أخبار مختارة

حميدتي يدق ناقوس الخطر بشأن الشراكة ويرسل إتهامات لبعض مكونات قوى التغيير

الخرطوم: الراكوبة

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو «حميدتي» السبت, عن منع  بعض مكونات “قوى الحرية والتغيير” للمكون العسكري من  تقديم المساعدة الشعب.

وقال حميدتي في حوار له مع قناة “سودانية 24″, انهم دفعوا بتحذيرات خلال اجتماع مشترك للمجلس السيادي ومجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير من حدوث أزمات.

وأوضح انهم حذروا قبل ذلك من ان المصفاة ستتوقف في تاريخ بعينه.

وأضاف:”وقلنا كذلك”,  أن موقف البلاد الاقتصادي غير جديد وهو تسبب في تغيير الحكومة.

وقاا حميدتي, إن الخبز والوقود والسيولة أطاحت بالرئيس المعزول عمر البشير, ويمكن حلها بوضع ايادينا في أيادي البعض وجعل الهم هو الخروج من الازمة.

وكشف حميدتي عن جهات ترفض المبادرات التي يقدمونها، « مافي زول بيقبل مننا مبادرة نحن 24 ساعة عايزين نقدم, والآن نحن لو عايزين نقدم الا من تحت التربيزة».

وقال ان هناك اصوات من الحرية والتغيير أوصلت البلاد للحالة التي تشهدها, وأوضح أن هنالك بعض الاشخاص في قوى الحرية والتغيير حاربوا كل الدول التي ساعدت السودان وظلت تشتمها ليل نهار.

وقال أنهم ممنوعين من مساعدة الشعب السوداني من بعض مكونات الحرية  التغيير.
ومضى بالقول” لابد أن نسأل عن هذه الأصوات التي تسيئ وتفبرك وأن نقوم بإيقافها”.
وأكد حمديتي, أن  لا علاقة له بالشائعة التي انتشرنت حول تنبيه انشاء مصنع للكسرة, وقال« لكنه لو بخدم البلد ويساعد الناس ننشئ 100 مصنع».

وأظهر حميدتي, معلومات خطيرة بشأن الشراكة.
وأضاف نحن”شركاء في التغيير، لكن الآن ليست هنالك شراكة حقيقية.. الأفضل ان يخرجونا من المجلس”.
وذكر”نحن لو عائق مستعدين نرجع ثكناتنا، ونحن لا ندس المحافير ومهما قدمنا تجينا صفعة في رأسنا”.

وجزم حميدتي, بالإلتزام بالوثيقة الدستورية, وعدم « زيادة يوم» وأكد: «لن نخالف العهد».
ودعا في تلك الاثناء, إلى «ميثاق شرف» يتفق عليه المدني+-ين والعسكريين يجعل مصلحة البلاد مقدمة على كل شئ.

وكشف حميدتي علاقة انتشار عصابة النيقرز بالدولة العميقة وقال أن: «لديهم مستفيدين في الأجهزة ».

واعلن حميدتي عن إلقاء القبض على المسؤول عن عصابات “النيقرز”  وإيداعه السجن بعد تسجيله اعترافات. ونوّه إلى تجاوز نقاط الخلاف مع مجلس الوزراء بشأن قضايا السلام, وإلى «والإتفاق على ضرورة توسيع المشاورات بشأن القضايا المصيرية ».

وقال حميدتي”نريد ان نساعد اخوتنا في مجلس الوزراء لكننا لا نعرف كيف نقوم بهذه المساعدة”.
وذكر أن مشاركة قوات الدعم السريع في ليبيا غير صحيح وإذا كانت هنالك مشاركة فلن تكون في الخفاء.

وشدد حميدتي, على ان من يدعون الى مليونية لتفويض القوات المسلحة هم الثورة المضادة وهم اعداء الشعب. وأضاف : لن نسمح بأي انقلاب على حكومة الثورة وقد تواثقنا على ذلك”.
وبعث حميدتي برسالة إلى أصحاب الدعوات لمليونية لتفويض القوات المسلحة بالقول “خاب فألكم”.
وأكد أن هنالك أشخاص لايريدون الديمقراطية ويسعون لتمديد الفترة الانتقالية لعشر سنوات.
وبث في تلك اللحظات رسالة للشعب قائلاً: “نشكركم على صبركم و مزيد من الصبر والدعاء للبلد ونحن انفسنا نريد المدنية والديموقراطية”.

‫28 تعليقات

  1. قوى الحرية والتغيير تجمع فاااااااااااااشل ولن يقود اي منفعة او خير للبلاد…..
    عاوزين زمن اكتر عشان تقتنعوا انتو احرار….

  2. رجل عاقل واللة الواحد بقي مابقدر يقول شنوة دروسنا الجامعات ولكن ما قادرين نكلم زي حميدتي هذا الرجل أصبح نظرية اخرة في علم العلم كلة .الواحد ما قادر يعرف يقول شنوة لقد ضاع العمر في العلم بدون فايدة والرجل دا أصبح يعلمنا يومي جديدة

    1. هههههههههههههههههههه فعلا مجنون. والله اكبر جاهل وغبى ومجرم حميدتى. الكلام ده تمت صياغتو كخبر لكن لو كتبو زي ما قالو حيكون كلو دراب وخرمجةوغير مفيد. لكن بالنسبة ليك انت كجدادة جاهلة وبلغتك المكتوبة دي فعلا بتتعلم من حميدتى. بالله جداد حميدتى وصل الراكوبة!!!!!!!!!!!!!!!!

      1. لا فض فوك , اي والله يا اخي زمن الرويبضة. نسال الله النجاة للسودان واهله من هؤلاء المرتزقه.

    2. هههههههههههههههههه….. يا عزيزي انت ما درست جامعة ولا اتعلمت ..دخلت مباني مكتوب عليها باللافتة الضوئية العريضة جامعة كذا وكلية كذا وقضيت اربعة او خمسة او حتي ستة سنوات ومنحوك ورقة مكتوب عليها شهادة جامعية وضحكوا عليك الكيزان بدليل تعليقك هذا…انصحك امشي اتعلم الان ففائدة العلم لا تحدها حدود يقول الحق عز وجل( ……قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الألْبَابِ ) صدق الله العظيم

  3. كل البيكتبو جداد جنجويدي وكل العسكر والكيزان قدروا بينا في الاعتصام ويريدون الحكم وان قوي الحرية رفيهم ناس سلبيين ولكن لجان المقاومة هم أهل الثورة والباقي كلوا كذاب حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  4. انت يا مجرم اطلع منها والأمور بتمشي تمام, (من الذي قتل اهل دارفور وما ذال القتل والسحل متواصل؟ ومن الذي قتل الأمنيين امام أمن بقعة على ارض السودان الا وهي امام بوابات القيادة, من الذي فض الاعتصام؟ جوابنا هو انت وارزقيتك من فتك وعاس فسادا امام القيادة العامة فض الاعتصام, من!!!)…

  5. السؤال الذي يجب أن يطرح: من أين لك ما يجعل منك قادرا على المساعدة؟ وهل مالك لك أو للدولة؟ هل قمت بـ “تصفية العهدة” مع الشعب السوداني؟

    ومن أين أتتك التحذيرات؟ حضرة نبوية أم عمل أمني تجب مشاركته خطوة بخطوة مع مجلس الوزراء؟

    البشير لم تسقطه الأزمات، البشر أسقطه انسداد أفق حل الأزمات وانعدام الأمل بعد فرصة امتدت لثلاثين عاما، الشعب يفهم من أنتج الأزمات ومن هو جزء منها ومن يخطط لمستقبل يتجاوز هذه المرحلة.

    عليك أن تعرف أيضا أن هذه ليست “بعض” مكونات الحرية والتغيير بل هي مرارت فض الاعتصام.

    أيضا يحق لنا التساؤل: هل يقوم المكون العسكري بدوره في مكافحة التهريب والجرائم الاقتصادية الأخرى؟

    إذا كنت تريد شراكة حقيقية مع الشعب فلا مفر من التصدي لجميع هذه النقاط

  6. كلامك طيب و يجب على التوحد و ليس الفرقه و الخلاف في هذه المره الخطيره و كل من يغرد غير ذلك يعتبر خائن للوطن و الثورة.

  7. يا حميدتي عندما تدمجوا دعمكم السريع في الجيش وبقية المليشيات الموازية للجيش ويكون هنالك جيش سوداني واحد بعقيدة واحدة وتسلموا جبل عامر للحكومة في هذه الحالة تقبل المساعدة ولكن ان يكون الدعم السريع جيش موازي فلن نقبل منه المساعدة لان اياديه ملطخة بدماء مجزرة القيادة الامة وخليك من اللف والدوران جرائم الدعم السريع في دارفور يندي لها الجبين الوطني.
    We are ready for his coming action

  8. كلمة حق اريد بها باطل تدعى مساعدة الشعب الذى قتلت ابنائه فى نهار رمضان…قل لنا من اين لك بهذه الاموال وما عهدناك الا راعيا يمتلك بضع عشرات من الابل والان تمتلك ملايين الدولارات ان لم تكن مليارات اين اطنان ذهب جبل عامر وسنقو انت يا حميدتى وبقية المؤتمر الوطنى سبب البلاء فى السودان.

  9. مهما فعلت لن يكون مرحب بك فانت مجرد قاتل وهذه المساعدات التي تقدمها ، أموالها من الذهب الذي تهربه علي عينك يا تاجر مستاسدا بجنجويدك ورباطتك وسنظل نهتف وبالصوت العالي الإمارات راعي العسكر والانظمة الدموية والديكتاتورية في المنطقة..قال مساعدات قال

  10. الحرية والتغييير سرقت منا الثورة والان شغاله مشاكسات ولا يهمها ان جاع الشعب او شبع

  11. الراكوبة لا تسمح بالرد لماذا فعلا الحرية والتغييير سرقت الثورة وفشلت في معاش الناس

  12. كلام طيب بس الواحد لسه ما قادر يصدقك
    قبل كده مش وعدتنا انك ما حا تفض الاعتصام و لا حا تسمح بي فضو و اخلفتا؟
    نفذ الكلام القلتو دا و تمو الفترة الانتقالية و سلموها لي حكومة مدنية منتخبة و انا متأكد ان الشعب السوداني حا يسامحكم و يديكم حصانة.

  13. اراء وهتافيات فارغة / وين ناس الجامعات والبرفسيرات ياالله انقذوا السودان من الدمار والجوع / عالم فارغة لا تشتغلو لا تخلو العايز يشتغل يشتغل / كيزان وشوعية تخطاكم الزمن / امضي ياحميدتي ولا تلتفت للخلف .

  14. يا زول بتقول في ايادي لمادة الي السودان هذه ايادي غزاره مثل اياديكم الملطخه بالدماء اولا تقصد السعوديه اميرهم قتل وقطع في سفارة بلادهم تفتكر ده بيفكر في مصلحة السودان في ا! بعدين الاماراتي مجرم حرب اليمن ليس له خير في زوجته وأبناءه تفتكر ليه خير في السودان، ده مخطط بواسطة الامارات والسعودية ومصر الي اضعاف المكون المدني والدليل دعوة عسكري مشارك في حكومه انتقالية الي امريكا وعند عودته الي البلاد استعان بالجيش لكي يطلع بيان منذ مني للجيش السوداني بنشر بيانات سياسيه هذا اسمه استقواء بالمكان المدني عندما اتخذ القرارات الاحاديه، اين هم قتلة أبناؤنا امام القياده ؟ اين اموال الدهب المهرب الي الامارات جريده لندنيه بتقول حوالي 99٪ من الدهب السوداني هرب الي الامارات لو عاد هذا المال واموال الكيزان يمكن ان تحل المشكله الاقتصاديه،بعدين تعال كلمنا عن انا نعامل هؤلاء العراب كمقدمين اعانات ليس اغنياء يريدون شراء أبناؤنا الحروب التي يخوضونها في اليمن وليبيا واليمن ،

  15. علي كرم الله وجهه قال : ما اغتني غني الا بفقر فقير .
    هسه انت هب كده فجاه في قضون ١٧ سنه و من العدم بقيت تملك المليارات من الدولارات و مئات الآلاف من السيارات و أرتال من الاسلحه المختلفة و بتقيم في شركات صناعية عائليه و بتنشيي و تؤسس في مطارات و بتشتري في الطائرات الخاصه و العسكريه و المدنيه و طائرات شحن و بتبني في عشرات العمارات في أنحاء مختلفه من الخرطوم و الأقاليم و بتوسع في امبراطوريتك العسكريه كل يوم و عندك نوايا تؤسس ليك وحدات إضافيه بجانب الدعم السريع كقوات مدرعات و طيران يتبع ليك بس و بتدفع الملايين من الدولارات لشركات دعايه اجنبيه عشان يجملوا وشك السياسي ، و دا كلو من قروش خارج ميزانيه الدوله يعني من قروش الشعب السوداني الغلبان دا . طيب بالمنطق كدا و علي قول نظريه سيدنا علي كرم الله وجهه ، انت هسه فرخت ليك كم جيش من الفقراء بالسودان بسبب غناك المشبوه دا .
    طيب ، دا كلو صرفنا نظرنا عنه ، اذا لمبه ضميرك حرقتك و داير تساعد الناس مش احسن تساعد الناس من خلال الحكومه اللي انت عضو كبير فيها من غير ما اي زول يذكر سيره اسمك كلو كلو اذا أصلا ما عندك اي نوايا تانيه و لا أغراض سياسيه ، عشان انت عارف سيرتك مع الناس في الخرطوم و بالذات في دارفور و كردفان ما كويسه كلو كلو . اذا كان ظهورك المتكرر في الإعلام نوع من استشارات الإعلام الأجنبي داك اللي هفت الملايين من الدولارات عشان يلمعك سياسيًا يبقي زولك دا اكل قروشك ساكت و لو كنت ختيتهم في ديوان الزكاه كان ارحم ليك علي الأقل كانت صادقه .
    بعدين بالمنطق كدا ، اذا انت التزمت بمكانك في الموسسه الحكوميه كجهة إشرافيه رقابيه سياديه و ما حشرت نفسك في ممارسات السياسيه التنفيذيه اللي بيحتاج ليها لارضيه معرفيه بدهاليزها ما كان دخلت في تناقضات و مشاكسات مع الثوار و لا مع ممثليهم من ناس قحت و لا حتي ناس الحركات . اكيد كان علي الأقل كسبت شويه تقدير من الشعب و علي الأقل الناس دي كانت تناست بعض هفواتك ، لكن انت مشكلتك انو الظاهر في جهه قايت تدفرك و بقوه عشان تلعب الدور دا مع انو القوه دي بتلعب لصالح اوراقها و اول ما ورقك يتحرق ح يبرأ منك في لحظتك ديك و بتمشي تشوف ليها لاعب تاني يتم ليها لعبتها . بما انك زول مفتح علي الطبيعه و ما من كلام كتب و قدرت تخدع الأربعين مليون سوداني و تطلع عليهم يبقي خليك في تكتيكك و ما تبقي قطعه في لعبه شطرنج ليها جمهور خارج البلد . عشان دا ح يدفعك الثمن غالي خالص ، و احسن قروشك دا كلو كبو في التنميه بدل في اسلحه و رشاوي عشان لو فجاه اللعبه اتغيرت تكون علي الأقل عندك وسادات اجتماعيه بين الناس ما بتدق الدلجه عشان انت عارف القروش دايما ليها ماسورة في اتجاهين بتصب عليك و فجاه بتشفط منك كلهم .

  16. اذا حسبنا الخسائر الاقتصادية التي سببتها حرب الحركات المسلحة والتمرد لخزينةالبلد قد تصل لملايين او مليارات الدولارات التي نحن في امس الحاجة اليها للتنميةورغم ذلك تجدالكثيرين في صفوف الحركات التي تقاتل الدولة لا ينتمون لاصول سودانية اساسا

  17. حميدتي رجل صادق واعتقد انه شخص ذو بصيرة ناحية المستقبل .. ولولا حميدتي لكنا الحاضر الذي نعيشه الآن في السودان مختلف عما هو عليه الآن وهذا كله بإذن وفضل الله فالرجل قصر طريق الثورة يومها لا يدرى أحد إلى اي المسافات كان يكون مداه فيجب إلا نظلم الرجل فربما كانت نيته في أفعاله تتنقل الى قمة الخير لا الشر .

  18. حميدتي رجل السودان الاول غير متعلم امي لكنه عاقل والذي عمله في النظام البائد وهذا النظام الفاشل محسوب له بالنجاح فهو اصبح حامي الشعب من البطش ووساطة جيدة بين المسئولين فلو لا هو لضاع الشعب السوداني اقول انه رجل السودان الاول الان

  19. ياخي المدعو حميدتي دا أكبر خازوق زرعو البشير في البلد دي مجرم، تافه، مأفون وجاهل، ما في ذلك شك ويمتلك قوة عسكرية ومالية لا يمكن الإستهانة بها. فلكي ينعم هذا الوطن بالاستقرار على المستويين الأمني والإقتصادي لابد من العمل بشكل واعي لـــــــــــــــــــــــ:
    1- حل ملشيات الجنجويد (الدعم السريع)
    2- إرجاع كل الإصول والثروات القومية (ذهب جبل عامر مثلاً) لولاية الدولة ومنع كل المؤسسات الامنيةوالعسكرية من الإستثمار في كافة أشكاله والتفاتها لعملها وواجبها الأساسي الذي إنشئت من أجله.

  20. حميدتي رجل صادق وعلي طبيعته وضميره حي اكثر من كثير من السياسين المنافقين يعيش حميدتي واي زول رافضه اما كوز او عنصري حميدتي فوووووق رغم كيد الخونة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..