واتى بهرون معتمدا

للمتتبع اخبار وتداعيات ما حدث في دارفور ومحلية شطاية على وجه الخصوص من حرق وابادة جماعية لفتت انظار الدنيا وقومته وما قعدت للان .ومن لم يسمع عن البنت امام مراى الاب والام والمئات من الناس . ثم الحصار الذي ضرب على المواطنين في كايليك وما جاوره من مناطق مثل كرت ، كروكلي ، سقجر وقرى اخرى تنطرق اذكرها في مقالات منفصلة .فمعتمد شطاية الجديد هرون لا يختلف كثيرا عن ما فعله معتمد كاس الاسبق انقابو بمنعه اللواري من ان تنقل من بقي حيا من اهل محلية شطاية من سجنهم وحصارهم بكايليك الى كاس ولولا شجاعة وانسانية اهل دارفور وكرمهم لابيد جميع مواطني المحلية واذكر ان المعتمد انقابو كان المسبب الرئيس لجعل مدينة كاس هي الوحيدة التي تحولت الى معسكر لا مثيل له فالمدارس جميعها تحولت الى معسكرات صارت تعرف باسماءتلك المدارس ، وقد دخلوها كرد لفعل انقانبو فالاثنان لا يختلفان عن احمد هرون وفعلته في غرب دارفور .

لم تقعد الدنيا بافعاله فرئيس الدولة مطلوب لدى الجنائية الدولية منذ 2005 حتى تتم المحاكمة ان شاء الله وان لم تتم في الدنيا فيوم الحساب ات امام الحكم العدل الجبار في يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا جاه الا من اتى الله بقلب سليم . ففي ذلك اليوم لاادم حامد موسى ولا عبد الرحيم ولا ولا ولا ولا ولا حتى حماد الذي عين احد من ساهموا ووجهوا وقادوا واشرفوا على التشريد والقتل والمدد سيقف شاهدا امام الله.

لم نعهد للانصار ذلك السلوك الا من الابن العاق برفضه نصيحة الاهل وشانه في ذلك شان ابن سيدنا نوح الذي دعا ابنه الى الصعود داخل السفينة فرفض وكان من الغارقين ، وحتى نصح الابناء له بالتنحى والتخلي عن التطرف بذلك الوجه الصارخ والذي ادخله في مشادات ومهاترات مع حكومة الوالي كاشا لم تجد سبيلا الى قلب الزول فراغ عنهم ضربا باليمين والشمال لنصائحهم
وهذا الانصاري المؤتر الوطني لم يعد يحترم حتى الكبار ولو لا ان الله يمهل امثاله ويمدهم في طغيانهم يعمهون الى يوم بيعثون لكان الرجل احد المطلوبين في لاهاي ، ولا اشك ابدا انه لاحق بها لا محال مادام الامر يسير على مهل (وسمحة المهلة) .

لا اعتقد ان تعيين حماد هرون معتمدا من التوفيق بمكان فبعد ان خلط الامور منذ 2003م ومازال جاء عام 2013م يحمل في طياته القتل والتشريد والنزوح والتهجير بولايتي وسط وغرب دارفور ثم انتقلت الى جنوب دارفور بمحلية برام بين بني جلدة المعتمد هرون والسلامات ،فلننظر وننتظر (حكمة) وكيل ناظر المسيرية جبل المعتمد هرون فهذه فرصتك لتبييض ماء وجهك ان كان لذلك سبيلا فالتاريخ لا يرحم وتقراه الاجيال جيلا بعد جيل

يا حماد بتعيينك هرون معتمدا على شطاية المكلومة هل تعتقد انك اصبت ؟ لا اعتقد انك مصيب فما ذلك الا خطيئة اضفتها على خطاياك التي لن تغتفر .

محمد احمد ابرم
[email][email protected][/email]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..