أخبار السودان

ترحيل طواحين سوق أبو حمد وعقوبات رادعة في مواجهة الشركات المخالفة

الخرطوم – شذى الشيخ

حذرت الإدارة العامة للبيئة والسلامة، بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، بتوقيع أقصى العقوبات على الشركات التي تخالف الاشتراطات البيئية وتتهاون في الالتزام بتطبيق هذه الاشتراطات.

وأعلن مدير الادارة العامة للبيئة والسلامة حامد إبراهيم محمد خلال برنامج ضم مجموعة من الشركات العاملة عن أساليب وأجهزة حديثة يتم استخدامها في عمليات الرقابة على قطاع التعدين بالبلاد.

موكداً التزامها التام بالاشتراطات البيئية، مشيراً إلى أن الشركات تعمل في أنظمة معالجة مغلقة بدرجات تحكم عالية

وفي ذات السياق أكدت الآلية ولجنة سوق الطواحين الجديدة ترحيل سوق الطواحين ، وشهدت مباني مكاتب المسؤولية المجتمعية أمس الإجتماع المشترك الذي جمع بين الآلية الموسعة لمتابعة ترحيل أسواق وشركات التعدين بمحلية ابوحمد ولجنة سوق الطواحين الجديدة ، واتفق المجتمعون على ترحيل سوق الطواحين وفق الإشتراطات الصحية والفنية من قبل جهات الإختصاص والتنسيق التام بين الآلية الموسعة ، ولجنة الطواحين في كل ما يخص ترحيل سوق الطواحين ، و التأمين على إعتماد لجنة الطواحين الجديدة إلى جانب ضبط الخطاب الاعلامي بين الطرفين.

من جهته قال عضو آلية متابعة ترحيل أسواق وشركات التعدين بمحلية ابوحمد محمد كرقس،إنه الذي سترحل اليه الطواحين ، وأشار فى حديثه لـ(الجريدة)، تم إقتراح موقع شمال قبقبه ، لكن اتضح بانه ممسوح به، وأضاف نحن في إنتظار لجنة وزارة المعادن المعنية بتنفيذ القرار ٦٥ و الان في طريقها الى ابوحمد ، بعد عقدها اجتماع مع مجلس تنسيق التعدين بالولاية برئاسة الوالي.

الجريدة

تعليق واحد

  1. مايغشوكم حكاية مسؤولية مجتمعية كلام انشائي وغير محدد يجب على الولاية ومن ضمنها المحليات ان تاخذ نسبة لا تقل عن ٣٠% من انتاج الذهب والا تغفل هذه المناجم لغاية تاتي اجيال اخرى تستفيد منها
    ولاية تنتج اطنان من الذهب وتعيش البؤس والفقر اغلقوا مناجم الذهب الا بنسبة ٣٠% من الانتاج مايستهبلوا عليكم بكلام مسؤولية مجتمعية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..