محكمة ألمانية تقضي بأحقية خادمة إندونيسية في مقاضاة دبلوماسي سعودي

إرفورت (ألمانيا) ـ(د ب أ)- قضت محكمة العمل الاتحادية الألمانية بأحقية خادمة إندونيسية في مقاضاة دبلوماسي سعودي تتهمه بإساءة معاملتها وحرمانها من راتبها.
وذكرت المحكمة في مقرها بمدينة إرفورت الألمانية الأربعاء في حيثيات حكمها أن الملحق الدبلوماسي السعودي فقد حصانته الدبلوماسية لأنه غادر ألمانيا، مضيفة أن المدعى عليه فقد أيضا امتيازاته بأثر رجعي بالنسبة ٌلإقامته في ألمانيا.

وأحالت محكمة العمل الاتحادية بذلك دعوى التعويض التي حركتها الخادمة الإندونيسية ضد مخدومها السابق إلى محكمة العمل المحلية في برلين، حيث يتعين إعادة النظر في القضية مجددا.

وتدعي الإندونيسية أن الدبلوماسي السعودي وعائلته قاموا بحرمانها من راتبها لمدة عام ونصف وأساءوا معاملتها، مطالبة بتعويض قدره 70 ألف يورو، إلا أن حصولها على هذا التعويض أمر مشكوك فيه بسبب مغادرة المدعى عليه البلاد.

وتقول المدعية إنها اضطرت للعمل على مدار اليوم في خدمة الدبلوماسي وعائلته من نيسان (أبريل) عام 2009 حتى تشرين الاول (أكتوبر) عام 2010 ، مضيفة أنها كانت تتعرض للضرب والإهانة ولم تحصل على أجرها المتفق عليه، ولكنهاتمكنت من الهرب منهم في النهاية بمساعدة غرباء.

وتقدمت الإندونيسية بدعوى قضائيه في محاكم أدنى، إلا أن تلك الدعاوي رفضت بسبب عدم خضوع الدبلوماسي للولاية القضائية الألمانية بسبب حصانته، وذلك بناء على اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 والتي تقضي بعدم المساس بأعضاء السلك الدبلوماسي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..