نظرة ثاقبة

(بدون عنوان)
مشهد:1
تخطى الدولار حاجز الأربعة عشر جنيهاً ، وزادت على اثر ذلك كل السلع الضرورية للحياة ، فزادت معاناة الناس ، وأصبح الكل يعاني من غلاء فاحش ، لا يحس به أصحاب السيارات المظللة ، وأصحاب العمارات الشاهقة ، لأنهم أصلاً لا يذهبون الى السوق ، ولا يعرفون طريقه ، وهذه حقيقة ظاهرة للعيان ، كل ما يطلبونه يأتيهم في مكانهم ، لا يذهب أحدهم ليأتي بسكر الصباح او شاي الصباح ، ولا يعرفون بكم ربع رطل الزيت ، نعم ربع وليس أكثر ، لتعمل به الوالدة فطور الصباح ، ولا يصيح أحد افراد الأسرة بأن البن خلص ، ولا تنتهرهم أمهاتهم بأن الغاز قد زاد على اليومين ولم يستطع أحدهم أن يجعل به حياة ، ولا يسألهم اطفالهم أين لبن اليوم ، ولا يقفون في صفوف العيش ، ولا يسهرون من أجل المياه ، نعم إنها حقيقة ، لا يعرفون كيف يعاني الناس من أجل أن يحصلوا على كل ذلك .
فكيف لنا نحن أن نطالب بإصلاح الحال ، وهم ليس لهم دفتر عند البقال ، ولا يطالبهم سيد اللبن باموال ، فكيف لنا أن نطالبهم بتغيير الحال .
مشهد:2
فلنكن واضحين جداً جداً ، لا يعرفون كيف هي المواصلات ، ولا يعانون من وقفة الصباح ، ولا من تشفي أصحاب الهايسات في المساء ، لا يعلمون بأن أقل تعرفة بعد المغرب هي خمسة جنيهات ، لا يدركون بأن من يقفون هم شيوخ ونساء واطفال .
ولماذا يعرفون كل ذلك..؟
السائق في متناول اليد ، والسيارات لها تخصص ، واحدة للعمل ، وأخرى للأسرة ، وثالثة للترفيه ، ورابعة للسفر الطويل ، وخامسة لوجه الله .
ولماذا يعرفون..؟!!!!!
مشهد:3
ولنكن واقعيين ، ونحن نتكلم عن الصحة وما أدراك ما الصحة ، وهم على حق أن الصحة على ما يرام ، إنهم يرون ذلك في أسرهم فماذا يريدون غير ذلك ، أفضل المستشفيات والمستوصفات في العالم العربي والغربي ، لا شئ يؤلم بعد ذلك ، من تبقى لا يهم فهم بخير .
مشهد:2
فلنكن صادقين جدا جدا ، لماذا نتعب أنفسنا ونصيح و(نكورك) بأن التعليم أصبح متدني ، وأن المناهج لا تواكب العالمية والتطور الذي يجتاح العالم من تكنولوجيا وغيرها ، لماذا نطالبهم بأن يفعلوا شيئاً ، وهم يقولون أن التعليم بخير ، وأنهم يواكبون التطور والعالم ، إنهم يرون ذلك في أبنائهم ماذا يضيرهم بعد ذلك ، بربكم ما الذي يهمهم بعد ذلك .
مشهد:1
ولماذا نتحدث عن النفايات ، وأثرها على الانسان وعلى الاقتصاد ، هم لا يمرون أصلاً بها ولا يقربونها ، هذه حقيقة لا جدال عليها ، نحن من نمشي عليها ونحن من نسكن بقربها ونحن من نأكل في وسطها ونحن من نشرب من مائها .
نص مشهد:
{ الحمدلله على إنكم بخير ، ونحمد الله إنكم بعافية ، صحتكم بالدنيا ، كونو أنتم بخير نكن نحن على الف خير }.
من خلف الكواليس:
(الحمدلله والشكر لله ، ربنا وعدنا بسيدنا عيسى عليه السلام ، انا غايتو صابر ومنتظر، يوم يومين معاو بكفني)
خالد كرنكي
[email][email protected][/email]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..