طوكيو المدينة الأغلى في العالم للمقيمين الأجانب

باتت العاصمة اليابانية طوكيو أغلى مدن العالم للمقيمين الأجانب متغلبة في ذلك على لواندا في تصنيف تراجعت فيه غالبية المدن الأوروبية بسبب الأزمة وضعف سعر صرف اليورو على ما أظهرت دراسة أعدتها شركة «ميرسر» البريطانية.
وكما في العام الماضي تبقى كراتشي في باكستان المدينة الأقل غلاء من بين 214 شملتها الدراسة إذ ان كلفة العيش فيها أقل بـ 3 مرات من طوكيو بحسب الدراسة التي نشرت الثلاثاء.

وتراجعت لواندا في أنغولا الى المرتبة الثانية تلتها أوساكا في المرتبة الثالثة ومن ثم موسكو (4) وجنيف (5).

وهذه الدراسة تأخذ مدينة نيويورك مرجعا وتستند الى كلفة النقل والغذاء والملابس والترفيه والأدوات المنزلية والسكن «الذي غالبا ما يشكل الإنفاق الأكبر بالنسبة للمقيمين الأجانب».

وتأخذ في الاعتبار تقلبات سعر صرف العملات التي تحدد في مقابل الدولار الأميركي «وتهدف الى مساعدة الحكومات والشركات المتعددة جنسية الى تحديد حجم المخصصات لموظفيهم الذين يعملون في الخارج».

وأشارت الدراسة الى ان «غالبية الدول الأوروبية تراجعت في التصنيف» إلا في حالات استثنائية قليلة.

وقالت ناتالي كونستانتان ـ ميترال كبيرة المحللين لدى ميرسر ومنسقة الدراسة في بيان «هذا عائد خصوصا الى عدم الاستقرار الاقتصادي في اوروبا الذي أدى الى تراجع سعر صرف غالبية العملات المحلية في مقابل الدولار الأميركي». وحلت سنغافورة وزيوريخ في المرتبة السادسة اي بارتفاع مرتبتين ومرتبة واحدة على التوالي مقارنة بتصنيف العام الماضي. وتراجعت نجامينا 5 مراتب (8) فيما بقيت هونغ كونغ في المركز التاسع. وتراجعت باريس 10 مراكز لتحتل المرتبة الـ 37.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..