مقالات سياسية

في خبر (سامية)..! (منع من النشر)..!

عثمان شبونة

* عندما سئل أحد الرؤساء لماذا لا تتكلم؛ قال: أخاف أن أتكلم فأخطئ والخطأ من الرئيس قبيح..! ونائبة رئيس البرلمان سامية أحمد محمد لم تخطئ فقط بل (تجنت) حين طالبت بمحاسبة رئيس تحرير جريدة التيار عثمان ميرغني المتهم قسراً وجهلاً بأنه يدعو للتطبيع مع إسرائيل.. وقد أخطأتُ ــ أنا والعياذ بالله ــ حينما قلت إنه قال رأيه عن إسرائيل ولم أكن دقيقاً في الكتابة؛ فعثمان صدقاً لم يقل رأياً بل أصاب عين الحقيقة بمدحه لإسرائيل (في نظامها) وإسرائيل هي العقدة الأزلية لكل فاشل وعبيط ومهووس يحاول الاستعلاء فوق الواقع الذي فرض هذه الدولة الناجحة بمقاييس كثيرة لا علاقة لها بالموقف من القضية الفلسطينية (ولا نقول حركة حماس) لأن الأخيرة هي وبال على القضية.. فمن تقصفهم إسرائيل أعتبرهم ضحايا حماس التي تتكسب بحرب قذرة (لم تعد لها) لكنها كحركة متأسلمة فاشلة تكابر كديدن (إخوانها الكذابين) في أي مكان..!

* أصوات متناثرة تطالب بالتحقيق مع نائبة رئيس البرلمان سامية وهي تبث رسالة سالبة للمجتمع بأسره، حينما طالبت بمحاسبة الرجل الضحية (ميرغني) لأنه ــ حسب قولها ــ استفز مشاعر المسلمين.. ونحن جمع من (المسلمين) لا نرى في حديثه لبس يقبل هذا التجني، بل ينال ما قاله تأييدنا المطلق؛ فلا تفرضوا علينا ادعاءاتكم التي ما عادت تجدي نفعاً سوى إشغال الساحة بلعنكم والتهكم عليكم.. لكن كما تعودنا فلا فائدة ترجى من إخوان المؤتمر الوطني وأخواته المحاربين فقط بألسنتهم لإسرائيل.. فحتى الآن ليس لديهم (شهيد..!!) في غزة رغم زعيقهم واستعرابهم الذي فاق العرب أجمعين..!!

* المطلوب الآن التحقيق مع نائبة رئيس البرلمان إذا كنتم تقرون بأنه لا كبير على العدالة.. هذه السيدة كأنها تفصح للكافة أن لديها معلومات عن الذين اعتدوا على صاحب جريدة (التيار) فتصريحها المتحامل على الضحية يمكن تسميته (الخبر اليقين) لأن موقعها ? كما ينبغي ــ لا يجوز أن تنطلق منه أحاديث عامة وإلاّ فعليها الاعتذار عن خِفّتها وتصريحها المثير؛ الذي يعتبر شارة خضراء للمجرمين المعتدين على ميرغني؛ أو الذين يتم إعدادهم لـ(غزوة) أخرى..!
أعوذ بالله
ـــــــــ
الأخبار
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. بالله يا جماعة تقولوا لسامية القبيحة: الغزل ده مِدوِّر من زمان … من زمن مقترح الإنقاذ للصفقة المائية مع إسرائيل. وقد كان ذلك عبارة عن تصوُّر مفصّل لمقترح من الحكومة كلِّف به أستاذ الهايدرولجي بجامعة الخرطوم “سرالختم الحسن”، ونشر بصحيفة “المستقلة”، العدد 119، بتاريخ 19 أغسطس 1996، و يتضمّن من البنود الآتي:
    ـ بيع السودان لإسرائيل 4 مليارات متر مكعّب من الماء بمبلغ 3 مليار دولار
    ـ تنقل إسرائيل الماء من قرية صواردة شرق بحيرة النوبة الي محمد قول، ثم بالناقلات إلي إسرائيل
    ـ علي إسرائيل إنشاء خط لنفل مليون متر مكعّب لسقي كُبرَي المدن في شرق السودان تؤول ملكيته للسودان حال اكتماله
    ـ علي إسرائيل توفير الحماية لمنشآتها داخل السودان
    ـ إنشاء أقسام لتعليم اللغة العبرية بمساعدة جامعات السودان ال 26 و ذلك لتوقُّع تشعُّب مجالات التعامل مع إسرائيل
    ـ علي إسرائيل تقديم قروض بمبلغ 10 مليون دولارفي العامين التاليين لتوقيع الإتفاقية، لتمويل مشاريع أُخري علي نهر النيل و روافده مما يضمن لإسرائيل تمديد الإتفاقات

    و من حيث المبدأ فقد وافقت الدولة الإسرائيلية علي العرض برغم مطالبتها بقيام علاقات دبلوماسية مع السودان أولاً. و بنفس الديماجوجية المعهودة فقد ورد بالحرف الواحد في مجلة “المستقلة”، شبه الحكومية، أن “هذا الإتفاق لا شيء يمنعه من أن يكون حقيقة. فالخلاف مع إسرائيل يجب تجريده من العواطف والثوابت التي صنعتها الشعوبية و العلمانية العربية و لم تحرسها .. إن العلاقة مع إسرائيل يجب أن تبني وفق حدود و مقاصد الشريعة الإسلامية التي لم تُحرِّم التعامل مع اليهود، كما أبان و أفتي الشيخ “بن باز”، أمدَّ الله في عمره. أمّا إحتلال فلسطين و بيت المقدس فهي أمور يمكن التفاوض فيها، بما يحقق مصلحة الإسلام و المسلمين، و في الإطار العربي و الإسلامي الجامع”

    و مرَّة أُخري، نترك التعليق لسامية الشينة!!!!!

  2. ادي الجربوعه دي في وشه
    الكيزان ديل مافيهم راجل زي الناس ونساءهم ابوكباس واولادهم اخناس

  3. قريبا سوف نرى فتوة ضدك و وعيد و تهديد من داعش السودان و لكن لا تحف ان حصل هذه منهم اي حماقة سناخذ حقنا ايضا بايديتا و سنطارذهم بيت بيت شارع شارع زنقة زنقة و سنلاحقهم في جهورهم حتى يكون كلمة الشعب اعلى وكلمة السماسرة هي الادني و الله اكبر نعم سنعلن الجهاد حتى لا يكون حكرا للمنافقين و المتجرين بالدين اما ما يجري قي غزة انسانيا معهم لانهم بشر اما سياسيا فنختلف مع حماس الي يوم الدين و هذا لا يقلل من ثقتنا في الله و الله اكبر و العزة للاسلام سير سير يا شبونة نحن جنودك للتطهير

  4. اخي عثمان
    لقد أصبحت الانقاذ لا تطيق حرية الرأي خاصة بعد كشف ملفات الفساد التي كانت تخيفها عن العامة بفقه السترة
    حاولت تكميم أفواه الصحفيين بمصادرة الصحف الورقية بعد طباعتها فلم تفلح
    كذلك لم تفلح في حجب الصحف الالكترونية ….ولن تفلح
    وأصبح ما ينشر في هذه الصحف يغض مضاجع الفاسدين ولذلك تبنت الدولة حملة تأديبية بدأها الوالي
    بوصفه لكتاب الصحف الالكترونية بخفافيش الظلام وتلاه وزير الاعلام بتهديداته السمجة لكتاب الصحف الالكترونية
    وانتقلت الحملة الان الي التهديد الجسدي ومحاولات التصفية والتي تجد الدعم والمناصرة من الدولة حسب إقرار نائبة
    رءيس البرلمان
    ولكن قد ينقلب السحر علي الساحر فالباب اصبح مفتوحا الان لظهور جماعات مناهضة قد توجه سلاحها للفاسدين
    والمفسدين من أركان النظام خصوصا ان لم يتم القبض ومعاقبة من ادعوا الهجوم علي عثمان ميرغني
    ان الامر خطير للغاية لو كانت نائبة رءيس البرلمان واسعة الأفق والوعي
    انها الخطوة الأولي ل صوملة السودان
    والله يكدب الشينة

  5. العبط أن مثل هذه السامية تتحدث بإسم العروبة .. معي واحد فلسطيني قال ليك يا خادم ايه الحشرك في فلسطين؟

  6. شوفوا ليها عريس و ستختفي من حياتكم للأبد. الكيزان يتزوجوا مثى و ثلاث و رباع يعني ما مقتنعين بأن هذه السامية أنثى؟
    زوجوها و ستصمت للأبد

  7. عندها هالات سوداء حول عيونها من قلة النوم ياربى المطير النوم من عيونها شنو

  8. سامية بتصرفها ذاك لا تري ان دارفور جزء من رقبتها حتي تري عوجتها وفي فكرها (الاخوانجي) غزة اقرب اليها من دارفور حركيا وتنظيميا وحسب تقديرات ( المجلس الاربعيني الماسوني الشيعي بالسودان)- دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق يسكنها (غرابة)استنفذوا مهامهم واغراضهم بعد اعتلاء الجماعة الحكم ولم يعد استقطاب ابناء الغرب مهمة ( اخوانية)وتتحدث اخي الكريم عن الحنكة والكياسة والدعوة (الاخوانجية ) اساسا تقوم علي سوء الادب مع الاسلام حيث لم يفرق بين العربي القح البدوي الطباع(الغرباوي عندنا) وبين ساكن المدينة بنخلها وثمارها ولم يفرق الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في دولة المدينة بين المسلم واليهودي في مجتمع المدينة الا ان سامية تري ان هناك عزة لساكن غزة وهوان لساكن دارفور.

  9. مقال في الصميم ياعثمان شبونة اصاب كبد الحقيقة واضم صوتي الي صوتك بالمطالبة بمحاسبة هذه النكرة المدعوة سامية لأن تصريحها يعتبر مباركة لكل مهوس لأن يعتدي علي الآخرين لمجرد الإختلاف في الرأي.

  10. انا لم اسمع حديث النائبه البرلمانيه لكن اذا اخطا عثمان فالقضاء هو من يحاسب و ليس العنف الغير قانونى . لو المحاسبه بقت كده فالمسؤلين فى دئما بشوت الكوره ظفارى و دكتور المتعافى شاتا لمن قدها
    الاخت ساميه رغم نشاطك السياسى المكثف انت سجلك ابيض ما فى داعى الدغمسه كما قال الرئيس.

  11. سامية اصبحت تمارس (الاستفزاز) !! لست اذا كان لذلك علاقة بين العنوسة وتقدم العمر وسن الياس!! عموما هناك شيء غير طبيعي!!

  12. طلاق بالثلاثة اليهود ديل احسن منكم بمليون مرة ياسامية المتحمسة لحماس والظالمة لابن جلدتك
    هل انت مفتكرة الفلسطينيين ديل معترفين بك واللة بكرة يقولو ليك انت امة اوخادم ديل اسوا ماالتقيت بهم
    شوفي شغلتك وتكلمي عن اطفال دارفور وديل لحمك ودمك
    ليك وللملثمين الفلسطينيين اخذو الدولارات واعدمو دم المتبرعين السودانيين لان بحكم عنجهيتهم انو دم عبيد
    انتهي عهد القدس تناديكم واطفال غزة بعد ان باع الفلسطينيين القضية وقتلو ياسر عرفات ولاتنسي ان جد اليهود من فلسطين سيدنا يعقوب
    شوفي ليك غراب جزية وكما انتهت الشيوعية انتهت حركتكم الماسونية الظلامية

  13. دا بنتمي للعروبه والله لو اطفال غزه شافو اطفال دارفور والنيل الازرق لبكو لحالهم ونبرعو بكميه الالعاب والاكل ناسك جعانه ومحروقه يامرض انتو كرهتونا شي اسمه عروبه . انظري تحتك قبل ان تنظري فوق . بنات نسيبه الكيزانبه نعرفهم جيدا ليس لهن بالدين شي.

  14. يقولون فى مقام المدح أن فلانا (شايل اسمه)و فلانة (شايلة اسمها). أما هذه الكائنات الكيزانية العجيبة فتصر دوما على العكس – تمعنوا فى اسماء ك نافع- متعافى- سامية وأشباههم. تمنيت ان أرى دراسة سيكولجية عميقة تفك لنا شفرة هذه المخلوقات فهل من مجيب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  15. يا جماعة عيبوا لي المراة الدي حلاتا / الغريبة كان عندي صاحبي دايرا ورفضت الله غالب هههههههههههه شترا الحدث من الغموض وخلتا واضحة زي الشمس

  16. أصل الحكاية ساميه أحمد كان عينها علي عثمان ميرغني وقام عثمان ميرغني يتغزل في إسرائيل مع إنو إسرائيل دي بنت ماما إمريكا وما معروف ليها أب يعني بنت حرام قامت سامية ختتو قرض مع إسرائيل وضربتها بالسفنجة ولعنت سنسفيل عثمان ميرغني العنصري الجاري ورا إسرائيل بنت الحرام عشان بيضه وفاكي سامية عكس الهوا عشان خضرا . يا سامية خليك من الجماعة ديل وأمشي الجهاد مع ناس داعش بس غطي وشك بكيس دقيق عشان ما يخافوا ويهربوا منك .

  17. يا اخونا عثمان كيف نحاسب سامية على تصريح ولا نحاسب الوالى وموظفي مكتب الوالي على فساد بين وظاهر ؟ متى قامت هذه الحكومة بمحاكمة واحد من ناسها.. ..اعتقد ان افضل من يكتب فيما قالته سامية عثمان ميرغنيى نفسه لما يرجع بالسلامة.. وله ان يقتص منها ويأخذ حقه منها فهو كوز سابق ويعرف لماذا قالت هذا الحديث ؟ ولماذا تزج به سامية في معركة وماهي الرسالة التي توصلها سامية ولماذا تستغله كسلم لذلك..
    القضية اذن في ملعب عثمان ميرغنى هو المعنى بالتصريح وهو المضروب وهو المتاثر وهو الذي دفع وخسر مقابل بقاء في العناية المكثفة بالزيتونة… اما الحكومة السودانية لم تحاكم مفسدين بأدلة ويملكون اكثر من عشر وعشرين قطعة ارض عايزها تحاكم نائبة رئيس البرلمان بسبب تصريح مقصود؟
    نورة تحلم بي عوالم
    زي رؤى الاطفال حوالم
    نورة تحلم ولما تحلم
    نورة ترجف
    ولما ريح الواقع المُر
    لي عشيش احلامها ينسف
    نورة ترجف ونورة تنزف

  18. رساله لمحبي فلسطين

    عزيزى شبونه مقالك هذا سانحه لى لأبعث هذه الرساله لكل المتغزلين فى الفلسطينيين بصفه عامه والحمساويين بصفه خاصه من الهبل والزلنطحيه وشذاذ الآفاق من أبناء هذا الشعب.

    الموضوع

    كانت هنا فى امريكا مناسبة زواج بين واحده سودانيه وشاب فلسطينى فجاء أهل الشاب الفلسطينى ليباركوا الزواج فقالوا للعروس علنا بدون إستحاء نقدر نقول إنك محظوظه لأنه آن لك الأوان لكى تحسنى نسلك وتفتخرى به.

    تخيل يا شبونه لو كانت العروس سمسمه أم قدوم ماذا كان قال لها أهل العريس.

    أعوذ بالله

  19. يا سامية: ماذا فعلتم مع والي القضارف السابق كرم الله عباس عندما دعا صراحة إلى التطبيع مع اسرائيل ؟؟؟

    تحدث بصراحة وكشف المستور..
    والي القضارف: لو كنت وزيراً للخارجية لطبعت علاقاتنا مع إسرائيل.. انا من مدرسة داخل حزب البشير توافق على التطبيع مع إسرائيل

    كشف والي ولاية القضارف كرم الله عباس عن وجود مدرسة داخل المؤتمر الوطني توافق على التطبيع مع اسرائيل
    وصب كرم الله خلال خطابه الذي ألقاه في فاتحة أعمال المجلس التشريعي لدورته الخامسة جم غضبه على الصحافة والمركز ، فيما وعد بتطبيع علاقات السودان مع إسرائيل حال تسلمه حقيبة وزارة الخارجية ، واستدرك الوالي بقوله ” ولكن هل يصبح المزارع وزيراً للخارجية ” مشيراً لعلاقات بعض الدول مع إسرائيل مثل مصر والأردن وقطر وقال : ” انا من مدرسة داخل المؤتمر الوطني توافق على التطبيع مع إسرائيل

    الرابط:

    http://goo.gl/NIamYP

  20. كدي ورينا يا شاطرة موقف العرب والمسلمين مجتمعين جميعهم بل العالم
    اجمع مما يدور في غزة الان..وين جيش القدس وفيلق القدس الايراني
    وحزب الله ومحور المقاومة والممانعة اين هم الان..يبدوا انكم تعريتوا تماما
    وانكشفت حقيقتكم فلاحتكم علي شعوبكم فقط..الم تشاهدي العلم الاسرائيلي
    يرفرف في سماء القاهرة وعمان وتونس والرباط وقطر واستانبول وغيرهم..ديل لم يكونوا عرب ومسلمين..المشكلة انكم ساقطين في كل
    شئ حتي ابجديات السياسة..يجب ان تعرفي في ظل نظامكم لاول مرة
    في تاريخ السودان رفرف العلم الاسرائيلي في سماء السودان واتبنت اول
    سفارة اسرائيلية في ارض السودان..وبالمناسبة قد يكون دا الانجاز الوحيد
    الذي سيذكره الشعب لكم..واسالي كرم الله والي القضارف السابق عن سر
    مطالبته التطبيع مع اسرايئل لعل تجدي عنده الاجابة..

  21. معذورة فهي معتلة نفسياً وفكرياً وعقلياً بسبب عنوستها فلم تجد نصيبها في الزواج من خنازير الوثني او الشغبي حتى في اطار مثنى وثلاث ورباع كما لم تجد من يزيل عنوستها من مستعربة السودان ولا من جنجويده ولا من جماعة بوكوحرام او تنظيم الشباب في دولة الصومال لذا فقد رات ان تتجه بعواطفها النفاقية ومشاعرها المضطربة الى حركة حماس علها تجد مجاهداً بين صفوفها يقبل بالتضحية من اجلها وغدا سستعلن تعاطفها مع داعش وتطلب محاسبة كل من يتناول امر هذا التنظيم بالنقد من صحفي السودان

  22. والله والله والله لو ما تسلقوا الكيزان السلطة لكنتي تبيعين الكسرة في سوق ام دفسو

  23. الموضوع لا غزة ولا عروبة ولا يحزنون ياناس ديل مابهمهم بنى جلدتهم تقولوا غزة وعروبة!!! ما هى أوليات الكيزان بالدرجة الأولى ؟؟ ولماذا هم متشبثون بالكراسى ؟؟ أصل الحكاية وما فيها ياناس أفهموها .غزل عثمان ميرغنى فى إسرائيل بخرب عليهم وبطير الكومشنات وببهدل جماعة المشروع الحضارى مهربى السلاح لغزة وهم أصلهم اليومين ديل ماناقصين.. الخزينة فاضية وما خلوا شئ ما باعوهواحتى بنات آوى ماسلمن من إخوان الشياطين ديل ..
    وياريتهم لو بصدروا بنات آوى الحقيقيات كنا خلصنا من نص مصيبة ..لك الله ياوطن

  24. * حديث سامية عن الاعتداء علي عثمان مرغني مرفوض؛ و أما كلام شبونه هذا لا يخلو من شطط.

  25. طيب رايكم شنو فى عريس لسامية لكن معاه سوط بجلد النسوان طوالى. ما طالما رجل بقامة المهندس عثمان يؤدب بالعصيان فمن باب اولى سامية تنضرب بالسوط ولا لسع برضو فى مكيالين حتى فى السياسة المنزلية.

  26. تخيلوا دا فهم الناس الحاكمين ، مفروض واحد برلوم في سنة أولى قانون اديك محاضرة عن القانون الجنائي ، هذه جريمة جنائية مكتملة الأركان وفي الجرائم الجنائية يوجد الحق العام حتى لو الصحفي عثمان ميرغني تنازل عن حقه الدولة لا تتنازل عن هذا الحق لأن هذه الجريمة الجنائية مهدد للمجتمع بأكمله. تصريحاتك الغبية هذه نزلت بردا وسلاما على المحرمين في وقت كان جدير بك أن يكون فيه الاهتمام بملاحقة المجرمين
    لذلك الموضوع دا ياجماعة وأناشد الصحفيين بصفة خاصة أن لا يمر مرور الكرام يجب أن يتم تحقيق ومحاسبة هذه المسئولة كفانا سياسة الافلات من العقاب هذه. أقل شئ ممكن تعملوه أن تقاطعوا أن مؤتمر صحفي أو لقاء لهذه المسئولة.
    والله الواحد بحزن إذا كان دا مستوى فهم ناس حاكمننا أبسط المبادئ ما عرفنها كيف نأمل أن يحلوا مشاكل هذه البلاد المعقدة ؟؟؟

  27. كلام زي السكر ياشبونة ينصر دينك …
    العالم ديل ماقادرين يفرقوا بين دولة إسرائيل والقضية الفلسطنية…
    بالجد أعوذ بالله …

  28. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههه يا ولا انت اخرق ولا ايه , حماس داير تعيش زي عيشتنا الزي الزفت دي ما لاقياها و90% من سكان غزة معاها بل الكثيرين من عرب اسرائيل معاها وسيروا كثير من المظاهرات المنددة بل خرجت الكثير من المظاهرات المنددة في كثير من دول العالم والمحزن العرب المسلمون يقفون موقف المتفرج ويطلع ليك واحد اخرق زي كاتب المقال دا وزي عثمان مرغني يمدحون في اسرائيل . يا استاذ يا لذيذ فرقوا لينا بين الحكومة والوقوف مع المحتاج , سامية دي ان شاء ترقدا تضيحا ,وعلي كيفك.

  29. امس في الاخبار الخطوط الاردنية لها رحلات لتل ابيب
    وانحنا ناس قريعتي راحت
    ملكيين اكتر من الملك

  30. لماذا لا نطبع مع اسرائيل وهي سيدة العالم بلا منازع ودليل الان تبيد شعب بأكمله ولا حد يقدر يرفع رأسه بكلمة وبعدين تعال السودان اقرب من الأردن ومصر وغيرها من البلدان العربية والإسلامية التي تربطها علاقات مع الصهاينة

  31. كاسودانين من تجارب امريكا اسكن في حارت اليهود تأمن علي عائلتك ونفسك وأشتري من محل اليهود تضمن الجوده الكل يتغرب الي اليهود حتي الفلسطيني والمسلمين عامه يحبزو السكن جوار اليهود أزا ما مصدقوني ازال اي سوداني في نيويورك المشكلة بين حماس واليهود تخص حماس واليهود في اسرائيل السودانين واليهود في امريكا تطبيع مع اليهود الفلسطنين لحد النخاع ويحبزو اليهود من الفلسطنين وفي النهايه الشعبين نظرتم ماديه والماده عندهم كل شيء دي اختلافهم من باقي الشعوب

  32. ذهب أحدهم المغتربين لعمل تأشيرة سفر فوجد زحمة في الإجراءت فقال ياخي ديل منو الناس دي ما كلها سافرت فرد أحد المسافرين نحن بسراحة أباليس السودان قررنا الهجرة لأن الكيزان زاحمونا في فسادنا وأفسدوا علنا أخلاقنا نحن نعم مفسدون ولكن ليس إلى هذة الدرجة خلنا ليهم البلد دي زاتها

  33. لقد نما الي علمنا ان هذه التحفة اللصة هي عضو من مافيا تسجيلات اراضي وميادين ومقابر المواطنين وهي غارقة في ملف تسجيلات اراضي ومزارع الخرطوم وسجلت لها اراضي باسمها من مافيا التسجيل والصحفي عثمان ميرغني وصله طرف الخيط لذلك يريدون اسكاته …..عزيزتنا اللصه ما هو الفرق بينك وبين اليهود !!!هؤلاء احتلوا ارض فلسطين وانتم احتللتم اراضي ومزارع اهالي السودان الابرياء الشرفاء بالقوةالجبرية ,,,تقولين ان عثمان ميرغني تغزل باليهود يا ريت انتي تغزلتي مرة باهلك في دارفور اللتي تنتمي لها واللذين يضامون يوميا من مليشاتكم ,,,الفساد انكشفت اوراقه في اراضي شرق النيل وانتي عضو في عصابته ومن المستفيدات ,,, ولكن ما يثلج الصدر ان الاهالي بعكاكيزهم حموا اراضي اجدادهم منك ومن اباطرة النظام قال استثمار قال!!!….
    “ذبابة” وقعت في كأس خمر…..
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    طلعت تقول وسع وسع للنسر

  34. لك ولعثمان ميرغني ولكل المعلقين اين ذهبت الاية ( لا يتخذ المؤمنون الكافرين اولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شئ الا ان تتقو منهم تقاة ويحذركم الله نفسه .. الى آخر الاية ) آل عمران/ اتقو الفتن يا صحفيو السودان ويا معلقي الراكوبة واحذرو الفتاوى بغير علم . ولا تجعلو كرهكم للكيزان يتحول لكرهكم للدين وتعاليمه نحن مسلمون ويجب ان نسير على نهج الاسلام . الا هل بلغت اللهم فاشهد

  35. لكم ان تتخيلوا رئيس وزراء اسرائيل اولمرت مارس الفساد واكتسب 160 الف دولار عن طريق الفساد وتم جرجرته لمراكز الشرطة ليحقق معه ضابط برتبة ملازم والتحقيق ينشر في الجرائد للراي العام الاسرائيلي وبهذا السبب سقطت حكومته وحوكم بالسجن
    فقط 160 الف دولار بمقارنة هذا المبلغ مع حجم الفساد للنافذين في السودان وماطفح منه مثل فساد مكتب واي الخرطوم وشركة الاقطان وسودانير وسودان لاين وخط هيثرو وتجنيب ايرادات الدولة ونحصيلها خارج اورنيك 15 او بنموذج منه .. لدينا في السودان اذا كشفت صحيفة فساد يتم اعتقال الصحفي ويتم اغلاق الصحيفة ويمنع النشر ولربما يتم مهاجمة الصحيفة نهارا جهارا وتتم محاولة اغتيال رئيسها وجريدة التيار مثال ونموذج لذلك
    قارن بين اسرائيل والسودان ولك حرية الاختيار في ان تعجب بايهما
    الاستاذ عثمان ميرغني وقع ضحية شذاذ افاق لم يفهموا ما قال وماكتب
    فلسطين والقدس لا يحررها السلاح وحده اهم من السلاح الايمان
    لا اعتقد جازما ان الجريمة التي تعرض لها الاستاذ عثمان ميرغني لها علاقة باسرائيل من قريب اوبعيد ومرجح جدا ان هذا مجرد قناع وحقيقة الامر الامر يتعلق بالفساد بما ان الاستاذ عثمان ميرغني يمسك بملفات خطير ومرعبة للكثيرين من الفاسدين ونذكر سلسلة حلقات فساد سودانير والتقاوي والمبيدات الفاسدة وسكر مشكور واخيرا معاودة ممارسة الفساد في الحج والعمرة مما اثار الذعر والهلع لدى الكثير من الفاسدين والامر ليس سهل لان الفساد اوجه عديدة وساليب اقذر من ممارسة الفساد نفسهانها حرب كل السودانيين وليس عثمان ميرغني بمفرده نسال اللع له عاجل الشفاء
    الاخت سامية تعلم كل شئ وتحاول صرف الانظار خارج ارض المعركة

  36. اليهود و الكيزان قاتلهم الله
    على افعالهم و اقوالهم
    صدق عثمان ميرغني في وصف حالة اليهود
    وكذبت سامية في مناصرة الفلسطينيين بالباطل ما ناصروهم إلا بالمكاء و التصدية و تجارة السلاح
    كم قبض بني كوز من قطر لتمرير السلاح لفلسطين ؟؟
    لم يكن الدافع القضية الفلسطنية بل دولارات قطر
    و الناتج
    ابادة في غزة
    وقصف في الخرطوم
    اللهم عليك بالكيزان الكيزان الكيزان ثم اليهود

  37. * تلهثون وراء امريكا, ام الكفر و البغى وفق توصيفكم لها, سعيا وراء إعادة العلاقات معها, و تسلموها اخوانكم “المجاهدين” إن كانوا كذلك, معهم ملفات امنيه لآخرين “تعرفونهم وحدكم”,
    بعض نساء الإخوان و آخرين يذهبن إلي أميركا و بريطانيا في شهو الحمل الأخيرة ليلدن هنالك ! و من ثم يتحصلن علي الجنسية لأولادهن و ينالوا المكاسب و الإمتيازات :علاج ، فلوس ضمان إجتماعي ، تعليم راقي و ما فيهو دين و لا يحزنون و هنا بضيعوا أولاد الشعب بلغة عربية و تربية إسلامية و فقه… حتي في كلية الطب !مع إنو بدرسوا أولادهم هنا من الروضة باللغة الإنجليزية ! و الروضة بتاعتهم ب 3 مليون و نحن نعجز عن دفع مليون لطالب بالجامعة و قد يكون متفوق ! الله لا كسبهم !

  38. واللي حاجة غريبة , الواحد غالبو الكلام ! يا ناس انحنا مالنا ليه بنتلصق في العرب ديل كده ؟ في شنو ؟ الناقصنا شنو ؟ ليه التشاديين والافارقة وال…… كلهم معتزيين بوضعهم وراضيين بالمورفلوجيا الخلقهم بيها الله ! ما بتحكحكوا في اي جنس يكفي انهم شعب الدولة اياها ! ياخ ما خلونا سودانيين بس , لو العرب قالو ديل بتكلموا بلسانا نعتبرم اضافة لينا خير وبركة نسميها رضينا , يعني تجي منهم ,بس ما لدرجة واحدة تقيف ضد واحد من ابناء جلدتها عشان بس ترضي ليها زول ابيض(فلسطيني) في حين انو شعبها او الغالبية منو يرزح تحت خط الفقر والجوع والاهانة والقتل والتشريد(يعني في احتلال اكتر من كده)!! والغريبة هي لا بتشبه العرب لا من بعيد ولا من قريب ! ولا في شئ واحد يا كافي البلا , ولا حتي في اللغة !! يا استاذة سامية عليك الله اعتذري لأستاذ عثمان وقولي ليهو حقك علي انا استعجلت , اقلاها علمي ليك انشالله نفر واحد ادب الاعتذار ! وبالمرة سوق الملجة بتاعكم دا نظموهوا , خلوا التصريحات الارتجالية ! الانفعالية دي , مفروض في شخص بصرح وفي تاني يزور وآخر يحاسب ماكلكم بتاعين كلو !!! وبمناسبة اواخر رمضان ؛ نسأل الله ان يرجعكم كما كنتوا قبل الانقاذ لا عربية ولا بيت ولا وظيفة ولا كرش ولا جع…., قادر يا كريم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..