أخبار السودان

الجزولي للراكوبة: لامانع لدينا من الاندغام مع كل القوى المعارضة

عضو قيادة الجبهة الوطنية للتغيير

عبدالوهاب همت

سألت الراكوبة الدكتور محمد علي الجزولي المنسق العام لتيار الأمة الواحدة وعضو الجبهة الوطنية للتغيير عقب المؤتمر الصحفي المفاجئ والذي عقدته الجبهة  اليوم الثلاثاء الاول من يناير 2019ومن خلاله أعلنت عن إنسحاب 22 حزباً من الحكومة ،  وكان سؤالي  ماهي رسالتهم للشباب الثائر  وهل هي  الخطوة محاولة لاختطاف الثورة، وجاء رده:

رسالتي الاساسية الى شباب الثورة اولها اننا نحن كقوى سياسية نعترف بأن شباب الثورة غير المؤدلجين وغير المنظمين، إستبقوا القوى السياسية في حركة الشارع وثورة الجماهير. وماقمنا به في الجبهة الوطنية للتغيير وحزب الامه ليس سرقة للثورة ولامحاولة لاختطافها، وإنما هي إستجابة موضوعية وراشدة لنداءات الشباب الثائر ، وإستجابة سياسية لدماء الشهداء. ماطرحناه اليوم من رؤية للحل هو محاولة ومقترح للاجابة على سؤال عن البديل والتخويف من الانهيار الذي يثيره الجداد الالكتروني للمؤتمر الوطني وأجهزته الامنية يقعد الكثيرين عن الانخراط في الثورة ، فما طرحناه اليوم هو تعزيز للثورة ودعم لها. ودعوة لجماهير الاحزاب وقواعدها للنزول الى الميدان والمشاركة الفاعلة في هذه الانتفاضة المباركة ، وهذه الرؤية السياسية للحل نقدمها مقترحاً للحوار مع شباب الثورة لوضع خارطة طريق للانتقال من دولة الحزب إلى دولة الشعب، وهذا يعني أن مسألة زوال النظام والعمل الحثيث والجاد لاسقاطه بات أمراً مفروغاً منه.

وفي سؤالي عن هل لديكم تواصل مع كل القوى السياسية في السودان ، لاسيما نداء السودان وقوى الاجماع؟ قال نعم

وهل في الامكان عمل تنسيقي بين قوى التغيير مجتمعة لانجاز أهداف الثورة؟ أجاب نعم.

وعن رأيهم في إمكانية الاندغام في جسم واحد  مع نداء السودان وقوى الاجماع وغيرها من القوى الساعيه للاطاحة بالنظام قال: لامانع لدينا أبداً ، وفي سؤال مباشر هل يمكن أن تقوموا بهذه الخطوة؟ أجاب نحن نطرح كل الخيارات وأفضلها ومستعدون لها.

‫2 تعليقات

  1. ألست انت الذى أهدرت دم إحدى حرائرنا لأجل عيون الطيب مصطفى خال الساح البشير ؟؟؟؟أم تظن أن ذاكرة الشعب السودانى نستك !!!!!!!!! ونقول لك
    أن القوى التى ثارت ضد النظام لديها مانع ومانع قوى ضد إندغام كل الأيادى المتوضئة بعرق ودماء الشعب السودانى فلا مكان لك ولأمثالك بين الشرفاء من أبناء هذا الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..