يا خبر بفلوس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية يقاضي القنوات الفضائية

أكد الأمين العام لمجلس المهن الموسيقية والمسرحية الدكتور عبد القادر سالم اتجاه المجلس لفتح عدد من البلاغات في الأيام القليلة القادمة ضد قنوات فضائية، ومطربين، وصالات، وأندية مناسبات، لمخالفتهم قوانين المجلس وعدم الاكتراث بها.

وأشار د. عبد القادر إلى متابعة المجلس للساحة الفنية في الفترات الماضية عبر مشرفين ومختصين رصدوا كل المخالفات والمخالفين للقانون حتى وصلت جملة المخالفات في اليوم الأول والثاني والثالث لعيد الفطر المبارك خمس عشرة مخالفة، التركيز فيها على القنوات الفضائية التي أظهرت أصواتاً غنائية لا تحمل ترخيص مزاولة المهنة، وعازفين أيضاً، رغم أننا سلمناهم قبل فترة أسماء الفنانين والعازفين المسموح لهم قانونياً بممارسة المهنة المعتمدين لدينا، بالإضافة لفتحهم للمجالات لبث مجموعة من الأغنيات الهابطة بدون أي ذرة خجل.

وقال الأمين العام للمجلس: هذا القانون لن نتساهل فيه على الإطلاق وفي ردع كل المخالفين له، لأنه قانون مجاز من البرلمان، ووقع عليه السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير، وعليه سوف نفتح البلاغات على كل المخالفين له من مطربين، وصالات، ونوادي أفراح، وقنوات فضائية، لأنهم للأسف الشديد حتى الآن يعتقدون أن هذا القانون كذب ولعب ليس إلا.

وأشار د. عبد القادر سالم إلى أن العقوبة على القنوات الفضائية هي عقوبة تقديرية متروكة للقضاء، أما الفنانون فحسب المادة (72) من القانون، والتي تقول أي مطرب يتغنى بدون ترخيص يعاقب بالسجن أو الغرامة أو العقوبتين معاً.

وأكد أن كل فنان ردد أغنيات هابطة وحاصل على الرخصة سوف يتعرض لتحقيق معه فيما قدمه، ويعاقب بالإيقاف المؤقت والغرامة والإنذار والتوجيه.

آخر لحظة

تعليق واحد

  1. الحقيقه يا عبدالقادر سالم الفنانين والعازفين الذين يحملوا ترخيص غالين جدا جدا والقنوات ماعندها قروش ؟هل ممكن تنزلوا الاسعار شويه ؟والايام دي الفنانين الصغار استغنوا عن العازفين نهائيا كما شاهدنا اليوم الاحد الفنانه نسرين سوركتي او ولد نجم الدين الفاضل يغنوا خلال موسيقي مسجله مسبقا؟وهذا عمل غير جميل وبايخ وكمان يعني بالعربي كدا العازفين حقهم راح وتاني لن يجدوا عمل ؟والتلفزيون فرحان لانو وفر قروش؟

  2. عواره فايتا الحد قال معاقبه من لا يحمل رخصه من فنانين وعازفين الكلام ده الا في بلدنا دي مشينا كل مكان وغنينا لي فيروز وورده ومافي قرد سالنا
    وكثير من الشباب يؤدي اغاني الكبار بصوره افضل منهم

  3. هذا كلام جميل جداً يا دكتور عبد القادر سالم فالقانون يجب أن يطبق على الجميع فمن غير المقبول أن يكون هناك قانون لحماية حقوق المؤلف ويكون هناك بعض القنوات تنتهك فيه في وضح النهار دون مساءلة وبشكل مزعج جداً، ونشاهد من يسوى ولا يسوى يشوه غناء الآخرين ويتكسب منه مع وجود القوانيني الواضحة، أعلم ان هناك أحد العلماء في قوانين الفكرية الملكية عضو في اتحاد الموسيقيين وهو الأستاذ/ الدكتور هاشم عبد السلام فمن الممكن الاستعانة بإمكاناته وخبراته القانونية في ذلك

  4. وهل الفن يا دكتور هو ملك لكم وحدكم 00 يعني بعد شويه حتي الماري في الطريق يمكن يمنع من

    التغني او الدندنه باغتياتكم0 طيب اذا هو كذلك لمن تلحنون وتغنون

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..