السيسي : اطلعت البشير على قرار إنهاء تعليق شراكة التحرير والعدالة القومي مع المؤتمر الوطني

الخرطوم (سونا) – التقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ظهر اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري الدكتور التجاني سيسى رئيس السلطة الإقليمية لدارفور.
وقال الدكتور التجانى سيسى عقب اللقاء انه اطلع السيد رئيس الجمهورية على قرار إنهاء تعليق شراكة التحرير والعدالة القومي مع المؤتمر الوطني والأسباب التي أدت إلى التعليق،لافتا إلى ان كافة منسوبيه ، من شاغلي المناصب الدستورية في الجهاز التنفيذي والتشريعي، زاولوا أعمالهم.
وأضاف السيسى ” ان البشير تفهم ذلك ووعد بمعالجة كل الأسباب التي أدت لهذا الأمر ”
وأكد التجانى أهمية تمديد اجل السلطة مما سيؤدى إلى قفل الباب للجهات التي تسعى لإقامة منبر آخر لمناقشة قضايا دارفور بجانب تحفيز حملة السلاح للمشاركة في العملية السلمية في دارفور إضافة إلى ان التمديد سيعضد العلاقات الإستراتيجية بين السودان وقطر باعتبار ان الدوحة رعت مفاوضات السلام .
وقال التجانى ان السلطة ستسعى خلال الفترة المقبلة لإنفاذ البرامج والمشروعات التي وضعتها وفقا لوثيقة الدوحة لسلام دارفور والمتمثلة في العودة الطوعية وإعادة الاعمار والتنمية واستدامة السلام و إنفاذ بند الترتيبات الأمنية .

تعليق واحد

  1. الزبالة المدعو التجاني سيسي نتمني ان يطيل الله عمرك وامثاك (كجعفر عبد الحكم وكبر …الخ) حتي لحظة دك اوكار العنصريين بواسطة فوات الثوار الاشاوس في الخرطوم, لتري ماذا سيفعل بك, يا ارخص دارفوي خلقه الله, المخلوق الرمَّة الذي تقف امامه هو الذي يرسل قوات الفاقد الاخلاقي(الجيش السوداني) الي دارفور والنيل الازرق وجبال النوية لقتل الذكوز واغتصاب النساء بلا مبالة( وليه يبالي ديل ما زقة ساكت). ولكن والله وتالله حملنا للسلاح لمسح هذا المسخ المسمي البشير واهله الجلابه(الشوايقة والجعليين والدناقلة فقط لا غير) لن نوقفه حتي ولو انزل الله سيدنا عيسي عليه السلام, وسلامنا في مفهومنا الثوري يا مسحونا من الوجود يا مسحناهم( كلامنا برا زي جعز المعزة). بشر اتي بهم الجوع الي السودان من جهات غير معلومة, فتم اكرامهم علي اساس انهم بشر, لكن يا ملاقط(جلابة) سسيدور عليكم ستقولون( لا ندري لماذا خلقنا الله؟ إنَّ لمِنْ عجائبِ أقدار الزمان وحُكْمِه أنْ يُؤتَ الحُكْمَ من أتى اليك جائعاً وذليلاً
    فها قد جاءنا الى السودان ناسٌ أقوالهم وأفعالهم يجعل راس الولدنا شيباً
    جاء أسلافهم الى ديارنا عراةً وحفاةً وأقدامهم فاقت أَخُفِ البعيرِ خشونَ
    ضَبٌ إذا هاجمه قطٌ لولى الى أخدود أقدامهم ملجأً وسبيلاً
    طافوا على شعوب البرية كلها فوجدوهم إلا كضرغامٍ جائعاُ وجريحاً
    فجاءوا متوسلين الى اسلافنا فغمروهم رحمةً ومودةً وسكيناً
    ألا إنَّ طبع جرو الضبع كطبع أمه فأيُ ضبعِ كان للذي ربَّاه وفيّاً
    فما أنْ دار الزمان دورةً فانهالوا علينا نهباً وحرقاً وقتلاً وتشريداً
    فتالله سيدور الزمان دورةً أخرى فالشمس تطلع شرقاً وتغيب غرباً
    حينها سيتمنى أصحاب طبع الضبع الذين سادوا أنْ لو كانوا تراباً

    أشعار عيساوي (عيسى محمد شرف)

  2. جيت راجع لسيدك يا كلب الحر! بعدين علاقة سيدك متأزمة مع القطريين بسبب انبطاحته للسيسى وهجومه على الاخوان, يبقى وثيقة الدوحة وحوافزها ستظل مجمدة حتى اشعار آخر.

  3. يا السيسى أنت بتهظر واﻻ شنو تعلق بمزاجك ثم تأتى وتنهى التعليق بمزاجك . انت رئيس سلطه وﻻ رئيس نقابه الناس فى دارفور راجياك وانت خمسه سنه ما فاضى ليهم من العرس والترف الفارغ . ما الفرق بينك وبين المؤتمر الوطنى ياخ .

  4. رجعت لسيدك يا كلب هاهاها هاهاها هاهاها
    انت الرجال رافعين السلاح بناضلو عشان النازحين
    والارامل والعجزه والاطفال وعشان خاطر حقوق الناس
    وانت بتفكر في نفسك يا السجمان
    كسره /
    مجموعة من الاحباش يعملون في تجاره السلاح والكحول
    في الجريف غرب(الشيطه) معلومه مجانيه

  5. شنو ياعيسى الدنيا رمضان برد الطاصات شوية داير تقرط الجعلين والدناقلة والشوايقىة فضلت شنو ياكبتن المحيرنى محمد شرف دى جبتها من وين دى عشات تسخن تانى ههههههه

  6. ردود على المدعو(عيسى محمدشرف )لم تانى بجديد فكل سودانى واع يعرف نواياكم الخبيثة المتمثلة فى تنفيذ المخطط الغربى الرامى الى افرقة السودان بالقضاء على ما تسمونها بدولة الجلابة وهى كلمة حق اريد بها باطل ( فما تستهدفون ليسوا هم القبائل الثلاث فقط كما ذكرت بل يشمل كل من ليس زنجيا خالصا حسب تعريفكم وادعائكم بانكم اصحاب الارض الحقيقيين والباقين هم اجانب ولم يكن من قبيل الصدفة ان يكون هذا نفس المفهوم الذى تتداوله المخابرات الغربية لكل من قل عقله وخف وزنه وهو نفس ما تم تلقينه لحركات دارفور وجبال النوبة والانقسنا قلماذا اختلف الوضع مع البجا( شرق السودان) اليسوا مهمشين اكثر منكم ( وقد سمعنا ذلك من جون قرنق وعقار والحلو ومن حركات دارفور غير العربية 0 كما ان المخابرات الغربية لم تقصر فى تذكيركم بان الحضارة الكوشية هى حضارتكم زورا وبهتانا زيادة فى التحريض لدرجة ان جمعية كوش بامريكا يرأسها احد الجنوبيين 0جتى التاريخ يتم تزويره من اجل خدمةالهدف النهائى وهو تنصير السودان وحيث يستحيل ذلك مع سيطرة الجلابة يتم القضاء عليهم بافرقة البلاد اولا ويتم ذلك الا بتهجير العنصر الزنجى من الاطراف الى قلب البلاد وهذا ما تم بالفعل بالاضافة الى جنسيات اجنبية لاكمال وسد الثغرات وتعمل الحركات على تهجير اكبرقدر من سكان تلك المناطق بالهجوم على القرى وتخريب الخدمات وتسميم الابار وهى تتجنب مواجهة الجبش لان ذلك يعرقل مهمتهاالاساسيةوهى تهجير اكبر قدر من السكان الى داخل البلاد ليكونوا لهم سندا عتد تنفيذ الهجوم النهائى كما اتهم يقومون بافشال اى حوار وتاخيره حتى تتجهز الارضية الملائمة للانقضاض على العاصمة بالتعاون مع الخلايا النائمة والغرب يعرف الكلام دا كويس ولذلك يمدد فى الحظر والعقوبات لاضعاف الدولة وليس الحكومة وما قضية الجنائية الا جزء من كل المخطط ( كما ذكرت سوزان رايس فى اديس اببا)واخيرا هذا الكلام موثق وثابت وليس كلام مساطيل فانتبهوا واحذروا وسددوا وقاربوا 000 ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين00000فيا عيسى ما تعمل لينا فيها انت الوحيد الفاهم الفيلم0

  7. ردود على المدعو(عيسى محمدشرف )لم تانى بجديد فكل سودانى واع يعرف نواياكم الخبيثة المتمثلة فى تنفيذ المخطط الغربى الرامى الى افرقة السودان بالقضاء على ما تسمونها بدولة الجلابة وهى كلمة حق اريد بها باطل ( فما تستهدفون ليسوا هم القبائل الثلاث فقط كما ذكرت بل يشمل كل من ليس زنجيا خالصا حسب تعريفكم وادعائكم بانكم اصحاب الارض الحقيقيين والباقين هم اجانب ولم يكن من قبيل الصدفة ان يكون هذا نفس المفهوم الذى تتداوله المخابرات الغربية لكل من قل عقله وخف وزنه وهو نفس ما تم تلقينه لحركات دارفور وجبال النوبة والانقسنا قلماذا اختلف الوضع مع البجا( شرق السودان) اليسوا مهمشين اكثر منكم ( وقد سمعنا ذلك من جون قرنق وعقار والحلو ومن حركات دارفور غير العربية 0 كما ان المخابرات الغربية لم تقصر فى تذكيركم بان الحضارة الكوشية هى حضارتكم زورا وبهتانا زيادة فى التحريض لدرجة ان جمعية كوش بامريكا يرأسها احد الجنوبيين 0جتى التاريخ يتم تزويره من اجل خدمةالهدف النهائى وهو تنصير السودان وحيث يستحيل ذلك مع سيطرة الجلابة يتم القضاء عليهم بافرقة البلاد اولا ويتم ذلك الا بتهجير العنصر الزنجى من الاطراف الى قلب البلاد وهذا ما تم بالفعل بالاضافة الى جنسيات اجنبية لاكمال وسد الثغرات وتعمل الحركات على تهجير اكبرقدر من سكان تلك المناطق بالهجوم على القرى وتخريب الخدمات وتسميم الابار وهى تتجنب مواجهة الجبش لان ذلك يعرقل مهمتهاالاساسيةوهى تهجير اكبر قدر من السكان الى داخل البلاد ليكونوا لهم سندا عتد تنفيذ الهجوم النهائى كما اتهم يقومون بافشال اى حوار وتاخيره حتى تتجهز الارضية الملائمة للانقضاض على العاصمة بالتعاون مع الخلايا النائمة والغرب يعرف الكلام دا كويس ولذلك يمدد فى الحظر والعقوبات لاضعاف الدولة وليس الحكومة وما قضية الجنائية الا جزء من كل المخطط ( كما ذكرت سوزان رايس فى اديس اببا)واخيرا هذا الكلام موثق وثابت وليس كلام مساطيل فانتبهوا واحذروا وسددوا وقاربوا 000 ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين00000فيا عيسى ما تعمل لينا فيها انت الوحيد الفاهم الفيلم0

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..