ارتفاع جديد فى اسعار الدولار بالسوق الاسود

ارتفاع جديد فى اسعار الدولار بالسوق الموازي
الخرطوم: عمار آدم

شهد سعر الدولار في السوق الموازى ارتفاعا جديدا امس الاول ليبلغ سعر البيع نحو(3.60) جنيهات مقارنة بـ(2.70) جنيه فى البنوك والصرافات وهو (السعر الرسمى) لبنك السودان المركزى.

وعزا مصدر باتحاد الصرافات ارتفاع اسعار الدولار فى السوق الموازى الى استغلال اصحاب هذا السوق لمرحلة استبدال العملة بالبلاد، وقال فى حديثه لـ(الرأي العام) ان مثل هؤلاء ينتظرون انصاف الفرص لاحداث الضرر بالاقتصاد الوطنى، واضاف: انهم ينظرون لمصالحهم الشخصية الضيقة وليس المصلحة العامة، ولم يستبعد المصدر ان يكون ظهور مثل هذا السوق بمنطقة مايو فى هذه الفترة بالتحديد عن قصد ، وقال: لا استبعد ان يكون وراء هؤلاء الاشخاص جهات ترغب فى خلق بلبلة وازمة اقتصادية فى الخرطوم وحمل البنك المركزى مسؤولية عودة السوق الموازى من جديد، وقال: كان من الاجدى للمركزى ان يتحوط جيدا لهذا السوق عند بدء طرح العملة الجديدة بالتنسيق اكثر مع اتحاد الصرافات، وتوقع المصدر عدم اختفاء السوق الاسود فى ظل ما وصفه بالسياسات (الكسيحة) وغير الفعالة التى يتعامل بها المركزى تجاه السوق على حد قوله، بيد انه عاد وتوقع انحسار السوق الموازى بعد الفراغ من تبديل العملة.

الرأي العام

تعليق واحد

  1. السلام عليكم

    السيد المتحدث باسم اتحاد الصرافات

    انت ارجعت زيادة سعر الصرف بالسوق الموازى لاستقلال البعض لظروف تبديل العمله

    لكن يا سيادتك الاسعار فى ازدياد منذ فتره ولا اعتقد ان هذا هو السبب الحقيقى . والسبب فى اعتقادى هو قله المخزون من العمله الصعبه مصحوباً بندرة الموارد بعد الانفصال .

    واتقد ان الحل هو البحث عن بدائل حقيقيه لسد عجز خزينة الدوله من فاقد البترول بسبب الانفصال … واهم هذه البدائل هو التوجهه الحقيقى للزراعة ومشتقاتها ..

    والله الموفق

    على عبدالله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..