أخبار السودان

مليشيات الدفاع الشعبي ترهب المواطنين وتنهب جلود الأضاحي بالقوة

قامت مليشيات الدفاع الشعبي التابعه للنظام و المكونة من الفاسدين واللصوص والقتله و المأجورين بنهب مواطني امدرمان والثورات حيث ارهبت المواطنين وسطت علي جلود الأضاحي المذبوحه علي عتبات ابوابهم وامام منزلهم.
وتفاجا سكان الاحياء ببكاسي بها عدد من أفراد مليشيات النظام يرتدون الزي العسكري ويحملون بنادق كلاشنكوف وسط دهشة الجميع ويطلبون جلود الأضحية بدون ان الكشف عن هوياتهم مما اصاب المواطنين بالذعر لمشاهدة هذه القوات في عملية إرهابية مكتملة الأركان.

الجدير بالذكر أن لصوص النظام عبر المحلية واللجان الشعبية والدفاع الشعبي كانوا يترصدون جلود الأضحية فيما مضي بصورة علنية تحت مسمي الدعم والتبرع والذي قابله المواطنون بالرفض والمقاطعه الأمر الذي قد وصل الي حد المواجهة في كثير من الأحياء في السنين السابقه وقد قاد الناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي عبر الفيسبوك والواتساب حملات توعية لكشف فساد النظام ومؤسساته القمعية التي تستفيد من جلود الأضاحي.

إلا أن الذي حدث في أول أيام عيد الأضحي وبصورة مكثفه في اليوم الثاني يعتبر تطورا جديدا في وسائل النظام الذي لم يرمش له جفن وهو يقوم بعملية سطو ونهب جلود الأضاحي عنوة واقتدارا وبهمجية ووحشية تؤكد إفلاسه ويأسه البائن من القطيعه الجماهيرية والعزله كما تعكس الوضع المالي لهذه المؤسسات الشائهة والتي دفعت بها لنهب المواطنين وإرهابهم تحت فوهات البنادق.
وقد شاهد عدد من المواطنين مقر الدفاع الشعبي الواقع غرب مقابر احمد شرفي وعند مدخل شارع الثورة بالنص مشرع الأبواب تدخله عدد من البكاسي وهي محمله بكميات من الجلود والتي جمعتها تحت السطو المسلح والتهديد.

تعليق واحد

  1. الشعب ما قدر يقاومهم عندما سفكوا دماء ابنائهم في سبتمبر حايقاوموهم من اجل جلود الخرفان ؟
    الشعب مستعد يقدم ليهم الخرفان بلحمها وجلودها ، بل مستعد يقم جُلُده .
    لا تساءل الطغاة لماذا طغوا بل اساءل العبيد لماذا ركعوا

  2. إن شاء الله ينهبوا الكحل من عيون حريمكم شعب جبان ، المفروض شباب الحي يتصدى لهم ويحرق سياراتهم ولا يستطيع هؤلاء أن يأخذوا الجلود عنوة إلا من هذا الشعب الخايب

  3. الناس المرتاحة ماليا وتمكنت من شراء الخرفان ….لا اعرف ان كان في الامكان ان يعترضوا….. فهم مسلمون لحد كبير

    ربما لو انهم قطعوا الجلود او احرقوها …….كان افضل من ان يأخذها الكيزان

  4. اخبار مؤلمة كل يوم تفجعنا ليس فى الوطن بل فى انسان الوطن يعنى ايه حاملين كلاشات ان كان فى رجال صحى ان خطفوا كلاش من واحد بس وفرغوا فيهم ما كانوا وقفوا لحظة الجرذ ان اتى ليخطف وشعر بان هناك من سيتصدى له يفر ممكن بالعكاكيز مثلما فعل رجال السوق العربى الفريشة نحن اصبحنا شعب هطلات همبولات والغريب ان الثورات فيها رجال اشعلت وشاركت فى مظاهرات سبتمبر والان مافى شىء راح ممكن هجمة منظمة على مراكز العصابات واخد الجلود وفرمها فرم مثلما فعل بعض الاماجد فى العام الماضى مزقوا الجلود خبر اليوم ذكرنى بطلاب الجامعات عندما يهاجمهم الرباطة وهم خانعين طالقين الثكلى واااااااااااا ضربونا وااااااااااا هاجمونا وااااقتلوا فلان ودمك حار يا فلان ودمك غالى يا علان وضاعت دماء الشهدا ء هدرا لدرجة اننا اصبحنا لا نتعاطف معهم لخيابتهم اها كمان اليوم اصبحنا وااا المليشيات خطفت الجلود واااااااااا جونا مسلحين واااااا لقونا ايدينا محننين ايه ده ايه المحن دى ؟ اقبروهم فى احمد شرفى رغم انهم لا يستحقون الدفن فى احمد شرفى ديل محل دفنهم حفرة فى الخلاء بلا يخمكم انتوا والمليشيات قرفتونا من الصباح الله يقرفكم

  5. واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا
    تأبى الرماح اذا ااجنمعنا تكسرا واذا افترقت تكسرت آحادا
    وحدوا كلمتكم و قوتكم يا ايها الشعب الباسل
    هؤلاء نمور ورق فلا تخشوهم

  6. نهر النيل
    عاشق السودان
    *************
    والله فعلاً حاجة تحير عليكم الله كان عندكم نفس تاكلوا اللحم بعد ما قلعوا منكم الجلود قوة وحُمرة عين ؟ ياحليل القلوب الحية !!!!!!! وياحليل دماء الشُهداء الراحت طملة !!!!!! .
    باي باي سودان .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..