أخبار السودان

المحكمة الجنائية تبدأ محاكمة اثنين من قادة التمرد في دارفور

اعلنت المحكمة الجنائية الدولية انها ستبدأ في الخامس من ايار 2014 محاكمة اثنين من قادة التمرد في دارفور متهمين بارتكاب جريمة حرب عبر هجوم اسفر عن 12 قتيلا في صفوف عناصر لحفظ السلام العام 2007.

وذكرت المحكمة الجنائية في بيان ان القضاة يعتبرون ان المحاكمة لا يمكن ان تبدأ قبل ?تنفيذ عدد من التدابير الضرورية بهدف التقليل من خطر توقف المحاكمة?، وخصوصا لجهة حماية الشهود وتدريب المترجمين الفوريين.

ووجهت الى عبدالله باندا نورين (50 عاما) ومحمد جربو جاموس (39 عاما) ثلاثة اتهامات بارتكاب جريمة حرب خلال هجوم تعرضت له قوة الاتحاد الافريقي في السودان في 29 ايلول 2007 في قاعدة حسكنيتة العسكرية بشمال دارفور.

وكالات

تعليق واحد

  1. يحاكمون الذين قتلوا 12 شخص بينما هناك من قتلوا 300 ألف ظلوا حرين وطليقين ويحكمون السودان!!!

  2. قال تعالي ( من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون ( 32 )
    قال قتادة : عظم الله أجرها وعظم وزرها ، معناه من استحل قتل مسلم بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا في الإثم لأنهم لا يسلمون منه ، ( ومن أحياها ) وتورع عن قتلها ، ( فكأنما أحيا الناس جميعا ) [ في الثواب لسلامتهم منه . قال الحسن : فكأنما قتل الناس جميعا ] يعني : أنه يجب عليه من القصاص بقتلها مثل الذي يجب عليه لو قتل الناس جميعا ، ومن أحياها : أي عفى عمن وجب عليه القصاص له فلم يقتله فكأنما أحيا الناس جميعا ، قال سليمان بن علي قلت للحسن : يا أبا سعيد : هي لنا كما كانت لبني إسرائيل؟ قال : إي والذي لا إله غيره ما كانت دماء بني إسرائيل أكرم على الله من دمائنا ، ( ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون )كلها دماء واستحلال الدماء بدءً بالمؤتمر الوطني ثم المعارضة ثم القتال بين جناح الترابي العسكري العدل والمساوة والمؤتمر الوطني أو الشغبي لايهم كلها دماء ياكرام فكيف وفي هؤلاء اعظم عدد من حفظة القران في السودان

  3. ناس الطرق الصوفيه ماقالوا للامريكى لايسمحون بوقوف العمامه السودانيه امام الجنائيه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..