أخبار السودان

المرور تبدأ ربط المخالفات بالترخيص

بدأت الإدارة العامة للمرور بالسودان، يوم الأحد، خطوات ربط المخالفات المرورية بالترخيص، وتفعيل المرحلة الثانية من مشروع المراقبة الإلكترونية على الطرق القومية والداخلية (الرادار) خلال الأيام القادمة، مؤكدة اكتمال الترتيبات والتدابير النهائية لإنفاذ هذه المشروعات.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عادل أبوبكر الخير، إن إدارته وقفت على الترتيبات والاستعدادات النهائية المتعلقة بانطلاقة مشروع ربط المخالفات المرورية بالترخيص.

وأعلن اكتمال كافة الجوانب البرمجية والشبكية والترتيبات والتدابير الخاصة بالمشروع، توطئة لإنفاذه في غضون الأيام القليلة المقبلة

وشدَّد الخير، على المواطنين وأصحاب المركبات بضرورة نقل الملكية وتسجيل المركبات، ولاسيما أن المخالفات ستكون على المركبات وليس الأفراد.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن اللواء عادل، أن إدارته تقدمت كثيراً في تطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية، وتحويل جميع المعاملات المالية لتكون إلكترونياً.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. يتطلب هذا الاجراء الزام صاحب المركبة ارفاق شهادة خلو طرف من المخالفات المرورية مع شهادة البحث عند عرضها للبيع لطرف آخر … حتي لا تنتقل المركب بمخالفاتها للشاري الجديد … و ليت ادارة المرور توقف المخالفات الفورية و ربطها بالترخيص .. حتي يتفرغ رجال المرور لوظيفتهم الأساسية بارشاد السائقين و فكك الاختناقات المرورية بدلآ عن انشغالهم بنصب الكمائن و الجبايات .

  2. اعتقد ح يكون قرار كارثة
    مثلا اذا تملك عربة
    لظرف ما ساقها شخص اخر وارتكب مخالفة
    سوف تدفع انت صاحب العربة ثمن المخالفة
    انا اعتقد اذا أردنا إصلاح حركة المرور يجب انشاء محكمة خاصة لمخالفات المرور
    وا تجهيز شرطي المرور لاسلكي و كمرة صغيرة و تكون شغالة مدة دوام رجل المرور
    حتي يفسد و يستغل منصبه لقبول رشاوي
    بالنسبة للرخصة يجب ان تمنح بعد امتحان نظرى عن قواعد و إشارات المرور
    هذا النظام الخاص بالمرور معمول به فى امريكا و ساهل جدا
    انا عيش فى امريكا من عشرة سنين
    و دفعة غرامة لمخالفات مرورية أربعة مرات و كلها فى ولاية ايوا

  3. أخيرا…قلتو أحسن نربطها مع الترخيص طبعا مع الأورنيك الجديد دا ما لقيتو فرقة..إنتو عكاليت بعد شوية بتلاقو.

  4. يا دوب المالية بدت تمشى فى الطريق الصحيح نرجو لها الثبات وما يتسلطوا عليها اولاد الحرام المنتفعين الذين لاتمتلى لهم بطن ولا عين كفى الله الناس شرهم .

  5. بعد خراب سوبا وبعدين تعالو أين الشوارع التي تسمح بمرور الحمير عليها ناهيك عن السيارات يجب صيانة الشوارع أولاً بعدين تعالوا للمخالفات يالصوص الشاويش!!

  6. في المملكة العربية السعودية كان نظام المرور و رصد مخالفات السائقين من قبل المرور متخلف جداً لكن الآن و بعد أن تم ربط كل معاملات المواطنين و المقيمين الكترونياً أي ما بات يٌعرف (( بالحكومة الاليكترونية سهل الأمر جداٌ على المستهدفين من المواطنين و الحكومة – حيث تتوقف أي معاملة لك إن كنت مواطناً أو أجنبي لدى أي دائرة حكومية – جوازات – كهرباء و مياه و جميع وزارات الخدمة – مالم تقم بتديد ما عليك من غرامات متأخرات للحكومة – هذا الإجراء كما أسلفت معمول به في السعودية و هو ناجع جداً في حفظ مستحقات الدولة و جبايتها و كذلك حفظ حقوق و كرامة المواطنين و غير المواطنين و عدم تركهم لأهواء و نزوات و شرور بعض أفراد شرطة المرور لتنفيذ هذاالإجراء يجب أن يتم ذلك من خلال الرقم الوطني و لللأجبي من خلال رقم تسجيله لدى إدارة الأجانب طبعاً كل هذا لا يمكن تطبيقه مالم يتم تفعيل ذلك من خلال الربط الاليكتروني بين إدارات وزارة الداخلية- يمكن ألاستفادة من نظام وزارة الدخلية السعودية في هذا الأمر حيث هنالك بروتوكلات تعاون فيما بين الوزارتين في البلدين. و الله من وراء القصد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..