مقالات وآراء سياسية

قادة الجيش جهزوا حالهم للهروب الاكبر ،، فماذا نحن فاعلون لحماية ارضنا وعرضنا؟؟؟

خالد السنابي

.. سيكرر لواءات وفرقاء الجيش والشرطة والأمن سيناريو الهروب الافغاني الاكبر ..

بعد سقوط كابول ، هرب الرئيس اشرف قاني وكبار ضباط الجيش الافغاني الهلامي وبعض من وزراء حكومته مع اسرهم الي دول الجوار الافغاني شمالا ودول الخليج ،، امتلأت حقائبهم بما نهبوه َمن احتياطي أفغانستان من العملات الاجنبية والذهب..

.. نعم سيتكرر الَسيناريو الافغاني في بلادنا ،، جهز قادة الجيش والشرطه والأمن والجنجويد حالهم عند حدوث الانفلات الأمني المتوقع في بلادنا ، فوجوا أسرهم الي مصر ودول الخليج محملين بالغالي والنفيس .. (شوهد الجنجويدي عبدالرحيم دقلو مع أسرته على متن احد الطائرات المتجهة للخليج..) .

جهز الانقلابيون الانفاق والمخابئ السرية والعربات والطائرات التي ستقلهم على وجه السرعة الي مصر والإمارات والسعودية ..

.. اما قادة حركات الارتزاق الدارفورية المسلحة فكل أسرهم تقبع في منتجعاتهم في أوروبا،، وحولهم طوق أمني من اقربائهم وأبناء القبيلة التي ينتمون إليها وعربات الدفع الرباعي جاهزة ، لنقلهم على وجه السرعة الي أماكن أمنه في دارفور مثلما فعل الهالك خليل إبراهيم ومنها إلى تشاد وأوروبا ..

.. تجارب هروب قادة جيش السودان ماثلة أمامنا ولكم بعضها :
.. هروب السفاح المخلوع البشير الي منزل الطيب النص في العيلفون وهروب كل ضباط مجلس قيادة ثورة الانقاذ بعد المحاولة الانقلابية في رمضان 1990..

.. هروب البشير وكل حكومتة. عام 2008 عندما تمكن الدباب الهالك خليل إبراهيم من دخول أمدرمان على رأس قوة عسكرية وتمكن من دخول الخرطوم ..

.. هروب رئيس الاركان السوداني عصمت عبدالرحمن مع رهط من كبار الضباط من ابوكرشولا عام 2013 عند سماعهم لعلعة الرصاص ..

.. ولابد من ذكر الضربة الصاروخية الامريكية والتي دمرت مصنع الشفاء للأدوية في عام 1998، بعد الضربة مباشرة هرب قادة الجيش وبعض الوزراء على وجه السرعة وشاهد مواطني الدروشاب والسامراب ارتال من عربات الدفع الرباعي المسرعة محملة بالعوائل رجالا ونساءا واطفالا …

.. قادة الانقلاب من عسكر وجنجويد ومرتزقة دارفور ومليشيات الكيزان ،، اشاعوا الفوضى والسيولة الامنية في العاصمة ومدن السودان الآمنة وسمحوا لمن أطلقوا عليهم القوات المشتركة بارتكاب اي موبقة ، نهب مسلح ،، قمع مفرط ،، اغتصاب ،، قتل ضد أبناء شعبنا العزل بعد أن وفروا لهم الحصانه ،، غطوا وجهوهم بالطرح والكودومول ، تحملهم سيارات بدون لوحات. حتي تختفي معالم جرائمهم ..

هذه القوات المشتركة قوامها توليفة تجمع اللصوص والقتلة ،، مليشيات الكيزان ،،

حركات الارتزاق الدارفورية المسلحة خاصة مرتزقة الفكي جبرين ومناوي وعصابات جنجويد الريزيقات وامتدادهم القبلي في غرب أفريقيا ..

.. بلادنا اليوم مستباحه ، كما كان حال أجدادنا في المهدية الأولى عندما استباح المجرم القاتل عبدالله التعايشي بمعية قبائل دارفور ديارنا سرقوا واغتصبوا وقتلوا وتفننوا في أساليب القمع والتعذيب ولا رادع لهم ..

.. يتكرر نفس السيناريو اليوم لترزح بلادنا تحت حكم المهدية الثانية بقيادة حميدتي واشقائه عبدالرحيم والقوني واعمامه عبدالله وسليمان دقلو وابناء العمومة ،، وقبائل الريزيقات والزغاوه وغيرهم من قبائل دارفور وغرب افريقيا ،..
كما كان الحال في المهدية الأولى التي قادها القاتل عبدالله التعايشي وشقيقه جراب الرأي وأبناء عمومته وأهله من قبيلة التعايشه وقبائل دارفور الأخرى . من منا لم يسمع بمحمود ود احمد،، ود دكين .. حمدان ابوعنجه ،، الزاكي طمل ،، النور عنقره ،.. تتكرر مأساة أجدادنا في المهدية الأولى لأننا لم نتعظ من دروس وعبر تاريخنا القريب البعيد ،،

.. من منا لم يسمع بمجاعة سنة ستة والتي تتكرر في عام 2022 !!! .

.. اهلي الكرام واحبتي وشبابنا الثائر والكنداكات الذين اعادوا سيرة مهيرة بت عبود وأماني ريناس ،، بلادنا وارثنا وحضارتنا المضاربة في جذور التاريخ في خطر محدق..

.. هل سنظل في موقع المتفرج ، المتلقي لكل أصناف الذل والاهانه ، دون رد فعل ؟؟؟ .

.. هل سنصعر خدنا الأيمن لمن يضربنا على خدنا الأيسر؟؟ .

.. هل سنظل قابعين على مقعد الضعف والهوان والذي أطلق عليه سلاح السلمية وتتار دارفور يحملون السلاح ينهبوا ممتلكاتنا ويغتصبوا حرائرنا ويتسلوا بضرب وقتل كل من يقف في طريقهم ،،؟؟؟ .

.. يا شباب بلادي حمل السلاح أصبح فرضا على كل من يستطيع حمله ،، هولاء الغزاة لا يفهمون سوي لغة السلاح ،،.

لا تنتظروا الدعم من القوات الاممية التي وقفت موقف المتفرج في مجزرة سربرنيتسا في البوسنة والهرسك والتي راح ضحيتها ما يقارب ال 10 الف من شباب البوسنه وتم دفنهم في مقابر جماعية ..

.. كل عصابات النهب والقتل انتقلت من دارفور الي العاصمة والشريت النيلي وتم إخلاء دارفور من كل الجلابة العنصريين وأهل البحر ، لان اي فرد منهم أصبح هدفا وفريسة مستباحة لقناصة العصابات الدارفورية ..

.. اهلي الكرام حمل السلاح لن يجعلنا في موقع المعتدي بل العكس هو الصحيح نحن ندافع عن ارضنا وعرضنا ولن نتعرض الي من دخل ديارنا طلبا للأمان دارفوري اوغيره ..

.. الا هل بلغت اللهم فاشهد

[email protected]

‫18 تعليقات

    1. كلام صح لكن من يفهم
      هؤلاء لن يفهموا بتاتا
      كلنا ضد حركات الارتزاق المسلح لكن لا يجب الانزلاق ل مستواهم
      ما كان مفروض ناس دارفور من الاساس يحملوا سلاح لانه هو التسبب ب ابادتهم لكن بسلميتنا اسقطنا البشير

  1. قبائل دارفور الاخرى
    طيب اذكر لي اسم قبيلة دارفورية اخرى دايرة تكتلك غير الزغاوة و الرزيقات
    الهوان البتتكلم عنه ده هو الاسقط البشير يا هذا
    لماذا تدعوا اهل السودان ل حمل السلاح و انت لم تحمله بعد
    انت من وقت طويل تقول الكلام ده و مافي زول حمل السلاح
    (بتعرف ليه)
    وينك يا سنابي
    في الخرطوم في اي منطقة من السودان و لا بره السودان
    ما تحمل انت السلاح اولا و بعدها الثوار حيكونوا وراك
    دعوتك هذه تشبه تماما دعوة المدعو (سيف العزل) الذي يدعوا ل حمل السلاح دون نتيجة
    يا هذا
    سلمية بس
    لم يحق اصلا للدارفوريين ان يحملوا السلاح من الاساس لانه هو القتلهم زيادة
    سلمية بس
    تسقط بس

  2. ياليت قومى يسمعون ولا اعرف سببا واحد يجعلنا لانحمل السلاح فى وجه من احتلوا العاصمة بل ايضا اشتروا البيوت والأراضي.. قوموا الى سلاحكم يرحمكم الله

  3. الله الله يا استاذ خالد انا شخصيا مدمن لكتاباتك انت واخونا سيف العزل

    انا والله شغال توعية في اهلنا الجلابة (كما ينعتنا عنصريو دولة دارفور) بخطر ابناء دولة دارفور (داركوز) علينا وعلي مستقبل بلدنا وقاعد اسرد في تاريخ دولتنا وادى ارض الحضارات ارض كوش ارض سلطة سنار بعد دخول الاسلام اليها في 1505م وعن ضرورة فك الارتباط المصنوع بواسطة المستعمر الانجليزي في يوم الاثنين الاسود 1 يناير 1917م مع دولة دارفور الاسلامية التى لاتشبهنا في شئ

  4. فضحتك كلمة “الشريت” النيلي. أنت لابد من دارفور وتريد نشر الفتنة بينهم وسكان “الشريط” النيلي.

  5. أهلنا في السودان القديم فى غيبوبه تامه،، وحالة من اللامبالاة لما يجري حولهم خاصة بعد مهزلة جوبا وغزو واحتلال العاصمة بواسطة عصابات جنجويد الريزيقات وحركات الارتزاق الدارفوريه المسلحه..

    …. هددنا هولاء الغزاة على الملأ و شعارهم :

    …. عمارات نهدمو ،،جلابه نكتلو، بناتن نغتصبو،،أموال نسرقو وبيوت نحتلو واهلو نطردو،، وموية البحر نشربو…

    … لن يفيق أهلنا الا بعد وقوع الفأس في الرأس..

  6. انت يا السنابي اول خلينا نتفق معاك قبل نحمل السلاح ضد اخرين.. انت مفتكر كونك ضد انقلاب البرهان ده يكفي نضع يدنا في يدك.. اهو دي الأوهام العايشنها انتو ورافضين تسمعوننا.

    1. يا Mohd ضع يدك في يد امك واخواتك وزوجتك وبناتك لتحميهم..
      .. شكلك ومن كلامك ياMohd انك حتكب الزوغة وتهرب وتخلي كل عرضك وارضك ليحميها غيرك من شباب وكنداكات بلادنا الفرسان، النشامه. َ

  7. ((هذه القوات المشتركة قوامها توليفة تجمع اللصوص والقتلة ،، مليشيات الكيزان ،،23 مارس، 2022
    كج:
    23 مارس، 2022 الساعة 3:30 م
    قوة مشتركة تعني عصابة مشتركة من جميع اللصوص المسلحين من جيش وشرطة وأمن وجنجويد وحركات مرتزقة؟ ياخي ولببه ابتذلتوا معنى قوات مشتركة دي! القوات المشترك دي أساساً وضعوها لحراسة الحدود المشتركة بجيش مشتركة بين البلدين حتى لا يتصرف جيش واحدة منها تصرفاً لمصلحة بلده دون مبرر. وإن أريد تطبيقها على مجابهة المسيرات فيفترض أن يكون الغرض هو مراقبة بعضها البعض حتى لا تنفذ كل واحدة اجندتها الخاصة! أما أنت يا حمار واضح أنك تقصد تمكين ذات الاجندات الخاصة بالقتل أو النهب أو الاغتصاب من تنفيذها داخل القوة المشتركة وباسمها فلا يشار باصابع الاتهام إلى قوة مشاركة محددة قبحك الله وقطع نفسك

  8. مفروض الناس تجهز تغالهم واسرهم والكيزان ولاتتركهم يهربو بخيرات بلادنا وعلينا تطبيق نفس غانون الليبين علي انصار االقذافي هؤلاء قتلة ويجوز قتلهم خناذير. هربو لتركيا اشترو فلل وممتلكات لا يمكن تهريب اموال اولادكم؟؟؟؟؟

  9. والله يااستاذ خالد انا شخصيا من دارفور واتفق معك لامفر الا من حمل السلاح وبجد اصبحت متنرفز جدا من قتل كل هذا العدد الهائل من الشباب ومنهم من فقد عينه او اطرافه؟ انت تتعامل مع قتلة لايعرفون السلمية؟ انت تتعامل مع جهلة يقتلونك من اجل يقتلو ؟ لامجال الا حمل السلاح؟ لاتقول لي مجتمع دولي ولازفت؟ ماذا عمل مجتمع دولي اكراينا كلام فاضي؟ جندوالشباب ونحمل كلنا السلاح مافي سلمية طالما اختك وامك يغتصب امام عينك ؟ انا شخصية وقفت امشي المظاهرات الا مع حمل السلاح؟ كفي اهانة؟؟؟

  10. يا شباب بلادي حمل السلاح أصبح فرضا على كل من يستطيع حمله ،، هولاء الغزاة لا يفهمون سوي لغة السلاح ،،. أخطر عبارة وردت في المقال يدعو للفتنة والزوبعة والقتل من باب الى باب . المخرج: العصيان المدني لشل حركة الدولة ولسلامة أرواح من بقوا على قيد الحياة.

  11. مقارنة حالة السودان بما حدث في أفغانستان غبية، في أفغانستان دخلت المدنية حكومة كانت قائمة أصلاً و ليس لها سند شعبي، و في السودان كبار لصوص الباشبوزوق هم سبب الكارثة، فإذا هربو افضل للشعب، اما عصابات النهب المسلح و غيرهم،الشعب ده بيقضي عليهم في أسبوع واحد، و الله ديل اول كلاب رمم حيشردو لو شرد أسيادهم الجابوهم، مافي شي إسمه حرب أهلية في الخرطوم، في ثوار و عصابات ضد الثوار، اما العايزين يقلعو و يطعنو، ديل بيتعلقو في مشانق في شجر النيم و بس.
    الواحد فيكم قاعد بره السودان و يحرش، ما تجي تموت معانا هنا.

  12. هل هؤلاء – باستثناء القوات المسلحة السودانية – الذين يطلق عليهم الحركات المسلحة والدعم السريع وغيرها من المسميات الأخرى، اذا تعرض السودان لغزو خارجي – لا قدر الله – سيولون الأدبار، أم سيصمتون في ميدان الوغى، أم سيمارسون هوايتهم المحببة نهب،سلب، وقتل المواطن المغلوب على أمره ؟؟؟

  13. انت عنصري ومغرور. لا تبث سمومك. اهل السودان بسلميتهم اسقطو اكبر طاغية وان شاء الله سنسقطك انت والجنجويد والحركات المسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..