أخبار السودان

التحقيق الذي يكذب الغطاس.عبد الله علي ابراهيم: قوة ثالثة وراء مذبحة بيت الضيافة

جدد الكاتب والمفكر والأكاديمي الدكتور عبد الله علي ابرهيم، فى كتابه الذي صدر حديثاً عن دار المصورات بالخرطوم، الموسوم بـ «مذبحة بيت الضيافة 1971 .. التحقيق الذي يكذّب الغطاس» جدد دعوته لإجراء تحقيق ـــ قال إنه تأخر جداً ــ في ملابسات مذبحة بيت الضيافة، التي اتهم الشيوعيون بإرتكابها، في الثاني والعشرين من يوليو العام 1971 في أعقاب انقلاب هاشم العطا الشهير في 19 يوليو، و راح ضحيتها 16 ضابطاً وثلاثة من ضباط الصف علاوة على مواجهات خارج القصر قضت على 17 مدنياً.
وقطع د. عبد الله علي ابراهيم في مقدمة كتابه «إنه إن لم تقم الدولة بهذا التحقيق فسنعلن، نحن رفاقهم ـ يقصد الشيوعيين ـــــ وبأعلى صوت براءتهم مما ذنّبهم به نظام طاغية ارتعب حتى من بدايات التحقيقات التي وعد بها». وأضاف ابراهيم: «التزمت بجانب الالحاح على وجوب الكشف عن المقابر المخفاة لشهداء حزبنا، اصراراً مستحيلاً بوجوب التحقيق الدقيق في من قام بهذه المذبحة. فقد تواترت الشواهد على أن من قتل الناس جميعاً فيها قوم آخرون غير الشيوعيين عرفوا ب»القوة الثالثة». وهي القوة التي خرجت في ظهيرة يوم 22 يوليو بانقلابها الخاص. فلا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء تطلب الحكم غلابا. وخاضت في الدم في قصر الضيافة قبل أن يفسد عليها بهجة يومها خروج الرئيس نميري سالماً من معتقله».
يقع الكتاب فى «170» صفحة من القطع المتوسطة، يحتوي على خمس فصول، «مذبحة بيت الضيافة وفظاظات اخري، خبرات سبقتنا إلى ظل الصلح الوطني التاريخي، رسائل شيوعية إلي أسر الشهداء والشباب في أعقاب المذبحة، شيوعيون ساكت، بيانات لبراءة رفاقنا الشيوعيين». وختم الدكتور عبد الله علي ابراهيم كتابه برسالة الى سائر شباب السودان «هرمنا .. لنطوى صفحة عنف الدولة والعنف المضاد».
كتاب الدكتور عبد الله علي ابراهيم «مذبحة بيت الضيافة 1971 .. التحقيق الذي يكذّب الغطاس» الذي صمم غلافه محمد الصادق الحاج، كرس الكاتب جل مقالاته لدعم نظرية القوة الثالثة، التي تقول إن الذي قتل ضباط بيت الضيافة قوة ثالثة أرادت بانقلابها أن تزيح دولة النميري وهاشم العطا بضربة واحدة. وهي النظرية التي وصفها البروفيسور علي شمو، في مقابلة تلفزيونية بأنها «نسج خيال غير مقبول».

الصحافة.

تعليق واحد

  1. الشيوعيون يتحملون مذبحة قصر الضيافة بالكامل لانهم كانوا مسيطرين على الوضع فى البلاد لمدة ثلاث ايام… يعنى وقعت المذبحة فى ظل الحكم الشيوعى قبل ان يرجع النميرى لكرسى الحكم مرة اخرى…. وحتى لو قامت بالمذبحة قوة ثالثة فلذلك لايعفى الشيوعيين من المذبحة طالما انها تمت فى فترة سيطرتهم على الحكم….وشوف خطب عبدالخالق محجوب ابان حكم النميرى الداعية للتصفيات والاقصاء للرجعية…فهل كانت تلك الخطب الا تحريضا على القتل للمعارضين الرجعيين…. اتمنى ان تكون للحزب الشيوعى الشجاعة الكاملة لتحمل مسؤولية تلك المذبحة الشنيعة فى حق اناس ابرياء لادخل لكثير منهم بالشأن السياسى

  2. ما بدرى شوية يا بروف ؟ ياخي كرهتونا زاتو مجزرة بيت الضيافة مجزرة بيت الضيافة ، المجزرة دي لوكتوها كداااا وكل واحد يجيك برأي ، كده خليكم في مجزرة البشير للشعب السوداني الحاصل اهسع ده في افظع منو ؟ عالم غريب بشكل ، نخب فاشلة ومتكلسة لا غير يرجى منهم

  3. كنت كنت اتابع جميع التحقيقات وكانت إجابتكم من ينفى ومن يثبت أما عن القوى الثالثة هم الناس الموجيدون فى سدت الحكم هذا من المرجح أعددنا كم حركة اخمدت خسارتها رجال أحرار. وتشابه لهذا الأمر عندما قال عبدالله خليل انصحك بحظر طواريء ولكنه من الختميه استمر فى الحكم . الشاهد . القوى الثالثه من هى تمعن كم حركة اخدت فى ظل هذا الوضع

  4. يا دكتور التحقيقة كلام جميلة جداً !!!
    طيب في دارفور إبادة جماعية 5,000 قتيل من نظام الابادة الجماعية في الخرطوم من المجرب الهارب من العدالة الدولية لماذا لم ولن تتحدث عنه ؟؟
    إبادة جماعية في جبال النوبة وجنوب كردفان والنيل الأزرق 3,000 قتيل ????؟؟
    في جنوب السودان سابقاً 3 مليون قتيل أيضا لم لن تتحدث عنه ؟؟
    المجرمين فصلوا جزء عزيز من الوطن الغالي يا دكتور ؟؟

  5. مجزرة بيت الضيافة تشبه هذه الجماعة المنحرفة عن ما اراد الله وأراد الرسول! تشبه تصفية الزبير! تشبه تصفية ابراهيم شمس الدين ورفاقه من كبار الضباط! تشبه تصفية ال28 من شهداء رمضان! تشبه تصفية طلاب جامعة الجزيرة ورمى جثامينهم الطاهرة في الترعة المقابلة! تشبه الكثير والكثير من الجرائم التى عرفت والتى لم تعرف بعد! اختفاء الشاعر ابو زر ! اختفاء اطباء واساتذة جامعيين في ظروف غامضة! مجزرة بيت الضيافة تشبه الرعب والزعر الذى زرعه هذا النظام في قلوب الأمهات! مجزرة بيت الضيافة تشبه تنظيم الأخوان المسلمين تماما”! تماما”! تمااااااااما”! بلا مجال للشك ولو بنسبة صفر%!!

  6. تفضح الأساليب المتسخة والقذرة في التصفيات الجسدية لإخوانهم في التنظيم (قبل الخصوم) ومحاولة محو الأدلة الجنائية التى تشير إليهم بكل السبل! أقول أنه رغم الآلام والمآسى والفظائع التى ارتكبها نظام الأخوان المسلمين بحق هذا الشعب، إلا أنه بالنظر الي النصف الممتلئ من الكوب فهذا الشعب محظوظ بالتجربة العملية التى أكدت بما لا يسمح للشك من سبيل، بأنه يجب ألا يجد الأخوان المسلمين مكانا” لهم بعد هذا اليوم بين ظهر هذا الشعب تحت اي مسمى كاذب او اي تعريف للديمقراطية (حديث كان او قديم) يتناسى او يتسامح مع جملة الجرائم التى ترقأ لجرائم الخيانة العظمى التى ارتكبها الاخوان المسلمين!!

  7. أجزم بأن نظرية (القوة الثالثة) هى النظرية المنطقية لمجريات الأحداث في مجزرة بيت الضيافة! ذاكرة تأريخ السودان تعج بالأحداث الجسام والتى دائما” كانت تتحمل تبعاتها الجهات (غير مجهولة) التى قامت بها، سواء أن كان صوابا” او خطأ، اذ قل ما قيدت الأحداث في تأريخنا (ضد مجهول) خلا تلك الأحداث والحوادث الفردية التى لا يخلو منها مكان علي وجه الأرض!
    وتأبي عجلة التأريخ ألا إلا أن تدور وتشئ بحكم (الأخوان المسلمين) ليشير إليهم شفاهة” عبر ممارساتهم (اللا أخلاقية) في تنفيذ مخططاتهم الشيطانية، وما حادثة محاولة إغتيال الرئيس المصرى حسنى مبارك في اثيوبيا ببعيدة ! وليس الإجتماع العاصف الذى ترأسه الترابي إثر فشل المحاولة والذى طرح فيه إقتراح تصفية العناصر المنفذة للمحاولة (إلا دليلا” دامفا”) من جملة أدلة لأحداث كثر شاهدها الشارع السودانى بأم عينيه،

  8. اعتقد ان من الضروري التحري والبحث عن دور المخابرات الغربية وبشكل خاص البريطانية وعلاقتها بهذه القوة الثالثة . فبريطانيا هل التي قامت بتاسيس الجيش ووضع عقيدته وتظمه ولوائحه وطريقة اختيارمنتسبيه وتسليحه وتدريب عناصره في الخارج خاصة الضباط وجنود وصف ضباط الوحدات الحديثة فهل يعقل ان لا تكون في مخطط خروجها من السودان عن كيف تحافظ علي مصالحها وتضمن مستقبل البلاد السياسي وتوجهاته الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والعلاقات الخارجية اخذين في الاعتبار( وجود المعسكر الاشتراكي ومصر العربية وجمال عبد الناصر والحزب الشيوعي السوداني والتيارات العربية والوحدوية خاصة الختمية والوطني الاتحادي وعدم ضمان مستقبل الطائفية ؟؟ الموقف الظاهر لبريطانيا تمثل في 1. شركة لورنو وتخصيص رولاند مديرها طائرته الخاصة لنقل وفد خالد حسن عباس والعميد محمد عبدالحليم الي مصر والي ليبيا ومكافأة الحكومة له بمنحه مشروع كنانة للسكر مزرعة ومصنعا ومنحة توكيل مشتروات السودان من اوروبا ليحل محل مكتب المشتروات في لندن 2.دور الاذاعة البريطانية والدعاية المضادة والمكثفة للقسم العربي 3. تخويل مسار طائرة حمدالله وبابكر الي ليبيا وارسالهم. ليعدموا في السودان 4. تفجر طائرة وفد الحكومة العراقية في سماء السعودية 5. دور كل من متصور خالد ومحمد احمد سليمان في اقناع فاروق حمدالله في المشاركة في المؤتمر الصحفي والسفر الي السودان 6. كتابات كل من النعمان حسن في سودانيل ومحمد علي خوجلي عن 19 يوليو وتشكيل قيادتها والدور الاجنبي والمحلي في الحركة والتحرك المضاد وان المقصود هو تصفية الحزب الشيوعي وليس فقط الحركة 7. استعجال المحاكمات والاحكام المسبقة وسرعة تنفيذ الاعدامات . 8 . وقف اذاعة وقائع محاكمة احيمر ومجموعته في عطبرة واختفاء تسحيلاتها + تشليع متحف مجزرة بيت الضيافة + اختفاء تقرير القاضي علوب حول 19 يوليو .

    Sent from my iPad

  9. عليكم بالارشيف الاذاعى ساعتها وقد كانت الاحداث والهرجلة والمارشات العسكرية كانت هنالك مقابلة مع احد الظباط لا اتذكر اسمه من جماعة قصر الضيافة يتحدث مضطربا وفى عجل ومن كلامه يتضح جليا براءة الشيوعيون عن الحاصل لحظتها وقد تكرر ذلك اللقاء مرات عديدة بعد كل مارش وبعدها انقطع ليت هذا الطابط ان كان حيا ان يكرر كلامه بامانة للتاريخ وعلى الذين يبحثون ويتحرون ان يبحثوا عن هذا الارشيف الضائع او المخفى والله اعلم وهذا الذى حصل والله على ما اقوله شهيد يا دكتور عليك بالارشيف الاذاعى .

  10. داهية تحرق جميع الانقلابين و الضباط السياسين
    فضوها سيرة
    شوف ليك موضوع مهم يفيد الشعب

  11. لقد اشار منصور فى اكثر من موضع الى حسد المجايلة كما اسماها،ولا ارد لك بضاعة مزجاة فلقد اتيتت مدججا بالثابت من القول مستصحبا التاريخ ببراعة تغبط عليها ،ولكنى اراك وقد نجحت فى لمز منصور لمزا علميا ممنهجا مدفوعا بتلك الطاقة الروحية الجياشة التى يحشدها اهل المجايلة، وان لم يكن يجايلك سنا ولكن نبوغا والمعية ولكنك لم تقض وطرك من النخبوية بالاستوذار وقد فعل حتى الثمالة وهذه علتك كالشاعر الطموح ستقضى نحبك بسيف امرد يستله عليك منصور فى جائحة الضحى فهو لا يحتاج لا الى كالح الظلمة ولا وحشة الطريق لكى يفصل راسك الالمعى الذى يصدر شعاعا مفسدا للنطر (يطشش) كما فعل صاحب نقمة وحقد دفين على المتنبى فى هجائه لعمه او اخيه لا اذكر فاحذر .ولكن لا غضاضة ان تهاوشمتا فاختلاف الفصحاء واهل العقول نعمة بالنسبة لنا من الصاعدين كما تفضلت فلم تترك لنا الانقاذ- التى نافحت عنها ولا زلت- من الوقت لكى نبحث فى امهات الكتب واصدارات ال s60 حتى ننهل من معينها الفياض فعليك به تربص به آناء الليل واطراف النهار، وليفرغ نفسه منصور وهو كذلك دوما فى امر الكتابة والفكر ويملى علي مساعده فى القصر الفخيم رده المفحم وان كان صعبا هذه المرة حيث انك حشدت زبانية الكتب وخرجت معلنا ايا خيل راشد اركبي .ولا لكوز شكر مهما فعل فيكفيه كوزنته جحودا ولكنى ارانى محمولا على شكر صاحب التيار فى اخراج هذا العراك الفكرى الخصب الى العلن ولا ارى فى ذلك فسولة من الكوز كما اعتدنا ان يخرجوا علينا ببدعة فكرية وان كل جديد لديهم ضلالة اذ أن منبعهم آسن ذو رائحة كريهة اقلها حز الروؤس واكبرها تدمير الامم والاوطان فخسئوا انى يؤفكون.

  12. تفضح الأساليب المتسخة والقذرة في التصفيات الجسدية لإخوانهم في التنظيم (قبل الخصوم) ومحاولة محو الأدلة الجنائية التى تشير إليهم بكل السبل! أقول أنه رغم الآلام والمآسى والفظائع التى ارتكبها نظام الأخوان المسلمين بحق هذا الشعب، إلا أنه بالنظر الي النصف الممتلئ من الكوب فهذا الشعب محظوظ بالتجربة العملية التى أكدت بما لا يسمح للشك من سبيل، بأنه يجب ألا يجد الأخوان المسلمين مكانا” لهم بعد هذا اليوم بين ظهر هذا الشعب تحت اي مسمى كاذب او اي تعريف للديمقراطية (حديث كان او قديم) يتناسى او يتسامح مع جملة الجرائم التى ترقأ لجرائم الخيانة العظمى التى ارتكبها الاخوان المسلمين!
    هذه هى الحقيقه الدامغه ان الاخوان المسلمين هم من كانو وراء كل هذه الماسى واملوها الان بعد ان استولو على السلطه فى البلد تفو عليهم وعلى من رباهم

  13. أي براءة تطلبها للشيوعيين الحمراء ؟ سجن النميري حافي القدمين في القصر الجمهوري و الذي كان يحكم منه أليس هذه إهانة؟ هل نسي الشيوعيين ما قالوه للنميري في ساحة القصر الجمهوري ؟ النميري يا جبان الشيوعيين في الميدان و الخرطوم ليست مكة، من قال هذا الكلام؟ سجن الضباط بمختلف الرتب في مكان واحد و معروف هذه إهانة في قانون الجيش بل تعني نهاية للضابط الكبير ،أحد الناجيين من بيت الضيافة العميد عثمان عبد الرسول حي يرزق و سجل حلقة في التلفزيون موجودة على اليوتيوب ممكن كل شخص يطلع عليها و هي شهادة ثابتة على بشاعة الشيوعيين و من اليوم الأول عرف الضباط من طريقة الاعتقال أن مصيرهم الدروه، بعد كل هذه السنين المفروض الشيوعيين يبقوا رجال و يعترفوا بالجريمة ،عبدالله علي إبراهيم حزين لانه كان مفروض يكون وزير و عمره 29 سنة، إختفاء عبد الخالق في القصر الجمهوري بعد ما هرب و وجود تشكيل حكومة كاملة بخط يده في مكان مخباه في القصر الجمهوري أليس بكافي على تجريمه؟ الخنساء زوجة بابكر النور أيضاً عندها إعتراف مسجل في اليوتيوب كافي يسكت عبدالله علي إبراهيم ،الشيوعيين هم أساتذة الكيزان في الكذب و تلفيق الحقائق و أغلب كوادر الكيزان كانوا شيوعيين

  14. بلاش لف ودوران الموضوع واضح المقدم صلاح عبد العال مبروك وحماد الاحيمر عندهم انقلاب عنصري فشل بخروج النميري ووصوله للمدرعات هم الذين بدأوا بضرب الضباط الموجودون في قصر الضيافه وعندما ذهب احمد جباره لتنفيذ تعليمات اب شيبه للقضاء علي المعتقلين الضباط في قصر الضيافه وجدهم قد ضربوا من طرف ثالث

  15. الشيوعيون يتحملون مذبحة قصر الضيافة بالكامل لانهم كانوا مسيطرين على الوضع فى البلاد لمدة ثلاث ايام… يعنى وقعت المذبحة فى ظل الحكم الشيوعى قبل ان يرجع النميرى لكرسى الحكم مرة اخرى…. وحتى لو قامت بالمذبحة قوة ثالثة فلذلك لايعفى الشيوعيين من المذبحة طالما انها تمت فى فترة سيطرتهم على الحكم….وشوف خطب عبدالخالق محجوب ابان حكم النميرى الداعية للتصفيات والاقصاء للرجعية…فهل كانت تلك الخطب الا تحريضا على القتل للمعارضين الرجعيين…. اتمنى ان تكون للحزب الشيوعى الشجاعة الكاملة لتحمل مسؤولية تلك المذبحة الشنيعة فى حق اناس ابرياء لادخل لكثير منهم بالشأن السياسى

  16. ما بدرى شوية يا بروف ؟ ياخي كرهتونا زاتو مجزرة بيت الضيافة مجزرة بيت الضيافة ، المجزرة دي لوكتوها كداااا وكل واحد يجيك برأي ، كده خليكم في مجزرة البشير للشعب السوداني الحاصل اهسع ده في افظع منو ؟ عالم غريب بشكل ، نخب فاشلة ومتكلسة لا غير يرجى منهم

  17. كنت كنت اتابع جميع التحقيقات وكانت إجابتكم من ينفى ومن يثبت أما عن القوى الثالثة هم الناس الموجيدون فى سدت الحكم هذا من المرجح أعددنا كم حركة اخمدت خسارتها رجال أحرار. وتشابه لهذا الأمر عندما قال عبدالله خليل انصحك بحظر طواريء ولكنه من الختميه استمر فى الحكم . الشاهد . القوى الثالثه من هى تمعن كم حركة اخدت فى ظل هذا الوضع

  18. يا دكتور التحقيقة كلام جميلة جداً !!!
    طيب في دارفور إبادة جماعية 5,000 قتيل من نظام الابادة الجماعية في الخرطوم من المجرب الهارب من العدالة الدولية لماذا لم ولن تتحدث عنه ؟؟
    إبادة جماعية في جبال النوبة وجنوب كردفان والنيل الأزرق 3,000 قتيل ????؟؟
    في جنوب السودان سابقاً 3 مليون قتيل أيضا لم لن تتحدث عنه ؟؟
    المجرمين فصلوا جزء عزيز من الوطن الغالي يا دكتور ؟؟

  19. مجزرة بيت الضيافة تشبه هذه الجماعة المنحرفة عن ما اراد الله وأراد الرسول! تشبه تصفية الزبير! تشبه تصفية ابراهيم شمس الدين ورفاقه من كبار الضباط! تشبه تصفية ال28 من شهداء رمضان! تشبه تصفية طلاب جامعة الجزيرة ورمى جثامينهم الطاهرة في الترعة المقابلة! تشبه الكثير والكثير من الجرائم التى عرفت والتى لم تعرف بعد! اختفاء الشاعر ابو زر ! اختفاء اطباء واساتذة جامعيين في ظروف غامضة! مجزرة بيت الضيافة تشبه الرعب والزعر الذى زرعه هذا النظام في قلوب الأمهات! مجزرة بيت الضيافة تشبه تنظيم الأخوان المسلمين تماما”! تماما”! تمااااااااما”! بلا مجال للشك ولو بنسبة صفر%!!

  20. تفضح الأساليب المتسخة والقذرة في التصفيات الجسدية لإخوانهم في التنظيم (قبل الخصوم) ومحاولة محو الأدلة الجنائية التى تشير إليهم بكل السبل! أقول أنه رغم الآلام والمآسى والفظائع التى ارتكبها نظام الأخوان المسلمين بحق هذا الشعب، إلا أنه بالنظر الي النصف الممتلئ من الكوب فهذا الشعب محظوظ بالتجربة العملية التى أكدت بما لا يسمح للشك من سبيل، بأنه يجب ألا يجد الأخوان المسلمين مكانا” لهم بعد هذا اليوم بين ظهر هذا الشعب تحت اي مسمى كاذب او اي تعريف للديمقراطية (حديث كان او قديم) يتناسى او يتسامح مع جملة الجرائم التى ترقأ لجرائم الخيانة العظمى التى ارتكبها الاخوان المسلمين!!

  21. أجزم بأن نظرية (القوة الثالثة) هى النظرية المنطقية لمجريات الأحداث في مجزرة بيت الضيافة! ذاكرة تأريخ السودان تعج بالأحداث الجسام والتى دائما” كانت تتحمل تبعاتها الجهات (غير مجهولة) التى قامت بها، سواء أن كان صوابا” او خطأ، اذ قل ما قيدت الأحداث في تأريخنا (ضد مجهول) خلا تلك الأحداث والحوادث الفردية التى لا يخلو منها مكان علي وجه الأرض!
    وتأبي عجلة التأريخ ألا إلا أن تدور وتشئ بحكم (الأخوان المسلمين) ليشير إليهم شفاهة” عبر ممارساتهم (اللا أخلاقية) في تنفيذ مخططاتهم الشيطانية، وما حادثة محاولة إغتيال الرئيس المصرى حسنى مبارك في اثيوبيا ببعيدة ! وليس الإجتماع العاصف الذى ترأسه الترابي إثر فشل المحاولة والذى طرح فيه إقتراح تصفية العناصر المنفذة للمحاولة (إلا دليلا” دامفا”) من جملة أدلة لأحداث كثر شاهدها الشارع السودانى بأم عينيه،

  22. اعتقد ان من الضروري التحري والبحث عن دور المخابرات الغربية وبشكل خاص البريطانية وعلاقتها بهذه القوة الثالثة . فبريطانيا هل التي قامت بتاسيس الجيش ووضع عقيدته وتظمه ولوائحه وطريقة اختيارمنتسبيه وتسليحه وتدريب عناصره في الخارج خاصة الضباط وجنود وصف ضباط الوحدات الحديثة فهل يعقل ان لا تكون في مخطط خروجها من السودان عن كيف تحافظ علي مصالحها وتضمن مستقبل البلاد السياسي وتوجهاته الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والعلاقات الخارجية اخذين في الاعتبار( وجود المعسكر الاشتراكي ومصر العربية وجمال عبد الناصر والحزب الشيوعي السوداني والتيارات العربية والوحدوية خاصة الختمية والوطني الاتحادي وعدم ضمان مستقبل الطائفية ؟؟ الموقف الظاهر لبريطانيا تمثل في 1. شركة لورنو وتخصيص رولاند مديرها طائرته الخاصة لنقل وفد خالد حسن عباس والعميد محمد عبدالحليم الي مصر والي ليبيا ومكافأة الحكومة له بمنحه مشروع كنانة للسكر مزرعة ومصنعا ومنحة توكيل مشتروات السودان من اوروبا ليحل محل مكتب المشتروات في لندن 2.دور الاذاعة البريطانية والدعاية المضادة والمكثفة للقسم العربي 3. تخويل مسار طائرة حمدالله وبابكر الي ليبيا وارسالهم. ليعدموا في السودان 4. تفجر طائرة وفد الحكومة العراقية في سماء السعودية 5. دور كل من متصور خالد ومحمد احمد سليمان في اقناع فاروق حمدالله في المشاركة في المؤتمر الصحفي والسفر الي السودان 6. كتابات كل من النعمان حسن في سودانيل ومحمد علي خوجلي عن 19 يوليو وتشكيل قيادتها والدور الاجنبي والمحلي في الحركة والتحرك المضاد وان المقصود هو تصفية الحزب الشيوعي وليس فقط الحركة 7. استعجال المحاكمات والاحكام المسبقة وسرعة تنفيذ الاعدامات . 8 . وقف اذاعة وقائع محاكمة احيمر ومجموعته في عطبرة واختفاء تسحيلاتها + تشليع متحف مجزرة بيت الضيافة + اختفاء تقرير القاضي علوب حول 19 يوليو .

    Sent from my iPad

  23. عليكم بالارشيف الاذاعى ساعتها وقد كانت الاحداث والهرجلة والمارشات العسكرية كانت هنالك مقابلة مع احد الظباط لا اتذكر اسمه من جماعة قصر الضيافة يتحدث مضطربا وفى عجل ومن كلامه يتضح جليا براءة الشيوعيون عن الحاصل لحظتها وقد تكرر ذلك اللقاء مرات عديدة بعد كل مارش وبعدها انقطع ليت هذا الطابط ان كان حيا ان يكرر كلامه بامانة للتاريخ وعلى الذين يبحثون ويتحرون ان يبحثوا عن هذا الارشيف الضائع او المخفى والله اعلم وهذا الذى حصل والله على ما اقوله شهيد يا دكتور عليك بالارشيف الاذاعى .

  24. داهية تحرق جميع الانقلابين و الضباط السياسين
    فضوها سيرة
    شوف ليك موضوع مهم يفيد الشعب

  25. لقد اشار منصور فى اكثر من موضع الى حسد المجايلة كما اسماها،ولا ارد لك بضاعة مزجاة فلقد اتيتت مدججا بالثابت من القول مستصحبا التاريخ ببراعة تغبط عليها ،ولكنى اراك وقد نجحت فى لمز منصور لمزا علميا ممنهجا مدفوعا بتلك الطاقة الروحية الجياشة التى يحشدها اهل المجايلة، وان لم يكن يجايلك سنا ولكن نبوغا والمعية ولكنك لم تقض وطرك من النخبوية بالاستوذار وقد فعل حتى الثمالة وهذه علتك كالشاعر الطموح ستقضى نحبك بسيف امرد يستله عليك منصور فى جائحة الضحى فهو لا يحتاج لا الى كالح الظلمة ولا وحشة الطريق لكى يفصل راسك الالمعى الذى يصدر شعاعا مفسدا للنطر (يطشش) كما فعل صاحب نقمة وحقد دفين على المتنبى فى هجائه لعمه او اخيه لا اذكر فاحذر .ولكن لا غضاضة ان تهاوشمتا فاختلاف الفصحاء واهل العقول نعمة بالنسبة لنا من الصاعدين كما تفضلت فلم تترك لنا الانقاذ- التى نافحت عنها ولا زلت- من الوقت لكى نبحث فى امهات الكتب واصدارات ال s60 حتى ننهل من معينها الفياض فعليك به تربص به آناء الليل واطراف النهار، وليفرغ نفسه منصور وهو كذلك دوما فى امر الكتابة والفكر ويملى علي مساعده فى القصر الفخيم رده المفحم وان كان صعبا هذه المرة حيث انك حشدت زبانية الكتب وخرجت معلنا ايا خيل راشد اركبي .ولا لكوز شكر مهما فعل فيكفيه كوزنته جحودا ولكنى ارانى محمولا على شكر صاحب التيار فى اخراج هذا العراك الفكرى الخصب الى العلن ولا ارى فى ذلك فسولة من الكوز كما اعتدنا ان يخرجوا علينا ببدعة فكرية وان كل جديد لديهم ضلالة اذ أن منبعهم آسن ذو رائحة كريهة اقلها حز الروؤس واكبرها تدمير الامم والاوطان فخسئوا انى يؤفكون.

  26. تفضح الأساليب المتسخة والقذرة في التصفيات الجسدية لإخوانهم في التنظيم (قبل الخصوم) ومحاولة محو الأدلة الجنائية التى تشير إليهم بكل السبل! أقول أنه رغم الآلام والمآسى والفظائع التى ارتكبها نظام الأخوان المسلمين بحق هذا الشعب، إلا أنه بالنظر الي النصف الممتلئ من الكوب فهذا الشعب محظوظ بالتجربة العملية التى أكدت بما لا يسمح للشك من سبيل، بأنه يجب ألا يجد الأخوان المسلمين مكانا” لهم بعد هذا اليوم بين ظهر هذا الشعب تحت اي مسمى كاذب او اي تعريف للديمقراطية (حديث كان او قديم) يتناسى او يتسامح مع جملة الجرائم التى ترقأ لجرائم الخيانة العظمى التى ارتكبها الاخوان المسلمين!
    هذه هى الحقيقه الدامغه ان الاخوان المسلمين هم من كانو وراء كل هذه الماسى واملوها الان بعد ان استولو على السلطه فى البلد تفو عليهم وعلى من رباهم

  27. أي براءة تطلبها للشيوعيين الحمراء ؟ سجن النميري حافي القدمين في القصر الجمهوري و الذي كان يحكم منه أليس هذه إهانة؟ هل نسي الشيوعيين ما قالوه للنميري في ساحة القصر الجمهوري ؟ النميري يا جبان الشيوعيين في الميدان و الخرطوم ليست مكة، من قال هذا الكلام؟ سجن الضباط بمختلف الرتب في مكان واحد و معروف هذه إهانة في قانون الجيش بل تعني نهاية للضابط الكبير ،أحد الناجيين من بيت الضيافة العميد عثمان عبد الرسول حي يرزق و سجل حلقة في التلفزيون موجودة على اليوتيوب ممكن كل شخص يطلع عليها و هي شهادة ثابتة على بشاعة الشيوعيين و من اليوم الأول عرف الضباط من طريقة الاعتقال أن مصيرهم الدروه، بعد كل هذه السنين المفروض الشيوعيين يبقوا رجال و يعترفوا بالجريمة ،عبدالله علي إبراهيم حزين لانه كان مفروض يكون وزير و عمره 29 سنة، إختفاء عبد الخالق في القصر الجمهوري بعد ما هرب و وجود تشكيل حكومة كاملة بخط يده في مكان مخباه في القصر الجمهوري أليس بكافي على تجريمه؟ الخنساء زوجة بابكر النور أيضاً عندها إعتراف مسجل في اليوتيوب كافي يسكت عبدالله علي إبراهيم ،الشيوعيين هم أساتذة الكيزان في الكذب و تلفيق الحقائق و أغلب كوادر الكيزان كانوا شيوعيين

  28. بلاش لف ودوران الموضوع واضح المقدم صلاح عبد العال مبروك وحماد الاحيمر عندهم انقلاب عنصري فشل بخروج النميري ووصوله للمدرعات هم الذين بدأوا بضرب الضباط الموجودون في قصر الضيافه وعندما ذهب احمد جباره لتنفيذ تعليمات اب شيبه للقضاء علي المعتقلين الضباط في قصر الضيافه وجدهم قد ضربوا من طرف ثالث

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..