أهم الأخبار والمقالات

الإسلامويون.. تِلكُمُ الكائِنات المُتحوِرة

فتحي الضَّو

ترى ما الذي يمكن أن يُلجم عِشق الإسلامويين للسلطة المُطلقة؟ ولماذا هم مغرمون بها حد الهوس المرضي؟ وعلام يتظاهرون بالزهد وعيونهم مُصوبة نحو الجاه والثروة؟ هل لأنهم يظنون إثماً أن السُلطة هي الدين أم لأنهم يعتقدون خطلاً أن الدين هو السُلطة؟ ولماذا يتوسلونها بُغية إحكام قبضتهم على الخلق ويروجون كذباً وافتراءً بأنهم لهثوا خلفها من أجل التقرب للخالق؟ وهل هذا الشبق ليزعوا به السُلطان أم لغض الطرف عن وعيد القرآن؟ إذن لماذا يحتالون على السُلطة بالدين ويتحايلون على الدين بالدنيا؟ ولما كانت السُلطة هي العلاقة ين الحاكم والمحكوم ولها تقديراتها الدنيوية، وما دام الدين هو الرابط بين العبد وربه وله قدسيته الأُخروية.. فلماذا إذن يخشون الحرية ولا يطيقون لها ذِكراً؟ ألهذا يرتعبون من فصل الدين عن السياسة ولا يكترثون لفصل الدين عن الدُنيا؟ فأنظر – يا رعاك الله – كم أضاعوا عمراً للكرى، وتأمل – يا هداك الله – كم أجهضوا حلماً للوطن؟

(2)
يظن الإخوان الإسلامويون أو (إخوان الشياطين) كما – سماهم الرئيس المخلوع – أنهم مبعوثو العناية الإلهية، لإخراج الناس من الظلمات إلى النور. وطبقاً لهذا الزعم الفاجر قدموا أسوأ نموذج للحكم، كان امتداداً لدولتي الخلافة الأموية والعباسية، بل أضل سبيلاً. فالتجربة التي ملأوا بها الدنيا ضجيجاً وعجيجاً قبرها عرابها الذي مضى لقضاء ربه بعد أن شيعوه باللعنات، وكم كانوا يتمنون أن يقبض الله روحه قبل أن ينطق عن هواه وما جاش به صدره من فتن. فلماذا إذن صمتوا صمت القبور ولم يكفروه كما كفروا قوماً آخرين. أما أنا فقد بحثت ونقبت في هذه الدنيا، فما وجدت قوماً مُفسدين مثلهم.. يكذبون كما يتنفسون.. ينكرون حيناً ويكابرون أحياناً أُخر، ينسجون الأقاويل مرةً، وينشرون الأباطيل مرات، وإذا رأيتهم تحسبهم أطهاراً، ولكنهم خُشب مُسندة!

(3)
السُلطة وما أدراك ما السُلطة، أليست هي التي من أجلها أهدروا دماءً غالية. كنا نظن أن ما سفكوه من الدم الحرام.. على مدى ثلاثين عاما في كل بقاع السودان هو آخر مسيرة الآلام، لكن حبهم للقتل وظمأهم للموت وعشقهم للسُلطة، حال دون أن تمضي (الثورة السلمية) لنهاياتها المنطقية، فاستحلوا دماء الشباب الزكية وزهقوا أرواحاً بريئة في (ميدان الاعتصام) ولمَّا لم يشفِ ذلك غليلهم واصلوا (المسيرة القاصدة) بعد انقلابهم على السُلطة الانتقالية في 25 أكتوبر 2021م فبينما كانت نفوسهم المريضة تردد أهازيج (فلترق كل الدماء) كانت النفوس البريئة تغني (الزهور صاحية وأنت نائم) فأشعلوها في منتصف أبريل 2023م حرباً لا تبقي ولا تذر، دمرت العاصمة ابتداءً، ثمَّ صبَّوا على كل أنحاء البلاد سوط عذاب!

(4)
تعد فترة تسلط الإسلامويين ومسكهم زمام السلطة، من أطول فترات الطغيان في السودان بعد استقلاله في العام 1956م بل تُعد من أكثر الفترات مأساوية في تاريخه الحديث، ولا عجب أن جبَّت مُختلف حِقب الاستعمارات. والمُدهش بعد كل هذا السجل العامر بالمرارات لم يجد سدنة الفساد والاستبداد في أنفسهم حرجاً أن يتحوروا في محاولات لإعادة إنتاج المشهد المأساوي، ظناً منهم أن للناس ذاكرة (غربالية) تمسح جرائمهم، على الرغم من أن الدماء التي أهدروها ما تزال طازجة، ورائحة الموت الذي أدمنوه تملأ أرجاء الأمكنة، وسيرتهم بطغواها طافت على كل الأزمنة. يشدُّ من أزرهم (سواس الأحصنة) الذين صمتوا دهراً ونطقوا كفراً.. فانبرى رائدهم (البروفسير) الذي تأذى من كشف عورات الإسلامويين فوصم الشرفاء بما سمَّاه ظاهرة (الكيزان فوبيا) بظنه وهماً أن تلك تهمة نُنكر وشرف يُدَّعى.

(5)
نعم نقولها آناء الليل وأطراف النهار، إن أي دماء انهمرت منذ العام 1989م على أرض السودان الطاهرة وحتى الحرب الكارثية الراهنة، هي من صنع هؤلاء (البراغيث) وهي جرائم لا تنكرها العين إلا من رمدٍ ولا تسقط بالتقادم إلا من غرضٍ، بل يمكن المُضي أكثر بالتأكيد على أن حال هذا الوطن لن يستقيم طالما هم يسرحون ويمرحون ويتمتعون بالذي حرموا منه الناس سنين عدداً. ولعل أكثر ما يستفز المرء سؤال الغباء الذي يروج له التعساء في المفاضلة بين الجنرالين، أي الجيش أم الدعم السريع؟ وهو يحاولون تغبيش الوعي لأن الجنرالين في الجرم سواء، بينما المجرم الأكبر من صنعهما معاً واستبقى نفسه في الكواليس يدير خيوط اللعبة بذات المكر والدهاء الذي تمرس عليه.

(6)
صفوة القول، سوف تتوقف هذا الحرب العبثية، طال الزمن أو قصر. وسوف يتوقف هدير المدافع، ولكن لن يتوقف الجهر بالحق. فبعد كل هذا الذي حدث لن يكون هناك مكان حتى للذين وقفوا على الحياد في أزمنة المعارك الأخلاقية الكبرى كما قال مارتن لوثر كينج، فهؤلاء أيضاً قد حجزوا لأنفسهم مقاعد في أسوأ مكان للجحيم. فقد أجرموا جميعاً في حق هذا الوطن، الذي كان واعداً بالحرية والسلام والعدالة، وموعوداً بالخير والنماء، والتقدم. لقد صنع الشعب الصابر ثورة تعد في مصاف الثورات العالمية الكبرى، لكن خفافيش الظلام تآمرت عليه ولم يتركوه يجني ثمارها. فيا أيها الوالغون في الدماء، المتعطشون للموت، الكارهون للحياة، أحملوا أوزاركم وأرحلوا.
إذ إن لكم تحوركم ولنا ثباتنا.. لكم دينكم ولنا دين!

آخر الكلام: لابد من الديمقراطية وإن طال السفر!!
[email protected]

‫31 تعليقات

  1. لله درك يا أستاذ فتحي الضوء دائما تبصر الناس بدولة الفساد و الإستبداد وفيت و كفيت أخوان الشيطان سوف يقتلعون بإذن الله من أرض السودان اقتلاعا

    #الحركة_الاسلامية_تنظيم_ارهابي
    #الجيش_السوداني_وداعش_تؤمان

    1. المشكلة يا بو ذر اغلب السودانيين ناس عورى دراويش عشان كدة الكيزان لقوا مرتع من خلف ستار الدين و مرة بقناع الجيش و هلمجرا .الكيزان بروفة لفتنة المسيح الدجال و سنينهم خداعات يكذب فيها الصادق و يخون الأمين ( شوف العملوهو في جماعة الحرية و التغيير) و يصدق الكاذب ( شوف الكباشي و أمثال التوم هجو و ترك) و يؤتمن الخائن انظر أين هو موقع البرهان. مسكين انت يا سوداني ولا اصلا انت مجرد هوان !! الله اعلم

  2. كتاباتك يا استاذ فتحي الضو
    توضح جهلك بالدين والفهم الصحيح له لعلك لا تهتم به في حياتك ولا تقرا عنها

    1. دين أيه، الله يطلع دينك … مين الجاب سيرة الدين … الاستاذ فتحي لا داعية ولا فقيه … هو يتحدث عن حزب سياسي يتسربل بالدين … تحشروا الله والدين في كل حاجة، علشان كده الله طلع دينكم دنيا وآخرة

    2. 😎 و اين هم من يفهمون الدين الصحيح ؟😳

      و اين عنوانهم ؟😳

      و لماذا نسمع عبارة مثل؛

      هذا ليس الدين الصحيح كل يوم عشرات المرات

      و لماذا تكون رسالة الإله الاخيرة للبشر معقدة و غير مفهومه و يختلف البشر على فهمها لدرجة قتل بعضهم البعض 😳

    3. لي عنق الحقائق اي دولة إسلامية هي دولة فساد واستبداد قديما وحديثا ، لن ينعم الشعب السوداني بحرية سلام وعدالة مالم يمنع استخدام الدين في السياسة ومالم يشدد الرقابة علي المساجد أنظف الابواق حولها الكيزان إلي أوسخ أبواق بعد ان اشتروا أغلب الدعاة ، لن ينعم الشعب بالحرية والسلام والعدالة مالم يقصص رقاب أئمة المساجد الذين يعملون لصالح الكيزان .

    4. هل تكرمت علينا بشئ من ما تعرفه انت عن الدين؟
      لا تهني عن خلق وتأتي بمثله عار عليك وان فعلت عظيم

      الواحد تلقاه ما عارف فرائض الوضوء ويجي ينظر للناس في الدين. ياخ شوف ليك محلية ول لجنة شعبية تسرق ليك منها مليار مليارين مالك ومال الدين. الكيزان هم اعداء الدين والوطن لا شك في ذلك.

  3. لله درك . حفظك الله وحفظ قلمك وحفظ شعبنا وبلادنا وشبابنا ببناته وبنيه وحفظ ثورتهم – أعظم ثورة فى التاريخ الحديث – وهى منصورة باذن الواحد الأحد ,

  4. 😎 يا سعادة الكاتب أعطنا فعلًا إجراميًا او مستنكرًا واحدًا قام به الكيزان و لم يرتكبه المسلمون الأوائل ؟😳

    مصائبنا ليست الكيزان انما تكمن في مقدرة العقيدة الإسلامية على انتاج جماعات إجرامية طوال تاريخ تلك العقيدة 😳

    اتركوا ظل الفيل و ركزوا على الفيل 😳

  5. تكرار الحديث عن الاسلاموين او الاخونجيه اصبح خطاب استهلاكى ملل بالتكرار والاطناب. ومعلوم بالبداهه ان الكيزان تموضوعو حول السلطه واعاده صياغة الانسان السودانى لتخليق الحاله الاستحماريه والاستتباعيه للشعب السودانى ومن ثم حكمو 30 سنه – فتمتعو بشهوة السلطه ومارسو فسادهم وافسادهم وشردو اعدائهم وقتلو من قتلو:::::::::::::::::::::::سرديات مكرره وتكراراها يعكس العجز السياسى للقوى المدنيه والأحزاب السياسيه ولعل فتحى الضو يعرف ذلك في كتبه ومؤلفاته التي استوحت معلومات من قلب جهاز الامن الكيزانى —وظل فتحى الضو على قيد الحياة بلا محاولة اغتياله كديدن فعل الكيزان في المهددات المعلوماتيه ولا سيما تسريب معلومات سريه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وهنا تكمن جدليه التمحور الشكى حول الكائن البشرى فتحى الضو:::::::::::::::::::::::::::::::::: الحديث الاستهلاكى عن المنظومه الاسلامويه الكيزانيه استهلاكى وبلا قيمه ولا سيما ان التمظهرات النهائيه للكيزان في السودان هي حرب الكيزان ضد كيزان الجنجويد =====ولكن تظل المشكله الجوهريه هي عماله الشلليه الغردونيه ومزدوجى الجنسيات الذين يعيشون على اكتاف دافعى الضرائب الخواجات :::::::::::: مشروعات الحركه الاسلاميه تلفظ أنفاسها الاخيره بعد الضرب الممنهج لحماس وتسليط دول المحمور الاقليمى الجنحجويد والعملاء الغردونيين والماسونيين لضرب الحركه الاسلاميه في السودان وإنتاج المشروع الابرايهمى كموازى للمشروع الفارسى التوسعى:::::::::::::::::::::فلا تزايدو على الشعب السودانى بخطابات التفاهه الاصلا معلومه بالضرورة حت للجمادات —————ساهمو في إيقاف الحرب وبناء السلام عبر مشاريع استراتجيه واتركو الانتقام والغبن الذى سببه اذلال الكيزان لكم وتشريدكم في دول الفرنجه وتحويلكم الى كائنات عميله ارتزاقيه ويظل السؤال الجوهرى من كان يمدك بالمعلومات الامنيه السريه ام وحى يوحى اليك أيها الغردونى المركزى؟؟؟؟؟

    1. ولماذا لا تتحفنا انت بمشاريع استراتيجية أيها الكاذب الوسخان؟
      هل تعتقد أن محاولاتك الساذجة بصرف الناس عن العدو الحقيقي إخوان الشيطان سوف تجد صدى في الراكوبة؟

  6. إذا أُجرِيت الآن إنتخابات حُرَّة ونزيهة فإن التيار الإسلامي سيكتسح كل القوي السياسية الفاشلة والضعيفة وسيفوز بثقة الناخب السُّوداني الذكي والفطِن . الجهة اليسارية الشيوعية هي فئة قليلة ذات أفكار ومناهج دخيلة ومنبوذة عند المجتمع السُّوداني المُحافظ والمتدين بطبعه . تجربة حكم التيار الإسلامي خلال ال30عاماً الماضية حققت الكثير من الإنجازات مع بعض الإخفاقات . لقد أثبتت تجربة الفوضي والخراب خلال الخمس سنوات الماضية بأن حُكم الإنقاذ كان أفضل وأحسن بمليون مرة من سنوات حكم القوي المدنِية الضعيفة والفاشلة والعميلة. لا لعودة أحزاب الفوضي والخراب لا للمدنِية التي يُنادِي بها اليسار السُّوداني الفاشل والضعيف عُملاء السَّفارات الأجنبية وبائعي الذٍّمم.

    1. ههههههههههههه
      اقسم بالله انت عسل و فعلا متابع…
      عن اي انتخابات حرة و نزيهة تتحدث أيها الببغاء؟
      هل من الممكن إجراء انتخابات في الوقت الراهن دعك من أن تكون حرة و نزيهة؟؟؟

      نفسي اكتشف هل للكيزان عقول مثل البشر تفكر ام ان لهم حاسة الجوع و الشهوة فقط؟

      لن تُجرى اي انتخابات في السودان قبل ان يتحقق الآتي

      ١. إرجاع الكيزان لما قبل 89 حفاة عراة.
      ٢. محاسبة الكيزان على جميع الانتهاكات والجرائم في حق المواطن والوطن.
      ٣. تفكيك نظام الكيزان.
      ٤. إصدار قانون جديد… قانون الانتماء لتنظيم الكيزان ينص القانون على الحكم بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة لمن يثبت انتمائه الكيزان.

      يُعطى المتهم الفرصة في إثبات عدم انتمائه للكيزان وان فشل يحكم عليه.

      يستفاد من الكيزان كقوى عاملة في المشاريع الزراعية و النظافة و الصرف الصحي.

  7. لم يتبقى لى إلا جزيل الشكر و كل المحبه لأستاذنا و مصدر وعى عقولنا فتحى الضو و على إسمك الكريم البلد ستشهد الفتح و الضوء
    قريبا.

  8. لا لعودة الأحزاب السياسية الفاشلة والضعيفة. لا للمدنِية التي ينادِي بها سُفهاء اليسار السُّوداني الفاشل والضعيف ؛ عُملاء السَّفارات الأجنبية وبائعي الذِّمم . الأحزاب فوضي وخراب للبلد. كل التجارب الحِزبية السًّابقة في تاريخ السُّودان كانت فااااشلة بإمتياز وقادت الي إنهيار أُسُس الدولة السٌّودانية. بعد فشل كل تجارب النُّخب السياسية في حُكم البلد؛ ومِن أجل مستقبَل أفضل لأجيال السٌّودان؛ أقترح
    تولِّي قيادة الجيش السُّوداني إدارة شؤون البلاد والعباد. الجيش سِيد البلد الجيش وبس.

    1. لا للاحزاب عملاء السفارات الخونه الذين لم يقفوا مع الجيش صراحه وعملوا فيها محايدين ذي حركات جوبا الذين انقسموا لاحقا الي من دعم الجيش بالكلام ولم يطلق معه رصاصه حتي الان والذين ظلوا في الحياد.نعم لعودة الكيزان،نعم لعودة النهب والسرقه،نعم لعودة الحروب الاهليه باسم الجهاد،نعم،نعم لعودة الحصار الاقتصادي، نعم لعودة العزله الدوليه .نعم للعوده للماضي التعيس لقد ندم الشعب.استعباط لخلق الله؟ متي حكم عملاء السفارات والجيش والحركه الاسلاميه تحكم بيد من حديد من خلف ستار كلما تقدموا مترا للامام جذبوهم امتارا للخلف.من منا لا يذكر النقرس التي اطلقها الامن ومن منا لم يذكر ترك وقفل الشرق ومن منا لم يذكر شكاوي حمدوك من عراقيل العساكر.اذن متي حكم عملاؤ السفارات الخونه ام هو الاستعباط الكيزاني.يقيني ان الكيزان سيظلوا في السلطه وسيتحقق مرادهم ليس لانهم الافضل والانظف ولكن لانهم الاكثر مكرا ولان الشعب السوداني في غالبه ضعيف الذاكره،كثير العاطفه ويمكن خداعه بسهوله ويمكن ان يلدغ من الجحر نفسه عشرات المرات ولا يبالي. ليس هنالك مستقبل للاسف لهذه البلد لانه ببساطه ليس هنالك انسان يتعظ.كل بلاد الدنيا قاطبه تقدمت فقط بقواها المدنيه فهل نزلت قوانا المدنيه من كوكب اخر.

  9. إذا كان كاتب المقال ومَن كان علي شاكلته بهذه الدرجة من البُغض والكُره للكيزان فلماذا لا يواجههم في الميدان؟ تعامَي كاتب المقال عن كل الجرائم المروِّعة والشنيعة التي قامت بها عصابات الجنجويد المجرمين ضد المواطنين السٌّودانيين الأبرياء ولم يكتُب عنها شيئاً؟ . لا لعودة أحزاب الفوضي والخراب. لا للمدنِية التي ينادِي بها اليسار السُّوداني الفاشل والضعيف عُملاء السَّفارات الأجنبية وبائعي الذٍّمم. كل التجارب الحزبية السابقة في تاريخ السُّودان كانت فااااشلة بإمتياز وقادت الي إنهيار أُسس الدولة السٌّودانية. الجيش وبس الجيش سِيد البلد.

  10. فتحي الضوء لية عشرين سنة وانطال السفر وان طال السفر
    دا سفر ولا قعدة عديل
    ما اظن في ديمقراطية جايبة ولا في زول دايرها ولا انت ذاتك مقتنع بيها

  11. ي جماعة استهدو بالله و فكروا في بناء مؤسسات الدولة و إرساء القانون و تطبيق العدالة. الحرب حا تنتهي لكن خوفي من الجايين اكتر من الحرب . انتهو الآباء جايننا الأبناء و دي أكبر عائق في بناء الدولة.

  12. الحل بسيط وواضح
    ان تعلن تقدم عن تكوين حكومة مدنية برئاسة حمدوك وتعلن ذلك للعالم والامم المتحدة وحينها سوف يتم الاعتراف بها من امريكا وبريطانيا واغلب دول اوروبا وكل دول الخليج ماعدا قطر واغلب الدول الافريقية وبهذا الاعلان سيقطع المدنيون لسان الكيزان والبرهان ولن يجدوا سوي ايران واوكرانيا اما الصين وروسيا سيكتفون بالبيانات لانهم سوف يسعون الي مصالحهم فقط
    وبعد الاعتراف يطلب حمدوك من الامم المتحدة التدخل العسكري للفصل بين القوتين وهنا سوف يتم تلبية الطلب سريعا خاصة وانه اتي من حكومة معترف بها من الامم المتحدة لحماية المدتيين
    وبعد ان يحدث ذلك ان تم مقاومة الامر من الاسلاميين فسوف يتم تصنيفهم جماعات ارهابية وسوف يتم التعامل معهم بهذا الفهم
    اتمني ان يحدث هذا اليوم وان لايضيع حمدوك البلد باسلوبه المهذب الذي لم ولن ياتي بنتائج مع نوعية هذه الحشرات الاسلامية المتطرفة فهل فعل ؟

  13. منو القال ليك مافي زول عاوز ديمقراطية يا مالك هل اطلعت على قلوب الناس أو عملت استفتاء. يا اخي اتقوا الله فيما تقولون. والله وبالله وتا الله ما ضيع السودان الا الكيزان لا بارك الله فيهم وكلما حرقهم كلام انسان وطني يصدح بالحق يتهمون بأنه شيوعي . حرم جزمة اي شيوعي اطهر من اي كوز عفن . اخي فتحي الضو لك كل الاحترام والتقدير يا شعلة الاستنارة لمن يستحقها أما هؤلاء البلابسة فدعهم في غيهم يعمهون وفعلا القلم ما يزيل بلم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..