مورينيو يحسد فينغر على “الاستقرار” ويفضل العيش تحت الضغط

يعيش المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فترة حرجة في مسيرته بعدما ابتعد ريال مدريد عن متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم برشلونة بفارق 16 نقطة قبل انتصاف الموسم، إلا أنه يبدو مرتاحا بخصوص الضغوط الملقاة على عاتقه.

وقبل مباراة فريقه أمام ريال سوسييداد في الجولة الثامنة عشرة الأحد، نشرت صحيفة “ذان صن” البريطانية مقابلة موسعة مع مورينيو الذي أكد خلالها أن أوضاع المدربين في انكلترا تبدو أفضل بكثير من أوضاع بقية المدربين في أوروبا.

وخص مورينيو في حديثه فريق آرسنال الذي يقوده المدرب الفرنسي أرسين فينغر، وأشار إلى أن الثقة التي يتمتع بها مدرب موناكو السابق تبدو أمرا مغريا، إلا أنه يفضل العيش تحت وطأة الضغوط التي تحفزه على تحقيق الإنجازات.

ويدرب فينغر فريق آرسنال للعام السابع عشر على التوالي، لكنه لم يصعد معه لمنصة التتويج منذ العام 2005، واعترف مورينيو بأن الاستقرار الذي يحظى به فينغر أمر يستهويه وقال: “نعم، سأحب أن أحظى بهذا النوع من الاستقرار في النادي، لكن في نفس الوقت فإن طريقة تفكيري تحتاج للضغوط لتحقيق النجاح، وإذا لم يخلق لي أحد هذه الضغوط، أخلقها لنفسي”.

وأضاف مورينيو متحدثا عن آرسنال: “نعم، من الممكن أن تعيش موسمين في وظيفتك بهدف البناء للمستقبل وعدم الفوز بالألقاب، لكن لا يجب أن تطول المدة، لأن طريقة تفكيري تدعوني للعيش تحت الضغط من أجل الفوز”.

وتابع: “ربما يحدث هذا في القريب العاجل مع آرسنال، يلعب الفريق كرة قدم جيدة وينتج لاعبين جيدين، كما يقدمون على شراء اللاعبين في كل فترة انتقالات متاحة، لذلك فإنهم سيفوزون عاجلا أم آجلا بشيء ما”.

لكن مورينيو لا يعتقد أن آرسنال قادر على الفوز بلقب الدوري الإنكليزي في الوقت الحاضر: “مانشستر يونايتد على القمة حاليا، وعندما يحتلوا هذا الموقع فإنه من الصعب إزاحتهم عنه، لكن مانشستر سيتي لديه تشكيلة مذهلة، وهم الأبطال حاليا، وسيقاتلون للاحتفاظ باللقب”.

ويؤمن مورينيو بقدرة مواطنه ومساعده السابق، مدرب توتنهام أندري فيلاس بواس على تحقيق النجاح مع توتنهام، وقال: “يملك توتنهام تشكيلة رائعة ولاعبين مدهشين بعضهم الأفضل حاليا في الدوري الإنكليزي، والآن توصلوا إلى عامل التركيز والاستمرارية في أدائهم، لا أعتقد أن باستطاعتهم الفوز باللقب، على الأقل ليس هذا الموسم، لكنهم سيضمنون موقعا بين الأربعة الكبار، ربما في المراكز الثلاثة الأولى”.

ولم ينس مورينيو الحديث عن فريقه السابق تشيلسي وقال: “خسارتهم الأخيرة أمام كوينز بارك رينجرز قتلت طموحهم في المنافسة على اللقب، لكن لديهم مباراة مؤجلة، وسيكافحون لضمان مركز متقدم، لذلك فإن الأربعة الكبار في الدوري الإنكليزي هذا الموسم برأيي الشخصي هم مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وتشيلسي”.

وواصل مورينيو حديثه عن مورينيو بقوله: “يمكن القول أنهم جيدون وليسوا جيدين في الوقت ذاته، ليسوا الآن بين الأربعة الكبار لكنهم دائما ينهون موسمهم في هذه الفئة، لذلك نقول.. لماذا لا يحدث الأمر ذاته هذا الموسم؟، لكن الأمر سيكون صعبا حيث سيتنافسون مع تشيلسي وتوتنهام وإيفرتون”.

وأبدى مدرب إنتر ميلان السابق إعجابه الشديد بأداء إيفرتون وأضاف: “إيفرتون ومدربه ديفيد مويز يستحقان أيضا مركزا بين الأربعة الكبار، لأن عمل المدرب جيد جدا، لدى الفريق تركيز عال، وهو منظم بشدة، وأحب كثيرا روحهم على أرض الملعب”.

وأخيرا، تحدث مورينيو عن بعض الصعوبات التي يمر بها بعض من أصدقائه في “البريمييرليغ” هذا الموسم: “صديقي ألان باردو وجد الأمر أكثر صعوبة مع نيوكاسل هذا الموسم، لكن ما قدمه مع الفريق الموسم الماضي كان مميزا، قدم أكثر مما توقعناه، وبالنسبة لبراندان رودجرز في ليفربول، فإن الفريق بدأ مؤخرا يجد الاستقرار والاستمرارية في النتائج، يبتعد الفريق حاليا بفارق 7 نقاط عن المركز الرابع ومن الممكن أن يتقدموا أكثر”.

Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..