أخبار السودان

شمال كردفان: جهات معادية للثورة تقوم باعتداء ممنهج على الكوادر الطبية وفريق الوبائيات

تطورات خطيرة تقوم بها تلك الجهات بالإتلاف الممنهج والتعدي

 الخرطوم: الراكوبة

كشفت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في ولاية شمال كردفان عن قيام جهات معادية للثورة بالاعتداء على الكوادر الطبية وفريق الوبائيات.

وقالت الوزارة في بيان لها يوم الاثنين, أن هنالك “فئة باغية ظالمة” ظلت تتعرض للكوادر الطبية.

وأوضحت قيام أفراد متفلتين وبعضهم ينتمي لجهات معادية للثورة قاموا بمنع إضافة مركز الحجر بمدينة الشباب الرياضية بعد أن اكتملت عملية تسليمها لوزارة الصحة. كما قامت بحسب البيان, جهات معادية للوطن والمواطنين بالتعدي علي الكوادر الطبية وفريق الوبائيات وهو يقوم بتجهيز استراحة مصفي البترول بالقرب من صندوق الإمدادات الطبية وقامت بإتلاف عدد من العربات واتلاف مكاتب صندوق الإمدادات الطبية ومحاصرة الكوادر الطبية بالصندوق وقامت بإحراق غرفة الاستقبال بالإمدادات الطبية.

وأضاف البيان” إننا نري بأن هذه التصرفات لا تعبر عن مواطن كردفان ولا عن روح الثورة التي مهرت بدماء أبناء السودان”.

وطالب البيان, الجهات الرسمية بالتحقيق الفوري في هذه الانتهاكات وحسمها ومحاسبة المسئولين, وأضاف”نرى أنه إذا لم يتم حسم هذه التصرفات غير المسئولة فإنها قد تقود لتداعيات خطيرة لا يحمد عقباها في ظل هذا الوضع الكارثي لتفشي جائحة كورونا وسط المجتمع والذي تبذل وزارة الصحة وحكومة الولاية بالتضامن مع الشركاء ومبادرات المجتمع المدني جهدا مضنيا للسيطرة وتقليل الآثار السالبة”.

وبعث البيان برسالة لـ”لقوى الظلام” وإلى أعداء الثورة بأننا لن نتوقف عن خدمة مواطني الولاية ولن نألوا جهدا في تقديم كل ما يمكننا تقديمه في حدود مسئولياتنا التاريخية”.

تعليق واحد

  1. يا أهل الخير طالما الكل يعلم أن هناك مخربين وأعداء للثورة والتصحيح والبناء فلماذا لا تخصص قوة مشتركة من جميع وحدات القوات النظامية النظيفين منهم للتحرك مع هذه الكوادر الطبية والاتيام الفنية لإنجاز مهامهم ، ما الذي يمنع وكل الامكانيات الآن مسخرة لمكافحة هذا الوباء ، أرجوكم ساعدوا هذا الجيش الابيض لأنهم الآن وحدهم في الخطوط الامامية فالمعركة الآن لا تحسمها مدافع او دبابات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..