عائشة تنتظر معجزة..!!

قرات في زاوية شارع الصحافة قبل أيام أن حالة من الغضب سرت في صفوف الختمية لأن الشاب أسامة حسون جلس على كرسي مولانا بجنينة السيد علي..الأستاذ حسون كان يرأس وفداً من الحزب الاتحادي الأصل ..الاجتماع كان بغرض الاتفاق على حصص المشاركة في حكومة ولاية الخرطوم..ومن الطبيعي أن يمارس حسون قدراً من التكتيك في مفاوضات تقتضي سحب قطعة لحم طرية من فم تمساح نهم..ازدادت دهشتي حينما زاد الخبر تفصيلاً إن كرسي مولانا في القاعة الهاشمية بمسجد علي الميرغني محروس بطربيزة صغيرة حتى لا يتجرأ سياسي ويجلس في مقام المرشد الغائب منذ سنوات.
كنت أحسب أن فكرة تقديس الزعيم في الحزب الكبير قد انتهت بمقدم السيد الحسن لواجهة الأحداث..يحمد للحسن الثالث إنه بات يمشي في الأسواق ويأكل الطعام ويعزي في الوفيات..بل بات الحسن يتولى بنفسه المخاشنة السياسية تجاه خصومه ويطلق عليهم أشنع الأوصاف من قبل الدواعش حتى مصطلح الاستتابة السياسية الموجبة للعودة لصفوف الحزب الكبير.
بالأمس جددت الأستاذة عائشة صالح نائب رئيس البرلمان تصريحاتها الغارقة في السطحية ..المعلمة السابقة والقيادية في الحزب الكبير وصفت الحسن الميرغني بأنه من أولياء الله الصالحين ..جاء التصريح خلال منافحة عائشة صالح عن برنامج ال(١٨١) الذي أعلنه الميرغني واعداً بإصلاح حال العباد والبلاد..مضت الآن نحو (٥٥) يوماً من ولاية الحسن فازداد الناس فقراً والأحوال سوءاً.. في شهر رمضان الماضي إذا جاءت الكهرباء غاب الماء..وإذا حضرت النعمتان ازدادت الأجواء سخونة..كل ذلك والحسن في قصره ونحن في عشم الإنتظار.
دعونا من السيد الحسن والنائبة عائشة..ما الذي يجعل مولانا الميرغني غائباً من الساحة منذ سبتمبر ٢٠١٣.. هل لنا أن نسأل كيف صلى مولانا صلاة العيد بعيداً عن أهله وأحبابه..وكيف يدير مولانا حزبه بالإشارة من عاصمة الضباب لندن..ولماذا يطير مولانا من لندن ليلتقي بإنجاله في قاهرة المعز..هل كتاحة الخرطوم تسبب الحساسية لمولانا..أم أن ذاكرته وهنت وما عادت تفرق بين المدن والعواصم؟.
في تقديري ..إن ظاهرة تقديس الزعماء غيبت منهج المحاسبة السياسية..كل شيوخ الأحزاب فشلوا في تقديم حلول لمشكلات وطن مترع بالخيرات..معظم الأحزاب لا تعقد مؤتمرات عامة مثل الحزب الاتحادي الذي عقد آخر مؤتمر عام قبل أكثر من أربعين عاماً..حتى حزب مثل الأمة القومي لا يجرؤ أحد على محاسبة السيد الذي من فرط هيمنته يملك حتى دار حزب الأمة..أما حال الحزب الحاكم فلا يحتاج إلا للبكاء..عملية إنقاذ واحدة تستغرق ربع قرن من الزمان وربما تزيد.
بصراحة ..الآن أنا لا أشفق على عائشة نائبة البرلمان ولكن أشفق على تلاميذ المدراس إن أصرت الأستاذة على الانسحاب وعادت لتمسك بالطابشور.

التيار

تعليق واحد

  1. الصراحة ظلمتو عشة
    مثلا فى أزمة الكهربا والموية رمضان الماضى ناس الكهربة قالو ما عندهم موية كفاية لذلك ضعف التوليد الكهرباءى ناس الموية قالو ما عندهم كهربة عشان كده ما قدرو يضوخو الدموية
    انا فزورة زي دى ما دايرا ليها ولى؟

  2. الزولة فرحانة من مدرسة في مرحلة أساس إلى نائبة رئيس برلمان دون أى خبرة أو مؤهلات في المجال التشريعى فماذا تتوقع منها وربما إعتقدت أنها حصلت على منصبها الجديد ببركة شيخها الولى.

    لا تلوموها فهى جاهلة ولكن لوموا الذى ّأقعدها ذلك المقعد الرفيع.

  3. عرفنا عشوشه دى بالغت .. ودأبرق ده ولى كيف .. بعدين قالوا خير وسيلة للدفاع
    الهجوم .. خلينا من قصة الاحزاب .. انتم ماذا فعلتم 26 عاما حسوما من الفساد
    والافساد .. كل خيرات الوطن ذهبت الى كروشكم ..!!

  4. هل تلام عائشه رضى الله عنها ام يلام من وزع الكيكه .. عطاء من لا يملك لمن لا يستحق ..يا الظافر بلاش عبط وهبل لا تمسكوا العصا من الوسط حدثونا عن الاسباب الاساسيه ولا تشوشو على الناس بالانقماس فى الاثار الجانبيه والافرازات الصديديه

  5. عشه القشه الجمل رفسها
    قطـــــع نفســــــــــها
    مشينا نشوفها قطع شرشوفها
    مشينا نحجزها ترم ترم ترم

  6. في احدى الاجتماعات النادرة التي يدعو لها السيد محمد عثمان الميرغني عندما كان رئيسا لطيب الذكر التجمع الوطني ايام شعاره الوحيد الذي كان يعرفه”سلم تسلم” قبل ايمانه بشعار “كشكش اشارك “… دعا لاجتماع ف جناحه ي فندق ووتر قيت بواشنطن للجنة التجمع في العاصمة الامريكية … وجلس الجميع في الكراسي الموجودة في الغرفة وبعد قليل احضر احمد السنجك كرسي من غرفة جانبية وظل يمسك به فترة طالت واخيرا تركه وذهب ليدخل استفن واندو ممثل الحركة الشعبية ووجد الكرسي المقدس خاليا دون حراسة فجلس عليه.. وهنا باءت كل المحاولات من السنجك والتوم هجو لاقناعه بالجلوس في كرسي آخر ..واخيرا بعد الحاح ترك الكرسي أياه … ولما عرف السبب بعد خروجه من الاجتماع استغرب هذا التصرف وقال ” كرسي في فندق ما نقعد فيه كيف نكون شركاء في الوطن ؟؟؟؟

  7. شحصيا احبطت حين سافرت مع ممثل مشهور قبل الانتخابات في رخلة داخلية اكد خلال حديثه معي ان السيد الحسن جاي للجماعة وحيطم اسطورة فشل المؤتمر الوطني وتعود الروح للوطن اذن فلا الوم عائشة فهي تؤذن علي مصلحتها السودان كله هكذا عبارة عن مجموعات عشان تلهط قبل ما يجي كتشنر جديد !!!

  8. ونشفق علي البلاد اذا اصرت لن تكون نائبة سيك سيك معلق فيك مين جاب السادة ولا ام شق لتفي ف امور السياسة والاقتصاد والدين والكرامات وهي جالسة متوهطة ف برلمان الشعوذه و الدراويش مشكلتنا كبيره ف بلاد الكجور والتدليس بلاد اصبح فيها بلة الفائب وشيخ الحلوين يتسيدون الساحة الهاملة ف الاعلام العام هل فيها عمار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..