أخبار السودان

مذكرة لتكوين مظلة سياسية للمطالبة بحل قضايا شرق السودان

وقعت أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدنى بشرق السودان على مذكرة تفاهم لتكوين مظلة سياسية والاتفاق على الثوابت الأساسية لحل قضايا الإقليم وذلك على هامش اجتماعات نداء السودان في باريس . ودعت المذكرة التي وقع عليها كل من أسامة سعيد الأمين العام لمؤتمر البجا المعارض ، والأمين داوود رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة ،ونجلاء محمد علي من منظمات المجتمع المدني دعت إلى ضمان المشاركة الفاعلة والمنصفة لأبناء شرق السودان في السلطة .
وأعرب أسامة سعيد الأمين العام لمؤتمر البجا المعارض في حديث لراديو دبنقا عن سعادته بتوقيع المذكرة وقال ان المذكرة اتفقت على ثلاث محاور سياسية واقتصادية وامنية و طرحت الحلول المناسبة .وأكد ان المذكرة مفتوحة لجميع تنظيمات وأحزاب شرق السودان ودعاها للإنضام لها من اجل تحقيق تطلعات شعب شرق السودان .
وبدوره، قال الامين داوود رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة لراديو دبنقا أن المذكرة تهدف إلى توحيد تنظيمات شرق السودان وتوحيد وجهات النظر بين احزاب ومنظمات شرق السودان موضحاً أنها جاءت في وقتها ووجه نداء لكل الاحزاب بالانضمام اليها .
راديو دبنقا

تعليق واحد

  1. يااهل الشرق انتم خرجتم من معادلة بما كانة يسمى اتفاقية السلام الشامل عليكم باتى (( استغلال الظروف الحاليا بين السودان وارتريا فتح معسكرات تدريب الشباب ) ان الوظيفة الوهمية التى منحت لكم كمستشار ومساعد ماهى زر الرماد فى عيون ااكثر الشعوب الخاسرة الان فى السودان انتم ناس الشرق الان يتم توطين الاجانب من العرب فى دياركم الشرق وعى محاولة تغير الخارطة االاجتماعية تهجير سكان الشرق الاصلين تشجيع هجرة سكان الشمالية الى الشرق ياكم من مثل مصير دارفورين هجروا الى تشاد

  2. يااهل الشرق انتم خرجتم من معادلة بما كانة يسمى اتفاقية السلام الشامل عليكم باتى (( استغلال الظروف الحاليا بين السودان وارتريا فتح معسكرات تدريب الشباب ) ان الوظيفة الوهمية التى منحت لكم كمستشار ومساعد ماهى زر الرماد فى عيون ااكثر الشعوب الخاسرة الان فى السودان انتم ناس الشرق الان يتم توطين الاجانب من العرب فى دياركم الشرق وعى محاولة تغير الخارطة االاجتماعية تهجير سكان الشرق الاصلين تشجيع هجرة سكان الشمالية الى الشرق ياكم من مثل مصير دارفورين هجروا الى تشاد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..