نتعوض الله؟

جاء في أخبار الأمس بالزميلة الصيحة أن إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم، الشيخ إسماعيل حكيم قد شن هجوما شديدا على الحكومة بسبب استئجار مبنى لوزارة العمل والإصلاح الإداري بقيمة 6 مليارات جنيه، بواقع 500 مليون شهريا متعجباً من تصريحات وزير العمل والإصلاح الإداري الذي صرح بذلك في وقت سابق وقد طرح فضيلة الشيخ الأسئلة التالية وليسمح لنا أن نحاول الإجبة عليها ما إستطعنا :

س 1 : ماهي دواعي إيجار مقار للوزارات؟
ج 1 : (طبعن) يا مولانا لازم بعض الوزارات تقوم بتأجير مقار وبنايات لها .. طيب لو (الحكومة) قامت بتشييد المقار دي وما كان في (تأجير) الناس دي (تلهط) فلوس الشعب البائس الفقير ده كيف؟
س 2 : هل المقار والعقارات الحكومية عدمت حتى تضطر الحكومة لاستئجار مقر لوزارة بهذا المبلغ ؟
ج 2 : المقار والعقارات الحكومية يا (مولانا) ما عدمت .. العدمت الأخلاق والنزاهة والخوف من رب العالمين هسه عليك الله يا مولانا ده إسمو كلام ، الناس تعبانة جنس التعب ده ما عارفه تعلم أولادا كيف ولا تتعالج كيف؟ ولا تاكل كيف مع الأسعار البقت في السماء دي ؟ الناس (تلهط) كده بالمفتشر .. والغريبه يا مولانا الحاجات دي تمر مرور السلاااام مافي ولا أيتها جهة سيادية أو عدلية مسؤولة عن (مال) الشعب الغلبان ده بتحقق في الموضوع وللا تشوف القروش دي بتمشي وين ؟
س 3 : أليس في ذلك تبديد للمال العام وإهدار لمكتسبات الشعب السوداني؟
ج 3 : والله يا مولانا إنتا الظاهر (جديد) في حكاية أهدار المال العام ومكتسبات الشعب السوداني الفضل ، ولو تابعت القصة بتاعت إهدار المال دي (االخطب) بتاعتك ح تكون محجوزة (كم سنة جاية) شئ (خط هيثرو) وده عاوزنك تفرد ليهو (خطبة) قريبة ، وشئ (الأقطان) ومسرحية لجنة التحكيم وشئ التحلل وفضيحة (مكتب الوالي) وشئ أموال (الزكاة) وقناة الضحى وشئ (بيت السودان) وشئ (الطرق والكباري) وشئ (المصارف) وشئ (أراضي مدير الأراضي) وشئ (بيع أراضي المدينة الرياضية) و شئ (تجاوزات وزارة الأوقاف) وشئ ( تزوير وتلاعب هيئة نظافة الخرطوم) وشئ (التقاوى الفاسدة) وشئ(بذور القمح الفاسدة) وشئ (وحدة تنفيذ السدود) وشئ (هيئة الحج والعمرة) .. (ما تعدش) كما بيقول أخواننا في شمال الوادي !!
س 4 : ما هو الداعي لإيجار مقر بهذه التكلفة العالية في ظل حكومة رشيدة؟
ج 4 : ده السؤال ذاااتو يا (مولانا) .. معقولة بس يا مولانا (مبنى) إيجارو الشهري يكون 500 مليون جنيه ؟ يعني سطاشر مليون وستمية ستة وستين ألف جنيه في اليوم؟
س 5 : ألا تدل مثل هذه التصرفات والأفعال في هذه الحكومة على الجاهلية التي نهى عنها رسول الله في حجة الوداع؟
ج 3 : والله يا مولانا كان جيت للكلام الجد في الجاهلية ما أظن إنو الكلام ده في عشان الناس في الجاهلية كانوا (كفار) لكن ما (حرامية) .. !!
كسرة (1) :
مش كده وبس قالو متعاقدين ليهم مع جهة عشان تشغل الجنريتر لمن الكهرباء تقطع بي (مليار جنيه) في السنة ?. هات الحبوب يااا ولد !!!
كسرة (2) :
هل من يفتح التحقيق في موضوع أيجار العمارة الشهرا بي نص مليار دي ؟ وتشغيل الجنريتر أبو مليار ده ؟ وللا خلاس (كالعادة) نتعوض الله ؟

? كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و
? كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و
عن هذه الإعلانات

تعليق واحد

  1. هوووووووي يا جبرة. يفتح عليك الله.
    كدي بس ضيف للواوات حقتك واو زيادة وخلاص . وهي كده مفهومة

  2. انت ذاتك يا جبرة فرقك من الحكومة شنو ! كل مرة جيب الحبوب يا ولد لامن جننت الولد استغلال غير مبرر كما الحكومة يا اخي خت الحبوب جنبك في التربيزة ولا تحت المخدة . ولا كمان ابلعهم قبل ما تفتح ليك موضوع عن الحكومة .

  3. كسرة (2) :
    هل من يفتح التحقيق في موضوع أيجار العمارة الشهرا بي نص مليار دي ؟ وتشغيل الجنريتر أبو مليار ده ؟ وللا خلاس (كالعادة) نتعوض الله ؟ الإجابة نتعوض الله …… هي دي دايره كلام يا أستاذ ؟

  4. اعرفلنا ياستاذ جبرا صاحب العقار منه كدى تكون جاوبة على سؤالك…اما كان عددت الاختلاسات عائزلك سنة كتابة ومابتكمل والمختلسين والحرامية منن اصحاب المشروع الحضارى واصحاب هى لله لاللسلطة ولاللجاه..

  5. ألا تدل مثل هذه التصرفات والأفعال في هذه الحكومة على الجاهلية التي نهى عنها رسول الله في حجة الوداع؟
    ج 3 : والله يا مولانا كان جيت للكلام الجد في الجاهلية ما أظن إنو الكلام ده في عشان الناس في الجاهلية كانوا (كفار) لكن ما (حرامية) .. !!

    ج إضافية: الناس يام الجهلية كانوا (ناس ولاد ناس) .. لا فيهم رفّاص .. لا مسطول يلفها بي ورق الكرّاس .. لا وزير مالية من صيدلية يشتري فصر ويفضحوا سمسار طلاّس .. لا والي ولا وكيل وزارة ينهبوا الأرض ويقولوا هي لرب الناس .. ولا (وليّة) قامت من صاج العواسة وبقت السيدة الأولى بي (تعرصة) سيد (أفراس) .. ناس الجاهلية يا (مولانا الذي غشّانا) كانوا لُطاف وحُنان) .. لا فيهم جبهجي .. ولا شيطان أخو إخوان .. كان كل فرد فيهم إنسان .. بس فاقد نعمة الإيمان .. ألا لعنة الله هلي الكيزان .. وعليك أنت يا خطيب الذل والهوان!!.

  6. الحبوب ما بتنفع يا جبرة ، نسوي شنو ؟ نكورك ؟ نعضي في الشارع ؟ نلاقط ؟ نموت حسرة ؟ ننسى ووسائل النسيان ما تعدش ؟ لكن نعود و العود احمد و نستغفر و نسأل الله في عشرة ذي دي أن يفك أسرنا و يرفع الظلم عننا و يجعل كيد الظالمين الكاذبين في بعضهم و يكسرو بعض و يموتو عن بكرة ابيهم و يخرج منهم الغلابة و المساكين و هم غالبية الشعب سالمين غانمين .

  7. الاستاذ جبره ، انا مستغرب ! كل هذه البلاوي تنتف شعر الرأس ، و طوالى القى دعاية معالجة الصلح في نهاية مقالك. دي ومقصوده؟ وانت مشترك في التنسيق واللا شنو؟

  8. يا شيخ الفاتح، مولاك دا عارف كلامك دا كله و فائت قعر أضانه، لكنه ينتقي اللي عايز ينتقده و يصهين عن حاجات كثيرة، هو ما شايف كافوري؟و ما سمع بي حاجة اسمها وداد و اللا ما سمع بي مؤسساتها؟ سيبك منهم ديل أئمة اخر زمنً. 8

  9. مش كده وبس قالو متعاقدين ليهم مع جهة عشان تشغل الجنريتر لمن الكهرباء تقطع بي (مليار جنيه) في السنة ?. هات الحبوب يااا ولد !!!

    hhhhaahaaahhaahhhaahhhaaahhhhaahhhaah

  10. الموضوع بسيط
    شوفو العمارة صاحبها منو وباقي القصة حا يكون معروف … يعني ما تعاين ليها بس مبلغ ايجار خرافي وانتهي الكلام لا ,,,,, لازم تبحبت فى سيد العمارة لو معروف واذا كان ما معروف شوف منو من قرايبه فى الحكومة دي وتعرف القصة و مين اللص السرق التلفزيون و الناس بتحضر فى كورة برشلونة

  11. أتكل على الله وأشتغل ………… واتعوض الله أحسن ,,, يعنى التحقيق حيعمل شنو غير فتح باب جديد لللقف ….. التحقيقات القبالو شن جابن.

  12. من الحكاية دي يتضح بما لايدع مجالا للشك ان الازمة ليست ازمة قوانين او ادلة جنائية لانه لو فتحت الموضوع ده قانونيا سيقدم لك عقد ايجار بشهوده واطرافه لكن الازمة هي ازمة اخلاق اخلاااااااق تنسحب على الجميييييع وبالتاكييييد هم نفسهم عارفين اخلاقهم مشت وين !!!!!

  13. كان مدير إحدى الجامعات مؤجر بيتو للجامعة وساكن فيهو هو لأنو مفروض الجامعة تؤجر ليه بيت.

    يعني هو يحدد مبغ الإيجار ويقعد على الكرسي الآخر يوافق عليه وديل طرفين .

    بس طرفي منشار.

    وهاك يا صيانة وفرش وعييييييييييييييييييييييك .

    كان دايرين بقول اسم المدير واسم الجامعة. بس لازم تدفعوا أولا عشان مافي حاجة بلاش والعيد داخل علينا .

    لكن الكلام دا كان سنة 97 والإيجار كان ( مليونين ) أيامها ما كان في حاجة أسمها بالقديم ولا بالجديد حسب ظني.

    مليونين طبعن في الشهر يا عم جبورة .

    كان راتب الموظف بالجامعة ( 50 ) جنيه.

  14. تكون العماره مؤجره بي مليون في الشهر
    والأربعه مليون موزعه علي الحراميه من وزيرهم
    لحدي غفيرهم,والبشغل الجنيتر مسكين يكون بياخد ملاليم
    حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يا،،،الكيزان.

  15. يا أستاذ جبره الناس مسكو البلد غنيمة والتمكين العملوهو زمان داك هو المكنه المدورة لي هسي عشان النهب الحاصل ده ما في زول يقدر يتابعو بالذات بعد ما دمروا مؤسسات الرقابة على مال الشعب.
    كسرة : كيف تقول عهد التمكين إنتهى في الوقت الذي مازالت آثاره في كل مكان.
    كسرة أخرى : كيف ينتهي التمكين يدون إزالة المتمكنين.

  16. تحية يا جبرا .. حقو واواتك دى تشوف ليك واحد بتاع رياضيات إعملها ليك فى متوالية عددية.. اكيد الحد النونى حيكون مالا نهاية .
    بلع حبوبك وربنا إديك العافية لما يقوم بص الثورة .

  17. يرفع الاذان من مسجد الشهيد بفاليتا عاصمة جمهورية مالطا حسب التوقيت المحلي وعلى بتاعين الهجرة الى الله كالعادة الطناش والتطنيش

  18. ويمكن العماره اصلا كانت تابعه للحكومه واشتراها واحد كوز كبير واجرها للحكومه !! لطفك يا رب .. هل هؤلا من الجنس البشرى ذى وذى الناس كده ؟؟ لا اظن ذلك .

  19. و الله يا جبرا قدر ما اقول اني مليت منك و تقول شنو تاني الاقي نفسي غرقان ضحك في نص المكتب … ما عارف الابداع منك ولا من الواقع الماساوي لدرجة الكوميديا دا

  20. يا استاذ الفاتح الحاجات التى ذكرتها دى كلها عندك ليها دليل اثبات موثق ومنو المتسبب فيها عشان يمكن الشعب يحتاجها قريب باذن الله خليك جاهز

  21. رد علي الهبانى الزايد مقص

    انت ليه بتدور علي صاحب العماره هو المتعافي كيشه اقصد صاحب العماره كيشه يسجلها بي اسمو او حتي احد افراد اسرتو او نسابتو بعدين انتو بتعرفو اصحاب واصدقاء الجماعه دييل منو عندكم الدليل واضح هل ممكن تكون حقت محمد اجمد لو حقت محمداحمد كان صادروها مش استاحروها يا ناس افهمو

  22. المشكلة الكبيرة انه المبني مؤجر لوزارة العمل والاصلاح الادارى
    يكونوا قاصدين شنو بكلمة اصلاح اداري دي؟
    غايتو لو الموضوع ما ربط قيم السماء بالارض، كنا قلنا دا فساد راسو عديل وحرمنة
    الحمد لله نحن متاكدين انو هى لله هى لله

  23. ياسيدى الرئيس الست مسئولا انت مسئول امام الله عن اموال هذا الشعب التى لقفها قومكم – ماعدد فى المقال اعلاه يمكنه من اصلاح حال هذا الشعب الذى فقد كل امل لمستقبل واعد فى عهدكم – الست رئيس هذا البلد اليس لديك السلطه على هولاء الذين يلقفون مال الشعب صباحا ومساءا امام ناظريك اليس لديك السلطه عليهم – ان كانت
    لك عليهم سلطه فحاسبهم على ما نهبوا – لوطبقت قانون الصين فى التعدى على اموال الشعب لما تبقى لديك وزيرا او واليا او معتمدا اواواواو –
    الحق ماتبقى وشوف موضوع العماره الائجارها 6 مليار – اتقوا الله فى مال شعب لم يعد يجد وجبه فى اليوم – زاد الانحراف فى عهدكم حتى صار الاب يسال ابنته الليله ماجبتى عشاء- حاسبهم قبل ان تحاسب غدا امام جبار منتغم الحق الفضل

  24. الاستاذ جبره عارف سيد العمارة لكن منتظر يفاوضوه عشان يطلع حق العيد. …….مصالح. .. كسرة جديدة…. هههههههههههههه وتانى كسرة هههههههههههههه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..