حفلات الزفاف في الهند تزداد بذخا

نيودلهي: براكريتي غوبتا
وصلت قيمة سوق حفلات الزفاف في الهند إلى نحو 1.500 مليار روبية (نحو 30 مليار دولار) وإنه ينمو بمعدل يتراوح بين 15 و20 في المائة سنويا, ويبلغ 2000 دولار سعر بطاقة الدعوة الواحدة.

وتقول سوميا جاين، رئيسة تحرير مجلة «لاغتشري فاكتس» المتخصصة في المنتجات الفاخرة، إنه نتيجة اتساع طبقة الأثرياء وتزايد طلبهم على المنتجات الفاخرة، أصبحت كل التفاصيل تقطر بالبذخ من دعوات الزفاف المرصعة بالجواهر، إلى أدوات المائدة، ومروحية تحوم باستمرار فوق مكان الحفل لتوزيع الورود به. وبات رائجا في بعض الأوساط إقامة حصون مغولية من الجص وأشكال بالحجم الطبيعي مثل مظلة يؤدي تحتها الشريكان مراسيم الزواج.

ويمكن أن تستمر حفلات الزفاف الهندية لعدة أيام، وعادة ما تكون على النهج التقليدي الذي يبدأ بمراسم خطوبة، ثم حفل حنة، تعقبه ليلة من الغناء والرقص، وفي الأخير يقام حفل الزفاف واستقبال المدعوين.

يقول فينيت شوهان، مدير شركة «باك تو كالتشر»، التي تعمل في مجال إعداد حفلات الزفاف: «يختار العروسان موضوع الزفاف وما يلائمه من ألوان، وهناك طلب كبير على نسق الحفلة التنكرية والسينما الهندية والليالي العربية. على سبيل المثال يتضمن النسق البحري لحفل الزفاف ارتداء الندل (ملابس رجال بحر) وتصميم طاولات الطعام على شكل قوارب نجاة. وبات هذا اتجاها في إقامة حفلات الزفاف، فقد نظمنا 30 حفلا من هذا النوع عام 2011.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..