أخبار السودان

المؤتمر السابع لرؤساء البرلمانات الإفريقية يختار د.بدرية سليمان نائبا لرئيس المؤتمر

جوهانسبيرج (سونا)- اختار المؤتمر السنوي السابع لرؤساء البرلمانات الإفريقية المنعقد بجنوب إفريقيا الدكتورة بدرية سليمان نائب رئيس المجلس الوطني نائبا لرئيس المؤتمر حيث ترأست الجلسة الخاصة بالسلم والأمن في إفريقيا .
وأكدت الدكتورة بدرية لدى مخاطبتها المؤتمر دور السودان في إحلال السلام في إفريقيا ودول الجوار على وجه الخصوص، مشيرة إلي مساعي السودان لحل مشكلة الجنوب في إطار منظمة الإيقاد وسعيها لحل المشاكل الخاصة بالدول الإفريقية في الإطار الإفريقي ، مؤكدة ان التدخلات الأجنبية في القضايا الإفريقية تعمل على تأخر النمو والتقدم في القارة .
وأوضحت د.بدرية ان محاولات استغلال ثروات القارة من قبل الدول الاستعمارية عملت على تعطيل مشاريع التنمية وتفاقم مشاكل القارة ، معربة عن قلقها إزاء الانتشار المستمر للنزاعات المسلحة في أفريقيا ، مشيرة إلي ان النزاعات داخل الدول الإفريقية فيما بينها أسهم في تفاقم مشاكل القارة مما أرغم الملايين من مواطني القارة بما في ذلك النساء والأطفال على حياة التنقل كلاجئين ومشردين محرومين من وسائل الكسب ومن الكرامة والإنسانية والأمل .
وحول التغيرات المناخية أكدت الدكتورة بدرية ان تكامل جهود دول القارة من شأنه مواجهة هذه التغيرات ، داعية إلي وحدة المواقف ووضع التشريعات اللازمة والمخططات الضرورية مع أهمية وضع إستراتيجية لإدارة موارد القارة .
وأضافت نائبة رئيس المجلس الوطني ان النزاعات المسلحة في الدول الإفريقية والتدخلات الاستعمارية في الشؤون الداخلية للقارة ساهمت في تأخير عملية الإصلاح الدستوري والتحول الديمقراطي ، مشيرة إلي نهج الحكومة السودانية في اتخاذ الحوار السياسي والمجتمعي وسيلة لتحقيق الأمن والاستقرار في السودان ، مؤكدة سعي الحكومة الدائم للجلوس على مائدة الحوار مع الأحزاب المعارضة وحملة السلاح ، وأشارت للتعديلات الدستورية التي ادخلها المجلس الوطني على الدستور والقوانين التي من شأنها ان تمهد الطريق للحوار من اجل الوصول لصيغة مثلى لإدارة البلاد .
وأجرت الدكتورة بدرية عددا من اللقاءات شملت نائب رئيس البرلمان الإفريقي ونائب رئيس برلمان سيراليون و رئيسة الكوكس في البرلمان الإفريقي كل علي حدا.

تعليق واحد

  1. بدرية الاستثمارية بدرية العسكرتارية بدرية الاستبدادية بدرية …. ستاحاكم يوما وتعلق من لسانها على ما اقترفته في حق شعب كريم

  2. بدرية الاستثمارية بدرية العسكرتارية بدرية الاستبدادية بدرية …. ستاحاكم يوما وتعلق من لسانها على ما اقترفته في حق شعب كريم

  3. البرلمانات الإفريقية ما ذا تعني انه جسم اشبة ب الذي كونة الترابي جمع فيه ضعاف وبغاث الشخصيات العربية والاسلامية انه تكوين هلامي لاقيمة له اصلا م دام ءئيسة نافع وف الغالب متاسلمين افارقة يريدون شق الافارقة وتبديدهم

  4. يا جماعة الزولة دى متين بقت دكتورة ومن أى جامعة،، طلعت كدة فج دكتورة زى بروفسير عوض إبراهيم عوض

  5. ههههههههههههههههه خففت احمر شفايف بعد الدكتوراه وال شنو العجوز المتصابيه دى

  6. بدرية شافت القروش بالشوالات لكن لم تشاهد انها تذهب الى جنوب افريقيا في السنة اكثر من مرة من حر مال الشعب السوداني.. وان ثمن رحلتها الى جنوب افريقيا كافي لأصلاح اجهزة غسيل الكلي في مدينة ود مدنى او شراء اجهزة بخار للأطفال في مستشفى امدرمان او حوادث الاطفال..

    يتحدثون عن الفساد وهم لا يعملون انهم هم الفساد يمشى على الارض وذلك عندما لا يرى المرء عوجة رقبته.

    اخوى في جنوب افريقيا قال لي ان هذه المراة عملت جنوب افريقيا شغلة لدرجة انها يمكن ان تتسوق في جنوب افريقيا بين الحين والآخر والمشكلة كل ذلك على حساب الشعب ومن قانونيين ونواب برلمان يفترض منهم حماية الشعب.. بدرية العجوز تتصابي وكان الافضل ان تعمل بوظيفة مستشارة وتترك وظيفتها ومصنصبها لفتاة احدث سناً واخف حركة ورشيقة ولكن مشكلة الانقاذ انها تكافئ المفسدين بمزيد من المناصب والمسئوليات التي تمكنهم من التسوق في الخارج بكل سهولة ويسر..

  7. والله بالجد الناس ديل مرضى نفسيين ومحتاجين كهربه البسمعك تتكلمى يقول إنتى نائب رئس برلمان سويسرا ياخ إنتو الحروب فى دولتكم ما قدرتو تحلوها خلى الحروب فى الدول المجاوره وخلاص كملتى التفاهه فى السودان قلتى تحترفى التفاهه فى الدورى الافريقى الله يقبحك اكتر من القباحه الانتى فيها

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..