أخبار مختارة

مجلس السيادة: على “يونيتامس” الالتزام بالمهام الأساسية وإقالة المدراء للاستقرار

 عقد مجلس السيادة الانتقالي إجتماعه الدوري بالقصر الجمهوري اليوم برئاسة عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس، حيث هنأ المجلس في مستهل الإجتماع الشعب السوداني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وأوضحت المتحدثة باسم المجلس سلمى عبد الجبار، في تصريح صحفي أن المجلس إستمع الى نتائج الزيارات التى قام بها رئيس مجلس السيادة ونائبه وعدد من الأعضاء لعدد من الدول وبعض الولايات بالداخل.

وإستمع المجلس إلى تنوير من رئيس مجلس السيادة عن زياراته للمملكة العربية السعودية وجمهوريتي مصر وتشاد والتي أحاط فيها قيادات هذه الدول بتطورات الأوضاع في السودان، مبينًا أنه لمس تجاوبا وتفاعلاً من هذه الدول تجاه معالجة الأوضاع السياسية والإقتصادية.

وأشارت سلمى إلى أن نائب رئيس مجلس السيادة أطلع المجلس أيضًا على الجهود التى بذلها السودان لتجسير إتفاقية السلام في جمهورية جنوب السودان والعمل على تنقية الأجواء والمصالحة بين أطراف الحكم في جنوب السودان تحقيقا للسلام والإستقرار.

في غضون ذلك قدم عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر تقريرًا حول نتائج زيارته لجمهوريتي رواندا وزمبابوي، مؤكدًا أن رؤساء هذه الدول أكدوا  دعمهم ومساندتهم للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.

كما إستمع المجلس أيضاً لإفادة من عضو مجلس السيادة يوسف جاد كريم حول زيارته لمناطق غرب كردفان وتلمس أوضاع المواطنين، الذين يقطنون داخل مناطق إنتاج حقول مشيرًا للمعالجات التي تمت بشأن معالجة المشاكل الخدمية بالمنطقة.

وإستمع المجلس أيضا بتفصيل من عضوي مجلس السيادة مالك عقار والدكتور الهادي إدريس ، عن مقررات مؤتمر الجبهة الثورية بالروصيرص، وماطرح فيه من رؤى لإيجاد حلول للأزمة السياسية الراهنة.

وتداول المجلس حول عمل بعثة اليونيتامس وسلبيات آدائها خلال الفترة الماضية وأهمية إلتزام البعثة بالمهام الأساسية التى منحت لها وفي مقدمتها دعم إتفاقية جوبا لسلام السودان.

كما تطرق الإجتماع للأوضاع المعيشية بالبلاد والخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم.

وقدم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية تقريرًا عن الإجتماعات التى تعقدها اللجنة وماتم التوصل إليه من معالجات وحلول بشأن الوضع الإقتصادي.

وتناول الإجتماع قرارات حل مجالس الجامعات الحكومية وإعفاء وتعيين مدراء لها، بما يضمن إستقرار العمل بالجامعات حفاظاً على مستقبل أبناء السودان.

‫20 تعليقات

  1. مجلس سيادة رمم الشعب من يقول رايه ياعواليك؟ علي الشعب ان تطلب الوصاية الكاملة من الامم المتحدة ياجزم قتلة؟؟؟

  2. هذه الطغمة المتسلطه علي رقاب العباد يفترض ان يكونوا مسئولين. لكن للأسف بيخدعوا في أنفسهم ويعرفون ان كل ما تداولوه كذب في كذب.

    1. وكمان عارفين كلووووووووووو الشعب كارههم ورافضهم…حسبنا الله فيهم..اللهم عجل برحيلهم

  3. والله انتو بليدين بلادة ماعادية، اتفاقية جوبا يدعموها ليكم بالكلام كلام زي ورجغتكم دي. الدعم هذا يأتي من مانحين يعني اعضاء في الامم المتحدة، وديل جمدوا الدعم قالوا ليكم الا يعود الوضع الدستوري، اذن حل المعضلة السياسية هي العقبة. بعدين دول افريقية تعمل ليكم شنو هم ديل حالهم يغني عن سؤالهم وعضوية السودان مجمدة في الاتحاد الافريقي، ما عارف دول افريقية لا حول لها ولا قوة تعمل ليكم شنو. بطلوا عناد العملتو دا غلط كبير ما تركبوا راس الشغلة دي ما بتقدروا عليها. روسيا ستعاني وسيفرض عليها مزيد من العقوبات القاعدة المفكرين فيها دي ما حيقدروا يمولوها، مشكلة اليمن الى حل سياسي قريب ان شاء الله اها الضرع بتاع الاسترزاق دا ح يقيف والعرب ديل جلود والله ما يدوكم ريال.

  4. التهديدات المبطنة لبعثة الامم المتحدة قد تعنى ان البرهان و جماعته يعدون العدة لاغتيال فولكر و تصفيته ، كعادتهم فى تصفية خصومهم السياسيين!.
    ولا اعتقد انهم قد يكتفوا باعتقاله و تعذيبه ، فاغتيال فولكر قد يعنى لهم اخضاع الامم المتحدة حسب اذهانهم المريضة !.

  5. طيب وين اعضاء مجلس السيادة الكانت ليهم شنة ورنة امثال الكباشي و العطا. خطفهم الدودو؟

  6. وهل استبدال مدراء الجامعات بمدراء كيزان يسهم في استقرار الجامعات ام العكس؟ عدم استقرار الجامعات بدأ منذ ايام البشير ولم يفلح المدراء الكيزان وقتها في اعادة الاستقرار لان المشكلة لم تكن في المدراء فقط بل تتعداها الي هجرة الاساتذة وضعف الهيكل الراتبي للاساتذة و تدهور البيئة الجامعية من داخليات ومعامل وقاعات وذلك لعدم قدرة وزارة التعليم العالي على الصرف على الجامعات واثبتت بدعة التعليم الخاص فشلها.

  7. في كائنات كدة لما تشوفا بتحس بالضحك والغثيان مع بعض ههههه زي البرهان وزي حميدتي وكراتين ما يسمى بالسيادي زي الكائن الإسمو سلمى ده .. اللهم إني صايم

  8. “عقد مجلس السيادة الانتقالي إجتماعه الدوري بالقصر الجمهوري اليوم برئاسة عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس،”
    ان كان هذا التقرير من الراكوبة ، تكون راكوبتنا سوست و نخرها الدود!!!
    مجلس السيادة الانتقالي و لا الانقلابي؟؟؟؟
    ماذا دهاكم يا بشر؟

    1. 👍
      الصحيح الانقلابي،،، الخائن العميل المجرم القاتل المنبطح ميطي للخمارات والمهلكة والمصاروة

      نبحنا لمن روحنا طلعت،،،، قلنا سمو الخنازير العسكر والمدنيين التبع والجنجويد والمليشيات باسمائهم

  9. ٦ أبريل يا نحن الشعب السوداني يا انت وكلاب اللجنة الأمنية بتاعت البشير يا برهان يا عوقه. اللهم أني صائم.

  10. وتداول المجلس حول عمل بعثة اليونيتامس وسلبيات آدائها خلال الفترة الماضية وأهمية إلتزام البعثة بالمهام الأساسية التى منحت لها وفي مقدمتها دعم إتفاقية جوبا لسلام السودان.

    لما تقرا الجمله اعلاه يجيك احساس انو بعثة اليونيتامس دي عينها مجلس السياده وانو المستر فولكر دا عينه عبد الرحمن البرخان
    ما الجمعية العامه للأمم المتحده .
    اتو احساسكم شنو ؟ والا يكون دا الصيام مخلي الزول يهضرب ويتخيل اشياء غير واقعيه مع انو انحنا يادوب اول النهار .

  11. هم يوافقون علي اي قرار يصدره البرهان يكون ايه الفايدة اذا انت فقط بتوافق علي قرارات رئيسك وتبصم من اجل الراتب فقط ؟ الا تخاف من حساب الله ؟ الا يمكن تعترض علي حل مجالس الجامعات ؟ والمجلس كله انقلابي و باقي ناس سلمي ساحات الفداء كيزان ولا تمثلنا في الاقليم الاوسط كان افضل التوم هجو منها لانها تسبب الغثيان وتذكرنا بالبشير والصوفية البصمة لاي شئ

  12. مجلس عواجيز رمم مصاصي دماء البشر
    همهم الكرسي واكلهم اموال السحت ولو ضاع كل اعمار الشباب الخضر
    تجد فيهم العجوز والمسن وعمره تجاوز السبعين وكثر
    ان رايته تشفق عليه وبطنه بالونه وماخرته تفوق الاناث الحاملات بدهر
    لاتثق فيهم فليس فيهم وطني ولاحتي شئ بسيس من اعمال البشر
    شيمة الكيزان والشيطان فيهم وهمهم القتل ورثوها من فتاوي شيوخهم والكجر
    لو سالت عن تاريخهم كلها ملطغة بدماء الابرياء والثكالا
    وهل يرجي خير من كوزعديم الانسانية وقاتل يفتي بها للاخر
    هذا حظنا ابتلينا بها من امثال هؤلاء البشر
    فاجندنهم تدمير بلادنا فدافعو ياشباب نحن في خطر

  13. اقتباس

    ((عقد مجلس السيادة الانتقالي إجتماعه الدوري بالقصر الجمهوري اليوم برئاسة عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس، حيث هنأ المجلس في مستهل الإجتماع الشعب السوداني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.))

    1-هذا مجلس نخاسة ودياسة
    2-تهنئة العميل الخائن الكوز المجرم القاتل البرهان وكلابه وخنازيره من الارزقيةوالخاسرين جبريل ومناوي والرذل اردول وبقية المرتزقة من متمردين دارفور،،،،، مردووووووده عليهم على الاقل مني انا كمواطن سوداني حقيقي حر شريف ليس مجنس من تشاد ومالي والنيجر ومأجور الزريبة البرهانية المشلعة (السودان سابقا)
    3-الله لايهينك يالبرهان لادنيا ولااخرة

    آخخخخخ،،، تفووووووووو

    1. الاقل مني انا كمواطن سوداني حقيقي حر شريف ليس مجنس من تشاد ومالي والنيجر ومأجور الزريبة البرهانية المشلعة (السودان سابقا)
      ************************************************************
      ههههههههههههههههه….معظم الشعب بقطاعاته المختلفة يرفضون هذه الطغمة الحاكمة لانهم جميعهم مجرمين وخونة ولكنهم سودانيين !! وكمان كل السودانيين احرار وشرفاء ولهم نفس الحقوق والواجبات يا اخي ساسا لست وحدك الحر الشريف ؟؟؟!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..