السلطات تعتقل الرئيس السابق للجنة الأطباء حسن كرار بلاغات كيدية من اتحاد الأطباء والمهن الصحية

الخرطوم: ندى رمضان
قالت لجنة أطباء السودان المركزية، إن السلطات رفضت الإفراج بالضمان الشخصي عن عضو اللجنة ورئيسها السابق د.حسن كرار المحتجز بواسطة نيابة أمن الدولة منذ أمس الأول، ونددت اللجنة بما وصفته بانتهاك كافة حقوق كرار حيث رفضت السلطات حتى لأسرته الاطمئنان عليه. وكان كرار اعتقل بعد بلاغ من اتحاد الأطباء والمهن الصحية، بدعوى العمل ضد الأمن الصحي.
وقال مسئول الإعلام في لجنة أطباء السودان المركزية، حسام الأمين، إن كرار تم اعتقاله ببلاغات كيدية من اتحاد الأطباء والمهن الصحية، بهدف سرقة المكتسبات التي حققتها اللجنة في الفترة الماضية، وإبعادها عن الساحة وإيقاف دورها في دعم الأطباء والكوادر وصيانة حقوقهم. وأضاف أن لجنة الأطباء شرعية وفقاً للدستور الانتقالي2005، الذي ينص على شرعية تكوين الأجسام المطلبية، معتبراً أن مسلك الاتحاد بفتح البلاغ، اتجاه لسرقة المكاسب التي حققتها اللجنة وإبعادها عن الساحة. وأوضح أن اللجنة جسم معترف به، وسبق أن جلس معها النائب الأول للرئيس واستمع لمطالباتها بعد إضراب الأطباء، بينما اتحاد الأطباء جسم فاقد للشرعية لأن الأطباء لم يشاركوا في تكوينه، وأكد أن اللجنة ستمضي في اتجاه خطوات قانونية فيما يلي البلاغ، وستكون هيئة للدفاع عن كرار.

الجريدة

تعليق واحد

  1. ماحصل هو تصفية حسابات من المعتوة مامون حميدة ووزيره الغفله سمية ست السفنجة نعلنها داوية الاطباء خط احمر الاطباء خط احمر واي تصفية حسابات ستكون بداية شرارة لن تنعمو بعدها بالامن والامان في بيوتكم تدمير مستقبل ابنائنا ليس لعبة في ايديكم تعبنا عليهم سهرنا من اجلهم فقدنا اجمل حياتنا من اجل مستقبلكم رميهم في ذناذن السجون بدون مسوق قانوني ولا سبب غير مقبول البتة لن نسكت بعد اليوم سنناضل وسنكافح بالحسني ولكن اذا تماديتم فلن تنعمو بالامن والامان في بيوتكم والله علي ما نقولة شهيد

  2. هذا ما حذرنا منه …في أن “الدهماء” سوف يقتصو منكم ولو بعد حين …والحين قد جاء …
    عليه ينبغي علي اللجنة التحسب لكل الإحتمالات والعمل وفقها…

  3. المسألة معقدة وتستجوب الحذر التحوط القانوني الدقيق من قبل اللجنة لانة وكالعادة سوف تحاول الحكومة الالتفاف للقضاء عليها من خلال شبابيك و مجسمات النهب القانوني كمجلس التخصصات الطبية وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..