قريبآ، تصل “صناديق الدعم السريع” من السفارات!

قريبآ، تصل “صناديق الدعم السريع” من السفارات!

عـودة الي انتخابات ابريل ٢٠١٠:
********************
١-
***- ظاهرة انتخابية غريبة تكرر نفسها للمرة الثانية في السودان، وما كان لها مثيل باي مكان اخر في العالم الا في هذا البلد المنكوب بحكامه، هي ظاهرة سبق ان وقعت اول مرة قبل خمسة اعوام – تحديدآ في نهاية شهر ابريل عام ٢٠١٠ ، وتكررت هذة الظاهرة مرة اخري بنفس الاسلوب والشكل والطريقة في ابريل الحالي ٢٠١٥ !!، ان اصل هذه الظاهرة الغريبة تكمن في وصول صناديق الاقتراع (المزيفة) من قبل سفارات النظام في الخارج – خاصة السفارات في السعودية ، ودول الخليج، ومصر-، بهدف ترجيح كفة الحزب المؤتمر الوطني!!..

٢-
**- ان ارسال الصناديق المزورة عام ٢٠١٠، وصولها في الوقت المناسب قبل انتهاء موعد الانتخابات، انقذ المرشح عمر البشير من خطر السقوط ، والفشل في احراز النسبة المطلوبة للفوز. هذه الصناديق المزيفة كانت بمثابة القشة التي علق بها البشير وخرج سالمآ الي شاطئ الامان.

٣-
***- هذه الصناديق الانتخابية ، التي نطلق عليها في السودان كنوع من السخرية لقب:(مخجوجة) واصل الكلمة (خج)!! ، التي جاءت وقتها عام ٢٠١٠ من سفارات النظام في الخارج، هي التي ساعدت بشكل كبير في فوز البشير على منافسيه بنسبة 68.24% وبإجمالي أصوات بلغ 6.9 مليون صوت، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه ياسر عرمان، الذي حل ثانياً بنسبة 2.1% !!

عـودة الي انتخابات ابريل ٢٠١٥:
*********************
١-
***- وعلي رأي المثل المعروف: “كاننا يازيد لا رحنا ولا جئنا”، وكأن الخمسة اعوام التي مرت علي حكم البشير لم تعلم الحزب الحاكم كيف يتدبر امور انتخاباته القادمة بصورة اكثر دقة وانضباط بعيدآ عن الغش الواضح والتزوير المخجل و(خج)، راح ويطبق نفس الاساليب القديمة من فساد وتلاعب في الانتخابات،

***- وتكمن قمة الماسأة، ان الصحف المحلية نشرت عشرات من حالات الفساد الكبيرة التي وقعت في العديد من الدوائر الانتخابية، ايضآ بعض الصحف والمواقع التي تهتم بالشأن السوداني بثت صور عن نجاح المقاطعة الشعبية لهذه الانتخابات الزائفة، الغريب في الامر، ان جهاز الامن – علي غير عادته – سمح بنشر بعض اخبار فساد المؤتمر الوطني، ونوم المراقبين في الدوائر الانتخابية، والضرب علي بعض المرشحين!!

٢-
***- قامت احدي المواقع السودانية اليوم السبت ١٨ ابريل الحالي ٢٠١٥ ببث خبر يفيد، ان نائب السفير السوداني في لندن قد صرح ان نسبة المشاركة في الانتخابات 60%.

***- هو ليس بالتصريح الجديد والملفت للنظر، فمثل هذا التصريح سمعنا مثله عشرات المرات عام ٢٠١٠ من قبل السفراء والدبلوماسيين والملحقيين اعلاميين في سفارات النظام.

***- ان تصريح نائب السفير في لندن اليوم، لا يختلف عن تصريح سابق خرج من نفس السفارة قبل اعوام!!..

***- هذا التصريح بالطبع اثارة غيرة باقي السفارات، وعجل بزيادة نشاط الدبوماسين في (الـخج) ، لذلك نتوقع هطول تصريحات قادمة تغرق الصحف المحلية، كلها تؤكد ان نسبة المقترعين كانت كبيرة فاقت كل حدود التصور!!

٣-
***- الشي الغريب والملفت للانتباه، ان المرشح عمر البشير قد حصل في هذه الانتخابات الاخيرة علي اصوات قليلة للغاية وضعيفة داخل السودان، وقد سبق ان ادلي غندور من قبل، ان عدد اعضاء المؤتمر الوطني قد بلغ ١٠ مليون عضو!!

٤-
***- المرشح عمر البشير الذي ينافس نفسه في انتخابات ابريل عام ٢٠١٥ سيفوز فيها خصوصآ، ان:
(أ)-
مفوضية الانتخابات تقف الي جانب البشير وتآتمر باوامره..

(ب)-
جزء من ميزانية الدولة خصصت للدعاية الانتخابية ..

(ج)-
تم تكميم افواه الصحفيين بموافقة من الحزب الحاكم.. ووزارة الاعلام ..

(هـ)-
اعتقال النشطاء السياسيين قبل الانتخابات..

(و)-
ابعاد مرشحين منافسين قسرآ من المشاركة الانتخابية..

(ز)-
تسخير اجهزة الاعلام الرسمية في خدمة ترشيح البشير..

(ح)-
تدخل جهاز الامن في الشأن الانتخابي..

(ط)-
تسخير العربات الحكومية في الدعاية للمؤتمر الوطني..

(ي)-
منع المرشحين من عقد لقاءات جماهيرية..

(ك)-
القسوة والعنف البالغ ضد المعارضين انتخابات ابريل، واغتيال طالب وطالبة -العميد مصطفي وخنساء محمد آدم- في جامعة الفاشر..

(ل)-
سكوت حزب المؤتمر عن تجاوزات البشير وتصرفاته الخارجة عن قوانين الانتخابات…

(م)-
****- ” صناديق الـدعم السريع “!!

٥-
واخــيرآ: عزانا ان المعارضة، وكل الذين قاطعوا الانتخابات قد كسبوا الاحترام الشديد والتقدير محليآ وعالميآ…

***- عزانا، ان المؤتمر الوطني قد عرف قدر نفسه من خلال استفتاء ابريل ٢٠١٥…

***- عزانا، ان اعلام وصحف دول كثيرة قد كشفت حقيقة فساد انتخابات السودان عام ٢٠١٥، ان البشير قد لجأ كل الطرق اللا قانونية او شرعية ليبقي في الحكم خمسة اعوام اخري، لا حبآ في السلطة بقدر ما هو هروب من المحكمة الجنائية، ومن السيدة فاتو بنسودة التي وعدته الملاحقة والاعتقال طال الزمان او قصر.

بكري الصائغ
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. بالفيديو..
    القيادي بالمؤتمر الشعبي أبو بكر عبد الرازق:
    لو قامت انتخابات حرة نزيهة لن يكون هنالك مؤتمر وطني
    *********************
    المصدر:- موقع “النيلين”-
    -2015/04/18-
    —————
    ***- آثار القيادي بحزب المؤتمر الشعبي السوداني أبو بكر عبد الرازق ضجة واسعة في ختام حديثه في برنامج المشهد الانتخابي والذي يقدمه الإعلامي الطاهر حسن التوم عبر قناة النيل الأزرق الفضائية السودانية.
    حيث تحدث أبو بكر عن الانتخابات وعن حزب المؤتمر الوطني قائلاً: ?لو قامت انتخابات حرة ونزيهة بالسودان لن نجد شخص ينتمي لحزب المؤتمر الوطني, وأضاف: هذا معناه أن الإتحاد الاشتراكي سيتشتت وسيرجع كل شخص لقاعدته القديمة. قبل أن يقاطعه مقدم البرنامج ويعلن عن ختام البرنامج التلفزيوني والذي تحصل موقع النيلين علي جزء منه.

  2. اخى الكريم استاذ بكرى: صباحك نور
    من المنطق ان لا نسمى هذه انتخابات… ببساطة لقد استولى البشير على الحكم للمرة الثالثة … انه انقلاب فحسب.

  3. سيعترف العالم وخاصة الغرب بنتيجة انتخابات نظام ولاية الفقيه ( النسخة السودانية ) المزورةبرئاسة عمر البشير كما يعترف بصنوه النظام الايراني فالدول الغربية تبارك الأنظمة الرجعية المتسترة بعباءة الدين التي تحقق مصالحها …ولا عزاء للشعب السوداني الا بانتفاضة شعبية تفاجئ العالم وتعيد الحق الى أهل السودان ….

  4. ما بال إذا كان جُل أهل المهجر من البطونهم طامة من السودان بسبب الكشير…. فهم في خانة المعارضة 100% ولا جدال في ذلك سواء البعثات الهمجيه في الخارج البلاطجة وليس السفراء…

  5. الأستاذ بكري الصائغ تحياتي ،، طالعت قبل قليل مقال للأستاذ محمد عبد الله برقاوي وعلقت عليه حاكيا له قصة عن انتخابات الخج ، ونسبة لطول القصة فقد نسختها تحسبا لوضعها في في موضع آخر من مواضيع الانتخابات العبثية ،، اليك القصة:

    السلام عليكم أستاذنا برقاوي
    حكى لي صديق قصة عن انتخابات الخج ،، قال واحد عزابي ساكن معاهم ومعتاد على شرب العرقي من صباح الله ،، قام الصباح ضرب ليهو نص عرقي وحس بي انو سكرته ناقصة ، طوالي مشى لبيت زبونته وضرب ليهو نص تاني ، وهو راجع في الطريق ضربه الهواء والطشمة زبطت ومسكت في الراس ، جاء ماشي جنب مركز الانتخابات شاف ليهو خيمة جوة افتكرها مناسبة ، كرامة مثلا أو سماية قال يدخل يفطر ، لما دخل لقى جماعة اللجنة قاعدين يفطروا بي سندوتشات ولغاية أسة هو ما عارف الحكاية شنو ، قال السلام عليكم ورد عليهو واحد من الجماعة قال ليهو أهلا تعال إنت اسمك منو قاليهو اسمي حامد وعزمو قاليهو اتفضل شيل ليك سندوتش من الصندوق داك اكلو وبعدين صوت وهو ماشي على صندوق السندوتشات لاحظ انه الجماعة معاهم عسكري بوليس ، المهم شال ليه سندوتش وقعد ياكل وبعدها ضرب ليهو كوز موية ومشى على الباب قاموا الجماعة كلهم بي صوت واحد نادوهو تعال يا زول ماشي وين؟ وطبعا لأنهم من الصباح ما جاهم زول يصوت استغربوا في الزول الضرب سندوتشاتم وقام متخارج دا ، المهم زولنا حس بالخطر وقام فاكي البيرق ، صاحبنا البحكي لي في القصة دي قال حامد جاء جاري وقفل الباب وراهو وتوش انقطع جوة غرفة وقفلها عليهو ،، أها جاء مارق بعد ساعة سألوهو يازول مالك انت جيت جاري نفسك مقطوع قام حكى ليهم القصة قاموا الجماعة يضحكوا عليه وقالوا ليه ياخ دي لجنة الانتخابات قاليهم انتخابات شنو؟ قالو ياخ دي الانتخابات الواحدة دي ما سمعت بيها ولا شنو ، رد قال ياخ الله يلعنم والله طيروا لي سكرتي من راسي ،،،، والجماعة لا زالوا يضحكوا من حكاية حامد والانتخابات الطيرت ليه سكرته من راسه

  6. اقتباس (ن البشير قد لجأ كل الطرق اللا قانونية او شرعية ليبقي في الحكم خمسة اعوام اخري، لا حبآ في السلطة بقدر ما هو هروب من المحكمة الجنائية، ومن السيدة فاتو بنسودة التي وعدته الملاحقة والاعتقال طال الزمان او قصر.)

    هذا الجزء الأخير من المقال هو بيت القصيد…… البشير وجماعته خايفين من المحاسبه …

  7. لك التحية أسناذنا بكرى الصايغ
    أنا المحيرنى كل الرؤساء البخجوا ليهم الإنتخابات وبفوزوهم بنسبة 99و99 % جميعهم ذهبوا إلى مزبلة التاريخ .. نحنا غايتو فى السودا ن مصيبتنا يعزوا فيها… البحلنا من المصيبة الإسمها البشير دى شنو؟؟؟
    حالتنا تذكرنى بكلمات أحمد مطر ..

    الكابوس أمامي قائم.

    قمْ من نومكَ

    لست بنائم.

    ليس، إذن، كابوساً هذا

    بل أنت ترى وجه الحاكم !

  8. في تقرير يدل على مدى استهتار المؤتمر الوطني ومنسوبيه بالشعب السوداني واستحقاره لهم جاء فيه كما نشر هنا في موقع الراكوبة :
    ( نحيطكم علما بان كوادرنا تعمل ليل نهار في كل دول الخليج ونطمئنكم بان قطاعات كبيرة من السودانيين ستصوت لمرشح المؤتمر الوطني .. وقد استهدفنا تلك القطاعات والشرائح 0 الغير مستنيرة ) والشريحة الكبرى التي تم استهدافها هم قطاع العمال ( العمال بالمنازل والقصور والبيوتات والرعاة ) حيث يسهل اقتيادهم وقيادتهم عبر الاغراءات واللقاءات الاجتماعية والحفلات والاعلام الموجه المتمثل في الفضائية السودانية وقناة الشروق اللتان كان وما زال لهما القدح المعلى في استمالة هذه الفئة …الخ

    شوف الاستهتار والسخرية ( الشرائح الغير مستنيرة من العمال ) يعني هم المستنيرين !!!!

    هذا نص تقرير مرفوع من احد ابالسة المؤتمر الوطني للابليس غندور وللابليس الاعظم في الخرطوم وباقي الابالسة الذين فاقوا ابليس الحقيقي في الكيد والتضليل ……

    بعد ده كله حتلقى بعض الناس ماشين يصوتوا ؟؟؟؟

  9. -تـمامآ كما توقعت-(صناديق الخج في السفارات)-

    !-
    سفارة النظام في بروكسل:
    البشير يحصل على 86% من
    أصوات الناخبين السودانيين بأوربا
    **********************
    أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات السودانيين المقيمين بدول المهجر بأوربا بمركز السفارة السودانية بالعاصمة البلجيكية بروكسل عن انتهاء عملية فرز وعد الأصوات للناخبين السودانيين بالدول الأوربية المسجلين بالمركز . وقال عضو اللجنة المشرفة على عمليات التصويت ببروكسل صدقي مطر في اتصال هاتفي (لسونا) ? إن عملية الفرز اكتملت مساء الأحد، وأعلن أن نتيجة الفرز لمرشحي رئاسة الجمهورية أوضحت حصول مرشح المؤتمر الوطني المشير عمر البشير على 86% من أصوات الناخبين.وأكد عملية الاقتراع سارت بصورة هادئة ، بمشاركة الناخبين المقيمين فى بلجيكا وفي الدول المجاورة .

    2-
    ***- وبكرة سفارة النظام في السعودية تؤكد حصول البشير على ٩٠% من أصوات الناخبين السودانيين…وقطر ١٠٠%…والقاهرة ٨٠%…ودقي يامزيكا!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..