هل يهجر نجوم مصر أرضها بسبب الإخوان؟

كتب الخبر: رولا عسران

تعشق ياسمين عبد العزيز السفر إلى مدينة فرانكفورت باستمرار، لذا طلبت من زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة السفر إليها وإيجاد شقة مناسبة، وعندما عثر عليها اتصل بياسمين وطلب منها موافاته إلى ألمانيا، فسافرت مع أولادها وأُعجبت بالشقة وهي تجهزها بالأثاث للإقامة فيها بشكل مؤقت.
لم تقرر ياسمين موعد العودة إلى مصر، لا سيما أنها اطمأنت على إيرادات فيلمها الجديد «الآنسة مامي» الذي شاركها حسن الرداد في بطولته وأخرجه وائل إحسان وأنتجه أحمد وكريم السبكي وعرض في موسم عيد الأضحى، ولم تحدد موقفها النهائي تجاه السبكي بعدما اتفقت معه على إنتاج فيلم جديد، وهو ما سيتوقف على موعد عودتها إلى مصر.
يتردد أن عادل إمام سافر إلى باريس للإقامة في شقته في شارع جانبي متفرع من الشانزليزيه إلى حين استقرار الأوضاع السياسية في مصر. يذكر أن هذه الشقة اشتراها له عماد الدين أديب منذ فترة بما يعادل عشرين مليون جنيه مصري ، وقفز سعرها إلى الضعف أخيراً بسبب موقعها المميز. واصطحب عادل إمام معه أولاده وأحفاده، وبحسب المقربين منه، لم يقرر إن كان سيعود مجدداً إلى مصر أم ستدفعه الأوضاع الحالية إلى الاستقرار في باريس بشكل نهائي.

سفر بلا عودة

هاجرت سماح أنور إلى الكويت، بعدما اعتدى عليها بعض الثوار بالضرب أثناء وجودها مع ابنها في أحد الأندية لتطاولها على الثورة في أحد البرامج على الهواء مباشرة، ومطالبتها بحرق الثوار في ميدان التحرير، ما دفعها إلى السفر هي وابنها أدهم إلى الكويت والاستقرار فيها بشكل نهائي.
بدورها هاجرت شيرين سيف النصر إلى الأردن، بعد انفصالها عن زوجها وتوتر الأوضاع السياسية في مصر، ويرجع اختيار شيرين الأردن لوجود أقاربها هناك.
منى هلا اختارت أن تهاجر إلى أميركا، ليس بسبب الأوضاع الحالية لكن بعد توقف برنامجها الساخر «منى توف» الذي عرض على الـ «يوتيوب» وحقق نجاحاً إلا أنه سبب لها عداوات، بعد هجومها على الفنانين الذين كانت لهم مواقف عدائية من ثورة 25 يناير، ما دفع منى إلى التفكير في الهجرة إلى أميركا لعدم وجود أعمال فنية تشجعها على البقاء في مصر.

هجرة لا هجرة

ثمة فنانون هددوا بالهجرة في حال تولي الإخوان حكم مصر، إلا أنهم لم يتلزموا بتهديدهم، على رأسهم المخرجة إيناس الدغيدي التي أكدت في أكثر من حوار نيتها الهجرة في حال تولي جماعة «الإخوان المسلمين» الحكم، وهو ما لم يحدث. كذلك أكّدت علا غانم أكثر من مرة نيتها السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية والإقامة فيها مع ابنتيها في حال تولي «الإخوان المسلمين» الحكم وهو ما لم تفعله علا أيضاً، وإن تردد أنها تفكر في الهجرة فعلياً وبشكل جاد، لكنها لم تتخذ القرار بشكل نهائي بعد.

الجريدة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..