أخبار السودان

مشار يتعهد بالمشاركة في منتدى تنشيط السلام

أكد نائب زعيم حركة التمرد الرئيسية في دولة جنوب السودان برئاسة رياك مشار، أن مجموعته ستشارك في منتدى تنشيط اتفاق السلام من أجل إنهاء الحرب المستمرة منذ أربعة أعوام وبناء السلام لتمهيد الاستقرار بالبلاد.

ومن المقرر أن يبدأ المنتدى رفيع المستوى الذي تعقده الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية “إيقاد” في أديس أبابا غدًا الإثنين.

وقال نائب مشار هنري ديلا إودوار في تصريحات لـ “سودان تربيون”، إن مجموعته ستشارك في منتدى التنشيط بدون شروط مسبقة لأنها ترغب في وقف الحرب وعودة السلام والاستقرار إلى البلاد في أقرب وقت ممكن، وأضاف: “سنشارك في منتدى التنشيط بقلوب مفتوحة مع التركيز على أفضل السبل لإنهاء الصراع، و هذه رسالتنا لشعب جنوب السودان والمنطقة والمجتمع الدولي”.

وشدد على أنه يجب على الحكومة، وخاصة الرئيس سلفا كير، أن يشارك في المنتدى بحسن نية، ولا يجب أن تكون لديه تحفظات كما فعل من قبل، حتي يُظهر بوضوح استعداده لوقف هذه الحرب ويعود السلام إلى البلاد.

ودعا مسؤول التمرد إلى الإفراج عن زعيمه مما وصفه بالاحتجاز الإجباري في جنوب افريقيا حتى يتمكن من المشاركة في العملية السلمية، وقال “إن الإفراج عن الدكتور رياك مشار مهم جداً وهو محتجز في جنوب أفريقيا كما تعلمون بصورة غير قانونية”، وأضاف: “إننا ندعو المجتمع الدولي إلى دعوة من يقف وراء هذا العمل إلى وقفه والسماح له بالتحرك بحرية “.

الصيحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..