السودان يبدأ جباية زكاة المعادن خلال شهر

كشف وزير المعادن السوداني د. أحمد محمد صادق الكاروري، أن وزارته ستصادق خلال العام الحالي لأكثر من 35 شركة جديدة للاستثمار في قطاع التعدين عن الذهب والمعادن الأخرى. وتبدأ الوزارة إنفاذ زكاة المعادن في غضون شهر.

وبحث الوزير مع وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، يوم الأربعاء، قضية زكاة المعادن، ودخول الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي للاستثمار في قطاع التعدين.

ووعد بتقديم كافة المساعدات الفنية اللازمة للجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي، للدخول في الاستثمار التعديني، وتقديم كافة التسهيلات له. وتم تشكيل لجنة للنظر في دخول الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي في الاستثمارات التعدينية.

وأكد الكاروري للدولب، وضوح الرؤية فيما يتعلق بزكاة المعادن، التي قال إنها تحتاج إلى عمل إرشادي كبير بغية تنوير الشركات والأفراد بها.

ووجه بعقد لقاء بمقر الوزارة الأسبوع المقبل، يشارك فيه المسئوولون بوزارة المعادن ومديرو شركات التعدين وديوان الزكاة، حتى يتسنى إنفاذ برنامج زكاة المعادن في غضون شهر.

واتفق الوزيران على الإسراع في التوعية بضرورة استخراج زكاة المعادن، والعمل على تكوين لجان مشتركة من الجهات ذات الصلة لإنزالها على الأرض.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. شىء زكاة مغتربين وشىء زكاة معادن وشىء زكاة عروض تجارة وشىء زكاة الراعى الفى السعوديه
    خلاص فلستو يا اولاد ام زقده
    مرتى عندها خاتم بتاع دهب اود ان ادفع زكاته اين اذهب يا اخوة العرب
    دلون يايها الكيزان
    خرابيط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..