزيرة” فقط بث الجوانب السلبية!!

٩-
***- احداث ليبيا هي الاخري محل اهتمام “الجزيرة”، ودومآ تبث بكثافة اخبار المنظمات الاسلامية بصورة خاصة، ايضآ اخبار المعارك في المدن الليبية بالتفاصيل الدقيقة.

١٠-
***- اخبار السودان ومايقع في هذا البلد المنكوب يوميآ من احداث دامية مهما عظمت اهميتها، لا تجد الاهتمام من القائمين في محطة الجزيرة!!،
***- ادارة الاخبار في “الجزيرة” لا يهمها بث اخبار الاغتصابات في السودان حتي ان وصل عدد الضحايا الي نحو ٥٥ ألف مغتصبة!!..

***- لا يهمها ماذا يدور في دارفور من صراعات قبلية اودت في العام الماضي “٢٠١٤” بنحو ٢٥ ألف قتيل!!..

***- لا تبث اخبار قصف القوات المسلحة علي القري في دارفور..

***- ولا الحصار العسكري المفروض علي ولاية النيل الازرق ومنع دخول قوافل الاغاثة “حتي وان كانت قطرية” من الدخول الي المناطق التي يعاني سكانها من الجوع والفقر..

***- امتنعت محطة “الجزيرة” عن بث احداث انتفاضة سبتمبر ٢٠١٣، لقد اتخذت المحطة وقتها موقفآ سلبيآ من الانتفاضة الشعبية، مما حدا بالمتظاهرين القيام بالتظاهر ضدها ، راحت الجماهير تهتف ضد مواقف المحطة القطرية، واطلقوا عليها لقب “الخنـزيرة” بدلآ من اسمها الاصلي “الجزيرة”!!

***- ان المواقف السلبية المتكررة من محطة “الجزيرة” ازاء الاحداث السودانية تثير العجب والامتعاض في نفس الوقت..لا نعرف لماذا كل هذا التجاهل المتعمد من “الجزيرة”؟!!..لماذا ترفض المحطة القطرية بث اخبار المجازر..الاعتقلات.. بنفس القدر من اخبارالصومال.. تونس.. غزة ؟!!

***- هل حقآ هناك توجيهات عليا من الحكومة القطرية باستثناء اخبار احداث السودان من الاخبار؟!!!..

***- هل لان هناك علاقة خاصة تربط الرئيس البشير والشيخ تميم، فرض علي محطة “الجزيرة” الامتناع عن بث احداث ما يجري في مدن السودان؟!!

١١-
اخيرآ:
***-لو افترضنا جدلآ، ان قنبلة ذرية ما قد سقطت في السودان، وأبادت هذه القنبلة كل السكان عن بكرة ابيهم، لما اهتمت المحطة القطرية “الجزيرة” بالحادث…بنفس القدر من عدم اهتمامها تساؤلات ٣٤ مليون سوداني حول :” لماذا المحطة الفضائية القطرية “الجزيرة” تكن كل هذه الكراهية والمقت للسودانيين؟!!

بكري الصائغ
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. هذا الكلام صحيح مائة بالمائة و تشكر على ذلك. يجب على المثقفين اعلان وقفة قوية ضد هذه القناة و اعتبارها عدو للشعب السوداني.

  2. قناة الجزيرة الفضائية وسياسة
    دفن الرؤوس فى الرمال
    ***************
    المصدر:-
    Copyright © 2015 http://www.sudantodayonline.com

    – 10-11-2014-
    االكاتب: – موسى بشرى محمود –
    ——————
    ***- قناة الجزيرة الفضائية التى تملكها دولة قطر والتى تمت تأسيسها فى ابريل من العام 1996 فى عاصمتها الدوحة ولدت بأسنانها وجاءت للعالم كخدمة إخبارية متميزة بعد ان إلتحق بها كوكبة نيرة من متميزى محطة البى بى سى العربية بعد أن تم تسريحهم من الخدمة فى تلك المحطة المشار إليها.

    ***- تعاطت الجزيرة وتعاطفت مع قضايا عديدة وتغاضت وتجاهلت أخري لابسبب النسيان أو عدم وصول الطاقم الإعلامى لمناطق التغطية او شئ من هذا او ذاك القبيل ولكن عن قصد وباسلوب ممنهج وذلك لحاجة فى نفس يعقوب قضاها,, نظرا لأن بعض القضايا لاتتماشى وسياستها التحريرية ومنهج دولة قطر صاحبة المؤسسة والمشرفة والممولة لبرامجها والتى تسعى هذه الايام سعيا حثيثا لتقديم قربان للمجتمع الدولى ممثلة فى الولايات المتحدة الامريكية والأمم المتحدة مرة بتقديم صفقات سلام باسم وثيقة سلام دارفور, ومرة أخرى بدعم الناتو فى ليبيا,ومرة باسم حماس و تارة أخرى باستضافة كاس العالم 2022 وتدعم من تشاء من تجار الحرب والقتلة من اجل خلق نفوذ سياسى لها فى المنطقة او على الأقل لكى تسير جنبا الى جنب مع مصر التى تشغل حيز ونفوذ واسع فى المنطقة وكل هذة التكتيكات محصلتها فى النهاية هى الحصول على مقعد دائم فى مجلس الأمن الدولى بالأمم المتحدة ولكنها تناست تماما ان الأقلام قد رفعت وجفت الصحف و ان الأعضاء الدائمين هم خمسة + عشرة أعضاء غير دائمين لتصبح العضوية الأساسية لمجلس الأمن الدولى خمسة عشر عضوا حسب ميثاق المجلس نفسة اى مجلس الأمن وسوف لن تقبل اى مزايدات اخرى فى هذا الأمر لامن قطر ولامن غيرها مهما فعلت وقدمت من الهدايا والتنازلات.

    ***- يلاحظ أن الدور الذى تقوم بة قناة الجزيرة تجاة أزمة إقليم دارفور المضطرب منذ العام 2003 وحتى تاريخ كتابة المقال لايتسق وحجم الامكانيات التى تحظى بها الجزيرة قياسا بالتعاطى مع مثيلاتها من القضايا فى الشرق الأوسط وعلى سبيل المثال لا الحصر قضية غزة فى فلسطين وما ادراك ما غزة والتى جعلت اذهاننا يترسخ فيها معرفة المدن الفلسطينية اكثر من المدن السودانية ومدن الإقليم نفسة.

    ***- إن الالم الذى يعانية أهل دارفور من القتل والدمار,التشريد,النزوح واللجؤ لهو اكبر من الذى وقع باهل غزة بعشرات المرات وحتى طبيعة واهداف وأسباب القتال بين أهل غزة وابناء عمومتهم من الأسرائليين يختلف عن الذى فى دارفور ولكن الجزيرة لا تحرك ساكن فى كل الذى يجرى من أحداث تقع بين الحينة والأخرى فى حين أن صحراء دارفور وجبالها ليست كجبال التورا بورا فى أفغانستان الوعرة التى حظيت بتغطية إعلامية واسعة النطاق إبان فترة طالبان والامريكان والتى كلفت الجزيرة إعتقال مراسلها فى الجبال انذاك/ تيسير علونى و التى إستمرت لاثناعشر سنه تقريبا وجاء ذلك نتيجة للمقابلة التلفزيونية الشهيرة التى اجراها المراسل/ تيسير علونى مع أسامة بن لادن , وجغرافيا دارفور ليست كجغرافيا ليبيا ايام الإقتتال بين العقيد الراحل/ معمر القذافى وبين الفريق الثانى من أبناء جلدتة زائدا الناتو ولاهى مثيلة بسوريا ولابالعراق او تونس او مصر ولكن ما يؤسف له حقا هو أن الجزيرة وضعت قضية دارفور فى سلة مهملاتها وإعتبرتها قضية من الدرجة الثالثة وليست من اولوياتها وإهتماماتها ويتم تسليط الضؤ فيها عند الضرورة فقط لاشئ غيرة,,,, فى الوقت الذى تدعى فية الجزيرة الدفاع عن إنتهاكات حقوق الأنسان وتحرير قيود الشعوب من حكومات الإستبداد والظلم وغيرة من الشعارات البراقة التى نسمعها ونشاهدها يوميا عبر شاشاتها العريقة ولكنها تعتبر قضية إنتهاك حقوق الإنسان فى قطر وإستغلال العمالة الأجنبية خط أحمر لايمكن لاى احد التحدث حولة اوتناولة عبر الإعلام و لايمكن نقاشة البتة فكيف يستقيم الظل والعود أعوج؟؟

    ***- متى تكف قناة الجزيرة عن وقف سياسة الكيل بمكيالين هذة؟؟!
    ***- ومتى تصل الجزيرة لمستوى المهنية والشفافية والحيادية؟؟!
    أليس فى الأمر عجب؟؟!

    لكى ترتقى هذة القناة لمستوى المهنية
    الإعلامية فى تقديرى الشخصى عليها عمل الأتى:-
    ***********************
    1- عدم إستغلال الأمكانيات الإعلامية المسخرة هذة لصالح طرف ضد طرف اخر.
    2- عليها الخروج من عنق الزجاجة أى التأقلم والتكيف والتعاطى مع القضايا كافة بعين فاحصة ومجردة.
    3-عليها أن تعلم ان دارفور ليست خارج كوكب الكرة الأرضية وجغرافيا دارفور اكبر حتى من دولة قطر نفسها بعشرات المرات ان لم تكن بالمئات وبالمقابل تساوى فى الجانب الأخر مساحة غزة مرات ومرات وسكانها يعانون اكثر من سكان غزة ولاحول ولاقوة لهم سوى أنهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء الطاهرة ويرجون رحمتها.
    4- سياسة دفن الرؤوس فى الرمال هذة لا تخدم قناة الجزيرة بل ستزيد من عزلة مشاهديها وتراجع مستوى المشاهدة والإهتمام بها.
    5- عملية الكيل بمكيالين هذة اضرت بشعوب العالم كثيرا وسكان الإقليم مثلهم ومثل غيرهم يتأثرون بكل ما يجرى حولهم من عصريات فيزياء نيوتن والفضائيات المفتوحة.

    -ولكم العتبى حتى ترضو-

  3. تحياتي استاذ بكري الصائغ
    يا اخي في كثير من السودانيين لديهم اعتقاد بأن قناة الجزيرة وموقفها السالب تجاه قضايا شعب السودان سببه لأن الانقاذ تحمل شعارات اسلامية وانهم اخوان مسلمين وبالتالي تعمل الجزيرة على تغطية عورة النظام انطلاقا من التقاء الفكرين الكيزاني والاخواني..
    انا في اعتقادي تجاهل الجزيرة يعود الى اسباب عروبية عنصرية ما عندها علاقة بالاسلام زاتوو،، فضحايا الفلسطينيين والسوريين من الاطفال والنساء والمدنيين يدمي قلوبهم ويجعلهم يتأسفون بينما يختلف الامر في السودان خاصة جنوب السودان وجبال النوبة ودارفور فهؤلاء سود ويختلف الاحساس تجاههم!!
    وانا شخصيا ما عندي مشكلة في نظرتهم دي المشكلة الكبيرة والحقيقية هي تبني السودانيين نفس الشعور بسبب التأثير الاعلامي فتجد الواحد فيهم يبكي اللاجئين السوريين والضحايا الفلسطيين ،، ويتبلد عندو الشعور تجاه اخوانوا الحقيقيين في دارفور وجبال النوبة

  4. اولا راعي الضان في الخلاء يعرف علاقة الكيزان في السودان والقطريين الراعي الرسمي للكيزان ياجاهل تكتبو ساكت ..
    القطريين عملوا الجزيرةالمصرية لدعم مرسي الكوز المخلوع ومحاربة السيسي ..
    يعني باختصار تبادل مصالح بين الاخوان ودعمهم في البلاد العربية ماديا واعلاميا ..اذا لاتحاول الاصطياد وايهام الناس بكراهية الجزيرة للشعب السوداني ..
    اخيرا صحفي مبتدئ وتحت التدريب لاياتي بمثل هذا الجهل وينشره ..

  5. ببساطه يااستاذ بكرى لانها هى محطه الاخوان وطبعا الاخو لا ينبش حال اخوهو ام انا غلطان؟بعدين الناس البجيبوهم فى الاخبار ديل حلوين وبيض وسمحين ونساءهم يصرخن عند الالم بكل غنج!مره طلعت مجوعه من الاخوان وائمه المساجد ومن شايعهم من بعض مساجد العاصمه تهتف وتندد بمقتل الطفل الفلسطينى محمد الدره ! وتجاهلت هذه المجموعه الاف الاطفال بدارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وهم يعانون النزوح والقتل – تجاهلت عن عمد حتى منع الحكومه السودانيه ايصال الامصال لهم ماذا تسمى هذه المواقف انه ببساطه استلاب حضارى وانجرار اعمى وغض الطرف عن قصد وسوء نيه مبيت !فى احدى المرات كانت خطبه الجمعه بمسجد الشهيد عند المقرن خصصها الخطيب لمقتل (دوله) الرئيس رفيق الحريرى الخطيب (الكارورى) كل مره الحريرى الحريرى وفى نفس اللحظه كان هناك الالاف يموتون بدارفور تحت قصف وابل الطائرات الحكوميه ونيران الجنجويد لم يتطرق لهم الخطيب لو بالاشاره او التلميح!نفس الخطيب كان يهاجم بضراوه الحكومه الديمقراطيه القائمه عند فيضان عام 1988 وعندما سئل قبل ثمان سنوات عن غرق العاصمه فى بعض انفاقها وشوارعها وتلف شارع الظلط قال بكل جرأه ان العاصمه الخرطوم (منبسطه) شنو منبسطه يعنى فرحانه ونشوانه ام مستويه كما بسط هو يده للتوضيح؟ واخيرا استاذ بكرى فقد مسحت قناه الجزيره من زمااان وكيف ان احد ائمه الضلال والخطرفه وتغبيش الوعى انه قال شاهد الملك جبريل بميدان رابعه العدويه نزل لنصرتهم!

  6. لانها مملوكة للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين و من يرتكبون الجرائم ضد الشعب السوداني هم الاخوان المسلمين ، يعني عايزهم يفضحو ليك روحهم

  7. تحياتي استاذ بكري ,
    (كشفت وثائق خطيرة سربها موقع “ويكيليكس” أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن “قناة الجزيرة” ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.

    وأشارت الوثيقة إلى أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ”الطبيب الذى لديه مريض واحد” ويجب أن يستمر مرضه، وأكد “جاسم” – الذى استخدمت حكومته قناة الجزيرة التى تملكها قطر – أن المريض الذى لدى مصر هو القضية الفلسطينية فى إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها فى منصب القائد للمنطقة العربية.

    كان “ويكيليكس” قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.

    وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسريه الوثيقتين بعد أن حصل على الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتى نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسى لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.

    تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، فى عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً فى شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر وغير مباشر فى لحظات أخرى، وقد قام السفير الأمريكى بتحليل اللقاء، وأشار فى مجمل تحليله إلى كون الجزيرة أداة فى يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم على حساب أطراف أخرى.

    أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل فى اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلى دور قناة الجزيرة فى منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولى الرئيس أوباما لمقاليد السلطة فى واشنطن.

    وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الجزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.

    وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

    وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الجزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الجزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها.)

  8. -التغيرات الطارئه في مضمون مواضيع واخبار وطرح قناة الجزيره بعد العقوبات التي فرضت على قطر من قبل مجلس التعاون الخليجي بقياده المملكه العربيه السعودية , وتغير مواقف قناة الجزيره والتي كانت معاديه بشكل كبير مابين توجيه النقد المستمر ونقل الاخبار ذات الطابع السري واستضافه المعارضين السعودين بشكل مكثف .. الى مواقف متبنيه للتقارب الخليجي والاخبار الاقتصاديه والنمو وغيرها انما يدل على قناه الجزيره ان دلت على شي انما تدل على انها متغيره المزاج وغير متمسكه بشعار : (الراي والراي الاخر ).

    -حينما تقوم قنناة الجزيره بالتحدث عن الشأن السودان او الاهتمام يكون غالبا في شكل وعاء لقاءات لشخصيات مهمه من المؤتمر الوطني , والتي يديرها “احمد منصور ”
    بتاريخ 15 مايو لقاء مع ابراهيم غندور
    بتاريخ 26 نوفمبر لقاء مع عل عثمان محمد , ولكم ان تتابعو اللقاء على شبكه الانترنت وكيف يتم الترويج بطريقه ساذجه والتبرير من قبل المذيع للشخصيات بشكل يثير الغضب
    الحقيقه ان قناة الجزيره كانت من الخدع التي انطلت على الشعوب العربيه في اخر القرن الماضي ولكن انتهت اسطورتها بسقوط الاخوان في مصر .

  9. الاخ بكرى لك التحية: الجزيرة لا تهتم لاخبار السودن لسببين:

    1- نحن السودانيين عبيد وليس بعرب
    2- الجزيرة تابعة للتنظيم العالمى للاخوان المسلمين . وحزب العبيد السودانيين (المؤتمر الوطنى + الشعبى ) جزء منهم. ( جفت الاقلام ورفعت الصحف )

  10. ونحن أيضاً نبال الخنزيرة نفس الشعور ياأستاذ وشطبناها نهائياً من خارطة المشاهدة..يلا بلى جزيرة بلا لمة..

  11. يا أستاذ بكري.. فعلاً الجزيرة متهمة بالتواطؤ مع نظام الانقاذ بعدم تناول أي حدث سلبي في السودان، سواءاً كانت الضائقة المعيشية في الخرطوم والمدن الأخرى، أو النزاعات القبلية في دارفور وغرب كردفان التي راح ضحيتها الآلاف، أو الحروب الخاسرة التي يديرها النظام في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.. عدد ما فقدته القوات المسلحة والمليشيات في أبوكرشولا وحدها يفوق عدد الشهداء الفلسطينيين منذ قيام دولة إسرائيل.. لكن ليست الجزيرة وحدها!! أين بقية الفضائيات العالمية مثل بي.بي.سي، إسكاي نيوز، العربية، الفرنسية.. فبالإضافة لتواطؤ الجزيرة يوجد تعتيم وحصار على مراسلي هذه الفضائيات و لا يستطيع كائن من كان نقل خبر صغير يمس النظام لأن هذا خط أحمر عريض.

  12. الاخ بكري لك التحية
    لاشك ان منهج الجزيرة منذ تأسيسها تجاه قضايا السودان تتسم بالعنصرية التهميش
    وذلك يرجع الى ان اداره هذة القناة شوام والشوام وبالاخص الفلسطنيين واللبنانيين معروف عنصريتهم الشديدة تجاه السودانيين خصوصاّ والافارقة بشكل عام
    نحن عاشرناهم ونعلرفهم جيداّ هنا في الخليج
    تحيــاتي

  13. اعتقد انك تتسال ثم تجاوب نفسك ولماذا ستهتم قناة الجزيرة للقضايا السودانية وهل قناة الجزيرة قناة افريقية ؟ حتى تهتم بالقضايا الافريقية
    اوﻻ الدول العربية والاجهزة الاعلامية ﻻتصور او ﻻ ترى السودانيين الا مجرد قرود الشمبانزي تتصارع فيما بينها اذا ما الذي يهمها في ذلك الدول التى ذكرتها في مقالك هى مصنفة عربيا 100% اذا من قال لك ان السودان ضمن هذه الدول اذا تجاهل القنوات العربية للقضايا السودانية بالنسبة لهم شئ طبيعى جداجدا ولن يجادلك في ذلك احد وبالنسبة لنا كسودانيين ﻻيهمنا قناة الجزيرة وغيرها ومن اصلا قناة الجزيرة نغضب ونمتعض لعدم تغطيتها اخبار السودان وانت يا اخ بكرى اﻻ ترى تجاهل قناة الجزيرة للسودان شئ طبيعى ؟ ماالذى يلمكم مع قناة الجزيرة والدول العربية ﻻ يغرك ورود اسم السودان في جامعة الزفت العربية والله ﻻنه تكملة عدد فقط او بمعنى اصح ﻻستضعاف تلك الشعوب والظفر بمواردهم الطبيعية التى ليست موجودة عندهم اعطيك مثالا على دولة قطر ما الذي يهمها في اقليم دارفور انها والله ثروات تلك الك المنطقة تدفع قطر لرئيسك ابو الجعبات 1 مليار ثم تستخلصها من موارد طبيعية وارض خصبة لكفايتها ومن ثم تصديرها الى دول اخرى بمبالغ هائلة وعندك السعودية عبر التجار الراجحي وغيره ﻻيسع المجال لذكرها اذا الخلاصة يا اخي الكريم السودان عبارة موارد طبيعية احتياطية للعرب الخليجيين اما المواطن السودانى فلا اعتقد انه يخفى عليك حاله والسؤال الثانى ما هو دور السودان في الدول العربية الجواب هو مخزن الدول العربية الم تتسال يوما ما لماذا العرب ﻻ يشدون الرحال الى السودان ؟ ساجاوبك لان العرب يخافون من الشعوب الافريقية وخاصة السودان هم يفتكرون السودان يسكنه وحوش وليس بشرا في المقابل انا شخصيا ﻻ الوم قناة الجزيرة وغيرها الوم نفسي وبعض القبائل التى تتسلبط على نفسها وترضى لنفسها الذل والمهانة ،،،،،،،،،،،،،،،،

  14. الاخ بكري، وكل المهتمين -بما فيهم احد اخوتي المتهم بتحضير ماجستير حول اعلام قناة الجزيرة ارجو ان اوضح لكم ان المسألة هي ليست كره للسودان وفقا لمفاد صدر الموضوع وانما ذلك ببساطة لان السودان اصبح جزءا من الحزام المحمي قطريا وبذلك تتعمد القناة عدو نشر الاخبار السالبة عن كل الدول المعنية بالحماية وتشمل كل من البحرين والامارات والسعودية والكويت بما فيها قطر نفسها فانك لن تشاهد اخبارا عن هذه الدول الا في حارات محددة ومدروسة. اما عملية الكره فتتدلي واضحة في ابراز البلاد وكانها زبالة. فالاول – واقع تحت عملية التوجيه الحكومي المعلوم للاعلام علي مستوي العالم والثانية -اي الكراهية فهي علي مستوي الافراد وتاتي نتيجة لمحاولات بعض منا التعلق والتلصق والتجرجر وراء العرب كاننا منهم وهم كارهون لنا، فالعرب يبغضوننا في تحدثنا للعربية وتمكننا فيها، ولا يريدوننا بسوادنا كابناء عمومة لهم. يا اخي هذه هي الحقيقة؛ علينا ان نعيد النظر في كل ما يحيط بنا واعادة النظرة حتي لانفسنا – كعرب ام غير عرب!!!!

  15. يا أستاذ بكرى اخبرنى عن محطه فضائيه أو صحيفه أو وكاله أخبار عالميه أو حتى موقع أخبارى ألكترونى يعتبر محايد وليس له أجنده خاصه حتى أمتعض واندهش معك !

  16. لان قناة الخنزيرة هي الواجهة لا خوان الشياطين العالمي والذي مقره مثلث برمودا اقصد تركيا وبدعم قطري غربي

    لكن ياستاذ بكري تأكد تماما ان هذا المسخ الاخواني قد تعري تماما ولم تقم له اي قائمة بعد عملية السيسي ..

    اما في السودان وجد هذا التنظيم المرتع الخصب للتمكين و ساعدهم في ذلك عدم وجود معارضة قوية ووحدة صف ضد هذا النظام الشيطاني المجرم السارق الانتهازي اكلي السحت ….

    التحية الي كل الطلاب الاحرار الذين يواجهون هذا النظام الفاشي الماسوني وبعض قيادات وكوادر بعض الاحزاب
    والتحية لك الاستاذ الفاضل بكري الصائغ والتحية الي كل مناضل يناهض ويرفض ذلك الديكتاتور وعصابته
    الاخوانية المجرمة سواء بالبندقية والقلم

    سودانا فوق

  17. أخى الكريم استاذ بكرى: لك التحية و المودة
    فضائية الجزيرة هى صوت الأخوان المسلمين و الأخوان المسلمين الآن يستعمرون السودان بصورة فاقت كل المستعمرين السابقين للسودان. ولذا بحسب الفكر الإخوانى الهدام هى تعتبر كل تنكيل و كل قتل و كل إغتصاب لأفراد الشعب السودانى إنما هو عمل مشروع ضد من لا ينتمى للتنظيم الماسونى الهدام. فلا تنتظر منها نقلا أو ستنكارا لما يحدث من تنظيمهم بحق الشعب السودانى.

  18. الاخ بكري تحياتي
    فقط عندما كانت انتخابات 2010 فى السودان رأيت مراسلي الجزيره
    فى الخرطوم
    سؤال لا يثير الاستغراب و الدهشه و الحيره فقناه الجزيره لها خط معين تمشى
    عليه فالخبر لا يهمها بقدر من على خطها هو كل همها
    فاذا انتفض الشعب او ثار او مات ضربا او جوعا او مرضا فمنسى ولا يستحق
    بقدر حاجه الحكومه لحجب الاخبار التي تقلقهاوان كانت شمس صيف فى وضوحها وارتفاع حرارتها

    فى ابسط شى برنامج الاتجاه المعاكس يبث فى العام 48 حلقه والدول التي بها اضطرابات سياسيه تقريبا سبعه دول
    والسودان من ضمنها ويستحق التسليط على اسوأ الفروض 5 مرات فى السنه وكن!!!!!

  19. العزيز الصايغ

    يعجبني فيك كثيرا اهتمامك بالشأن السوداني ..وايجابيتك في الطرح ..والفطنة والهمة التي لاتهدأ وسيكلل جهدك -يوما ما -بالنجاح

    أدعوك أخي ان توثق لنا كل كتاباتك وتناولك لتاريخنا في الخمسة وعشرين سنة الساقطة من حساب تاريخنا …في كتاب

    بدا من مجزرة رمضان ..مرورا بالفساد ..وانتهاءا بتشييد قصر هارون البشير الاخير
    للاجيال التي لن تبدأ تاريخ ميلادها الا بزوال الانقاذ التي ولودوا في عصرها..ولاجيال قادمة تحمد الله عندما تقرأ كتابك انها لم تولد في زماننا

    اما الجزيرة ، الفلسطينية الهيمنة ، الاخوانية التوجه، العربية الاصل ..كانت لتبرز دارفور والمجازر لو كان الكيزان في المعارضة وليس في السلطة

  20. الغلط ما على الجزيرة او غيرها من الاعلام العربى الغلط غلطنا نحن السودانيين وراكبنا لى راسنا لاننا بعد الاستقلال رفضنا الانضمام الى دول الكومونولث ولم نستمر بالنظام الديمقراطى خاصة نظام وستمنستر ام الديمقراطيات وبنكهة سودانية واسلام وسطى خاصة اننا نمتلك وطن عملاق بارضه واماكانياته الظاهرة فوق الارض وتحت الارض وشعبه والمؤسسات والمشاريع التى تركها البريطانيين وتابعنا اعراب الانقلابات والعقائديين يسار ويمين واخيرا الاسلامويين الجونا برضه من مصر فصرنا زبالة وحثالة ولو تابعنا النظام البريطانى مثل الهند كانت الجزيرة هى البتجرى وراء اخبارنا ونحن لا نهتم بها تابعت اخبارنا ام لم تتابع لا فرق!!!
    قطر شنو وغير قطر شنو البيقارن بالسودان ارضا وشعبا؟؟؟
    نحنا عيننا للنجوم مثل بريطانيا والهند نقوم نتابع الزبالة والحثالة والله لا نلوم الا انفسنا ولا نلوم غيرنا !!!!!!!!!!!!!!!

  21. هى ﻻتكره الشعب السودانى فقط بل تكره كل الشعوب التى تكره اخوان الشيطان ثم ﻻتنسى استاذ بكرى ان قطر هى من تدعم حكومة اخوان الشيطان فى السودان وهى – قطر – من تمول حكومة اخوان الشيطان فى حربها ضد مواطنيها !!

  22. الأخ بكرى تحياتى / تابع خمسه جيوش انتهت نهايه مره/
    قرأت ردك على سؤالى حول من سيحمى السودان وشعب السودان فى حال سقوط النظام ، وفى الحقيقه أنا مندهش من ردك فأنت تقول أن الجيش ماعاد هو المسئول عن حمايه الشعب وأن للشعب رب يحميه .
    – الاخ بكرى أنت معارض للنظام وهذا من حقك ولكنى كمواطن عادى متابع للشأن السياسي فى بلادى من حقى أن أطمأن على نفسي وأهلى وأهل بلدى وأذا كان من يحملون لواء التغيير يفكرون بنفس الطريقه التى تنتهجها والتى لا تعترف بالجيش وتعتبره أداه قمع فقط فى أيدى النظام فأنا بالتأكيد لن أويد التغيير الذى يدمر الجيش .
    – الأخ بكرى دعنى أفترض أختفاء الجيش أو أنهياره فماذا سيحدث حينئذ ؟ سوف تدخل قوات الجبهه الثوريه الى الخرطوم مثلما دخل الحوثيون صنعاء وساعتها لا تكلمنى عن الديمقراطيه وحقوق الانسان بل سيفرضون أجندتهم بالقوه ولن تستطيع أنت ولا غيرك أن يفتح فمه بكلمه فهم لم يحاربوا طوال هذه السنين من أجل الديمقراطيه كما تعتقد أم أن لك رأى آخر ؟؟؟؟
    – أسمح لى أن اندهش مره اخرى ؟؟؟؟!!!!

  23. تهميش أخبار الحرب في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان مسأله ملحوظه في كل القنوات الفضائية ليس فقط قناة الجزيرة التي نعلم توجهها أصلًا فنحن لم نسمع يوماً مراسل لأي قناة إخبارية من مواقع العمليات في أي من الأماكن التي تجري فيها مجازروإغتصابات لإهلناكما الحال في العراق واليمن وسوريا وليبياوالصومال

  24. المشكلة فينا وليس في قناة الجزيرة العروبية الاسلاموية !!!

    قنوات السودان نفسها ( القومي – الخرطوم – أم درمان – النيل الأزرق – الشروق – ….. ) هل يوما بثت خبرا واحدا عن دار فور أو عن المآسي والمصائب والقتل والقصف والاغتصاب ؟؟؟؟؟؟؟

    فعلام نلوم الآخر ونلوم الجزيرة وأخواتها ؟!

    دعكم من القنوات والفضائيات – نحن أنفسنا ألم نخرج في مسيرات ومظاهرات ووووووووو واقمنا الليالي لدعم غزة ! غزة العزة ! والتبرعات والأشعار وأئمة الجوامع !!! والذي حدث في غزة هذه ربع ما حدث ويحدث في دار فور والنيل الأزرق وجبال النوبة وكردفان !!! . هل رأيتم استلاب ونفاق أكثر من هذا ؟؟؟!!!

    لا حول ولا قوة إلا بالله – ولك الله يا وطــــن .

  25. الجزيرة قناة ماسونية ، تنفذ الأجندة الإسرائيلية في ضرب الأمة العربية وتحويل الفوضى الخلاقة إلى واقع يومي تعيشه البلاد العربية ، وحركة الأخوان المسلمين في البلاد العربية مخترقة من قبل المحفل الماسوني ، ولذلك تركز الجزيرة على كل الحكومات العربية الصامدة ، وهي الآن مشغولة بمصر بعد أن دمرت سوريا وتركتها نهبا للمتطرفين ، وأتت على ليبيا قبلها فأحالتها إلى أطلال ، أما السودان فقد قامت جماعة الترابي الماسونية بقيادة الأرعن عمر البشير بما يلزم فدمرت السودان وفصلته ولديها المزيد من الأجندة المتمثّلة في تسليم دارفور إلى الحركات المتطرفة حيث بدأت طلائعها تفد من مالي ، وبوكو حرام ستتحرك ليتحول السودان إلى بؤرة للمتطرفين الذين شوهوا التاريخ الإسلامي بفظائعهم التي يرتكبونها يوميا ، الجزيرة تدعم هذا المسار منذ وقت ليس بالقريب ولذلك لا تتوقعوا منها إلا بعض التقارير الخجولة عن السودان لزوم ذَر الرماد في العيون ، وعزوف الجزيرة عما يجري في السودان دليل على ماسونية النظام

  26. يريدون تحقيق امنية العرب في السودان أن تكون ارض بلا شعب عن طريق الاخوان المسلمين أو غيرهم .. المهم أن يتضاحن السودانيين وتبقى ارض السودان او جزء منه لهم وتختفي الدولة وشعبها المستعرب وتكون مستوطنة ومزرعة خالصة للعرب العاربة مستقبلاً.

  27. مقال رائع كما عودتنا استاذنا بكري,,

    السؤال الاهم هل تهتم اي قناة عربيه بالسودان واهله ؟؟

    شاهدت برنامج في سكاي العربيه والتي يتحكم فيها الشوام يناقش ما يجري في الدول العربيه من تحارب واقتتال وذكرت ليبيا وسوريا والعراق واليمن ولبنان ومصر ولم يذكر السودان ولا الصومال مع ان الكل يعلم انتماء الدولتين لجامعة الدول العربيه وعلي الرغم من مشاركة بعض المسؤولين من مصر والعراق وغيرهم,, لا اشك ان هولاء لا يعرفون عن السودان شئ سوي رئيسه المخبول البشير ومساندة شعب السودان لسد النهضه الاثيوبي….

    لم يغضبني ابدا عدم ذكر السودان,, بل زادني قناعه ان علي الحكم القادم في السودان بعد زوال نظام الانقاذ الفاسد المفسد الانسحاب من مهزلة جامعة الدول العربيه وعلي الاعلاميين في بلادناعدم ذكر ما يجري في الدول العربيه ,,,
    وكما ذكرت استاذنا الكريم اصبحنا نعلم و نتابع احداث في اقاليم ومدن في الدول العربيه واشخاص في دول العرب لا تفيدنا في قليل او كثير بينما لا يدرك غالبية اهل السودان ما يجري في مجالنا الافريقي مثل سيرة المعلم جوليوس نايرري والزعيم الغاني كوامي نكروما واحمد سيكتوري الذي وصف السودان برجل افريقيا المريض وكان محقا في ذلك والرئيس ملس زيناوي الذي نهض بالجاره العزيزه اثيوبيا ووضع دستور اثيوبيا الفدرالي الذي اوضع حدا للتحارب بين القوميات الاثيوبيه,,,وكل ذلك سببه اعلامنا البائس المستلب فكريا بالاعراب ,,

    اخ بكري سودان الغد سيكون له شان اخر لن نتبني فيه قضايا العرب ولن نكون دولة مواجهة مع اسرائيل التي تفصلنا عنها الاف الاميال وليس بيننا وبينهم خصومة او عداء علي الرغم من افتعال سفلة الانقاذ لذلك واستيرادهم لقادة الاجرام احمد ياسين وخالد مشعل وهنيه وغيرهم من مجموعات الارهاب الذين استقروا في بلادنا ومنحوا الجنسيه السودانيه ويتم ذلك ذ بايعاز من التنظيم الاخواني العالمي البغيض…
    وبزوال اعلاميي الغفله في زمن الهوان الانقاذي سنركز علي مشاكل السودان وحلولها وستفتح ابواب بلادنا لكل اهل الخبره حتي من دولة اسرائيل للمساهمه في نهضة بلادنا,,,

  28. اي بكري الصايغ الاعلام الخليجي المتصهين كان دوره ترويج الاخوان المسلمين كبديل للانظمة القائمة بعد تجريبهم في السودان 50 سنة وظهور مفعولهم ذو القوة الثلاثية للابادة في السودان وكونو في سودانيين حيين لحدي هسة ده معجزة.. ولكن فضحتهم ثورةالمعلومات وفشل الربيع العربي المزعوم..وسقط المشروع الامبريالي الصهيوني في المنطقة واضحى الاخوان المسلمين في الغابرين ماعدا حيطة الجالوص في السودان الواقفة على مضض دي..فضائية الجزيرة هي نسخة متطورة من صوت العرب واعلام البوق..يسيطر عليها القرضاوي وهيكل..لا توقظ فكرة ولا تهذب شعور..واضحت المنطقة تعاني جدب فكري داعشي بعد فشل المشاريع المصرية الناصرية والاخوان المسلمين التي مسخت العلم العربي والاسلامي خمس عقود …المضاد الحيوي لهذا لفراغ العريض هو الفكرة الجمهورية والحركة الشعبية في السودان وانصار الله في اليمن ونداء تونس…هذه هي الدول التي ستزهر في النظام العالمي الجديد القادم وعندها لن يلتفت احد الى فضائية الجزيرة فقد استنفذت اغراضها ولم تعد تجدي…والسودان ان شاء الله عايد وبصورة اقوى وخالي من الابتزال تماما بعد تجربة الانقاذ البشعة كلما افلست الانقاذ كلما اقتربنا من ميلاد كوش الثاني والسودان الجديد

  29. قناه الجزيره عنصرية ده ماداير لية درس عصر اين الفطاحلة الزين اسسو القناة كما زكر الاخ واخيرا المزيع عمار عبد الرحمن لو سالتو هنا فى السودان حيقول ليك انا عربي قريشي ولقمان وكثر واللة غادرو بسبب عنصرية الجزيرةوالموجودون رضو بالحقار او لظروف بيعرفوها هم واحيانا نسمع بيهم في التقارير ولا نسوف اوجههم وبعدين لا نلوم الجزيرة في شى لان العنصرية شى مغلف وموجودلاننكرةلكن كل الديانات نبزت زلك المشكلة فيناالساكنهم ودية سبب الازمات ومشكلة السودان واللة كلها مشكلةهويةما تتحل ليوم الدين او ادت الي تفتيتة الي دويلات لاننا بدون هوية, الانسان العادي بطبع حالو لمن يشبع بطنة اي لدية فائض قروش ويشبع قريزتة الجنسية اي يتزوج يبقي رايح يسئل اهلة عن ماضية وتاريخة وهويتة ويسسبب مشاكل, فما بالك عن امة كاملةضايعة بدون هويةنحنا جينياوجغرافياافريكان الواحد لما يشوف انفة شوية بارزة من شلوفتة اي ما مفلطحة زي بتاعت الافارقة ولونة بنى اي اسمر بس جاري جري ويزوج ليهو حبشية ولا اي مصيبة زمان بس يقول ليك انا عربي عديل زحو لي طرف. علي كل حال الاجانب الاقلية المتحكمين في السودان يعملو ليهم جلسات علاجية مع ناس بروفسر بلدو والجماعة ديل حتي لو ما بطريقة مباشرة عن طريق قناة النيل الازرق او غيرها يتكلمو فية عن مرض اسمة الهوية,لان المشكلة الخطيرة تكمن في النساءبسبب مرض العروبة قلبتو ليناالنساوين كلهم حمر الواحد لو ماشى في الشارع لاتعرف زوجتك ولا امك ولا اختك وكل الاسر السودانية بقت كدة يعني هنالك اجيال حتنقرض وتختفي في وقت قريب بسبب استخدام الكيماويات صدقني.

  30. من الواضح ان الجزيرة القطرية توجهاتها مع سياسة التنظيم الدولي للاخوان المسلمين -مثلا النظام في السودان والاسلاميين في ليبيا وحتي اخبار تركيا التي تناصب السيسي العداء وبقليل من الملاحظة والمقارنة بين الفضائيات الاخري تصل لهذه النتيجة الواضحة تجدها في الاسلوب التحريرى للجزيرة.

  31. وصلتني رسالة طريفة م أخ عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:

    (..ياحليل زمنك ياعمي الصايغ. هو وينو الشعب السوداني المكروه من قناة “الجزيرة”؟!! الشعب السوداني الاصيل بتاع زمان هاجر واغترب وانت ذاتك واحد منهم، الناس خلت البلد للاثيوبيين والارتريين والهنود والوافديين. عدد الاجانب بالنسبة لعدد السكان الاصليين ٤٧%، بائعات الشاي والكسرة واللقيمات كتر الله خيرهن، لولا هن كانت الحكومة ستلعن الخرطوم منطقة محتاجة لاغاثة دولية عاجلة،…والله محطة الجزيرة اصلآ ما بقت من اهتمامات الشعب السوداني الفضل…الا عندك!!)…

  32. اخي بكري انا والله احبك في الله لطرحك الصادق والامين لمواضيع غاية في الاهمية بالشأن السوداني واحترامك للقراء مهما اختلفت الاراء بينك وبينهم وتقديرك لهم والرد الشخصي لكل واحد منهم مع اختلاف درجات ثقافتهم وانتماءتهم ولاءهم الحزبي شكراً يا ود الدهب وياشيخ مؤرخين بلادي
    واضم صوتي لاخي المتفأل [الحلم المنتظر، مطالباً معه بتوثيق كل جرائم اهل الانقاذ خلال حكمهم للبلاد ولك منا كل التحايا والاحترام

  33. ١-
    لماذا لم تغطي قناة الجزيرة مايحدث في قاعدة العديد الامريكية بقطر؟!!
    ولماذا لم تغطي احداث انقلاب الابن على ابيه في قطر؟!!

    ٢-
    اكد ان القناة ستواجة الامتحان:
    المذيع محمد كريشان:
    اذا لم تغطي قناة الجزيرة احداث
    قطر فسوف تفقد مهنيتها-«فيديـو»-
    *********************
    المصدر:- موقع وئــام –
    -٢٢ فبراير ٢٠١١-
    الرياض- الوئام -مشعل محمد:
    ————————–
    ***- شهد استوديو قناة الجزيرة اثناء تغطيته المستمرة للإضطرابات في ليبيا جدلاً ساخناً تعرض فيه مذيع القناة محمد كريشان لسؤال محرج للغاية على الهواء مباشرةً من قبل وكيل وزارة الخارجية الليبية خالد كعيم, ما ادخله في دوامة حرج طويلة تلعثم فيها كثيراً قبل ان يجيب على السؤال.

    ***- وكان النقاش قد احتدم هاتفياً بين كعيم من جهة, وكريشان والمذيعة ايمان عياد من جهة اخرى حول تغطية القناة للأحداث في ليبيا ووجه كعيم اتهامات بالصهيونية والعمالة وعدم نقل الاخبار بمهنية لقناة الجزيرة.

    ***- واثناء احتدام النقاش سأل كعيم: لماذا لم تغطي قناة الجزيرة مايحدث في قاعدة العديد الامريكية بقطر, ولماذا لم تغطي احداث انقلاب الابن على ابيه في قطر؟ ليجبيبه محمد كريشان بعد ارتباك: ان لم تغطي القناة الأخبار التي تستحق التغطية في قطر فهي قناة ليست مهنية.

    ***- وهذه هي المرة الأولى التي تعطي فيه القناة توضيحاً للكثير من علامات التعجب حول تغطية القناة للأحداث التي تجري في ارض الدولة التي تبث منها, وعلى لسان احد اكبر مذيعيها المخضرمين, والذي عاصر تغطيات القناة لكل الأحداث في العالم على امتداد بثها منذ اكثر من عشر سنوات.

    ***- وبحسب مراقبون ادت موجة المظاهرات في الوطن العربي وسقوط انظمة الحكم في بعض الدول الأخرى الى حصول مكاشفة حقيقية للقنوات الاخبارية التي طالما لفت مهنيتها الكثير من الأسئلة وهي غالباً ماتدور حول مرجعية هذه القنوات ولمن تتبع ومن تخدم والهدف من انشائها, ومدى التزامها بشعارات الشرف المهني الذي تردده بشكل مستمر.

    ***- واثار مذيع قناة العربية حافظ الميرازي مؤخراً جدلاً في الساحة الإعلامية بعد تخلي حسني مبارك عن رئاسة مصر عندما قال على شاشة القناة ان لم تغطي قناة العربية كل الاحداث بحيادية فسوف تفقد القناة مهنيتها ولن اخرج على شاشتها مرة اخرى.

    ***- واياً كان وضع القناتين, فهي لاتزال تستحوذ على النسبة الأكبر من اعداد المشاهدين, حيث تنفرد قناة الجزيرة بهامش كبير من الحرية في الطرح, وتطبق بشكل كبير مبدأ الرأي والرأي الآخر, وتعرض في كل حدث لقطات الفيديو والصور الفوتوغرافية دون النظر للعواقب التي تخلفها هذه اللقطات على نظام هذه الدولة او تلك.وهو ما اعطاها احتراماً لدى المشاهد, واصبحت بعض وكالات الأنباء العالمية تستسقي بعض اخبارها من الجزيرة, في حين تواكب قناة العربية الخبر العاجل واهميته وتنفرد دائماً بالخبر بسرعة فائقة,وتهتم بالشأن الخليجي ومتابعة تطوراتها من منظور يبتعد عن التعبوية والشحن, ويطرح كل الآراء بشفافية.

  34. عناوين بدون الدخول في التفاصيل عن
    المحطة الفضائية القطرية “الجزيرة”…
    ********************
    ١-
    قطر ترضخ للضغط وتغلق قناة ?الجزيرة مصر?..
    وغضب واسع داخل المحطة بعد التوجيه بعدم ?انتقاد السيسي?…
    ٢-
    غضب واسع في قناة ?الجزيرة? بعد قرار إسكات ?مباشر مصر …
    ٣-
    هل الجزيرة في قطر أم قطر في الجزيرة ؟!!
    ٤-
    قطر تصحّح صورتها بقناة إخبارية جديدة…
    ٥-
    ويكليكس- داغان : حاكم قطر يثير غضب الجميع …
    والسعودية بذلت جهودآ من اجل اغلاق ناة الجزيرة…
    ٦-
    عصام تليمة عن إغلاق الجزيرة: لنكن منصفين في الرضا والغضب…
    ٧-
    حالة غضب عارمة في صفوف توانسة “الجزيرة” والسبب زميلهم احمد منصور…
    ٨-
    تسريب يحرج قناة الجزيرة ضد التضامن مع صحيفة تشارلي ابدو…
    ٩-
    نوران سلام مذيعة قناة الحياة تثير موجة من الغضب بعد خلع الحجاب…
    ١٠-
    غضب جزائري واسع النطاق إزاء استطلاع الجزيرة حول العمليات الإرهابية…
    ١١-
    حملة “أنا مع شارلي” تثير غضب طاقم الجزيرة…
    ١٢-
    تقرير للجزيرة الرياضية يُثير غضب مشجعي برشلونة…
    ١٤-
    الجزيرة وقطر ولغز تشويه العلاقات العربية…
    ١٥-
    .غضب عارم يجتاح توانسة “الجزيرة”…
    ١٦-
    السعودية طلبت إغلاق قناة الجزيرة …
    ١٧-
    اقتحام مكتب قناة الجزيرة في أنقرة…
    ١٨-
    قناة الجزيرة : موجة غضب من تصريحات رئيس وزراء الجزائر…
    ١٩-
    إغلاق قناة “الجزيرة مباشر مصر” ضربة قاصمة لجماعة الإخوان…
    ٢٠-
    غضب في الأردن بسبب قناة الجزيرة الرياضية…
    ٢٢-
    قناة الجزيرة« .. وست سنوات من الصيد في الماء العكر»…
    اتحاد إذاعات الدول العربية رفض عضوية قناة الجزيرة القطرية لمخالفتها لمواثيق الشرف الإعلامي…
    ٢٣-
    غضب شعبي لبناني من إساءات الجزيرة للجيش…
    ٢٤-
    غضب عارم في فلسطين لتطاول الجزيرة على ياسر عرفات…
    ٢٥-
    في ظل الغضب من تغطيات الجزيرة المتحيزة.. قطر تطلق أول قمر صناعي…
    ٢٦-
    قناة الجزيرة … علامات استفهام على تغطية الثورة السورية…
    ٢٧-
    تقرير سري: قناة الجزيرة القطرية تنهار…
    ٢٨-
    فيصل القاسم أشعل غضب اللبنانيين | الأخبار العربية…
    ٢٩-
    رئيس “BBC عربي”: لا يوجد حياد في “الجزيرة”…
    ٣٠-
    دول الخليج تحـذر من خطر قناة الجزيرة…
    ٣١-
    ‮قناة “الجزيرة” تغلق مكتبها في الصين‬ …
    ٣٢-
    فيصل القاسم “أشعل” غضب اللبنانيين لسخريته من جيش بلادهم…
    ٣٣-
    فتح نيران الغضب الفلسطينية ضد «الجزيرة» مخطط تشويه أبو عمار…
    ٣٤-
    ذو الرشاد: قناة الجزيرة أنشئت عن طريق الصدفة بعد إغلاق محطة «البي بي سي» العربية…
    ٣٥-
    غضب واحتقان بالغ في ليبيا ضد قطر وقناة الجزيرة بسبب التعريض لشرف الليبيات .. وآلاف الليبيين هاجموا مكتب الجزيرة…
    ٣٦-
    غضب في تونس على خط قناة الجزيرة المفتقد للحياد والمحرض على الفتن…
    ٣٧-
    ايقاف بث قناة ?الجزيرة مباشر مصر? خطوة كبرى على طريق الالتزام باتفاق المصالحة مع مصر.. قطر تتغير.. ولكن هل هذا التغيير دائم ام مؤقت؟!…
    ٣٨-
    كردستان تلاحق “الجزيرة” بالانتربول…
    ٣٩-
    قطر تطلق قنوات إعلامية جديدة لتجميل سمعتها السيئة…
    ٤٠-
    صحيفة إسرائيلية تكتب عن جميلات قناة الجزيرة وتروي خبايا الكواليس..
    ٤١-
    تسريبات لمراسلي الجزيرة تكشف حقيقة موقف القناة من ?شارلي إيبدو?…
    ٤١-
    شاهد من أهلها : قناة العربية تحكمها أجندة خفية…
    ٤٢-
    “الجزيرة” خسرت مصداقيتها أمام المشاهد العربي…
    ٤٣-
    مسؤول في قناة الجزيرة: لقاء وضّاح خنفر بسعدي البزّاز أغضب أمير قطر…
    ٤٥-
    طرد مراسل الجزيرة من سخنين الفلسطينية…
    ٤٦-
    قناة الجزيرة صناعة اسرائيلية ” في كتاب فرنسي عن «الربيع العربي» والغرف السوداء…
    ٤٧-
    صحيفة ليبية تتهم محطة الجزيرة باعداد برامج لتحريك الشعب الليبي ضد القذافي…
    ٤٨-
    هاشم الخالدي يكتب : الجزيرة تنحاز لاخوان مصر…
    ٤٩-
    اسباب انهيار شعبية قناة الجزيرة فى مصر…
    ٥٠-
    قنوات الجزيرة والعربية… والتسابق لسفك الدّم العربي…
    ٥١-
    التونسيون «يهاجمون» «الجزيرة» وقطر بعد إهانتهم…
    ٥٢-
    حكاية الإسرائيليان مؤسسى قناة الجزيرة …
    ٥٣-
    «الجزيرة» تستأنف العداء ضد مصر فى الذكرى الرابعة للثورة …
    ٥٤-
    المصريون يتحولون لـ”العربية” و”بي بي سي …
    ٥٥-
    مصر: الجزيرة من قناة الثوار إلى ذراع إعلامية للإخوان…
    ٥٦-
    جزيرة قطر تعلن الحرب على المملكه العربيه السعوديه …
    ٥٧-
    هزات عنيفة تضرب قناة الجزيرة…. والامبرطورية الوهمية …
    ٥٨-
    عطوان يفضح جرائم قطر وقناة الجزيرة ويكشف حقيقة المؤامرة على سوريا…
    ٥٩-
    – الاغتيال بعد حوارات الجزيرة:الرنتيسي والمبحوح …
    ٦٠-
    إتهامات الجزيرة تثير مخاوف بأزمة جديدة بين عمان والدوحة !!
    ٦١-
    الجزيره تزور خطاب أردوغان…
    ٦٢-
    تهامس بين زعماء عرب والعنوان ?الجزيرة?.. دعوات لتطوير موقف ينتهي باخضاع المحطة واخرى باحتوائها.. ومصر الاكثر تشددا…
    ٦٣-
    تصريحات للإعلامي أحمد منصور تثير موجة غضب في الشارع السوري…

  35. ولماذا تتهم الجزيرة فقط بتجاهل الشأن السوداني هل بقية الفضائيات الاخبارية العربية تهتم بالشأن السوداني طبعا لا والف لا يا عزيزي خلينا نهتم احنا بحالنا ولا نتسول اهتمام القنوات الاخرى يجب ان نتكاتف لإنشاء فضائية للمعارضة وما حك جلدك مثل ظفرك

  36. اولا الجزيره عنصرية لا تعترف باللون الاسود هل شاهدته مقدم برامج او نشره شعره اجعد هل سالت نفسك يوما لماذا تم سحب الزبير نائل وافضل صوت يصلح لقراءة الاخبار هو للكتبي وفوزي بشري والبقية تاتي ف اداراتها من بلاد الشام معروف واصحاب القناة مولعون بحسان تلك المناطق في شئ غير مظبوط اعرق المحطات ال بي بي سي والسي ان ان تجدها تعج باللون الاسود لكنها العقده عن العرب الاشد نفاقا ** اين هم المراسلون السودانيون التضييق الاعلامي وشح الاخبار الا من الناطقين الرسمين وقنوات الاخبار لا تثق فيها

  37. بلاش جرى وراء الفضائح الا تعلمون ما يجرى بالسودان ولا الا الجزيره تفرجكم على قبائح النظام

  38. Smae reactions …..We also HATE Al khinnzira too much ,it is a dam dirty channel that crated as the international master voice of MUSLEM BROTHERS around the globe

  39. السبب ان القناة معظم اللي فيها فلسطينيين و حتى مديرها فلسطيني و ده سبب تحيزهم ضد السودان و تركيزهم على اخبار فلسطين و باقي الدول

  40. كاتب المقال و جل المعلقين مخطيين في تقيمهم للجزيرة اذ اتهم قد اطلقوا حكمهم على الجزيرة من منطلق ما تبثه القناة عن السودان وهنا أريد أن أسال الكاتب هل تشاهد كل ما يبث من القتاة من تحليل رصين, و حوارات متوازنة, و تقارير شاملة و منطقية للأحداث, و أبراز وجهات النطر المتعارضة, و عرض الوثيقيات ذات الصلة باحداث الساعة باللغة الصحيحة التي تخلوا من اللحن و الحشو!!!!!!!!
    أما في ما يتعلق بأن القناة أخوانية كما يعتقد معظم المعلقين وأنا أخالفم الأعتقاد الجازم أذ أنني أرى أن رسالة القناة هي رسالة و طنية ذات صبغة تنويرية وأن القناة و القائمين على أمرها على قناعة أن للجماعات الأسلامية رسالة وطنية تسعى لتحرير العرب و المسلمين لذا يجب علي الذين يعتقدون بخلاف ذلك العمل على ايصال هذه الحقيقة لراسمي سياسة الجزيرةأذ ربما تساند الجزيرة في المستقبل الأحزاب اليسارية اذا كانو هم من سيحمل راية الوطنية و التحرر وليس محاولة هدم منبر التنوير الوحيد الذي ينطق باللغة التي يفهمها أهلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..